1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

Iphone or BlackBerry ؟

الموضوع في 'الدعم الفني لـ iOS, tvOS, watchOS' بواسطة UniQue~, بتاريخ ‏17-07-2009.

1. .
    .
    السلآم عليكم يا اهل مآك ارابيا العزيز :grin:
    حبيت اسألكم كم سؤال بما ان المنتدى متخصص بالماك حاقاتو :embarresment:
    ايهمآ أفضل .. آيفون ولا بلاك بيري ؟
    و Iphone 3GS سمعت انه رح يجي السعوديه في ٩ اغسطس .. كم رح يكون سعره ؟ :confused:
    أتمنى تفيدوني ...
    وشكراً

2. الاي فون افضل من وجهة نظري بعيد عن التعصب ! بتقولي ليه !؟
    انا اقولك تطبيقات الاي فون افضل من وجهة نظري واجمل ، والشي الوحيد اللي ممكن يميز البلاك بيري اللي هو بلاك بيري مسنجر فقط !
    وانا اشوف انه مو ذيك الميزه اللي تخليني اختار البلاك بيري وافضله عن الاي فون !
    بالنسبه للاسعار شركة ابل حددت انه راح يحل مكان الـ 3G من ناحية الاسعار و بالنسبه للاحجام راح يكون ١٦ - ٣٢ جيجا فقط ومتوفره باللونين الابيض و الاسود .
    يعني لو طبقت الاسعار موبايلي معناه ان الـ ١٦ راح يصير سعره ٢٨٠٠ مع الخصم يصير ٢٦٠٠ ، والـ٣٢ تقريباً ٣٠٠٠ الى ٣٢٠٠ مثل الفرق الموجود بين الـ ٨ و الـ ١٦ سابقاً ، وهو تحليل فقط بخصوص سعر ٣٢ و بالنسبه للـ ١٦ فهذي اسعار الـ 3G ..

لك تحيتي

3. .
    أوكي و رح تكون موبايلي هي اللي تبيعه فقط ؟ .. انا سمعت ان لازم آخذ شريحة جوال منهم
    ولا فيه غير موبايلي بتنزله ؟

4. والله يا اختي انا ماقدر افيدك بالموضوع هذا .. ليه !؟
    لان موبايلي ايام نزول الـ 3G نزلت اول دفعه مفتوحه وتقدرين- تطلعين الشريحه وتكسرينها- وتركبين اي شريحه وتشتغل معاك تمام التمام !
    وخصوصاً ان بموقع ابل لما قريت بالخيارات انه مو مقفل على شبكة موبايلي !
    ولكن نزلت دفعه جديده مغلق على شبكة موبايلي ولا تشتغل شريحه غير الموبايلي عليه، طبعاً -بس فترة العقد- وبعدها تشغلين اي شريحه !
    وبالنسبه لـ 3Gs ما ادري هل راح يكون مقفل على شبكتهم ام لا ام سيكون على دفعتين مثل الـ 3G .. الله اعلم !؟
    ولو سألتيهم حالياً اكيد راح يقولون لك انه مقفل على شبكتهم مثل ما كانوا يقولون حتى وهو مفتوح على الشبكات الاخرى :D
    بس الشيء الوحيد اللي يخليك تتأكدين انك تنتظرين الين احد يشتريه ويجرب بنفسه بعدين نعرف هل تشتغل على شريحه ثانيه او لا !

لك تحيتي

5. انا شريت الايفون وكان وقتها متأخر جداً وكان في ظني انه ماراح يشتغل علي اي مزود اخر

لكن المفاجئه اني لما عمل تحديث للنظام الجديد ٣ اعطاني مسج ان الجهاز اللان غير مغلق.

بالتالي جربت الجهاز علي شريحه الاتصالات وكان شغال ١٠٠٪ ولا عندي اي مشاكل.

