جميع المواضيع الجديدة

تثبيت الأدوبي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا اشتركت في ادوبي كريتيف والحمد لله تم تنشيط حسابي

ولكن عند ثبيت سحابة Creative حتى أقدر من خلالها انزل برامج الادوبي التي احتاجها لكن واجهتني مشكلة

خطأ​

حدث خطأ في هذا الإجراء. حاول مرة أخرى في وقت لاحق.
1fdf636a-03cc-46c3-8545-5538ef7655b8

كيف أحل هالمشكلة وانا احتاج الفتوشوب لشغلي؟

وقلت بنفسي راح اثبت

بدون السحابة تظهر لي رسالة


Error​

There was an error with this action. Try again later.
37582f73-52cb-44b8-9a76-39a985408a3b

تعبت لي يومين وأنا أحاول مو عارفة كيف أحل المشكلة

أتمنى ألقى الحل والمساعدة عندكم

السي دي لا يظهر شي

السلام عليكم ورحمة الله
مساء الخير
عندي مشكلة بالسي دي دخلته ولا حس ولاخبر
ماكاني دخلت سي دي
ايش الحل ، ما يطلع ولا يظهر شي في اللابتوب ماك بوك برو
وليس لدي خاصية الترك باد اعدت تشغيل الجهاز ولم يحصل شي

تويتر ستغلق TweetDeck لنظام التشغيل Mac في يوليو ، وسيظل متاحًا على الويب

أعلنت Twitter اليوم أنها ستغلق TweetDeck لنظام التشغيل Mac الشهر المقبل للتركيز على الإصدار المستند إلى الويب من TweetDeck.

tweetdeck-paid-version-mockup-1520x800.jpg


"بدءًا من 1 يوليو ، ستتم إزالة تطبيق TweetDeck لنظام التشغيل Mac". قالت Twitter إن المستخدمين يمكنهم الاستمرار في الوصول إلى TweetDeck على الويب على TweetDeck.com.

في تغريدة ، قالت Twitter إنها "تقول وداعًا لـ TweetDeck لتطبيق الماك للتركيز على جعل TweetDeck أفضل واختبار المعاينة الجديدة" ، وهو ما يشير إلى النسخة المعاد تصميمها من TweetDeck التي يتم اختبارها على أساس الدعوة فقط.


TweetDeck ، الذي استحوذت عليه Twitter في عام 2011 ، هو عميل Twitter مشهور يتيح للمستخدمين عرض عدة أعمدة جنبًا إلى جنب من التغريدات في وقت واحد. يتوفر التطبيق من خلال Mac App Store ، لكنه لن يكون متاحًا بدءًا من يوليو.

اذا كنت من مستخدمين التطبيق، يتوفر حل تنزيل تطبيق Unite ، والذي يسمح لك بتحويل مواقع الويب إلى تطبيقات أصلية على جهاز الماك.

تطبيق Google TV يتيح للايفون العمل كجهاز تحكم عن بعد لأجهزة التلفزيون التي تعمل بنظام التشغيل Android TV OS

أعلنت Google اليوم عن إطلاق تطبيق Google TV المصمم لأجهزة iOS ، بهدف مساعدة مالكي الايفون و الايباد على إنشاء قوائم مراقبة والحصول على توصيات المحتوى وتقييم الأفلام والمزيد. كان مستخدمو iOS في السابق يتمتعون بإمكانية الوصول إلى تطبيق Play Movies and TV ، وسيرى أولئك الذين قاموا بتثبيته تحديثه تلقائيًا إلى تطبيق Google TV الذي تم تجديده.

google-tv-ios-app.jpg


يمكن لمستخدمي iPhone‌ و iPad‌ الذين لديهم Google TV أو جهاز Android TV OS آخر استخدام جهاز iOS الخاص بهم كجهاز تحكم عن بعد. ما عليك سوى النقر على زر التحكم عن بعد في التطبيق ثم الاتصال بالتلفزيون للتحكم في التلفزيون باستخدام الهاتف والوصول إلى مساعد قوقل. تتيح هذه الميزة للمستخدمين الاستفادة من لوحة مفاتيح الهاتف لكتابة كلمات المرور وعبارات البحث.

