1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

هل عندك اكثر من ماك و تواجة مشكلة في استقبال الرسائل على برنامج مايل

الموضوع في 'الدعم الفني والاستفسارات' بواسطة A.B.M.K, بتاريخ ‏10-06-2009.

1. عندما يكون عندك اكثر من ماك و تصلك رسالة على الجهاز الاول و هو اون لين و لا تصلك على الجهاز الثاني بعد ان تشبكة بالانترنت

لقد بحثت و بحثت حتى وجدة الحل

سرفر الايميلات هما IMAP و POP
    و كما قال ستيف جوبز IMAP افضل; فهو في الحقيقة افضل من سرفر POP ; عندما تصلك رسالة و نوع السرفر عندك POP فهي تصل لك لمره واحده فقط فمثلاً عندك ال MacBook شغال على النت و عندك ايضاً iMac ولكن مفصول عن النت و عند استلامك رسالة من سرفر POP فان هذه الرسالة تبقى في ملف المايل لدى MacBook و لا تنزل مره اخرى على ال iMac و حتى لو تعمل تحديث مما يجعل استخدام برنامج مايل لا يطاق بسبب تشتت الايميلات

لكن مع سرفر IMAP يختلف الوضع , هذا السرفر ذكي جداً حيث ان هذا السرفر يرسل الرسالة لكل اجهزتك فمثلا ايفون ايماك او ماك بوك , فهو يرسل الرسالة و ينتظر ان تقراء الرسالة و اذا قمت بذلك فان هذا السرفر يعرف انك قراة الرسالة و يرسل تنبية الى جميع برامج المايل التي على اجهزتك و يجعل الرسالة في وضع تم القراءة او الاطلاع

كيف نعمل الان ,

نفتح برنامج المايل و ندخل على الاعدادات و سنجد التالي

و نستبدل pop ب IMAP

pop.googlemail.com تستبدل ب imap.googlemail.com

هكذا انحلت المشكلة

هذه قائمة عن معضم الايميلات مثل Yahoo, Hotmail Google Mail و غيرها

http://www.translate.google.de/translate?js=n&prev=_t&hl=de&ie=UTF-8&u=http%3A%2F%2Fwww.patshaping.de%2Fhilfen_ta%2Fpop3_smtp.htm&sl=de&tl=ar&history_state0=

هذه الصفحة مترجمة من اللغة الالمانية الى العربية و النسخة الامانية تشاهدونها في الاسفل

Liste mit POP3- und SMTP-Servern

ملاحظة/ اذا لم تجد خادم بريدك الالكتروني فقم بالبحث في القوقل مثلاُ msn pop imap stmp و اذا لم تجد شى فارجو الكتابة لكى نبحث لك عن ملعومات اعداد بريدك و لكى تعم الفائده على الجميع

تحياتي

الملفات المرفقة:

• Bild 2.jpg
      Bild 2.jpg
      حجم الملف:
      14.8 ك. ب
      المشاهدات:
      134
  2. احسنت يا دكتور

شرحتها بأسهل الكلمات :)

3. مرحباً،

مشكور.. مشكور اخي على هذا الخبر الذي فكنا من ازمة ومشكور على هذا الشرح.

سؤال: هل تنفع هذه الطريقة مع جميع الحسابات؟ لان عندي اكثر من حساب على الميل.

4. تسلم حبيب قلبي والله

كنت محتاج الشي هذا

وكنت احسب انه ماله حل

شكرا !

5. شكراً لك اخي iSTYLE ;) هذا من ذوقك

اخي الطاهر , انا مشغل على برنامج المايل ٦ ايميلات و عدد الرسائل التي بحوزتي تفوق ال ١٢ الف رسالة , اذا احببت يمكن ان ارفع فلم قصير عن كيفية انشاء بريد على ابل مايل.

الطريقة سهلة , ماعليك الا ان تذهب الى الاعدادات و تدخل معلومات اما IMAP او POP و اذا كان سرفر بريدك يتيح لك سرفر IMAP فهو الافضل , و بعد ذلك اتبع الخطوات الموجودة على ابل مايل ;)

اخي الكريم falcon eyez انت و انا نعلم ما مدى اهمية هذه المعلومة , اسعدة بقراءة ردك

تحياتي و اخلاصي لكم

6. مرحباً،

اشكرك على هذا التوضيح. الآن فهمت بالضبط المطلوب بـ اذا كان سرفر بريدك يتيح لك سرفر IMAP فهو الافضل

اي الشغلة هذه متوقفة على السيرفر.

طيب و Hotmail هل استطيع استخدام IMAP معه؟ لانه الآن هو: pop3.live.com هل يصبح IMAP.live.com

7. السلام عليكم

اولا شكرا على الشرح والموضوع

بس انا عندي ماك بوك و آي ماك وكل ما تجيني رساله جديده تجي على الاثنين وانا على سيرفر pop

معليش اذا ازعجتك

8. اخي طاهر سرفر Live هو POP3 و ليس IMAP
    لذلك لا توجد طريقة غير POP3 للاسف

اخي SooS33

انت لا تزعجني عزيزي , اجهزتك موصلة دائماً بالانترنت و عندما تصلك رسالة تصل للاجهزه التي هي اون لين , واذا قمت بفصل الايماك عن الانترنت و ستصل لك الرسالة على الماك بوك و بعد مرور وقت اشبك الايماك على الانترنت , عندها ستجد ان الرسالة لا تصلك و اذا كان السرفر IMAP ستصلك اذا لم تقم بقراءتها و اذا قمت بقراءتها ستحمل على جهاز و تعتبر تم القراءة

9. ^^^

اهاا وصلت الفكره

شكرا جزيلا واتمنى لك التوفيق

10. مرحباً،

شكراً اخوي على هذا التوضيح.

عندي مشكلة مع هذا التغيير.. شوف الصورة:

دائماً تظهر هذه الصورة عندما اشغل برنامج الميل. اشلون اتخلص منها؟

الملفات المرفقة:

• Picture 1.jpg
      Picture 1.jpg
      حجم الملف:
      19.2 ك. ب
      المشاهدات:
      69
  11. اعتقد لو تضغط على SHOW CERTIFICATE

وتعمل الخيارات اللي عندك كلها TRUST

بيمشي الوضع ..

12. تمام استاذ إبراهيم.. كل شيء تمام الآن..

مشكور على المساعدة.

13. اخي انا عم تظبط معي أبدا

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...
جاري تحميل الصفحة...