شرح التصوير في الايفون ٧ بلس

احمد صلاح

Latinooo
طاقم الإدارة
13-01-2009
2,145
383
317
Sault Ste Marie, MI USA
ahmedbasmair.com
مستخدم للماك منذ
2008
النظام
OS X
هل انتقلت من PC
نعم
Facebook
macarabia
#1
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

اليوم راح نتكلم عن الكاميرا في الايفون ٧ بلس و اللتي عملت و احدثت ضجة قد تكون رهيبه عند البعض و قد تكون مضحكة عند الاخر.

مضحكة عند البعض بسبب ان شركات اخرى قد سبقتها في استخدام عدستين في جهاز واحد، و قد تكون رهيبه عند الاخرين بان الجهاز الانيق الايفون اصبح بالامكان مقارعة الكاميرات الاحترافيه بسبب هذه الخاصية.
دعونا نتحدث عن الجديد في الكاميرا ذات العدستين.
fullsizeoutput_14c2.jpg



١- العدستين ( طرف الايفون هي عدسة الوايد انجل ) و العدسة الداخليه هي التيليفوتو.
٢- المايكروفون الخلفي
٣- الفلاش


الكاميرا تحمل عدستين واحدة زووم ( تقريب ) ذات بعد بؤري ٥٦ مم فتحة العدسة ( استقبال الضوء داخلها ٢.٨ ) و الاخرى وايد ( تبعيد ) ذات بعد بؤري ٢٨ مم و فتحة العدسة فيها ( استقبال الضوء داخلها ١.٨ ) . مثلا في الكاميرات سواء المعروفه بالكومباكت ( الشامله ) الصغيرة اللتي تكون ذات عدسة واحده و لكن لديك الحرية في التقريب و التبعيد العدسة، و حتى في الاصدارات السابقة للايفون كانت مدموجة على اساس انها عدسة واحدة فقط.

الان في الايفون ٧ بلس اصبح الوضع مختلف قليلا بحيث اصبحت عدستان في جهاز واحد فقط بضغطة زر واحدة تستطيع التغير و عادة الزر يكون على شكل 1X او 2X الصوره التاليه اقرب مثال على كيفية عملها:

IMG_0007.jpg


و عند الضغط على 1x ننتقل الى وضعية الزووم او التقريب البصري:
IMG_0006.jpg



و هذا ما يسمى بالاوبتيكل زووم او ( التقريب البصري ) الفائدة منه هو المحافظة على جودة الصوره باقصى تقريب ممكن بحيث يكون التقريب حقيقيا.

الكاميرا كما اسلفنا تحتوي على زووم ديجيتال او تقريب شامل و المقصود به الضغط على العدسة باقصى ما يمكن لكي تقرب لنا الصوره وهنا نستطيع القول بأن الناتج سوف يكون صوره قريبة جدا ذات جودة ٤٠٪ او اقل تصلح للعرض في الاغلب ( ٩٠٪ ) لا تصلح للطباعه بشكل احترافي ! و السبب انه البكسيل ( مكونات الصوره من الوحدات ) سوف تتمطط و تنشد بشكل كبير و بالتالي قد تشاهد الكثير من التشوهات في الصوره و سوف نعطيكم امثله كثيره بالصور و الادله ان شاء الله .



طريقة استخدام الديجيتال زووم هي فقط تحريك الدائره الموجودة بها 1x لليمين و اليسار حيث ان اقصى رقم هو ١٠x

IMG_0009.jpg

الصور السابقة كانت بكاميرا الايفون ٦ بلس.


الان دعونا نشاهد امثله على التصوير للعدستين و كيفية الجودة فيها:
هذه صوره تم تصويرها على 1x بدون اي فلتر او تعديل عليها.

IMG_0066.jpg

و اذا استخدمنا 2x التقريب البصري هذه هي النتيجة:

IMG_0067.jpg


و في حالة استخدمنا التقريب الرقمي الى اقصى تقريب ١٠x هذه هي النتيجة:
IMG_0069.jpg


نستطيع مشاهدة التخريب الرقمي للصوره الاخيره و اقصد بها ان البيكسل اصبحت ممتده و مشدوده بشكل واضح احدثت لنا هذه التشوهات في اطراف قطرات الماء.


من النتيجة السابقة تبين لنا كيف التصوير اصبح ممتع جدا في الايفون ٧ بلس.

# ملاحظة: ابل حاليا تعمل على اضافة خاصية جديدة اسمها البورتريت او ( الاشخاص ) و فائدتها عزل الخلفية و جعلها ضبابيه مع اضافة الحده على الجسم الموجود في المقدمه. هذه تعرف لدى مصوري الاشخاص بان تكون العدسات ذات حدة و عزل كبير و تستخدم فتحة العدسة في الاغلب ١.٨ حتى يكون العزل كبير جدا. هذه الخاصية موجودة في تحديث البيتا ١٠.٠.٣ و سوف تكون بشكل رسمي في التحديث ١٠.١

هذا بشكل عام التصوير الثابت في الايفون ٧ بلس.

التصوير ممتع و الكثير من المصورين اقتنوا الايفون ٧ بلس ليكون البديل عن الكاميرات الكومباكت الصغيره.
 
آخر تعديل:
الإعجابات: M2