باستخدام Google TV ، يمكن للمستخدمين إدخال معلومات حول خدمات البث التي يشتركون فيها والحصول على توصيات للعروض والأفلام لمشاهدتها بناءً على الاهتمامات وعادات المشاهدة السابقة. يمكن حفظ العروض في قائمة المراقبة القادرة على المزامنة عبر الأجهزة المسجلة في حساب Google.

يمكن إبداء الإعجاب أو عدم الإعجاب بالبرامج التلفزيونية والأفلام ، ويؤثر استخدام هذه الميزات على خوارزمية التوصية. توفر علامة التبويب "اللمحات" موجزًا إخباريًا يوميًا للمراجعات والأخبار والمزيد حول العروض التلفزيونية والأفلام التي تهم كل مستخدم.

يدعم التطبيق جميع الأفلام والعروض التي تم شراؤها أو تأجيرها باستخدام حساب Google ، بحيث يمكن مشاهدة المحتوى على ‌الايفون أو ‌الايباد أثناء التنقل.

يمكن تنزيل تطبيق Google TV من App Store مجانًا. [رابط مباشر]​

مساعدة تتعلق بالاتصال في النت

مرحبا . ظهرت عندي مشكلة في جهازي الماك وهي ان الكمبيوتر لا يمكنه الاتصال بالشبكة او يتصل ولكنه بطيئ جداً.
تظهر لي رسالة تفيد أن الجهاز غير مرتبط بالنت . وبعد فترة يرتبط لكن ببطء . علماً ان شبكة المنزل فعالة وقوية وحالة الاتصال
في الكمبيوتر لا توجد فيها اي مشكلة.
شكراً للمساعدة مقدماً .

لديك تطبيق واحد أو أكثر غير مرخص سيتم تعطيله قريباً

منذ حوالي إسبوع بدأت تظهر عندي هذه الرسالة
أرجوا المساعدة في إنهاء هذه المشكلة

الاخبار

iOS 16 : كل ما هو جديد مع مشغل الفيديو المعاد تصميمه

new-ios-16-video-player.jpg


يحصل مشغل الفيديو الافتراضي على ترقية كبيرة مع iOS 16 و iPadOS 16. يجلب إعادة التصميم واجهة مستخدم محدثة بشكل كبير ، بالإضافة إلى بعض الميزات والتحسينات الجديدة.

تستخدم ابل مشغل فيديو النظام في جميع تطبيقاتها ، بالطبع ، لكن العديد من تطبيقات الجهات الخارجية تفعل ذلك أيضًا ، لذا فإن هذه التغييرات تسري عبر تجربة iPhone و iPad بأكملها. إليك كل ما هو جديد لتجربته في مشغل الفيديو الذي يعمل بنظام التشغيل iOS 16.

إعادة تصميم الخيارات

new-video-player.jpg


بعد تقديمها في نظام tvOS ، أصبحت عناوين المحتوى مرئية بشكل أكبر من خلال معالجات الخط الأكبر التي تصنف البيانات الوصفية مثل أسماء العروض والحلقات (تكشف وصف قصير). يحجب تراكب المشغل الآن قدرًا أقل بكثير من محتوى الفيديو ، عن طريق إزالة كل الكروم الإضافي تقريبًا. تم استبدال أشرطة الأدوات السابقة ذات الكبسولة غير الواضحة العلوية والسفلية بمجموعات بسيطة من الأزرار البيضاء العائمة. تم أيضًا تبسيط منزلقات تقدم الصوت والوقت ، بحيث تشبه الأشرطة الرفيعة بدون لبنة مرئية.

تم رفع عناصر التحكم في النقل الأكثر شيوعًا ، مثل التشغيل والإيقاف المؤقت ، من موضع شريط الأدوات السفلي القديم وتبرز بشكل بارز في وسط الشاشة ، مع أزرار كبيرة يسهل النقر عليها.

