جميع المواضيع الجديدة

انهاء الدعم لـ Flash Player

مع نهايه 2020 ينتهي دعم Adobe لبرنامج Flash Player. حسب إعلانها سابقًا في يوليو 2017 ، ستتوقف Adobe عن دعم Flash Player لجميع المستخدمين بعد 31 ديسمبر 2020.

بعد تاريخ نهايه الدعم، لا تنوي Adobe إصدار تحديثات Flash Player أو تصحيحات الأمان. لذلك ، ستستمر Adobe في مطالبة المستخدمين بإلغاء تثبيت Flash Player وتوصي بشدة جميع المستخدمين بإلغاء تثبيت Flash Player على الفور.

للمساعدة في تأمين أنظمة المستخدمين ، ستحظر Adobe تشغيل محتوى Flash في Flash Player بدءًا من 12 يناير 2021. بالإضافة إلى ذلك ، ستعطل المتصفحات الرئيسيه Flash Player من التشغيل بعد تاريخ نهايه الدعم.

للتفاصيل:
https://www.adobe.com/mena_ar/products/flashplayer/end-of-life.html

1609769317161.png

طاح مني الماك بوك برو للاسف

السلام عليكم ورحمته الله هذا اول يوم لي في الموقع وان شاء الله احصل الردود المناسبة

للاسف اليوم طحت ومعاي ماك بوك برو 13 انش 2020
وصار في طعج مش قوي لاكن يرفع الضغط والطعج في الهيكل بس فا مش عارف كم تكلفة تغيير الهيكل وسمعت انو اذا صار فيه طعج قريب من الكيبورد يتغير الهيكل مع الكيبورد مع ان الطعج القريب من الكيبورد هو في زاوية الجهاز من اليمين وبسيط
الي عنده حلول اكون له شاكر

مشكلة مستمرة مع ضرب هارسك ماك بوك برو

سلام للجميع
عندي مشكلة في جهازي ماك بوك برو ريتينا ١٣ انش بداية ٢٠١٥
فجأة الهاردسك ضرب وبطل يشتغل ولا يظهر في الريكوڤري، استبدلته بواحد جديد اصلي اشتغل شهر وضرب، استبدلته بواحد ثاني كمان اشتغل وضرب، وحالياً لي سنة مشغل النظام عن طريق يو اس بي مثبت عليه النظام لكن جداً بطيئ والان قاعد افكر اجرب تركيب هارسك للمرة الثالثة وخوفي انه يشتغل شهر ويضرب

ايش الحل مع مشكلتي افيدوني وايش اقتراحاتكم البديلة؟؟

قائمه بالتطبيقات المدعومه مع شريحه M1

شاركت ابل مؤخرًا قائمة بالتطبيقات الشائعة المحسّنة لأجهزة الماك مع شريحة M1 المتوفرة في متجر تطبيقات الماك ، مثل Pixelmator Pro و Adobe Lightroom و Affinity Designer و Darkroom و Fantastical و BBEdit و Instapaper و Twitter.

1607964068078.jpeg


تقول ابل: "تقدم أجهزة Mac المزودة بشريحة ابل M1 الجديدة أداءً غير مسبوق ، ويمكن للمطورين تحسين تطبيقاتهم من أجل M1 لتوفير سرعة وقدرات متغيرة للألعاب". "ابدأ مع هذه التطبيقات التي تستفيد استفادة كاملة من قوة M1."

في WWDC 2020 في يونيو ، كشفت ابل عن خططها للبدء في استخدام معالجات Apple Silicon المخصصة الخاصة بها في أجهزة الماك، بدءًا من شريحة M1. قالت ابل إن انتقالها بعيدًا عن معالجات Intel في أجهزة الماك سيستغرق حوالي عامين ليكتمل ، حيث يشاع أن اجهزه الماك Apple Silicon المستقبلية ستشمل طرازات MacBook Pro المعاد تصميمها مقاس 14 بوصة و 16 بوصة ، و iMac مقاس 24 بوصة ، وإصدار أصغر من Mac Pro وغيرها.

