1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

أبل ماك ميني (أجمل ماكنتوش على الإطلاق)

الموضوع في 'الأخبار والنقاشات' بواسطة omar, بتاريخ ‏25-08-2005.

  1. أبل ماك ميني (أجمل ماكنتوش على الإطلاق)

    جائزة أفضل أداء/مجلة بي سي بلاس

    مع احترامنا لأصحاب الآراء المخالفة، لا بد أن نقول إن Mac Mini جهاز متفوق بالفعل. يقع هذا الجهاز خارج نطاق اهتمامنا الأساسي (فهو مرتكز على المعالج باور بي سي بدلاً من x86، ويعمل على نظام OS X بدلاً من ويندوز إكس بي)، لكنه يجمع من المزايا ما يفوق جماله الأخاذ، وأكثر ما يجذب فيه تغيير كلمة سر أبل لتكون "تكملة" العتاد الموجود لديك حالياً بدلاً من "الانتقال" إلى ماك. قد يكون ماك ميني حاسوباً مكتبياً، لكنه يمكن أن يكون أيضاً أي شيء تحتاجه من مزود ويب إلى مركز ميديا شخصي.
    المهم عندما تنظر إلى ماك ميني أن تركز على الوظائف والمزايا بدون إضاعة الوقت بالتدقيق في المواصفات التقنية، إذ من الصعب مقارنة المعالج الذي يعمل بسرعة 1.42 جيجاهرتز (وهو أسرع معالج باور بي سي مستخدم في هذه العائلة من الأجهزة) بأحد أنظمة الحواسيب الشخصية الاقتصادية، لكنه فعلياً أقوى بكثير. كما لا يعد هذا الحاسوب جهاز ألعاب أو حاسوباً مخصصاً للعمل مع برنامج فوتوشوب القوي، لذا فإن قوته الصرفة ليست هي المقياس. ومع ذلك فإن ذاكرة رام بسعة 512 ميجابايت أساسية للحصول على أفضل تشغيل لتطبيقات Mac OS X، أما الذاكرة الافتراضية التي يزود الجهاز بها بسعة 256 ميجابايت فهي مجرد تفاؤل في غير محله.
    وقد تضطر أيضاً لدفع مبلغ إضافي للبلوتوث والاتصال اللاسلكي (بطاقة شبكة لاسلكية داخلية)، إضافة لشراء مرقاب ولوحة مفاتيح وفأرة. وبذلك ستجد أن سعر هذا الجهاز الرخيص يتصاعد بشدة، إلا إذا كانت لديك القطع الثلاث الأخيرة، والأفضل أن يكون لديك مبدّفل KVM للتشارك في هذه القطع بين حاسوبيك الجديد والقديم.
    لكنك ستنسى كل ذلك بمجرد حصولك على الجهاز. وكما هو الحال مع جميع أجهزة أبل، يتمتع هذا الجهاز بجمال أخاذ، وبالإضافة إلى الصندوق الذي يتميز بصغر حجمه فإنه يعمل بهدوء لافت، وتم تصميم الصندوق بحيث تنساب الحرارة من الجانبين بدلاً من شفطها إلى الخارج بمروحة، فلا تسمع سوى صوت القرص الصلب (وهو من النوع المستعمل في حواسيب المفكرة) بين الفينة والأخرى. أما ما تدفع ثمنه حقيقة فهو ليس حاسوباً بسرعة 1.42 جيجاهرتز، إنما ما تناله من جودة ماكنتوش المتميزة بتكلفة معقولة. وإذا كنت تحلم دوماً بتجربة أحد أجهزة ماكنتوش دون تكبد الكلفة العالية أو المشاكل المرتبطة بالانتقال إلى جهاز ماكنتوش جديد، فإن هذا الجهاز يمثل فرصة لذلك.