انقر للإيقاف المؤقت​

tap-to-pause.jpg


في الواقع ، أكدت ابل بشكل أكبر على عناصر التحكم في النقل هذه مع بعض اختصارات التفاعل. بغض النظر عما إذا كان زر الإيقاف المؤقت مرئيًا أم لا ، فإن هدف النقر لا يزال نشطًا. هذا يعني أنه يمكنك النقر فوق المركز الميت للشاشة لإيقاف الفيديو بسرعة. انقر مرة أخرى للعب.

يوفر هذا الوقت حيث لن تحتاج إلى النقر مرتين بعد الآن للإيقاف المؤقت ؛ في الإصدارات السابقة من iOS ، ستحتاج إلى النقر مرة واحدة لإظهار عناصر التحكم ، ثم النقر بدقة على زر الإيقاف المؤقت المكشوف لإيقاف التشغيل فعليًا.

قرصة لتغيير نسبة العرض إلى الارتفاع​

قامت ابل بتقليل نسبة الكروم المرئي بشكل أكبر عن طريق إزالة الزر الموجود على الشاشة لـ "إجراء ملء الشاشة". يمكن الآن تنفيذ هذا الإجراء بإيماءة القرص بإصبعين. اضغط لتكبير المحتوى لملء الشاشة. اضغط على إصبعيك لاحتواء الفيديو داخل المناطق الآمنة بالجهاز ، وتجنب الأجزاء الداخلية مثل الشق.

تحل عملية القرصة محل إيماءة النقر المزدوج الموجودة في الإصدارات السابقة. نظرًا لأن النقر المزدوج الآن لا يفعل شيئًا ، فلن يضطر مشغل الفيديو إلى الانتظار لتفسير نقرة. عند النقر لإظهار عناصر التحكم ، تظهر عناصر التحكم على الفور - في السابق كان يجب تأجيل ذلك لأن واجهة المستخدم كانت تنتظر لمعرفة ما إذا كنت تريد بالفعل النقر المزدوج للتكبير. إنه شعور أكثر استجابة بشكل عام.

خيارات سرعة التخطي والتشغيل لمدة 10 ثوانٍ كمعيار قياسي​

playback-speed-1.jpg


عرض مشغل الفيديو السابق تخطيًا لمدة 15 ثانية. في نظام التشغيل iOS 16 ، يسمح خياري التخطي بعشر ثوانٍ للخلف أو عشر ثوانٍ للأمام. تقول ابل إن هذا التغيير يتيح للمستخدمين بسهولة حساب المسافة التي سيقطعونها خلال مقطع فيديو عند تخطيه.

تم الآن تمكين عناصر التحكم في سرعة التشغيل أيضًا بشكل قياسي ، وهي متوفرة في قائمة •••. بشكل افتراضي ، يوفر مشغل فيديو النظام خيارات معدل تشغيل 0.5x و 1x و 1.25x و 1.5x و 2x. يمكن لتطبيقات الجهات الخارجية تخصيص هذه القائمة بسرعات مختلفة ، إذا رغبوا في ذلك.

التنقل في أي مكان

scrub-anywhere.jpg


من خلال إزالة مفتاح الإبهام الصريح الموجود على شريط التمرير ، يمكنك الآن الانزلاق في أي مكان على طول المسار للتنقل عبر الفيديو. أثناء التفاعل مع شريط التمرير ، تتلاشى جميع الأزرار الأخرى بسرعة.

علاوة على ذلك ، يمكنك الآن الدعك من أي مكان على الشاشة. ابدأ السحب إلى اليسار أو اليمين - سواء كانت عناصر التحكم مرئية أو مخفية - وسيعمل الفيديو على التقديم السريع أو الترجيع بالتزامن مع حركتك. عند إنهاء التمرير السريع ، يتوقف موضع التشغيل مع القصور الذاتي. مع بضع تمريرات سريعة ، يمكنك تصفح الدقائق في كل مرة.










The most common transport controls, like play and pause, have been lifted out of their old bottom toolbar placement and feature prominently in the center of the display, with easy-to-tap big buttons.







iOS 16 هو حاليًا في مرحلة تجريبية للمطورين وسيكون متاحًا لمستخدمي iPhone و iPad في وقت لاحق من هذا العام ، على الأرجح في سبتمبر. يعد اعتماد مشغل فيديو النظام الجديد تلقائيًا ، ولا يتطلب أي تغييرات في التعليمات البرمجية من قِبل مطوري تطبيقات الجهات الخارجية ، على الرغم من أن التطبيقات التي تستخدم تجارب فيديو مخصصة لن تستفيد من هذه التغييرات.

