جميع المواضيع الجديدة

طريقة نقل ملف من الفلاش

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ماهي طريقة نقل ملف من الفلاش الى سطح المكتب

ياريت بالفيديو او بالصور

واكون مشكور لكم

سيسمح لك WhatsApp قريبًا بإخفاء حالة "آخر ظهور لك" من جهات اتصال محددة

يعمل الواتس اب WhatsApp على منح المستخدمين خيار تعديل رؤية حالة "آخر ظهور لهم" على أساس كل جهة اتصال على حدة ، وفقًا لتقرير جديد من WABetaInfo المتخصص في الميزات القادمة.

1631082171676.png


كما يعرف مستخدمو WhatsApp العاديون ، فإن حالة "آخر ظهور" لجهة اتصال تقع أعلى سلسلة المحادثة ، لإعلامك بوقت فتح جهة الاتصال هذه مؤخرًا وهل كان نشطًا على التطبيق.

حاليًا ، يمكنك تعطيل حالة "آخر ظهور" حتى لا تتمكن جهات الاتصال الأخرى من معرفة آخر مرة كنت فيها متصلاً بالإنترنت ، ولكن خيارات الإعداد مقصورة على "الجميع" و "جهات اتصالي" و "لا أحد" ، ولا توجد طريقة لعمل استثناءات لجهات اتصال فردية.

ومع ذلك ، يبدو أن هذا سيتغير، بناءً على الخيارات التي اكتشفها WABetaInfo في إصدار تجريبي من WhatsApp. في إعدادات الخصوصية ، تضيف منصة المراسلة خيار "جهات الاتصال
الخاصة بي باستثناء ..." والذي سيتيح لك تحديد جهات اتصال محددة حتى لا يروا متى كانت آخر مرة كنت فيها نشطًا على شبكة المراسلة.

1631082459160.png


على الرغم من أنه من الجدير بالذكر أنه إذا قمت بتعطيل آخر حالة شوهدت لجهات اتصال معينة ، فلن تتمكن من رؤية جهات الاتصال الخاصة بهم أيضًا.

يظهر خيار "جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء ..." الجديد أيضًا في إعدادات الخصوصية لصورة الملف الشخصي للمستخدم ومعلومات "حول" ، مما يشير إلى نية WhatsApp في جلب المزيد من الإعدادات الدقيقة إلى خيارات خصوصية التطبيق ككل.

كالعادة ، ليس من الواضح متى سيتم نشر الخيارات الجديدة ، ولكن نظرًا لاكتشافها على نظام iOS ، توقع ظهورها على iPhone أولاً ، مع اتباع إصدار Android.​

تم تحديث NordVPN مع الدعم الأصلي لأجهزة ماك M1

أطلقت خدمة VPN الشهيرة NordVPN تحديثًا لإضافة دعم اصلي لأجهزة ماك ابل سيليكون.

1629444707679.png

اعتبارًا من الإصدار 6.6.1 ، يدعم NordVPN أجهزة الماك Apple silicon ، مثل MacBook Air، و MacBook Pro مقاس 13 بوصة ، و Mac mini ، و iMac مقاس 24 بوصة ، والتي تحتوي كل منها على شريحة M1.

على الرغم من أن التحديث بدأ في الظهور في 3 أغسطس ، فقد أعلنت مدونة Nord أن التحديث 6.6.1 متاح الآن بالكامل عبر App Store وموقع NordVPN على الويب ، حيث يتوفر التطبيق للتنزيل.

بينما كان تطبيق VPN يعمل سابقًا على أجهزة Apple silicon Macs عبر Rosetta 2 ، التي تترجم التطبيقات المصممة لأجهزة Intel Mac حتى تعمل على أجهزة الماك بشريحة M1‌ ، فإن الإصدار الأصلي الجديد من التطبيق قادر على العمل بكفاءة أكبر دون الحاجة إلى Rosetta 2. الإصدار الجديد من التطبيق عالمي ، مما يعني أنه يمكن تشغيله على كل من معماريات انتل و ابل سيليكون.

