1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

(iphone 3G S) or (blackberry storm 9530)

الموضوع في 'الأخبار والنقاشات' بواسطة The danger, بتاريخ ‏17-06-2009.

?
  1. blackberry storm 9530

8.6%
  2. iphone 3G S

91.4%
  1. بسم الله الرحمن الرحيم​
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صراحة كنت على وشك إني أشتري BlackBerry Storm 9530 بس يوم سمعت عن الـiphone 3G S ترددت :hmmm:
    أنا في موضوعي هذا آمل منكم صراحة إنكم تساعدوني في اختياري بينهما:aa_blush2:

أحب أن أنوه أني من الأشخاص الذين يطول معهم بقاء الهاتف يعني لست ممن كل شهر أو اثنان غيرته :aa_smile:

((كما آمل وأفضل وأتوقع منمك مساعدتي بعيدا عن العنصيرية))

أولا iphone 3G S

وهذه بعض من مواصفاته
    كاميرا 3 megapixles مع خاصيه الـ Autofoucs والتي تجعل الصوره اكثر احترافيه من حيث تغير التركيز من نقطه الى اخرى في الصوره.
    ايضا، اضافت Apple خاصيه TapToFoucs وتعمل مثل الخاصيه السابقه ولكن يدوياً بحيث يحدد المصور نقطة التركيز عن طريقه لمسه للشاشه.

تصوير فديو مدمج في الجهاز مع خاصيه التعديل على المقطع المصور.

معالج جديد؛ والذي يضاعف سرعة استعمال بطريقة ملحوظه. بمعنى، سرعه اكثر في فتح التطبيقات. مع تطوير خاصيه الـ 3D لتضيف تجربة لعب غير مسبوقه.

خاصيه الاوامر الصوتيه؛ وتتيح لك التحدث مع جهازك، وهي مقتصره "حتى الان" على الاسماء ومشغل الموسيقى المدمج في الجهاز الـ iPod.
    وتستطيع من خلال تلك الخاصيه الضغط على زر الـ Home وذكر اسم المتصل المراد الاتصال به و المقطع المراد تشغيله وسوف يتعرف الجهاز على طلبك.

البوصله؛ وهي عبارة عن تطبيق مدمج في الجهاز يتيح لك تحديد الاتجاهات الاربعه.

توسيع ذاكرة الجهاز لتصل الى 32GB، بالاضافه الى نسخة الـ 16GB.

تطوير عمر بطارية الجهاز بحيث تستطيع العمل لغاية:
    30 ساعه تشغيل للصوتيات بدلا 24 ساعه.
    10 ساعات تشغيل فديو بدلاً من 7 ساعات.
    9 ساعات Wi-fi بدلاً من 6 ساعات.
    12 ساعه تحدث في وضع الـ 2G بدلاً من 10 ساعات.
    ويمكنكم التأكد من خلال هذه الصورة

ثانيا BlackBerry Storm 9530

ويمكنكم الاطلاع على مميزاته من هذه الصفحة BlackBerry Storm - BlackBerry Storm Details - BlackBerry Storm Specifications

حقيقة كلا الهاتفين أعجبني ولكن الـBlackBerry Storm 9530 لا يزال يحتل المكانة الأعلى لدي يحيث أنه يتميز على الـiphone بعدة مواصفات أهمها الـbluetooth صحيح أن العالم قد تطور ولم يصبحوا مهتمين بها ولكن أعتبرها أنا أساسية :aa_lesh:

بالنسبة للرسوم التي أدفعها لشركة الاتصالات التي أعتمد عليها سواء كانت (موبايلي أو STC ) في المملكة فأنا لا تهمني لأنني أعتبرها رمزية حقا

كما أنني لا أنكر التطورات الرائعة بل المدهشة في الـiphone 3G S :aa_okik:

ستكون هذه هي أول مرة أستعمل فيها الـiphone إن قررت أخذه فلهذا سأكون مبتدأ وكثير الأسئلة فالتحسبوا لهذه النقطة ألف حساب:aa_kashra:

كما أريد أن أسأل عن عدة نقاط منها :
    متى سينزل الـiphone 3G S في السعودية ؟؟؟
    وكم سيكون سعر كل من الـG16 أو 32G لأن ما أعرفه هو أن سعر الآيفون أقل من ipod touch هذا لأصحاب العقد مع الشركة أما الذي يشتري الـiphone بدون عقد فكم سيكون سعره ؟؟؟؟

أما بالنسبة للـBlackBerry فلقد امتلكت واحدا ولكن من نوع آخر وأغلب عائلتي يستعملونه وينصحونني به كما رأيت الــBlackBerry Storm 9530 واستعملته وراق لي

آمل منك حقيقة مساعدتي في اختيار أحدهما وكل من يقول لي خيارا يرفقه بأسبابه التي اختار بناء عليها بعيدا عن العنصرية

أءسف على الإطالة وأشكركم على المساعدة

(إن كان هناك خطأ فلي موضوعي آمل تنبيهي لتصحيحه)
    آمل أن تصل عدد المشاركات في موضوعي لأكبر عدد ممكن

أريد من كل من يريد أن يشارك أن يتمهل ويتمعن في كلا الهاتفين قبل أن يضع مشاركته
    شكرا لكم
    :thanku:
    :aa_warda:

2. اخوي والله أنا فكرت زيك بس ما عرفت وولد خالتي نصحني بالبلاك بييري هذا وانا مقتنع في الأي فون وانا محتار بس الأكثر انا مرتاح للأي فون لكن شوف هذه المقارنة

YouTube - Blackberry Storm Vs. iPhone 3G

اتمنى إني اكون افدتك

تقبل تحياتي / مهند​

3. اذا اغلب الناس الي تعرفهم عندهم بلاك بيري فانصحكبلاك بيري

واذا ما تعرف احد عنده بلاك بيري فانصحك تشتري اي فون

لان البلاك بيري ما يستهلك كثير فلوس لانه في رقم لكل جوال كلو واحد يضيف رقم الثاني ويصيرو يتكلمو شات ببلاش بس بالشهر تدفع ٩٩ ريال

4. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

إذا تبغى نصيحتي لك أخوي خذ الـBB لأنه يتفوق على الـiphone من عدة نواحي منها وأهمها بالنسبة لك
    الـبلوتوث
    فلاش للكام
    والكثير الكثير

ولكن ما يعجبني بالآيفون الـstore حيث أنه ملئ بالبرامج الرائعة وهناك أروع ولكن عبر السيديا (أظنها تكتب هكذا) وهنا يجب عليك أن تعمل جلبريك على ما أعتقد بالمختصر لتحميل برامج ن غير الستور يجب عليك أن تفعل عملية معقدة وصعبة

على عكس البلاك بييري حيث بدأ تطوير الستور التابع لهم وهو رائع جدا بالنسبة لهم لأنه شيء جديد عليهم ويمكنك أيضا تحميل البرامج من الخارج ولهو إمداده الخاص على ما أعتقد الجافا أي أنه لديك عدة مصادر للبرامج والألعاب من غير عمليات معقدة قد تلغي الضمان عليك

هذا من وجهة نظري ولا تأخذ بكلامي لأني لست ممن يتابع الآيفون وبرامجه
    وشكرا لكم

5. بالنسبة لما تحدث عنه أخي abdo2008

فلمن يملك البلاك بييري عموما بجميع أنواعه هناك شات خاص لهم

وهو مجاني ١٠٠٪
    أما عن الـ ٩٩ ريال لم أسمع عنها
    والبرنامج مخصص لمن يملكون الـBB واسمه chatting

حيث أني ممن يمتلكون البلاك بييري وأيضا ستوم الذي تتحدث عنه وأنا أعطيك رأيي من واقع تجربة

6. مدري بس احس البلاك بيري افضل

7. طيب يا دراجون لما تكون خارج البيت تقدر تكلم الي عندهم بلاك بيري بدون ما تتصل بالنت هذا الي اقصده ٩٩ ريال حق اشتراك النت ١ جيجا بيت