    تذوق الفاكهة المحرمة
    يبدو نظام ويندوز إكس بي مثيراً للشفقة أمام برنامج Mac OS X القياسي المزود به الجهاز، وبالإضافة إلى نظام التشغيل، ستحصل على طقم المكتب AppleWorks، ومشغل DVD كاملاً، وبرامج iTunes ومحرر الموسيقى GarageBand ومحرر الفيديو iDVD ومحرر الصور iPhoto ودفتر عناوين وبرنامج iCal، والعديد من التطبيقات الأخرى المفيدة. لكن مع الأسف، لم يصل حجم سوق البرامج المجانية والمشتركة لنظام Mac OS X إلى الاتساع الموجود في سوق الحواسيب الشخصية، لذا فإن حصولك على كل ما تريد قد يكلفك كثيراً. يعتمد قلب نظام Mac OS X على يونيكس، ويمكنه تشغيل كثير من تطبيقات لينكس، لكنك ستفقد المظهر والإحساس السلسين اللذين يجعلان منه نظاماً مريحاً عند الاستخدام اليومي. بالمثل، قد يسبب المزج بين التطبيقات القياسية المختلفة حدوث بعض المشكلات، كما يحدث عند استخدام برنامجي البريد الإلكتروني Thunderbird و Microsoft Entourage اللذين يستخدمان دفتري عناوين مختلفين.
    وحتى مع وضع هذه المشكلات في الحسبان، فإن أبل تفوز قطعاً بفضل هذا النظام الجديد، فهو ناعم، وأنيق، ويتمتع بدرجة عالية من قابلية العمل التي لا يمكن للحواسيب الشخصية مجاراته فيها أبداً، بحيث يمكنه العمل كملحق أو بديل للأجهزة الموجودة، أو حتى وضعه فوق أحد الأجهزة الموجودة لديك حالياً.

    المصدر
    http://www.ictweekly.net/content/view/17/26/
     
  2. تســـلم يا omer ... تعرف إن بل جـوبز قال إنهم صنعوه حتى لايكون هناك عذر عند البعض من غلا أسعار أجهزة آبل


    يومك سعيد
     
  3. اخواني الاعزاء, ماك ميني ليس رخيصا
    لانه يأتي بأقل الاضافات وبدون شاشة
    واذا رغبنا باضافة الاحتياجات الاساسية
    تجدة بسعر باقي الاجهزة
     
  4. يا مجلي

    ما هو قولك بما نسب اليك؟
     
  5. الكلام منسوب لجوبز, وليس لحبيبي مجلي
    المجلي اقتبس فقط
     
  6. شكراً يالأحبــه .
    بس جهاز المني ماك حسب علمي صفنع بوماصفات ممتازه إذا أخذنا بعين الإعتبار سعره في السوق والذي بيكون بحدود ٥٠٠ دولاراً.
    ناهيك عن البرامج الملحقه معه .
    وكما قال جوبز في حديث له انا شفته بنفسي )) في الإنترنت (( قال إن كثير بيقولوا أسعار المك مرتفعه لذلك قدم لهم المني ماك ، وأستطرد قآئلاً )) حلوه هذه أستطرد (( إحنا علينا الكمبيوتر وهم عليهم الشاشه الكي بورد وكذلك الماوس .
    نعرف إنه بإمكانك توصيله بأي شاشه ! ،و مايشترطش شاشه ماك ، وهذه هيا إستراتيجية جوبز في تقديمه المني ماك ، وذلك حتى يحل محل الجهاز الموجود في منزل المستهلك مع بقاء الشاشه والكي بورد وأيضاً الفاره .
    الحقيقه لو نطرنا لأجهزة الماك الإخرى بنجد إن المني ماك بمميزاته بيكون أنسبهم سعراً للمستهلك .
    هيا وجهة نطر ليس إلا . والسح إدح إمبو ماشربش الشاي أشرب آزوزه أنا

    نهاركم طيب يالنشامه.
    I respect civilized conversations , thank you .
     
  7. الحكم بعد المداولة
     
  8. انا عندي الميني والنانو والميني عجب
     
  9. انا مغرم جداً بالنانو ... وبدون مبالغه افضلها على الجديده الي بتلعب الفيديو .
     
الوسوم: إضافة وسوم

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...
جاري تحميل الصفحة...