1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

ماذا يعني شعار ابل التفاحه المقضومه ..  .. ؟

الموضوع في 'الأخبار والنقاشات' بواسطة imuslime, بتاريخ ‏08-03-2009.

1. صالح قاعد يمزح معك يا درج

ومأمون صاير دمه ثقيل كالعادة وانا احلى واحد فيكم

ولا نطلع من الموضوع ... انا احلى واحد فيكم

:)

2. السلام عليكم
    اخ مامون محد طلب منك اعتذار بس من الادب انك لما تتكلم عن شخص تذكره بإسمه ومافي داعي للالفاظ والردود المستفزه اقل شي احتراماً للمنتدى وصاحب الموضوع
    اي ستايل الموضوع ما يستاهل انك تبرر ردود مامون
    وياريت ما نرجع نتكلم بالي صار لانه ممكن يطور ويتعدى مزح صاحبك مامون وهنا المشرف بيضطر انه يسكر الموضوع وهذاالشي فيه ظلم لصاحب الموضوع الاخ imuslime وموضعه الاساسي
    تحياتي

3. والله ماني عارف وش قصتك يا مأمون ...
    هدي بالك شوي ... ولاتدف ..؟
    لاكن منت بحلى مني يا istyle

4. اول شي imuslime
    أدف ؟ ما دفيت احد
    تراه والله بصراحة حبيتك ..
    وخشيت قلبي بعد ..
    ثاني شي : الاخ مو الي فوقي الي فوقه:
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    ثالثا :
    ابراهيم
    والله شكلك نكبت عفشي بالي معك خبره
    ههه
    تعال تعال ودي اسولف معك يقرف شكلك تعال بسرعة

5. عليكم السلام صالح

انت تعرف من زمان ردود مأمون الدفشه، انا ما ادافع عن احد بس حبيت اطري الجو.

على العموم انا اسف اذا كان ردي زعجك.

ومأمون شايف عمايلك خليت الرجال يزعل علينا، الله يسامحك بس

6. انا مره اشتريت كيس تفاح احمر من السوبر ماركت واكتشفت انه مو مكتوب عليه ابل
    كان مكتوب عليه ماكنتوش (اظن نوع من انواع التفاح اللي موجود بينويورك) ويمكن يكون خطآ بس انا خمنت كدا خخخخ

ويمكن على اساسه اختار الشعار التفاحه

وممكن وهو بياكلها كان يفكر في اسم وجات في باله من كتر مايحب التفاح ههههه

7. وانت كذالك مأمون
    ممكن يكون التخمين صح يابترفلاي

8. يعطيكم العافيه على الموضوع

وعلى هالمعلومات

:)

9. كل هالمناقشات والهواش عشان شعار ابل لا حول ولا قوة الا بالله لا فلحنا اجل

وهدوا النرفزه تراها سوالف مالها معنى والله يهديكم بس سلام

10. يا شباب

ماكنتوش هو اسم لنوع من التفاح

11. أسعدكم ربي
    ماك من أحب الأجهزة الحاسوبية وأفضلها وماك أول نظام حاسوبي استخدم نظام الفأرة والأوامر على الشاشة بيسر وسهولة في حين كان نظام أي بي إم يستخدم نظام الدوس بصعوبة ، وفكرة نظام التشغيل لآبل كان فريد من نوعه حيث ظهر في أواخر السبعينييات وأوائل الثمانينات من القرن المنصرم
    وإليكم هذه المعلومات التي أظن أن القليل يعلمها عن آبل ماكنتوش
    كان زميلان في ولاية كاليفورنيا وآظنهما زميلان في الجامعة أو تخرجا من الجامعة تخصص علوم حاسب آلي أرادا وضع نظام جديد يضاهي نظام دوس في تشغيل الحواسيب وقد بدأ يعملان في مرآب بيت أحدهما لعدم قدرتهما لإستئجار مكان خاص للعمل ، وقد استمرا زمن في العمل إلى أن توصلا لهذا الإختراع في نظام الحاسب وبعد الإنتهاء من العمل ونجاحه أخذا بالتفكيير في الإسم الذي يطلقوه على هذا النظام وجلسا يفكران ، وكان أحدهما تناول تفاحة فقضمها ثم أخذ يفكر ، نظر صاحبه إليه ولفت نظره شكل التفاحة بيده .....فقفزمن مكانه وقال وجدتها إنها apple فضحك صاحبه وقال له بل apple macintosh وللعلم فإن كلمة ماكنتوش وكلمة آبل هي مترادفات لإسم التفاح ، فأما آبل هو التفاح .....وأما كلمة ماكنتوش فهو إسم لنوع من التفاح الكندي
    وإليكم المفاجأة ...... هؤلاء الزميلان اللذان إخترعا وأخرجا للعالم شركة آبل ماكنتوش هما من المهاجرين العرب في أمريكا .... وبالتحديد من فلسطين
    وللعلم الذين قاموا بتعريب نظام آبل ماكنتوش هم من المهندسين العرب اللذين كانوا يعملون في مؤسسة الجريسي من الثمانينات حيث كان هناك مكتب إقليمي لشركة آبل ماكنتوش وكان هناك تعاون وثيق بين ذلك المكتب وبين مؤسسة الجريسي لنشر نظام ماكنتوش في المملكة وكنت أنا ممن استخدم أجهزة الحاسب آبل منذ العام 1989 فأجهزة ماكنتوش من أفضل وأجمل أجهزة الحواسيب ولعلمكم أنظمة تشغيل آبل ماك عصية على الفيروسات وعلى الهكرز
    ويبقى أن شعار آبل شعار محبوب ...... ألست محقاً