8. أشكركم على ردودكم

فأما عن ميزة التحدث المجانية فبالفعل كلام أخي dragon صحيح
    وليس عليه رسوم وأغلب أقاربي وعائلتي يستخدمونه

حقيقة أنا ممن يهمه الصوت في الجوال أكثر من الفيديو فنقاء وقوة الصوت مهمين جدا لي

أريد أن أسأل سؤال فكما أعلم وأتيقن ورأيت بعيني صوت الـBB فهو رائع بكل ما تعنيه الكلمة سواء كان من قوة الصوت أو نقائه
    وما أعرفه عن الـiphone فلدي خلفية سيئة عنه وعن صوته فما أعرفه عنه أن صوت السماعة رائع ولكن صوت السماعة الخارجية فهو سيء بل سيء جدا

فما رأيكم؟

9. أنا كمان مو من النوع اللي يغير كل شويه
    و ناويه اشتري iphone بدون أدنى شك ان شاء الله
    و بغض النظر عن المميزات أنا اشوف بماانك من مستخدمين الماك يعني حتكون متوالف مع iphone

هذا رأيي​

10. انا شفت الجهاز في 02 ،هنا في بريطانيا والصراحة الجهاز روعة وعملي جدا ، وهو هنا اكثر استعمال من الاي فون وخصوصا مع شبكة فودافون،
    ويجود هنا مفتوح من المصنع لكن اغلي بكثير ، الجهز حق رجال اعمال ، وناس عملية ، والواجهة جدا بسيطة وعملية،

11. احس ان الي فون اصرف

رغم اني ما قد امتلكت واحد

12. بنسبه لهاذا البلاك بيري ماينفع ابد كله يعلق

اذا انته تبغي البلاك بيري عشان موصفاته اخذه وتوكل على الله بس خذ البولد

واذا كنت تبغي تاخذه عشان الناس عندهم انا اقولك فكر عدل

اما اذا كنت تفكر في التقنيه الحديثه عندك الايفون اليديد ومواصفاته احسن من البلاك بيري

اذا ع البلوتوث .. العالم تطور الحين الحين كله ايميلات

انا من وجهت نظري الايفون احسن

صل استخاره ون شاءالله تاخذ التيلفون اللي يعيبك

13. انا اقولك اخوي اصبر شوي في تلفون جديد بالاضافة للي قلتهم وهو palm
    ومميزاته روعة :)
    واذا تبي نصيحتي
    على حسب استخدامك
    اذا متعة وتصفح
    طبعا اي فون
    اما اذا سوالف ((بزنز))
    بلاك بيري
    :aa_bye:

14. بالنسبة لك أخويMiDo 35 فحدث ولا حرج أحسك من أكبر المعارضين للآيفون ومن أكبر المشجعين للسوني إركسون صح ولا لا كلامي ؟ ليش ما أدري صراحة

أما عنك أخوي abdo2008 فقصد دراجون إن لو معاك على سبيل المثال بلاك بييري من نوع البولد فهو راح يتصل واي فاي ومن هنا يمديك تتكلم مجاني سواء كان كتابة ولا صوت مشكلة الاستورم ما فيه وايفاي بس ٩٩ريال للنت من شركة الاتصالات الي تتعامل معها

شكرا لك إختي الورد الأزرق يمكن يكون كلامك صحيح بس مو سبب رئيسي

شكرا لك أخوي qwer12 مو مشكلة إذا كان مفتوح ولا لا لأن stc وموبايلي يدعمونه الاثنين وإيكسيوم تليكم تبيعه بعد

شكرا لك نهر الأمازون وكل واحد رايه بس لو جربت وشفت يمكن اختلف رايك

بالنسبة لك أخوي kash5a فأعجبتني مشاركتك بس حبيت أسألك على أي أساس قلت إنه يعلق صراحة الجوال مع الاستخدام الي ما يرحم مع أخوي وكله تحميل ومسح وتحميل ومسح ما عمر الجهاز علق عليه وما شي معاه كأنه جديد

أما من ناحية البولد فما أعجبني لو خيرت بينه وبين كيرف ((Curve)) لاخترت الكيرف لأنه هو خياري الثاني بعد الاستروم من ناحية البلاك بييري