في اعتقادي ان ابل في تحديثها الجديد فتحت الاجهزه علي كل المشغلين ولكن البيع فقط يكون عن طريق

الوكلاء ان صح التعبير (موبايلي في السعوديه وغيره من المزودين في البدان الاخرى).

اما عن التفضيل بين بلاك بيري والايفون فكما تفضل الاخوان تطبيقات البلاك بيري تكاد تكون محدوده وما يميزه هو بلاك بيري مسنجر اما الايفون فلن تستطيعي احصاء البرامج والتطبيقات الخاصه به.

دمتي بخير

6. انا انصحك بالايفون لن فيه ميزات رائعة من وجهت نظري

7. ماتوقع ان الاي فون ينفتح على كل الشبكات بمجرد انك ترقيه للاصدار 3.0 !؟
    اذا كان كذا معناه ترخص الاجهزه وناخذه بعقد مع AT&T ، ونسحب عليهم ونجي نشغله على شبكتنا !؟ :grin:
    عموماً لو كانت هالمعلومه صحيحه يا سلام سلّم :grin:
    ممكن اذا مع موبايلي صارت اتوقع انها راح تكون ثغره ولو انتبهوا لها راح ينزلون الفيرجن 3.0 ويقفلونه على شبكتهم :confused:

8. [​IMG]
    الايفون3G , هو سلسلة للأي فون النسخة الاولى و هو استكمال لإبداع الأيبود تتج , يجمع بين خواص الهاتف والأيبود ( مسجل الأغاني) , يمتاز بشاشه من النوع التتش (capacitive) لاتحتاج إلى الضغط فقط اللمس الخفيف , وبامكانك الضغط باصبعين لعمل أمر مزدوج مثلا .. فتح اصبعين يعني زوم تكبير , وضم اصبعين يعني تصغير

الشاشه تدعم 16 مليون لون + ضد الخدش + حساس (Accelerometer) هذا الحساس يعني لو حركت صبعك من اسفل الشاشه لأعلاها , فالشاشه بتتحرك لفوق على مدى قوة الحركة اللي عملتها ( مفيدة جداً في تصفح قائمة الاسماء + صفحات الانترنت + الالعاب)

تتوفر سماعة خارجية ( النغمات يجب ان تكون بصيغه acc)

الميموري الداخليه على حسب اختيارك (8GB أو 16GB)
    لايوجد مدخل لميموري خارجية

البطارية وحسب استخدامي لاتدوم اكثر من يوم واحد وأحد عيوبها انك لا تستطيح فتحها واستبدالها لوحدك
    في خصائص الجهاز والمواقع يقال بأن البطاريه تدوم لـ 300 ساعة بدون استخدام و 10 ساعات محادثة مستمره
    لكن استخدامي أنا اكتشفت ان البطارية تدوم 10 ساعات استخدام خفيف + 3 ساعات محادثة مستمره
    في الأي فون الكاميرا 3 ميجا بكسل .. بدون فلاش..بدون زوووم.. بدون مسجل فيديو أساسي .

الكاميرا في النهار جداً جميله , خصوصاً عن العرض في الأي فون نفسه
    الكاميرا ليلاً جداً سيئة ولا تصلح بتاتاً
    تصوير الفيديو ممكن وذلك بعد تنزيل برنامج اسمه ( VideoREC3G) برنامج رائع وتصويره الفيديو جدا جداً واضح .
    التصفح في الأي فون بالنسبة لي أفضل من البلاك بيري , سهل جداً التعامل مع نظام التتج ( زوم ان و زوم اوت ) فقط بالاصابع , شاشه الأيفون اكبر فتعرض تقريباً كامل الموقع او جزء كبير منه + التصفح يستخدم برنامج safari برنامج جداً مميز وعيبه الوحيد ( لايعرض فلاش)

هاتف الأي فون مايمزيه هو القدرة على تخزين عديد البرامج وبأسعار رمزية من 1 إلى 15 دولار عبر أبل ستور أو ( استخدام الكراك وتنزيل البرامج مجاناً)
    برامج عديده وترفيهية من الدرجة الاولى مثل تعديل الصوت وتسجيل الصوت
    skype ماسنجر لايف كتب أدله برامج تعديل صور وغيره