بعد عدة سنوات من البقاء على حاله ، أعيد التفكير في مشغل الفيديو بالكامل في نظام التشغيل iOS 16. التغييرات الشاملة مستوحاة من تعلم Apple مع مشغل فيديو النظام الذي تم إصلاحه العام الماضي على Apple TV مع tvOS 15.

أربع ميزات نتوقع رؤيتها على الايباد برو 2022

من المتوقع أن تعلن شركة ابل عن جيل جديد من iPad Pro خلال شهر سبتمبر اونوفمبر من عام 2022. مرت عدة أشهر منذ بدء الشائعات حول هذا الجهاز اللوحي ، فهناك بعض الميزات التي من المحتمل جدًا أن تتوفر مع هذا الجيل الجديد من iPad Pro. تابع القراءة بينما نجمع أربعة منهم نتوقع رؤيتهم على الايباد برو 2022.

دعم MagSafe​

إحدى الميزات الرئيسية المتوفرة في MacBook Pro الجديد وعلى الايفون هي توافق MagSafe. بالنسبة لجهاز iPad Pro 2022 ، يبدو أن شركة ابل يمكنها أخيرًا اعتماد هذه التقنية على الجهاز اللوحي.

بينما كان يعتقد في البداية أن الشركة ستصنع زجاجًا كاملًا لهذا الجهاز ، يبدو أن هذا لم يعد هو الحال بعد الآن ، لأن جهاز iPad Pro سيكون أكثر هشاشة وثقيلة. وفقًا لمصادر 9to5Mac ، تخطط شركة آبل لعمل شعار أكبر على الجزء الخلفي من جهاز iPad بلمسة نهائية زجاجية. هذا من شأنه أن يساعد في نقل الطاقة من خلال الجهاز اللوحي.

خيارات miniLED و LCD لجهاز الايباد برو 2022​


iPad-Pro-2021-Review-Liquid-Retina-XDR-Display-3.jpg


عندما بدأت الشائعات حول 2022 iPad Pro ، كان يعتقد أن كلا الجهازين سيحتويان على شاشة miniLED. الآن ، قال المحللان روس يونغ ومينغ تشي كو إن شركة ابل ستحتفظ بتقنية LCD لجهاز الايباد الأصغر مقاس 11 بوصة نظرًا لارتفاع تكاليف الإنتاج.

قال مينغ تشي كو في مارس :"تشارك ابل مع منتج واحد فقط لبقية هذا العام في هذه الفئة. بينما كان يُعتقد سابقًا أن ابل ستقدم أيضًا MiniLEDs إلى الايباد برو مقاس 11 بوصة ، لم نعد نعتقد أن هذا هو الحال ، على الأقل ليس هذا العام. أفادت التقارير أن شركة آبل تستهدف أجهزة MiniLEDs الخاصة بها على شاشات أكبر وأكثر تكلفة."

عمر بطارية محسّن​

يؤكد موقع 9to5Mac أن شركة آبل تعمل على جهاز iPad Pro جديد ببطارية أكبر ، حيث يشتكي بعض المستخدمين من أن لوحه المفاتيح Magic Keyboard تتسبب في استنزاف مفرط للبطارية.

مع ذلك ، على الرغم من أن شركة ابل تعد دائمًا بعمر بطارية يصل إلى 10 ساعات ، فإن هذا يعني أن هذا iPad يمكنه التعامل مع المهام الأكثر تطلبًا لفترة أطول - أو على الأقل ، المزيد من الوقت المتصل بلوحة المفاتيح Magic Keyboard و Apple Pencil.

شريحة M2 قادمة إلى الايباد برو 2022​

M2.jpg


بعد أن فاجأت ابل الجميع بإضافة شريحة M1 إلى الايباد برو ، فمن المحتمل أن تضيف الشركة نسخة مطورة من هذا المعالج إلى الايباد برو القادم 2022. بطبيعة الحال ، فإن جهاز الايباد هذا سيحتوي على شريحة M2.