12. إضافة سقط سهواً أن المكتب الإقليمي لشركة آبل كان مركزه في فرنسا-باريس

13. بداية كانت فكرة التفاحة مرتبطه بقصة اسحق نيوتن و التفاحة التى سقطت و الهمته
    و هذا كان يبدو جليا في صورة الشعار الاولى و الذي كان مكتوب فيها :

نيوتن …عقل يسافر وحيدا عبر بحور غريبة من الافكار … وحيدا

ثم تم ايكال مهمة اعادة تصميم الشعار لمصمم شاب ، فحاول ان يجعل الشعار يشير بشكل واضح

الى ان الفاكهة هذه هي تفاحة ، فاشترى كيس من التفاح ، و ذهب الى البيت ليقطعة ، ليستلهم شكل الشعار

و عندما قضم تفاحة ، ضحك و قال لنفسة هذا هو الشكل المميز للتفاح

و هكذا اتى تصميم الشعار بشكل تلقائي و بسيط و بعيد عن كل الدلالات التى قد يفسرها الكثير

14. اختلف معك اخي العزيز في معظم ما ذكرت

نحن العرب ، نميل الى الخرافة

مؤسسين الشركة لا علاقة لهم بفلسطين لا من بعيد و لا من قريب
    ستيف ليس بمهاجر بل هو من مواليد الولايات المتحدة من اب سوري الاصل
    و لكنه تربى في كنف عائلة امريكية ، بعيدا عن العرب و الثقافة العربية

و ستيف لم يتخرج من اي جامعة ، اعلى شهادة لديه هي الثانوية العامة ، رغم انه اخذه بعض المحاضرات في الجامعة

و قصة القضم ، و وجدتها غير صحيحة ، لانه عند تأسيس الشركة ، لم تكن التفاحة مقضومة ، بل كانت صورة اسحق نيوتن

15. موضوع جميل تشكر عليه ........

و السبب الصحيح (متأكد اني قرأته في مكان بس نسيت) ان التفاحة منسوبه الى تفاحة اسحاق نيوتن
    فلو لاحظت ان تفاحة نبوتن اعطت العالم نقله كبيرة و هي من الاسباب (بعد الله طبعا) الي ساهمت في
    و صول الانسان الى الفضاء للذلك اختار ستيف هذا الشعار

اما القضمة الموجودة في التفاحة فلما سؤل عنها ستيف
    قال لئلا يظنها الناس كرزه

مشور على الموضوع

16. آبل ماك آبل وبس
    Apple Mac .......Apple it's Apple Mac

17. عزيزي .... الإختلاف في الرأي لايفسد للود قضية......فكيف إذا كان الود في آبل
    هذه القصة ذكرها لنا أحد خبراء آبل ماك ومن كبار مدربين آبل في مؤسسة الجريسي من أكثر من عشرين سنة وبالتحديد في العام 1989 مع أول إنتشار لآبل في المملكة حيث كان حينها الجريسي هو الوكيل الوحيد بلا منازع لآبل في المملكة والخليج ...... وقد نقل هذا المدرب هذه القصة من مدراء آبل الذين كانوا يزورون المملكة في ذلك الوقت لتعزيز سمعة النظام الجديد المنافس للدوس حينها ..... وعلى ذمة الراوي الذي كان ينقلها بثقة ..... apple.jpg
    فبوركت
    وجوزيت
    وزوجت

18. آبل ...... imagesCAC7TN1U.jpg .......Apple

19. بالمناسبة كانت مؤسسة الجريسي منذ أكثر من عشرين سنة تصدر مجلة شهرية بعنوان ماك بها أخبار ماك الشهرية وكانت هذه المجلة تصدر بالتنسيق مع المكتب الإقليمي لآبل في فرنسا ومعهد تدريب خاص لآبل حينها في الأردن الذي يتبع لمؤسسة قعوار وقد ورد في أعداد المجلة الأولى شىء من هذه القصة فمن استطاع العودة لتلك الأعداد فقد يجد بغيته ..... ودمتم على..... imagesCAE5IMU9.jpg

20. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في البدايه بخصوص موضوع التفاحه أنا سمعتها من أحد الأصدقاء يعني منقوله السالفه ومدى صحتها ليس لدي علم المهم

قالي أنه ستيف جوبز منذ الصغر كان يعيش حيات بسيطه ومن أسره ليست غنيه بل فقيره وكل يوم عند ذهابه إلى المدرسه كانت والدته تضع له التفاحه بحقيبة المدرسه وعلشان ماتخلص التفاحه قرر أنه كل يوم ياكل منها شويه وفي أول يوم في المدرسه طلع التفاحه علشان ياكلها صدمه أحد الطلبه وطاحت التفاحه على الأرض وكانت نفس الشكل اللي الحين إهي عليه مقرومه وأخذها ستيف جوبز ونظفها من التراب وأرجعها بحقيبة المدرسه وبعدين الطلبه أقعدو يضحكون عليه علشان الموقف هذا وبعدين نظر إلى السماء وقال بينه وبين نفسه لازم أسير شيء مهم في هذا العالم وفعلا الأنسان نابغه في مذكراته صديقه إقول أول جهاز تم تصنيعه من أبل كان ستيف جوبز مصممه بمخه بخياله يعني وجامع كل التفاصيل وبعدين طبقها على أرض الواقع ونشالله تطلع معلومه التفاحه صحيحه بس موضوع التصميم أنا شخصيا قاريه وشكرا

:smile:
    تحياتي

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...
جاري تحميل الصفحة...