مايميز الأي فون 3 ج هو أنه هاتف ترفيهي بالدرجة الأولى .
    تتوفر عليه عديد الألعاب وألعاب ذات دقة عالية على عكس البلاكبيري
    كرة قدم , أونو , مونوبلي , كراش باندي كوت, ميتل جير سوليد , شوتر + سايلنت هيل وعديد الالعاب الأخرى

يدعم برامج سكايبي + فيس بوك +rss

كذلك الهاتف عبارة أيضاً عن ipod مشغل Mp3 و أفلام بصيغه mp4

مشاهدة الفيديوات جداً امر ممتع في الهاتف عرض الفيديو بشاشه كبيرة و لو شاهدت نصف الفلم وسكرت الجهاز , لما ترجع تشغله يشغلك وين وقفت ويشير لك بالضبط كم باقي.

ميزه لايمكن أن نغفلها الهاتف مبرمج تلقائياً لعرض الفيديوات من خلال اليوتيوب , سيرج اضافة إلى المفضله وغيره ! + اتصالات تدعمه لتشغيل اليوتيوب على خدمه 3g

البلاك بيري أفضل هاتف من سلسلة البلاك بيري , يتميز باللوحة مفاتيح العريض المشابه للوحة مفاتيح أي جهاز كمبيوتر , يتميز بوجود بلاكبيري ماسنجر خاص فيه ,وبخاصية ال PUSH لاستقبال البريد وبإمكانيه شبك أكثر من 5 حسابات بريديه.

الشاشه تدعم 65 الف لون + والتحكم بالهاتف عبر (Trackball ) التراك بول هو نفس زر كروي شبيه باللي يوجد دائماً في اللابتوبات في نصف اللوحة مفاتيح باللون الاحمر( سهل جداً في عملية التحكم)

تتوفر سماعة خارجية ونقائها جداً جميل وأفضل من الأي فون برأيي خصوصاً من حيث القوة + النغمات تكون بصيغه (mp3)

الميموري الداخليه (1 GB فقط ) لكن هناك إمكانيه تركيب ميموري خاريجه حتى 8GB ..

البطارية يقال بأنها تصلح لـ 310 ساعات و 5 ساعات مكالمة مستمره
    لكن
    مع استعمالي اكتشفت ان البطارية في ظل الاستخدام الخفيف بين الماسنجر والبريد الالكتروني تبقى من 12 ساعة , و لم اتحدث في الهاتف حتى الان مكالمات مستمره حتى اكتشف كم مدة بقاء المكالمه

طريقة الربط مع جهاز الكمبيوتر عبر usb , برنامج desktop manager

نظام الرسائل في البلاك بيري برأيي ممتع أيضاً , هو مزيج من النوكيا وخواص البلاك بيري , لما تصلك الرساله تفتحها تجدها وتجد تحتها ايضاً الرسائل المرسله من فلان سابقاً , تستطيع تظليل اي رساله واعاده ارسالها بدون اي مجهود

ال mms متوفر وبشكل رائع جداً

في البلاك بيري الكاميرا 2 ميجا بكسل + فلاش ليد + زوووم . الكاميرا معقولة لكن ليست بقدرات البلاك بيري حقيقة

في النهار الكاميرا جيدة جداً

في الليل الكاميرا نسبياً جيدة , عيبها ان الفلاش على الوجه يجعل الوجه شاحب !