يأتي التحديث قبل الإطلاق المرتقب على نطاق واسع لأجهزة ابل سيليكون Mac الجديدة ، مثل طرازات MacBook Pro التي أعيد تصميمها بحجم 14 و 16 بوصة. يتوفر الإصدار 6.6.1 من NordVPN الآن عبر ‌App Store‌ وموقع NordVPN على الويب.​

لعبة Pokémon Unite قادمة على iOS و iPadOS في 22 سبتمبر

أعلنت شركة Nintendo اليوم أن لعبة ساحة المعركة "Pokémon Unite" ، والتي لم تتوفر حتى الآن إلا على جهاز Nintendo Switch ، ستتوفر على iOS و iPadOS و Android في 22 سبتمبر.

1629443511323.png



Pokémon Unite هي لعبة مجانية متعددة اللاعبين عبر الإنترنت تم إصدارها لأول مرة لـ Nintendo Switch في 21 يوليو. في اللعبة ، يواجه اللاعبون بعضهم البعض في معارك خماسية. أثناء المعارك ، يجب على اللاعبين التعاون مع زملائهم في الفريق للقبض على البوكيمون ، ورفع مستواهم وتطوير بوكيمونهم ، وهزيمة خصومهم استراتيجيًا. للفوز بالمباراة ، يتعين على اللاعبين ربح نقاط أكثر من الفريق المنافس في الوقت المحدد.



سيكون اللعب متعدد المنصات متاحًا عبر Nintendo Switch والأجهزة المحمولة ، مما يتيح للاعبين ربط حساباتهم في كلا الإصدارين من اللعبة لمزامنة تقدمهم والبيانات المحفوظة والشخصيات.

التسجيل المسبق والاشتراك للحصول على إشعار عندما تكون اللعبة متاحة للتنزيل متاح الآن على App Store و Google Play Store. قالت نينتندو إنه إذا وصل التسجيل المسبق لإصدار الهاتف المحمول للعبة إلى 2.5 مليون ، فسيحصل اللاعبون على ترخيص "Pikachu Unite" أو "عملات Aeos". إذا بلغت أرقام التسجيل المسبق خمسة ملايين ، فسيحصل اللاعبون على "Holowear - Festival Style: Pikachu".

‏لقطة الشاشة ٢٠٢١-٠٨-٢٠ في ١٠.١٦.٣٤ ص.png

تطبيق Netflix يقدم دعم الصوت المكاني لسماعات ابل

تقدم Netflix دعمًا لـ Spatial Audio على الايفون و الايباد ، حسب تأكيد متحدث باسم Netflix على إطلاق خدمة لموقع 9to5Mac.

1629320519157.png


عند تشغيل محتوى متوافق في Netflix ، سيكون Spatial Audio متاحًا كخيار في مركز التحكم على الايفون و الايباد لأولئك الذين يستخدمون iOS 14 و iOS 15.

تتطلب مشاهدة محتوى Netflix باستخدام Spatial Audio توفر سماعات AirPods Pro أو AirPods Max.

قد لا يتوفر الصوت المكاني على الفور لجميع المستخدمين لأنه لا يزال في طور الإصدار. متوفر لمحتوى الموسيقى والفيديو ، تم تصميم Spatial Audio لإنشاء تجربة صوتية غامرة باستخدام مرشحات الاتجاه لجعل الصوت يبدو كما لو كان قادمًا من اتجاهات متعددة في وقت واحد.


تقول ابل إن Spatial Audio تخلق تجربة تشبه السينما تستفيد من الجيروسكوب ومقياس التسارع في iPhone‌ و iPad‌ وسماعات ابل المتوافقة.

