1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

مشكلة في برنامج Hide Folders لإخفاء الملفات

الموضوع في 'الدعم الفني والاستفسارات' بواسطة Saffona, بتاريخ ‏06-05-2009.

1. السلام عليكم
    أنا عندي مشكلة في برنامج Hide Folders
    كنت استخدمه بسهولة ودون أي مشاكل ولكن قبل فترة .. عندما أفتح البرنامج تظهر لي الرسالة التالية invalid data
    ويغلق البرنامج تلقائيا .. والمشكلة الأكبر أنني لا أستطيع فتح أو استعادة الملفات التي أخفيتها بالبرنامج
    أرجو مسعادتي .. ولا استغني عن خبراتكم

2. خيتي تقدرين إنكـ ترجعين الملفات بإظهار الملفآت آلمخفيه من التيرمينل وبتلقين الملف اللي انتي حاطته بالبرنامج موجود في مكانه

لأن وظيفة برنامج الهيدن إنه يخفي الملفات بس فإذآ سويتي لهآ إظهار راح تطلع لكـ

3. كما قال الأخوة .. تستطيعين اظهار المجلدات المخفية باستخدام التيرمنال ..

افتحي التيرمنال و اكتبي الأمر التالي لاستعراض جميع الملفات و الملجدات المخفية
    ls -a

هذا سيظهر لك جميع الملفات المخفية و غير المخفية تحت مجلد الهوم الخاص بكي ، إذا كان المجلد المطلوب هنا فسيظهر لكي اسمه مسبوق بنقطة "." .. أما إذا كان في مكان آخر فاستخدمي الأمر cd للتنقل من مجلد لآخر ..

مثلا أنتي موجودة تحت مجلد الهوم الخاص بك ، و المجلد المطلوب موجوذ تحت Documents فعندها قومي بكتابة الأمر

cd documents

للرجوع للمكان السابق استخدمي الأمر

cd .. لاحظي أن النقطتين على يمين الأمر و ليست على يساره ،، يعني اكتبي الأمر ثم مسافة ثم نقطتين

بعد أن تصلي للمكان المطلوب و تستخدمي الأمر ls -a قومي بكتابة الأمر التالي لإظهار المجلد المخفي

mv ثم أتبعيه باسم المجلد المسبوق بنقطة الذي ظهر لكي في الخطوة السابقة ، و بعدها اسم الملف بدون نقطة ..

مثال اسم الملف المطلوب هو Books سيكون الأمر كالتالي

mv .Books Books

حيث أن الأول هو اسم المجلد المخفي و الثاني اسم المجلد بعد ازالة الإخفاء

إذا كان اسم المجلد يتكون من كلمتين مثل My Books فاستخدمي علامة التنصيص "My Books"

موفقة ..

4. أخواني >>
    emperor of love
    E.M.A.D
    ماجد بن سواد
    الله يعطيكم العافية .. وشكرا جزيلا لكم .. والله لا يحرمني من خبراتكم
    وجاري تنفيذ النصائح .. وراح أخبركم أكيد بالنتايج
    شكرا مرة تانية على تجاوبكم وتفاعلكم

5. أخي >> ماجد بن سواد
    أنا عملت كل الخطوات اللي قلتلي عليها ... ومشي الموضوع معايا تمام لحد
    الخطوة الأخيرة : اني كتبت mv ثم اسم الملف المطلوب وكان مكون من ٣ كلمات >> Part 1 lectures
    ووضعتها بين علامتي تنصيص وأسبقته بنقطة .. فطلعلي التالي :
    usage: mv [-f | -i | -n] [-v] source target
    mv [-f | -i | -n] [-v] source ... directory

صراحة قعدت أكتب وأجرب .. لكن ما ظهرلي الملف المخفي :
    وأنا أبدا ما عندي خبرة كافية في التيرمينال ولا أعرف أتعامل معاه !!
    عشان كده أنا أطمع في مساعدتك .. ومساعدة جميع الأفراد بالمنتدى . . لأني أحتاج الملف للضرورة القصوى

6. اخي ماجد انا اقول دائما هذه المقولة

ابعد عن التيرمينال وغنيله!!

تحياتي لك

7. معذره الظاهر إني نسيت أن أكمل الأمر ..