في الشهر الماضي ، أصدرت ابل أول أجهزة ماك مع شريحة M1 ، بما في ذلك جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة ، و MacBook Air ، و Mac mini ، وأكدت المعايير أن الشريحة تقدم أداءً رائدًا في الصناعة لكل واط. إن السيليكون المخصص من ابل مثير للإعجاب لدرجة أن الطراز الأساسي MacBook Air يتفوق في الأداء على جهاز MacBook Pro مقاس 16 بوصة المستند إلى Intel.

الرابط:
a list of popular apps optimized for Macs with the M1 chip

تم تحديث Adobe Lightroom مع الدعم الأصلي لأجهزة الماك M1

يتوفر Adobe Lightroom الآن على متجر تطبيقات الماك مع دعم أصلي لأجهزة M1 Mac.

1607810072595.png


ما الجديد في هذا الإصدار:
يتضمن هذا التحديث إصلاحات للأخطاء ودعمًا للكاميرات والعدسات الجديدة. بالإضافة إلى ذلك ، يعمل Lightroom الآن في الأصل على أجهزة الكمبيوتر المزودة بمعالج Apple Silicon.

1607810122183.png

الاخبار

اصدار تحديث iOS 12.5.1 لأجهزة الايفون و الايباد الأقدم مع إصلاح الإخطار التعرض لكرونا

أصدرت ابل تحديث iOS 12.5.1 لأجهزة iPhone و iPad و iPod touch الأقدم مع إصلاح إشعار التعرض لـ COVID-19.

يعمل هذا التحديث على إصلاح مشكلة حيث يمكن أن تعرض "إشعارات التعرض Exposure Notifications" لغة ملف تعريف التسجيل بشكل غير صحيح.

الإصدار متاح لأجهزة الايفون 5s و الايفون 6 و الايفون 6 بلس و الايباد اير و الايباد ميني 2 و الايباد ميني 3 و الايبود تتش الجيل السادس.

1610548955735.png

إصلاح قادم لمشكلات اتصال البلوتوث للماك M1

يقال إن شركة آبل تعمل على إصلاح مشاكل اتصال البلوتوث Bluetooth التي واجهها بعض مستخدمي اجهزه الماك M1 منذ إطلاقها في نوفمبر.

1610547559752.png



عندما وصلت طرازات M1‌‌ MacBook Air و M1‌‌ MacBook Pro و M1‌‌ Mac mini إلى أيدي العملاء ، بدأ عدد من المالكين على الفور تقريبًا في الإبلاغ عن مشكلات Bluetooth المختلفة بدءًا من الاتصال المتقطع للأجهزة الطرفية اللاسلكية إلى عدم الاتصال باجهزه البلوتوث تمامًا.

حتى وقت قريب ، لم يكن هناك إجماع حول ما إذا كانت المشكلات ناتجة عن مشكلة في البرنامج أو شيء أكثر عمقًا ، حيث لم تعلق ابل على هذه المشكلات. ومع ذلك ، لاحظ موقع The 8-Bit أن Ian Bogost الكاتب في The Atlantic، الذي واجه مشاكل في البلوتوث شخصيًا ، غرّد أن شركة آبل أخبرته أن "الإصلاح قيد التقدم وسيأتي قريبًا في أي وقت."


سيتم الترحيب بالتطوير من قبل أي شخص يعاني من مشاكل استخدام جهاز M1‌ ماك ، والتي يقال إنها تؤثر على ملحقات الطرف الثالث مثل الماوس Bluetooth ولوحات المفاتيح وسماعات الرأس ، بالإضافة إلى منتجات ابل مثل AirPods و Magic Mouse و Magic Keyboard .