يمكن لمستخدمي ‌iOS 15‌ أيضًا الوصول إلى خيار Spatialize Stereo للمحتوى غير المتوافق مع Spatial Audio ، وهو شيء يعمل في تطبيق Netflix.​

كيف تنصيب ويندوز على جهاز ماك

السلام عليكم
املك اي ماك قديم موديل 2011
مواصفاته جيده ولا استطيع الاستغناء عنه في الوقت الحالي
960 GB
Solid State SATA Drive
iMac (21.5-inch, Mid 2011)
2.5 GHz Intel Core i5
16 GB 1333 MHz DDR3
النظام الذي عليه قديم Macos Sierra 10.12.6
لو يوجد طريقة لتحديث النظام اكون مشكور
ان لم يكن هناك طريقة لتحديث النظام او وضع نظام جديد عليه
ارجو تزويدي بطريقة
عمل فورمات للنظام وحذف كامل المحتوى القديم وتنصيب نظام جديد من خلال فلاش ميموري لانني اشعر انه يحتوي على فايروسات
طريقة عمل تنصيب ويندوز اخر اصدار من خلال فلاش ميموري
اتمنى ان يكون الشرح وافي
شكراً لكم

الاخبار

مراجعات الايفون 13 برو: ProMotion وعمر البطارية الأطول يسلطان الضوء على التحديث المتكرر

سيبدأ iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max الى الوصول إلى العملاء وإطلاقه يوم الجمعة ، 24 سبتمبر.

1632251931941.png


تشمل الميزات الرئيسية في تشكيلة الايفون 13 شريحة A15 Bionic أسرع ، وتحسينات للكاميرا ، وعمر بطارية أطول ، وشق امامي أصغر. يتميز طرازا Pro أيضًا بشاشة ProMotion بمعدل تحديث متغير يصل إلى 120 هرتز وسعة تخزين تصل إلى 1 تيرابايت وميزات كاميرا إضافية مثل صور الوضع الليلي وتسجيل فيديو ProRes.
تتعلق الاختلافات الوحيدة بين iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max بأحجام العرض 6.1 بوصة و 6.7 بوصة الخاصة بهما ، وعمر البطارية ، ووزن الأجهزة ، لأن Pro و Pro Max لهما أنظمة كاميرا متطابقة هذا العام.

ProMotion​

قال ديتر بون من The Verge إن شركة ابل قامت "بعمل ممتاز" من خلال تنفيذها لشاشة ProMotion على طرازات iPhone 13 Pro. بينما تقتصر أجهزة الايفون السابقة على معدل تحديث يبلغ 60 هرتز ، فإن ProMotion تمكن طرازات iPhone 13 Pro من الحصول على معدل تحديث متكيف يتراوح بين 10 هرتز و 120 هرتز اعتمادًا على نوع المحتوى المعروض على الشاشة ، مما يؤدي إلى ظهور محتوى أكثر سلاسة أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو والألعاب ، وتمرير النص.

عندما أقوم بالتمرير على iPhone 13 Pro ، يظل النص قابلاً للقراءة بدلاً من أن يتحول إلى ضبابي. تصبح الأشياء التي تتحرك على الشاشة أكثر سلاسة. يبدو الأمر أشبه بالتفاعل المباشر مع إصبعي لأن الايفون يمكنه تغيير معدل التحديث حرفيًا ليتناسب مع حركتي.

عمر أطول للبطارية Longer Battery Life​

قالت جوانا ستيرن من The Wall Street Journal إن جميع طرز الايفون 13 الأربعة تدوم ساعة على الأقل أطول من طرازات الايفون 12 المكافئة.

في استخدامي اليومي ، استمرت جميع الطرز الأربعة لمدة ساعة على الأقل أكثر من سابقاتها. يمكن أن يستمر جهاز Pro Max بسهولة حتى اليوم التالي. إذا كنت ترغب في إطالة عمر البطارية أكثر ، فيمكنك إيقاف تشغيل شبكة الجيل الخامس. (بغض النظر عن توفير الطاقة ، إنها تجربة ممتعة لمعرفة مدى ضآلة 5G التي تضيف حقًا إلى تجربة الهاتف الذكي في الوقت الحالي.)

أوصى Stern العملاء بالتفكير في استبدال البطارية في جهاز الايفون الحالي الخاص بهم إذا كانوا يعانون من عمر بطارية أقصر ، حيث سيكون ذلك بالتأكيد خيارًا أكثر اقتصادا من الترقية إلى ايفون جديد تمامًا.

الكاميرات Cameras​

أعجب Patrick Holland من CNET بشكل خاص بالوضع السينمائي الجديد ، والمتوفر في جميع طرز الايفون 13 الأربعة.