ومن ناحية إني آخذ الجوال عشان الناس فلا تخاف أنا آخر همي الناس زي ما خذيت الماك بوك حقي أقدر آخذي جوالي لأن ولا واحد من أقاربي ولا من أصدقائي عنده ماك

ومن ناحية المواصفات فعلى أي أساس قلت إن الآيفون يتفوق على البلاك بييري يا ريت تعطينا كم مثال

البلوتوث شي ما أقدر أستغني عنه اسمحلي أدري إن الناس تطورت بس يظل عندي مهم

وأكيد صلاة الاستخارة أهم شي شكرا لك

15. شكرا لك أخوي صلاتي حياتي

بس يظل من هذي الناحية الآيفون أفضل شكل ومميزات وعلى بال ما يوصل عندنا ويكون مدعوم ١٠٠٪ يبغالة أكثر من سنتين

16. يا عالم بس إلى الآن أنا محتار

مشكلة الصوت
    هل صوت الآيفون من ناحية السماعات الخارجية قوي ونقي مثل البلاك بييري يعني صراحة أنا سمعت صوت الآيفون بس الـ2G وصوت يعني أبدا مو زين ضعيف ومو صافي

هل نفس الشي بالـ3G ؟

ومين الي سمع الاثنين ويقدر يقولنا مين الأحسن لأن مشكلة الصوت عندي من أهم المشاكل لأني كنت مع جوالات السوني إركسون من فئة الـw يعني صوت ولا أروع طبعا نا نقدر نقارن بلاك بييري مع الـw من سوني إركسون بس صوت البلاك بيري رائع بالنسبة له يعني صوت صافي جدا وقوي بعد بس مو لدرجة السوني إركسون فهل نفس الشي مع الآيفون 3G؟

معليش أزعجتكم بس تحملوني شوي

17. خذ الايفون...

هذا البلاك بيري في اشاعات قوية انه في موديل جديد منه حيصدر وفي تتغير كبير في الشكل و المواصفات

سمعت ان احد عيوب هذه النسخة هو عدم وجود واير لس !!

هل هذا صحيح ؟

18. انا عندي بلاك بيري بولد و جربت لستورم ليوم كامل
    وعندي الايفون 2G
    الايفون احسن عن البلاك بيري بكل شي كل شي
    بس لبلاك بيري الحلو فيه الانترنت والجات الي فيه بس لازم تدفع ١٨٥ درهم كل شهر اشتراك خدمه
    ولستورم التتش ماله خاااايس الايفون غير وغير احسن بواااااايد

19. نفسي اشتري بلاك بيري ستوورم
    بس مااعرف من فين وبكم؟؟؟؟

20. شكرا لك iAhmad على هذه المعلومات بس أنا أول مرة أسمع إن في نسخة جديدة عموما الـiphone 3G S بينزل عندنا بالسعودية علي شهر august يعني لسا تو الناس
    ومن ناحية الواير لس فهو العيب الوحيد الي فيه لأن أقرانه من الأنواع الثانية الي من نفس الشركة زي bold و Curve فيهم واي فاي ((wifi))

ما شاء الله عليك أخوي uae1 ما تركت شي :aa_kashra:
    يعني الانترنت الي في البلاك بييري أحسن من الي في الآيفون كذا إنت تقول إن البلاك بييري أحسن من الآيفون لأنه الأساس في الجوالين
    ما يبقى إلا applications حقت الآيفون وهي الي تحليه
    طيب أخوي من ناحية الصوت مينن الأفض بينهم طبعا من السماعات الخارجية ؟

طبعا ما أبي أصير ملقوف بس ليش إخترتي الستورم ولاحظت في التوقيع حققكِ إن عندكِ الـiphone ؟
    ومن ناحية من وين تشترينه فإيكيوم تليكوم تبيعه وكمان الاتصالات وموبايلي كلهم يبيعون البلاك بييري بس مني متأكد
    والسعر ما أعرف صراحة بس يمكن يكون ٢٨٠٠ ريال تقريبا أو أقل أو أكثر

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...