تقرير كيفية إنشاء رمز الدخول أكثر أمنا على الايفون أو الآيباد

M2

المدير
طاقم الإدارة
31-05-2014
1,498
279
317
32
مستخدم للماك منذ
2013
النظام
OS X Mavericks
هل انتقلت من PC
نعم
#1
Photo 2-22-16, 1 31 33 PM.png


منذ فترة طويلة يتم حماية جهاز الايفون من قبل رموز الدخول الرقمية، مما يتيح لمستخدمي iOS وسيلة لحماية أجهزتهم وبقائها في مأمن من
المتسللين وأعين المتطفلين. على مر السنين، تم اضافة الى Touch ID رموز الدخول ، نظام التعرف على بصمة الأصبع من أبل، ولكن رمز الدخول لا يزال الخط الرئيسي لحماية الايفون.


يُطلب منك رمز الدخول لانشاء Touch ID (معرّف اللمس)، ويتم تعطيل معرّف اللمس تلقائيا بعد 48 ساعة حتى يدخل رمز الدخول من قبل مالك الايفون أو الآيباد. في الولايات المتحدة، رموز الدخول تشكّل أهمية خاصة لأن القانون يشير إلى ان الموظفين المكلفين بتنفيذ القانون يمكن أن يتطلب منك تقديم البصمة لفتح الجهاز، ولا يمكنه طلب رمز الدخول.

لفترة طويلة، كانت رموز الدخول مكونة من أربعة أرقام افتراضيا، ولكن مع iOS 9، بدأت شركة أبل باستخدام رمز الدخول بستة أرقام كخيار افتراضي. رموز الدخول بستة ارقام ستوفر مليون توليفة ممكنة بدلا من 10.000، مما يجعل رمز الدخول أكثر صعوبة لتكسيره من قبل المتسللين.


نظام التشغيل iOS يقدم خياراً لجعل رمز الدخول الخاص بك أكثر أمانا من خلال استخدام كلمات السر الأبجدية أو اي طول لرموز الدخول الرقمي. رموز الدخول الأبجدية تحتوي على حروف وأرقام. ويمكن لكل من رموز الدخول الأبجدية والرقمية المخصصة ان تكون أطول بكثير من أربعة أو ستة خانات.

رموز الدخول حاليا في دائرة الضوء بسبب النقاش الأمني المستمر بين أبل ومكتب التحقيقات الفيدرالي FBI. وقد أُمرت أبل لمساعدة FBI في الوصول إلى البيانات على الايفون 5c المملوك من قبل أحد المشاركين في هجمات سان برناردينو 2015.

للقيام بذلك، طلبت FBI من أبل لإنشاء برامج الذي من شأنه القضاء على ميزة في نظام iOS أن يمحو محتويات الايفون بعد الفشل في ادخال 10 محاولات لرمز الدخول ، ويزيل الحدود الزمنية بين إدخال رمز الدخول ، ويسمح بإدخال رموز الدخول إلكترونيا. أبل تعارض هذا النظام، وأنه ليس واضحا كيف ستنتهي القضية، ولكن هل ينبغي لـFBI الحصول على أداة للوصول للايفون بهذه الطريقة، ان الامر سيستغرق فقط ما يزيد عن نصف ساعة لفتح الهاتف بأربعه رموز. ولكن مع رمز الدخول الأبجدي، فإن اداة مثل هذه تكون عديمة الفائدة بسبب الكم الهائل من الوقت الذي سيستغرقه لتخمين رمز الدخول مع الملايين من التوليفات الممكنة.


إنشاء رمز الدخول الأبجدي:Creating an Alphanumeric Passcode

إنشاء رمز الدخول أبجدي هي العملية التي يمكن القيام بها مع عدد قليل من الضغطات وحوالي خمس دقائق من وقتك.

Photo 2-22-16, 1 30 45 PM.png
Photo 2-22-16, 1 30 31 PM.png


1. افتح تطبيق الإعدادات على جهاز ايفون أو آيباد.
2.انتقل لأسفل إلى "Touch ID ورمز الدخول""Touch ID & Passcode" واضغط عليه.
3. إذا كنت لديك رمز دخول من قبل، سوف تحتاج إلى إدخاله للوصول إلى خيارات رمز الدخول.
4. اختار "تغيير رمز الدخول""Change Passcode" وأدخل رمز الدخول الخاص بك مرة أخرى.
5. في الشاشة التي تطلب منك إدخال رمز ادخال جديد، اضغط على "خيارات رمز الدخول" "Passcode Options" الموجود أعلى الارقام.
6. اختار "رمز أبجدي رقمي مخصص""Custom Alphanumeric Code.". يمكنك أيضا تحديد "رمز رقمي مخصص""Custom Numeric Code" لرمز دخول رقمي فقط.
7. أدخل رمز الدخول الذي تريده. ويمكن أن يشمل الأرقام والحروف والرموز.
8.اضغط على "التالي".
9.سوف يطلب منك إدخال نفس رمز الدخول مرة أخرى للتحقق الإملائي. أدخله مرة أخرى واضغط على "تم Done".

بعد إدخال رمز الدخول الأبجدي أو تغيير رمز الدخول الخاص بك، اذا كنت مفعّل "سلسله المفاتيح Keychain" سوف يطالب منك استخدام رمز الدخول الجديد على iCloud Security Code، والذي يستخدم لحماية كلمات الدخول المخزنة في سلسله المفاتيح Keychain على iCloud. انقر على "استخدام نفس رمز" لتغييره أو "عدم تغيير رمز الامن" لمواصلة استخدام رمز الدخول القديم.

Photo 2-22-16, 1 38 06 PM.png


مع تعيين رمز الدخول الأبجدي على الايفون، ستظهر لك لوحة مفاتيح QWERTY كامله لإستخدام الأرقام والحروف والرموز.

Photo 2-22-16, 3 54 19 PM.png