تحصل جميع أجهزة الايفون 13 على ميزة جديدة تسمى الوضع السينمائي Cinematic mode. يستخدم الكاميرات الخلفية أو مجموعة كاميرات True Depth لإنشاء فيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية. ما يجعل الفيديو جذابًا هو أن كل شيء ما عدا موضوعك خارج نطاق التركيز. يمكن لـ iPhone حتى تنفيذ تركيز من موضوع إلى آخر. التأثير مثير للإعجاب.

لاحظ Holland أن الوضع السينمائي يحتاج إلى قدر جيد من الضوء للعمل بشكل أفضل. إذا كانت الظروف مظلمة للغاية ، يتم إخطار المستخدمين بتشغيل فلاش الايفون.


A15 Bionic​

كما رأينا في النتائج المعيارية المبكرة ، فإن شريحة A15 Bionic في طرز الايفون 13 أسرع بحوالي 10-15٪ مقارنة بشريحة A14 Bionic في تشكيلة الايفون 12. شارك باتريك هولاند من CNET مخططًا مع درجات Geekbench 5 للمقارنة.

1632252492654.png



مراجعات الايفون 13: كاميرات ممتازة ، وأداء سريع ، وبطارية مُحسّنة تجعلها تستحق الترقية [فيديو]

قبل أيام قليلة من بدء شحنها إلى العملاء ، قدمت ابل لوسائل الاعلام والمراجعين بطرازات iPhone 13 mini و iPhone 13 الجديدة ، مما يمنحنا نظرة فاحصة على تحديث الايفون الجديد لهذا العام.

مقارنة بأسلافهم ، يتميز جهازي الايفون 13 و ‌الايفون 13 ميني بفتحة كاميرا اماميه أصغر وكاميرات محسّنة وعمر بطارية أطول وأداء أفضل. فيما يلي ملخص موجز لبعض المراجعات الخاصة بالهاتف الجديد لهذا العام.

iphone-13-mini-verge-review.jpg

عمر البطارية Battery Life​

بفضل كفاءة شريحة A15 Bionic الجديدة والبطاريات الأكبر حجمًا ، يتميز كل من iPhone‌ 13 و ‌iPhone‌ 13 mini بعمر بطارية محسّن. يقول Dieter Bohn من موقع The Verge أن عمر البطارية هذا العام "ممتاز" ، مشيرًا إلى اختباراته الواقعية.

في أحد أيام الاختبار ، كان جهاز الايفون 13 العادي يعمل من الساعة 7 صباحًا حتى منتصف الليل قبل أن يقفل. كان ذلك مع بعض اختبارات الكاميرا ، ومشاهدة بعض مقاطع الفيديو ، و الاستخدام المعتاد، ورسائل البريد ، والعمل ، وبعض الألعاب. لقد كانت مجموعة عمل مكثفة لمدة خمس ساعات من وقت الشاشة في ذلك اليوم ، وهذا مثير للإعجاب. في يوم آخر مع استخدام أخف ، لم أر تحذير البطارية حتى صباح اليوم التالي. لكن بطارية الايفون 13 ليست سحرية. عندما كان لدينا يومًا لإجراء المزيد من اختبارات الفيديو بدقة 4K ، كنت أبحث عن شاحن بحلول الساعة 7 أو 8.

على هاتف الايفون 13 ميني الأصغر حجمًا ، يقول موقع Engadget أنه على الرغم من تحسينه ، فإنه "لا يزال أقصر من متوسط الهاتف الذكي." بشكل عام ، يقول موقع CNET إن الأداء وعمر البطارية قويان حتى الآن وأن ‌الايفون 13 سيكون خيارًا موثوقًا به لغالبية الناس.