الأمر كالتالي :

mv source distention

يعني إذا كان المجلد تبعك هو Part 1 lectures فيكون الأمر كالتالي

كود:
    mv ".Part 1 lectures" "Part 1 lectures"
    لا حظي أننا كتبنا اسم المجلد المطلوب في المرة الأولى بوجود النقطة ، و في الثانية بدونها

موفقه أختي

8. مرحبا بك أخي عماد ،، لكني أختلف معك كثير في هذه النقطة ،، فمعرفة التعامل مع التيرمنال تعطيك قوة و تحكم كبير يالسيستم لا تستطيع عمله بالواجهة الرسومية .. لعلي إذا تيسرت لي فرصة قريبة أن أقوم بشرح الأوامر الأساسية للتيرمنال مع ضرب عدد من الأمثلة التي تثبت فعاليتها ..

وفقك الله ..

9. لكني أختلف معك كثير في هذه النقطة ،، فمعرفة التعامل مع التيرمنال تعطيك قوة وتحكم كبير يالنظام لا تستطيع عمله بالواجهة الرسومية .. لعلي إذا تيسرت لي فرصة قريبة أن أقوم بشرح الأوامر الأساسية للتيرمنال مع ضرب عدد من الأمثلة التي تثبت فعاليتها ..

شكراً جزيلا أخي .. الله يعطيك الصحة والعافية .. وبالانتظار على أحر من الجمر

10. ممكن توضحين أختي ماهي المشكلة التي عرضت لكي ..

11. طيب أنا حأقلك بالضبط الأوامر اللي كتبتها وبالترتيب وانت قلي فين المشكلة؟

cd documents
    cd "My collage"
    ls -a
    وهنا طلعتلي جميع الملفات ومنها الملف المفقودmv ".Part 1 lectures" "Part 1 lectures"وطلعلي كدا :mv: rename .Part 1 lectures to Part 1 lectures/.Part 1 lectures: No such file or directory
    [/LEFT

مع اني متأكدة تماما من اسم الملف ووجوده
    وبصراحة مو عارفة كيف أدرج صورة في الموضوع >> عشان أحط صورة للتيرمينال :aa_lesh:

طبعا انا وضعت علامات التنصيص حول اسم الملف .. وليس كما ظهر معي في الرد هنا
    و:thanku:​

12. مرحبا أختي ..

لرفع صورة للمنتدى .. قومي بالتقاط صورة للتيرمنال عبر الضغط على الأزرار
    الأوامر ( التفاحة ) + العالي + ٤

سيتغير شكل المؤشر .. قومي بالتقاط صورة للتيرمنال ، ثم أرفقيها في ردك باستخدام خيار إرفاق ملف ..

أرجو إن تتأكدي من كون مخرجات الأمر ls -a ظاهرة في الصورة .. و كذلك مخرجات الأمر mv

موفقه

13. تحياتي
    و :thanku:

الملفات المرفقة:

• Picture 1.jpg
      Picture 1.jpg
      حجم الملف:
      17.5 ك. ب
      المشاهدات:
      83
  14. لا يوجد نقطة أمام المجلد Part 1 lectures !!! المفروض يكون المجلد ظاهر الآن وتستطيعين رؤيته من الواجهة الرسومية ..

لكن إذا كنت لا ترينه فلا تهتمي الأمر سهل .. من الواجهة الرسومية روحي للمجلد اللي اسمه My Collage

ثم من الأعلى، اذهبي إلى GO ثم Go to folder ..

اكتبي اسم المجلد Part 1 lectures بدون نقطة، ثم اضغطي على زر انتر ..

سيقودك للمجلد المطلوب بإذن الله ..

15. والله يا أخي ما أدري كيف أشكرك ...
    مبدع كلمة لا توفيك حقك .. صراحة أرفع لك يدي تقديرا وشكرا ..
    أزحت عني هماً كبيراً .. وأخيرا استطعت استرداد محتويات الملف اللي وضعته بالغلط في برنامج الHide folders
    جزيت خيراً ( من فرج عن مسلم كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة )
    :thanku:

16. بارك الله فيكي أختي ، و ما سوينا إلا الواجب ..

الحمد لله أنك استطعت الحصول على ملفاتك ..

في أمان الله ..

17.  
  18. انا نيست الباسورد بتاع برنامج Hide folders ومش عارفه اعمل ايه ومحتاجه الحاجات اللى انا خفياها ارجو الرد

19. هل جربتي الطريقة المكتوبه في الردود السابقة

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...