تؤكد مصادر 9to5Mac أن جهاز iPad الجديد هذا سيضم هذا المعالج الجديد. الدفعة الأولى مع رقائق M2 موجودة بالفعل مع المزيد من المنتجات القادمة.



هذه أربع ميزات نتوقع رؤيتها في 2022 iPad Pro. اعتبارًا من الآن ، يبدو أنه من الممكن إصدار هذا الجهاز اللوحي في وقت لاحق من هذا العام ، في الفترة من سبتمبر إلى نوفمبر تقريبًا. سيكون هذا المنتج مهمًا للمستخدمين للاستفادة من جميع الميزات التي تأتي مع iPadOS 16 ، مثل Stage Manager و Reference Mode والمزيد.

تتطلب بعض مميزات iOS 16 جهاز الايفون XS أو الأحدث

سوف يدعم نظام التشغيل iOS 16 أجهزة الايفون 8 و الايفون X والموديلات الأحدث. ومع ذلك ، لن تكون جميع الوظائف متاحة لأجهزة الايفون الأقدم. مع وضع ذلك في الاعتبار ، جمع 9to5Mac الآن جميع الميزات التي تتطلب على الأقل جهاز الايفون XR أو الايفون XS أو الأحدث.

ios-16-lock-screen.jpg


ستتوفر بعض الميزات فقط لأجهزة الايفون المزودة بشريحة A12 Bionic أو الأحدث ، وهي الايفون XR و الايفون XS و الايفون 11 و الايفون 11 برو و الايفون SE (الجيل الثاني) و الايفون 12 و الايفون 12 برو و الايفون 13 و الايفون 13 برو و الايفون SE (الجيل الثالث).

فيما يلي جميع الميزات القادمة إلى عدد قليل فقط من أجهزة الايفون التي تعمل بنظام التشغيل iOS 16 في وقت لاحق من هذا الخريف:


النص المباشر في مقاطع الفيديو: أصبح النص الآن تفاعليًا تمامًا في إطارات الفيديو المتوقفة مؤقتًا ، بحيث يمكنك استخدام وظائف مثل النسخ واللصق والبحث والترجمة. تعمل هذه الميزة في الصور ، والنظره السريعه ، و سفاري ، والتطبيقات الأخرى.

إجراءات سريعة في النص المباشر: البيانات المكتشفة في الصور ومقاطع الفيديو قابلة للتنفيذ بنقرة واحدة. تتبع الرحلات الجوية أو الشحنات وترجمة اللغات الأجنبية وتحويل العملات.

لغات جديدة للنص المباشر: مع نظام التشغيل iOS 16 ، يتعرف النص المباشر على النصوص اليابانية والكورية والأوكرانية.

الرموز التعبيرية في النصوص: يمكنك إدراج الرموز التعبيرية عند إرسال الرسائل باستخدام Siri. إنها متوفرة باللغات الكانتونية (هونغ كونغ) والإنجليزية (أستراليا وكندا والهند والمملكة المتحدة والولايات المتحدة) والفرنسية (فرنسا) والألمانية (ألمانيا) واليابانية (اليابان) والصينية الماندرين (الصين وتايوان) والإسبانية (المكسيك، إسبانيا، الولايات المتحدة).

Screen-Shot-2022-06-06-at-1.16.34-PM.jpg


اكتشف إمكانات وتطبيقات Siri: افتح تطبيقًا واسأل ، "مرحبًا Siri ، ماذا يمكنني أن أفعل هنا؟" أو يمكنك الاستفسار عن تطبيق معين بالقول ، على سبيل المثال ، "يا Siri ، ماذا يمكنني أن أفعل مع iRobot؟" هذه الميزة متاحة باللغات الألمانية (ألمانيا) والإنجليزية (أستراليا وكندا والهند والمملكة المتحدة والولايات المتحدة) والإسبانية (المكسيك وإسبانيا والولايات المتحدة) والفرنسية (فرنسا) واليابانية (اليابان) وصينية الماندرين (الصين) و الكانتونية (هونج كونج).

