هل عندك اكثر من ماك و تواجة مشكلة في استقبال الرسائل على برنامج مايل

• مؤتمر ابل القادم

A.B.M.K

عضوية ذهبية
11-03-2008
623
5
317
مستخدم للماك منذ
1991
النظام
Snow Leopard
هل انتقلت من PC
لا
عندما يكون عندك اكثر من ماك و تصلك رسالة على الجهاز الاول و هو اون لين و لا تصلك على الجهاز الثاني بعد ان تشبكة بالانترنت

لقد بحثت و بحثت حتى وجدة الحل

سرفر الايميلات هما IMAP و POP
و كما قال ستيف جوبز IMAP افضل; فهو في الحقيقة افضل من سرفر POP ; عندما تصلك رسالة و نوع السرفر عندك POP فهي تصل لك لمره واحده فقط فمثلاً عندك ال MacBook شغال على النت و عندك ايضاً iMac ولكن مفصول عن النت و عند استلامك رسالة من سرفر POP فان هذه الرسالة تبقى في ملف المايل لدى MacBook و لا تنزل مره اخرى على ال iMac و حتى لو تعمل تحديث مما يجعل استخدام برنامج مايل لا يطاق بسبب تشتت الايميلات

لكن مع سرفر IMAP يختلف الوضع , هذا السرفر ذكي جداً حيث ان هذا السرفر يرسل الرسالة لكل اجهزتك فمثلا ايفون ايماك او ماك بوك , فهو يرسل الرسالة و ينتظر ان تقراء الرسالة و اذا قمت بذلك فان هذا السرفر يعرف انك قراة الرسالة و يرسل تنبية الى جميع برامج المايل التي على اجهزتك و يجعل الرسالة في وضع تم القراءة او الاطلاع

كيف نعمل الان ,

نفتح برنامج المايل و ندخل على الاعدادات و سنجد التالي

و نستبدل pop ب IMAP

pop.googlemail.com تستبدل ب imap.googlemail.com

هكذا انحلت المشكلة

هذه قائمة عن معضم الايميلات مثل Yahoo, Hotmail Google Mail و غيرها

http://www.translate.google.de/tran..._ta/pop3_smtp.htm&sl=de&tl=ar&history_state0=

هذه الصفحة مترجمة من اللغة الالمانية الى العربية و النسخة الامانية تشاهدونها في الاسفل

Liste mit POP3- und SMTP-Servern

ملاحظة/ اذا لم تجد خادم بريدك الالكتروني فقم بالبحث في القوقل مثلاُ msn pop imap stmp و اذا لم تجد شى فارجو الكتابة لكى نبحث لك عن ملعومات اعداد بريدك و لكى تعم الفائده على الجميع

تحياتي

المرفقات

ا

الطاهر

Guest
مرحباً،

مشكور.. مشكور اخي على هذا الخبر الذي فكنا من ازمة ومشكور على هذا الشرح.

سؤال: هل تنفع هذه الطريقة مع جميع الحسابات؟ لان عندي اكثر من حساب على الميل.

falcon eyez

عضو نشط
12-05-2008
57
0
0
جدة
مستخدم للماك منذ
2008
هل انتقلت من PC
نعم
تسلم حبيب قلبي والله

كنت محتاج الشي هذا

وكنت احسب انه ماله حل

شكرا !

A.B.M.K

عضوية ذهبية
11-03-2008
623
5
317
مستخدم للماك منذ
1991
النظام
Snow Leopard
هل انتقلت من PC
لا
شكراً لك اخي iSTYLE ;) هذا من ذوقك

اخي الطاهر , انا مشغل على برنامج المايل ٦ ايميلات و عدد الرسائل التي بحوزتي تفوق ال ١٢ الف رسالة , اذا احببت يمكن ان ارفع فلم قصير عن كيفية انشاء بريد على ابل مايل.

الطريقة سهلة , ماعليك الا ان تذهب الى الاعدادات و تدخل معلومات اما IMAP او POP و اذا كان سرفر بريدك يتيح لك سرفر IMAP فهو الافضل , و بعد ذلك اتبع الخطوات الموجودة على ابل مايل ;)

اخي الكريم falcon eyez انت و انا نعلم ما مدى اهمية هذه المعلومة , اسعدة بقراءة ردك

تحياتي و اخلاصي لكم

ا

الطاهر

Guest
مرحباً،

اشكرك على هذا التوضيح. الآن فهمت بالضبط المطلوب بـ اذا كان سرفر بريدك يتيح لك سرفر IMAP فهو الافضل

اي الشغلة هذه متوقفة على السيرفر.

طيب و Hotmail هل استطيع استخدام IMAP معه؟ لانه الآن هو: pop3.live.com هل يصبح IMAP.live.com

soos33

عضوية ذهبية
04-07-2008
460
0
0
مستخدم للماك منذ
2007
النظام
Snow Leopard
هل انتقلت من PC
نعم
السلام عليكم

اولا شكرا على الشرح والموضوع

بس انا عندي ماك بوك و آي ماك وكل ما تجيني رساله جديده تجي على الاثنين وانا على سيرفر pop

معليش اذا ازعجتك

A.B.M.K

عضوية ذهبية
11-03-2008
623
5
317
مستخدم للماك منذ
1991
النظام
Snow Leopard
هل انتقلت من PC
لا
اخي طاهر سرفر Live هو POP3 و ليس IMAP
لذلك لا توجد طريقة غير POP3 للاسف

اخي SooS33

انت لا تزعجني عزيزي , اجهزتك موصلة دائماً بالانترنت و عندما تصلك رسالة تصل للاجهزه التي هي اون لين , واذا قمت بفصل الايماك عن الانترنت و ستصل لك الرسالة على الماك بوك و بعد مرور وقت اشبك الايماك على الانترنت , عندها ستجد ان الرسالة لا تصلك و اذا كان السرفر IMAP ستصلك اذا لم تقم بقراءتها و اذا قمت بقراءتها ستحمل على جهاز و تعتبر تم القراءة

soos33

عضوية ذهبية
04-07-2008
460
0
0
مستخدم للماك منذ
2007
النظام
Snow Leopard
هل انتقلت من PC
نعم
^^^

اهاا وصلت الفكره

شكرا جزيلا واتمنى لك التوفيق

ا

الطاهر

Guest
مرحباً،

شكراً اخوي على هذا التوضيح.

عندي مشكلة مع هذا التغيير.. شوف الصورة:

دائماً تظهر هذه الصورة عندما اشغل برنامج الميل. اشلون اتخلص منها؟

المرفقات

ا

الطاهر

Guest
تمام استاذ إبراهيم.. كل شيء تمام الآن..

مشكور على المساعدة.