يدعم ضبط أكثر من بريد إلكتروني مع خاصيه Push ( التحديث كل دقيقة)

بعض الخصائص:

* احدى العيوب انه يجب الضغط على كل صورة لفتحها , صورة صورة , ولا يمكن فتح الصور جميعاً مرة واحدة
    * اذا رغبت اعاده ارسال البريد المرسل لك , لاتستطيع حذف الايميلات الموجوده في الرساله
    * عملية التنبيه لإستلام الايميلات جداً جميله شبيهة بالمسج وهذا أمر جداً ممتاز لمستخدمي الإيميل للتراسل بكثرة( العمل مثلاً )
    * لايتم ارسال رسائل عربية تظهر علامات استفهام , لكن يمكن استقبال الرسائل العربية

التصفح في البلاك بيري أمر صعب نسبياً ومزعج , السبب صغر حجم الشاشه والحاجة للزوم و unzoom كثيراً عن طريق الكرة الدائرية

ماسنجر البلاك بيري هي خاصية خاصة فقط في البلاك بيري , جميلة جداً وهي أروع مافي الهاتف .

إمكانية التراسل في اي مكان واي زمان عن طريق هواتف البلاك بيري( هاتفك وهواتف اصدقائك )

العيب الوحيد في هذه الخاصية هو ان الملف الصوتي في حالة المحادثه الصوتيه قصير جداً بالمختصر .. لما تسجل صوتك مايتيح لك سوى 15 او 20 ثانية بالكثير بس

يوجد بلوتوث ويمكن ارسال الصور واستقبالها ( العيب هو عدم القدرة على الاستقبال من هواتف النوكيا !!)

البلاك بيري يأتي اساسا بقارىء doc ppt xls و مسجل صوت و حافظ للكلمات السرية بالاضافة إلى maps والذي بامكانك تخزين google maps ليتماشى مع النظام .
    يمكن تنزيل عديد البرامج ايضاً لكنها قليلة جداً واغلبها لتعديل النظام

البلاك بيري هاتف رجال أعمال بالدرجة الأولى , لذلك الترفيه والألعاب بعيده عنه. لكن بإمكانك تخزين برنامج ال Live massenger بشكل مجاني ولاداعي لشراءه وهذه ميزه

كذلك يتوفر ال facebook + rss

يعرض ملفات الفيديو بشكل سلس ويدعم صيغ أكثر من الأي فون بكل تأكيد DivX/WMV/XviD/3gp
    ( نقطة ايجابيه ) لكن العيب هو صغر حجم الفيديو .

الهاتف لايدعم اليوتيوب من خلال عرض اتصالات لكنه يقوم بتشغل اليوتيوب عبر موقعه على wifi

الالعاب فيه جداً بسيطة لأنها بنظام **** واساساً كل ال applications بنظاام جافا لذلك هي بسيطة جداً

في النهاية كل شخص يختار حسب ميوله واختياراته
    منقوووووووووووول

9. السلام عليكم .
    حبيت انوّه عن رد اخي امير ايفون ، بالنسبه للتصوير بالجهاز الجديد 3Gs فيه تصوير فيديو وتعديل التصوير في الليل بوضوح رائع .

دمتم بودّ.

10. UniQue~

البلاك بيري بالنسبه لي أفضل

مره سهل في الاستخدام ،، ووممتع :grin:

11. البلا؛ بيري موضة مالها داعي ،،، الايفون أفضل

12. السلام عليكم ورحمة الله
    في رايي انا الايفون احسن مب لاني استعمله لاني استعملت الاثنين البلاك بيري برامجه محدودة اما الايفون انجوف العاب سوني صارت عليه او لا ننسى انه ملتي توج سكرين يعني في الكتابة اسهل والبلاك بيري بدون انترنت دائم ولا شي يعني لازم تدفعين شهريا مبلغ حق مزود الخدمة
    من ناحية البطارية البلاك بيري احسن
    بس كل واحد او على حسب استعماله

13. بالنسبة لتصفح الانترنت الBlackBerry افضل

بس التطبيقات وعرض الصور والفديو و الاغاني ال iPhone طبعاً

يعني شوفي ايش اللي يناسبك وايش اللي انت تهتمي فيه اكتر

والجهازين كلهم كويسين يعني

14. يعطيك العافيه على هالتوضيح

15. الله يعافيك

16. اكيد الاي فون افضل

اول شي الاي فون برامجه غيره محدده يعني كل يوم شي جديد

ثاني شي اي ميزه تنزل جديده تجيك وانت بالبيت ماتظطر تشتري جوال جديد عشان ميزه جديده انضافت