تجربة الإملاء الجديدة كليًا: يمكنك التنقل بسلاسة بين الصوت واللمس في نظام التشغيل iOS 16. اكتب باستخدام لوحة المفاتيح ، وانقر في حقل النص ، وحرك المؤشر ، وأدخل اقتراحات QuickType ، كل ذلك دون الحاجة إلى إيقاف الإملاء.

أضف الأدوية باستخدام كاميرا الايفون: يمكنك إضافة الأدوية بسرعة باستخدام كاميرا الايفون XR / XS في نظام التشغيل iOS 16. ضع ملصق الدواء في الإطار وسترى نتائج اسم الدواء وقوته وشكله.

Screen-Shot-2022-06-06-at-1.17.44-PM.jpg


البحث عن الصور في المزيد من التطبيقات: مع نظام التشغيل iOS 16 ، يستخدم Spotlight معلومات من الصور في الرسائل والملاحظات والملفات لتمكين البحث عن طريق المواقع أو الأشخاص أو المشاهد أو حتى الأشياء الموجودة في الصور ، مثل النص والكلب وما إلى ذلك.

تحسينات البحث المرئي: ارفع الهدف من صورة أو اعزل الموضوع عن طريق إزالة الخلفية. يعمل هذا في الصور ولقطة الشاشة والنظرة السريعة و Safari والمزيد.

مجالات جديدة لـ Visual Look Up: تضيف Visual Loop Up التعرف على الطيور والحشرات والتماثيل.

صورة خلفية علم الفلك: مع نظام التشغيل iOS 16 beta 2 ، أتاحت ابل خلفيات علم الفلك لمستخدمي الايفون XR و الايفون XS. في السابق ، كانت تعمل فقط مع الأجهزة المتوافقة مع A13.

FV4ZCesWAAMubKK.jpeg

مميزات iOS 16 لجهاز الايفون 11 والإصدارات الأحدث​

التعليقات المباشرة: يتم إنشاء النسخ تلقائيًا في الوقت الفعلي للمستخدمين الصم أو ضعاف السمع حتى يتمكنوا من متابعة المحادثات والصوت والفيديو بسهولة أكبر. تتطلب الايفون 11 أو الايباد بشريحة A12 Bionic أو الماك مع ابل سيليكون. متاح فقط باللغة الإنجليزية (كندا والولايات المتحدة).

مميزات iOS 16 الحصرية لطرازات الايفون 13​


تتمتع طرازات iPhone 13 أيضًا بمميزات حصرية مع نظام التشغيل iOS 16. وهذه هي:

تمويه المقدمة في الصور الشخصية: يتيح لك الوضع الرأسي تعتيم الكائنات في مقدمة الصورة للحصول على عمق أكثر واقعية - مظهر تأثير المجال.

جودة محسّنة عند التسجيل في الوضع السينمائي: عند تسجيل مقاطع الفيديو في الوضع السينمائي على الايفون 13 و الايفون 13 برو، يكون تأثير عمق المجال أكثر دقة لزوايا الملف الشخصي وحول حواف الشعر والنظارات.




MacBook Pro مقاس 13 بوصة مع شريحة M2 تأتي بسرعة أبطأ بشكل ملحوظ في SSD

بعد إطلاق جهاز MacBook Pro الجديد مقاس 13 بوصة من ابل بشريحة M2 ، تم اكتشاف أن الطراز الأساسي الذي تبلغ تكلفته 1299$ بسعة تخزين 256 جيجابايت يتمتع بسرعات قراءة / كتابة أبطأ بشكل ملحوظ في SSD مقارنة بنموذج الجيل السابق المكافئ.

اختبرت قنوات YouTube مثل Max Tech و Created Tech نموذج 256 جيجا بايت باستخدام تطبيق Blackmagic's Disk Speed Test ووجدت أن سرعات قراءة وكتابة SSD تبلغ حوالي 1450 ميجابايت / ثانية ، وهي قراءة أبطأ بنسبة 50٪ وحوالي 30٪ أبطأ في الكتابة مقارنة إلى جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة المزود بشريحة M1 وذاكرة تخزين 256 جيجابايت.