الكاميرات Cameras​

يتميز كل من الايفون 13 و الايفون 13 ميني بنفس إعداد الكاميرا ، مما يعني أن الأداء على كلا الجهازين سيكون هو نفسه. يتميز كلا الطرازين بمستشعر كاميرا أكبر يسمح بمرور المزيد من الضوء إلى الصور ، مما يحسن الأداء في الإضاءة المنخفضة. تقول جوانا ستيرن من The Wall Street Journal إنه على الرغم من الترحيب بالتحسينات ، إلا أنها وحدها ليست كافية لإقناع مستخدم الايفون 12 بالترقية.

iphone-13-mini-camera-engadget.jpg


تقول The Verge's Dieter Bohn: "التفاصيل حادة ودقيقة ، والألوان غنية دون الإفراط في التشبع ، والتركيز سريع وموثوق ، ووضع بورتريه جيد بما يكفي للاستخدام من يوم لآخر ، والإضاءة المنخفضة والمشهد الليلي استثنائيان".

عبر المجموعة الكاملة لطرازات الايفون 13 ، تقدم ابل الوضع السينمائي ، أو وضع البورتريه لمقاطع الفيديو، فإن النتائج في المراجعات المبكرة مختلطة ، حيث أشار The Verge إلى أنه "ليس قريبًا من الجودة التي تجعل إعلانات ابل التجارية تصدقها" ولا سيما في حالات الإضاءة المنخفضة.

التصميم Design​


بالمقارنة مع جهازي ‌الايفون 12‌ و الايفون 12 ميني ، يتميز جهازي ‌الايفون 13 و ‌الايفون 13 ميني بتصميمات متشابهة جدًا. كلا الهاتفين أثخن وأثقل قليلاً لاستيعاب البطاريات الأكبر ، وكلاهما به نتوءات أكبر قليلاً في الخلف. كتب Dieter Bohn من The Verge ، مع ذلك ، أن التصميم "لا يزال جميلًا وحديثًا" ، ومن غير المرجح أن تكون التغييرات ملحوظة في الاستخدام اليومي.




اصدار تحديث Safari 15 لنظامي Big Sur و Catalina بتصميم جديد ومجموعات علامات التبويب والمزيد

أصدرت ابل اليوم Safari 15 لأجهزة macOS Big Sur و macOS Catalina ، حيث قدمت ابل دعمًا للمميزات التي ستأتي في تحديث macOS Monterey المقرر إصداره هذا العام.

1632166956464.png


يقدم Safari 15 مظهرًا جديدًا لـ Safari مع علامات تبويب مستديرة ومحددة بشكل أكبر ودعم للشفافية وخيار شريط علامات تبويب مضغوط يمكن تشغيله أو إيقاف تشغيله ومجموعات علامات التبويب. فيما يلي ملاحظات Apple الخاصة بالتحديث:

يوفر Safari 15 أداءً أسرع وأمانًا محسنًا والميزات الجديدة التالية:
- تساعدك مجموعات علامات التبويب في حفظ علامات التبويب وتنظيمها والوصول إليها بسهولة عبر الأجهزة
- تتميز علامات التبويب المعاد تصميمها بمظهر أكثر استدارة وتحديدًا وتتخذ لون صفحة الويب
- يعرض خيار شريط علامات التبويب المضغوط المزيد من صفحة الويب الخاصة بك على الشاشة
- تعمل ترقية HTTPS على تبديل المواقع تلقائيًا من HTTP إلى HTTPS أكثر أمانًا عند توفرها

يمكن تنزيل Safari 15 عن طريق فتح واجهة تفضيلات النظام وتحديد خيار تحديث البرنامج. لا توجد أي معلومات حتى الآن عن موعد إصدار macOS Monterey‌ ، ولكن قد يأتي في أكتوبر إلى جانب أجهزة Mac الجديدة حيث من المتوقع أن تعقد Apple حدثًا يركز على Mac هذا الخريف لإطلاق طرازات MacBook Pro الجديدة مقاس 14 و 16 بوصة.​

ابل تطلق تحديث HomePod 15 الجديد مع دعم تشغيل Siri و ميزة استريو HomePod Mini والمزيد

إلى جانب iOS 15 و iPadOS 15 و tvOS 15 و watchOS 8 ، أصدرت ابل اليوم برنامجًا جديدًا مصممًا لسماعات HomePod و HomePod mini.


1632166098349.png



يقدم تحديث برنامج HomePod‌ 15 العديد من الميزات الجديدة المصممة للعمل جنبًا إلى جنب مع tvOS و iOS.