كان مالكو "Mac mini" هم الأكثر تضررًا ، مع تفاقم المشكلات بسبب حقيقة أن الكثيرين يعتمدون على الأجهزة الطرفية اللاسلكية للتفاعل مع أجهزة Mac الخاصة بهم من أجل تحرير المنافذ المتاحة. كما واجه بعض موظفي MacRumors مشاكل مماثلة.

لم تحدد ابل ما هو مدرج في التحديث القادم ‌‌macOS Big Sur‌‌ 11.2 ، وهو إصدار تجريبي موجود بالفعل في أيدي المطورين والمختبرين العامين ، ولكن من المحتمل أن يتضمن تحسينات في الأداء وتحديثات الأمان وإصلاحات للأخطاء .

انهاء الدعم لـ Flash Player

مع نهايه 2020 ينتهي دعم Adobe لبرنامج Flash Player. حسب إعلانها سابقًا في يوليو 2017 ، ستتوقف Adobe عن دعم Flash Player لجميع المستخدمين بعد 31 ديسمبر 2020.

بعد تاريخ نهايه الدعم، لا تنوي Adobe إصدار تحديثات Flash Player أو تصحيحات الأمان. لذلك ، ستستمر Adobe في مطالبة المستخدمين بإلغاء تثبيت Flash Player وتوصي بشدة جميع المستخدمين بإلغاء تثبيت Flash Player على الفور.

للمساعدة في تأمين أنظمة المستخدمين ، ستحظر Adobe تشغيل محتوى Flash في Flash Player بدءًا من 12 يناير 2021. بالإضافة إلى ذلك ، ستعطل المتصفحات الرئيسيه Flash Player من التشغيل بعد تاريخ نهايه الدعم.

للتفاصيل:
https://www.adobe.com/mena_ar/products/flashplayer/end-of-life.html

1609769317161.png

توفر ابل تحديث tvOS 14.3 ، بما في ذلك دعم Apple Fitness + ، وتحسين التنقل في TV

1607976261109.png


أصدرت ابل tvOS 14.3 للعامه مع تطبيق Fitness وتحسين التنقل في محتوى +Apple TV في تطبيق TV.

لا يرى تحديث Apple TV تغييرات كبيرة مثل iOS و macOS. بدلاً من ذلك ، تقوم ابل بتحسين النظام الأساسي وتغيير أجزاء من تجربة المستخدم.
يمكن للمستخدمين تحديث Apple TV من خلال فتح الإعدادات ، واختيار النظام ، ثم تحديثات البرامج. بمجرد توفر التحديث ، حدد تنزيل وتثبيت.

بالنسبة لنظام tvOS 14.3 ، أضافت ابل تطبيق Fitness ، وهو وسيلة خدمة اشتراك +Apple Fitness التي تم إطلاقها جنبًا إلى جنب مع هذا التحديث. أثناء استخدام التطبيق ، سيُطلب منك توصيل الساعه Apple Watch التي تعمل بنظام watchOS 7.2 للوصول إلى الخدمة.
1607976809281.png


أضافت ابل أيضًا تحسينات على تطبيق Apple TV لتحسين اكتشاف المحتوى. تم التعتيم على محتوى +Apple TV وراء واجهة مستخدم مربكة ، وتأمل Apple أن تجلب التغييرات أفلامها وبرامجها التلفزيونية الحصرية إلى واجهة التطبيق.

1607977094395.png


أخيرًا ، تضمن التحديث أيضًا دعمًا لـ AirPods Max ، ملحق الصوت الشخصي الجديد للشركة. ستعمل سماعات الرأس التي توضع فوق الأذن مع Apple TV لتشغيل الصوت ضمن تحديث tvOS.

إلى جانب تحديث tvOS 14 للجيل الرابع والخامس من أجهزة Apple TV ، يوجد تحديث لـ 8.4.6 لوحدة Apple TV من الجيل الثالث.​
الأعلى