غير كذا الاي فون يعبر عن شخصيتك بترتيبه ببرامجه ببثيماته بكل شي

يجيك جهاز فاضي انت اللي تعبيه باللي يعجبك

بعدين الاي فون حق ناس رايقه مخها كبير

بصراحه احس الاي فون يطور الذات<<صواريخ

يعني احسه يخلي الشخص يتعلم غصبن عن امممن جابته

بعدين الاي فون مهما ماقالو فيه عيوب اصبر كم شهر تشوف ابل نزلت سوفت وير تعالج فيه وتقدم مميزات

بس البلاك بيري

ماحس فيه اي شي مميز

غير الماسنجر والتكست المجانا مع ان الاي فون تقدر تنزل برنامج التكست بلاس من اب ستور وهذا بالظبط نفس التكست حق بلاك بيري
    ترسل عن طريق النت لاي شخص بالاي فون وعنده هالبرنامج

المهم مير حتى ماسنجر بيري بفلووس

احسب رسوم تشغيل الخدمه

ورسوم الميغا بايت

تقول فيه ٢٥٠ مجانا بتستخدم زياده بدون ماتحس وشوف سعر الميغا الواحد كم

يعني بتظرب تفسك بفواتير وااجد

بصراحه البلاك نجح برا يمكن يرجع لان النت عندهم اقمار صناعيه مجانا

او يمكن لانهم اصلا ماطقو خبر للمسن بس استخدموه الاغلبيه من رجال الاعمال هذا المعروف عنه

يعني بآختصار الاي فون افضل هع صديقاتي عندهم بلاك بيري ومقارنة بجوالي الاي فون اطلق الف مرره

اممم هذا راي

غير كذا البلاك بيري احسه موضه والناس بتمل منه

لكن الاي فون مستحيل احد يمل منه

واللي يمل منه اعرف انه مايعرف شي فيه

الاي فون تووحفه رهيييييييبه عجيييبه مسكتتتتتتتتته<<اعصاابك

خخخخخ تحمست واااجد

17. لا حبيبي غلطان في ذي

الاي فون افضل في التصفح بكثييييييييييييييييييييييييييير

وهذا الكلام مو من عندي

هذي احصائية نشرتهامجله امريكيه ما اتذكر اسمها لك ان اكثر من 40 % من متصفحي الانتر نت عبر الهواتف المحموله يستخدمون جهاز الايفون في التصفح

18. ترا هاي موضوع فتح نقاش كبير اتمني انجوف راي الكل لانه موضوع مهم

19. والله الحقيقة انا عندي iPhone واخوياعنده BlackBerry وانا شايف انه ال BlackBerry اسرع

يمكن قصدك وضوح الصورة والزوم ودي الحاجات ال iPhone احسن بس سرعة ال BlackBerry

((((((((((((((( في النهاية ............... iPhone او Apple Macintosh عامةً وبس )))))))))))))))

20. شوف اكيد البلاك بيري اسرع لانه يعتمد على نت الشريحه

لو الاي فون حقك بتشغله على نت الشريحه شي طبيعي بيصير اسرع

بس احنا نتكلم ان الاي فون تقدر تشغل النت اربع وعشرين ساعه بالواي فاي

بس البلاك بيري مجبور تشتغل من نت الشريحه يعني=خساير

وعموما انا كل اللي اشوفه ان البلاك بيري يملك ميزه النت فقط والتصفح السري اللي يقولون عنه

واتوقع مزايا الاي فوون لاتعد ولاتصحى

يعني بآختصار اذا انت شحن عزالله فلست دام معك البلاك بيري

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...
جاري تحميل الصفحة...