- حدد جهازًا فرديًا أو زوجًا من HomePod mini كمكبرات صوت افتراضية لجهاز Apple TV 4K للحصول على صوت غني يملأ الغرفة وحوار واضح.
- تظهر عناصر التحكم في تشغيل الوسائط تلقائيًا على شاشة قفل جهاز الايفون عندما يكون جهاز HomePod mini يقوم بتشغيل الموسيقى في مكان قريب
- اضبط مستوى جهيرًا منخفضًا للاستمتاع بالموسيقى دون إزعاج الجيران
- اطلب من Siri تشغيل Apple TV ، والبدء في تشغيل فيلم مفضل ، والتحكم في التشغيل أثناء المشاهدة
- يقوم Siri تلقائيًا بضبط مستوى التحدث بناءً على بيئة الغرفة وحجم المستخدم
- اطلب من Siri التحكم في الأجهزة المنزلية الذكية في وقت محدد مثل إطفاء الأنوار في 10 دقائق
- قم بتوسيع الوصول إلى HomePod في جميع أنحاء منزلك من خلال تمكين التحكم الصوتي Siri على ملحقات HomeKit المتوافقة
- دعم الكشف عن الحزمة مع HomeKit Secure Video

يتم تثبيت برنامج ‌‌‌‌‌‌HomePod‌‌‌‌‌‌‌ تلقائيًا على HomePod‌‌‌ ما لم يتم تعطيل الميزة‌‌‌‌ ، ولكن يمكن أيضًا تحديث HomePod‌‌‌‌‌‌‌ يدويًا في تطبيق Home باتباع الإرشادات الواردة في HomePod‌‌ لتحديث كيفية التحديث.​

ابل تطلق tvOS 15 مع الصوت المكاني ودعم الاستريو باستخدام اثنين من HomePod Minis وتحسينات Siri والمزيد

أصدرت ابل اليوم tvOS 15 ، أحدث إصدار من نظام التشغيل tvOS المصمم لاجهزه Apple TV 4K و ‌Apple TV‌ HD.

1632165669038.png


يمكن تنزيل تحديث tvOS 15 عبر الهواء من خلال تطبيق الإعدادات على ‌‌‌Apple TV‌‌‌ بالانتقال إلى النظام -> تحديث البرنامج. ستتم ترقية مالكي Apple TV‌‌‌ الذين لديهم تحديثات برامج تلقائية قيد التشغيل إلى ‌tvOS 15 تلقائيًا.

تحديثات tvOS من ابل ليست كبيرة مثل تحديثات iOS الخاصة بها ، ولكن tvOS 15 يقدم بعض الميزات الجديدة البارزة.

سيعمل قسم "Shared With You" الجديد في tvOS على تجميع أي محتوى أوصى به الأشخاص لك من خلال تطبيق الرسائل حتى تتمكن من الاطلاع عليها في الوقت الذي يناسبك.

عند استخدام ‌Apple TV‌ مع سماعات البلوتوث AirPods Pro أو AirPods Max ، يوجد الآن دعم للصوت المكاني لتجربة صوت محيطي شبيه بالمسرح. هناك أيضًا ميزة جديدة لتوصيل أجهزة AirPods الخاصة بك تلقائيًا من خلال توجيه Smart AirPods‌.

باستخدام أوامر Hey Siri ، يمكنك تشغيل عروض Apple TV+ في tvOS 15 ، ويمكن الآن إقران مكبري صوت HomePod mini مع ‌Apple TV‌ 4K للصوت المحيطي. يمكن لمن لديهم كاميرات HomeKit مشاهدة عدة كاميرات في نفس الوقت على ‌Apple TV‌.

عندما يتم إطلاق ميزة فيس تايم SharePlay في وقت لاحق من هذا العام ، فإن الخيار الذي يسمح لعدة أشخاص بمشاهدة البرامج التلفزيونية أو الأفلام معًا سيتكامل مع tvOS. حتى أن هناك محرك توصيات جديد "لكم جميعًا" والذي سيقترح محتوى قد يستمتع به الجميع.​
الأعلى