أرقام تطبيق Disk Speed Test التي تمت مشاركتها بواسطة Vadim Yuryev من Max Tech:
MacBook Pro مقاس 13 بوصة (M1/256GB) سرعة القراءة: 2900
MacBook Pro مقاس 13 بوصة (M2/256GB) سرعة القراءة: 1446
MacBook Pro مقاس 13 بوصة (M1/256GB) سرعة الكتابة: 2215
MacBook Pro مقاس 13 بوصة (M2/256GB) سرعة الكتابة: 1463

قام Yuryev بتفكيك جهاز MacBook Pro الجديد مقاس 13 بوصة واكتشف أن طراز 256 جيجابايت مجهز بشريحة تخزين فلاش NAND واحدة فقط ، بينما يحتوي الطراز السابق على شريحتين NAND من المحتمل أن تكون كل منهما 128 جيجابايت. يفسر هذا الاختلاف على الأرجح سبب احتواء النموذج الجديد على SSD أبطأ ، حيث تسمح رقائق NAND المتعددة بسرعات أعلى بالتوازي.



يبدو أن الطراز الأساسي فقط من MacBook Pro مقاس 13 بوصة مع شريحة M2 يحتوي على SSD أبطأ. كما لوحظ في منتديات MacRumors ، قام Aaron Zollo بتشغيل تطبيق Disk Speed Test على طراز 512 جيجابايت وكانت سرعات القراءة / الكتابة في SSD مماثلة لجميع طرز M1 ، ولكن الحصول على هذه السرعات سيتطلب إنفاق 1499$ على الأقل. هذا يعني على الأرجح أن طراز 512 جيجا بايت لا يزال مجهزًا بشريحتي تخزين فلاش بسعة 256 جيجا بايت.


ليس من الواضح سبب تجهيز الطراز الأساسي الجديد من MacBook Pro مقاس 13 بوصة بشريحة NAND واحدة فقط ، لكن التكاليف و / أو قيود العرض هما عاملان محتملان.

يمكن أن تؤثر سرعات SSD الأبطأ على المهام الشائعة مثل نقل الملفات إلى محرك أقراص خارجي ، ويمكن أن يتأثر الأداء العام أيضًا بشكل طفيف نظرًا لأن أجهزة Mac تستخدم مساحة SSD مؤقتًا كذاكرة افتراضية عند استخدام ذاكرة الوصول العشوائي الفعلية بشكل كامل. إذا كنت تفكر في جهاز MacBook Pro الجديد مقاس 13 بوصة وسرعات SSD الأسرع أمرًا مهمًا بالنسبة لك ، فنحن نوصي بطلب طراز بسعة تخزين 512 جيجابايت على الأقل (أو الأفضل من ذلك ، انتظر جهاز MacBook Air الجديد في يوليو).

watchOS 9: ستعمل ساعه ابل4 و 5 على معايرة أقصى سعة للبطارية

مع watchOS 9 ، تضيف ابل ميزة إعادة معايرة جديدة لساعه ابل 4 و ساعه ابل 5 ، وفقًا لملاحظات إصدار ‌watchOS 9‌. ستؤدي إعادة المعايرة إلى تقدير أكثر دقة لسعة البطارية القصوى.

417902-640.jpg


بعد التحديث إلى نظام watchOS 9 ، ستقوم ساعه ابل 4 و ساعه ابل 5 بإعادة المعايرة ثم تقدير سعة البطارية القصوى بشكل أكثر دقة.

مع الإصدار التجريبي الثاني من watchOS 9 ، لاحظنا زيادة بنسبة 3٪ في السعة القصوى. تحولت البطارية أيضًا من طلب الخدمة إلى "عادية".

قدمت ابل سابقًا وظيفة إعادة المعايرة لجهاز الايفون 11 لجعل تقديرات عمر بطارية الايفون أكثر دقة ، ولكن لم يتم توفير ميزة مماثلة لـ Apple Watch حتى الآن.

ستحدث عملية إعادة المعايرة أثناء التحديث وستكتمل بمجرد تثبيتها.
الأعلى