1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

N97 or iPhone or BlackBerry...

الموضوع في 'الدعم الفني لـ iOS, tvOS, watchOS' بواسطة Allam, بتاريخ ‏12-08-2009.

?
  1. iPhone

106 صوت
    79.1%
  2. BlackBerry

17 صوت
    12.7%
  3. Nokia N97

11 صوت
    8.2%

1. من جد بس والله انك صادقه بالنسبه لنوكيا الموديل ينزل بعد قرنين مو قرن بس والله الايفون يقهر في عيوبه وانا راجعت مواضيعك اغلبها عن عيوب الايفون لكن خلاص بطلع رقم واحط فيه ايفون 3gبعد بس برضوا مشاكل الشاشه تكون من تصنيع القطع ومافي الا تغير نوع الشاشه ومستحيل يفيد السوفت وير وبعدين ماله تعريب واذا نزلنا له تعريب تطلع فيه مشاكل لها اول مالها اخر والله قهر لوتروحين امريكا وتشوفين الايفون والبلاك بيري ونوكيا تقولين احنا عايشين في العصر الحجري بس يلا عاد وش نسوي امرنا لله واسف اذا تعبتك معي

سلااااااامووووو

2. اهم شي راجعت مواضيعي يمممه

ابل خلاص نزلت تعريب رسمي للاي فون من كم شهر مضى <<حلوه مضى هههه

المهم خلاص انا ودي كذا اتحدى نفسي ومتهاوش عالجولات دامنا بشهر رمضان هههههههههه

كلو هازا جوال سيم سيم
    في روودي في سوي تيكست كلااس

ويالله صباح خييير مدري وش مقومنا بهالصبح

سلاااامووووو<<تسمع بالتقليد هاهاهااااي

3. اي والله يالله صبااح خير الناس نايمه وحنا نتهاوش

وعلى قولك ياشيخه الايفون كلها جوالات ترسل وتكلم وتستقبل مكالمات

وندخل نت خلااااص وش نبي اكثر من كذا

زين عندنا في السعوديه ايفون وبلاك بيري ونوكيا

والله ان افريقيا عندها اللي احسن منااا<<<<كثررر منها بس هذي الحقيقه

وبصراااحه التحدي معك ممتع ودام ابل نزلت تعريب للايفون نجربه ووش احسن محل اخذه منهم <<بس لايحل مكان نوكيا

واسف اذا كثرت كلام

ويلاا سلاااااموووووو<<< عادي ماعليها حقوق ملكيه

هععععع

4. با الرغم من اني ما استخدمت ولا واحد فيهم لهذا الوقت لكن صوتت للاي فون لاني باذن الله رح اشتريه قريب

5. اي فونه : صراحةً حماسك مجننك شوية عالـ iPhone D:D:D لدرجة انه كتبتي اسمك اي فونه هههههههه ومشكور عالمشاركات

da7ooooomi : كله نوكيا نوكيا نوكيا ؟؟؟ مافي كلام عن البلاك بيري يعني ولا شو؟؟ مشكور برضه عالمشاركات ((والمهاوشات في موضوعي)) هههههههه بس نفسي اسألك سؤال : ليش حاطط في اسمك خمسة واوات ؟؟؟؟ اثنين او ٣ تكفي D:

بائعة الياسمين : انشاءالله راح تشتريه لو نفسك فيه وحالياً هو افضل جهاز للشباب (( هذا اللي انا شايفه )) وشكراً عالمرور

6. عودة الى هذا الموضوع القديم من جديد

بعد حوالي شهرين من وضع هذا الموضوع بقي الحال غير الحال

اليوم اللي كنت اكتب فيه هذا الموضوع كان الـ iPhone هو المنتصر انتصاراً عظيماً

بعد شهرين فقط تغلب الـ BlackBerry على الـ iPhone بشكل غير طبيعي ( نعم بشكل غير طبيعي )

اقوللكم القصة... قبل شهرين واكثر اهلي ٦٠٪ منهم كانوا يستخدمون الـ iPhone بما فيهم انا
    الآن ٩٠٪ ( ٩٠٪ ) من اهلي يستخدمون الـ BB بما فيهم انا<<<<<<< والله العظيم يا اخوان فجأة لقيت نفسي سبت الـ iPhone واستخدمت الـ BlackBerry
    لا ادري لماذا ؟؟؟؟..... كنت مقتنع بالـ iPhone تماماً اما الآن ارى ان الـBB افضل منه بمراحل ( بالنسبة للاتصال بين الناس )ومع العلم اني اشتريت الـiPhone قبل ٣ اشهر ( يعني قبل شهر من كتابة هذا الموضوع )
    اشتريت الـ iPhone عشان الناس كلها كان لديها iPhone .... والآن امتلكت BlackBerry لان الناس كذلك.... لكن الى الآن لا ادري ماهو الافضل... انا عندي الجهازين الآن وشغال عليهم الاثنين... بس في حالة اهمال للـ iPhone :(

?BlackBerry Or iPhone

يزال الصراع بين الجهازين ..... اريد ان استلم منكم اجابة يا شباب.... ما الافضل؟؟؟

اضافة : الـ Nokia هذا خليه على جنب<<< ياريتني ما وضعته

7. مو حلو انك تشتري جهاز عشان الناس عندها هالجهاز

وتبي الصراحه من متي الناس شرت جهاز عشان مميزاته الداخليه ولا يوم شرته كان ملمه بكل شي فيه

في البدايه طاحو بالاي فون عشان الكل طاحو فيه ولايدرون وش التحفه اللي كانت بين يدهم

والحين يوم طلع دلوع البنات البي بي طاحو فيه ولبسبب واحد وبس

وانا اراهن ان كل من شرا البي بي عشان بس الماسنجر اللي فيه وعشان كل الناس معهم بي بي

ولا مع احترامي لا برامج متوفره فيه زي الناس ولا يحزنون

بس احنا كذا عرب مافي تفكير نقلد الناس وبس

اتوقع لو الناس جاها فقر وطاحو بالمسكت الكل بيشتري المسكت ويخلونه موضه

واذا انت كل اللي حولك بي بي مو مجبور ترا تشتري زيهم

ولا تلاقيهم هم قالو يابن الحلال اشتريه بس وخلنا نقعد نسولف زي باقي العالم

انا الي يومك هذا مافي احد عنده بلاك بيري وجلست معاه وسويت تحدي علي الاي فون الا وانا اطلع فايزه

لان اكتشفت اغلب ردود اللي عندهم بلاك بيري ان كل الناس عندهم بلاك بيري وخصوصا عيال الهشك بشك<<يعني عيال العز ههههههههههههه

ضحكوني والله

مشكلة الناس هنا يحبون جهاز لدرجة الموت عشان ميزه وحده بس

طاحو بنوكيا عشان البلوتوث والحين البي بي عشان المسن

يعني مدري هل هاذي لقافه بالعالم انها تبي تسولف وتعرف كل شي

ياويلي اقعد اسولف اربع عشرين ساعه ولا كل ماجلست مع اهلي نقزت لي رساله بالبي بي

ياشيخ وجع راااس والله ذا البلاك بيري

يالله الله يكيفك شره بس وشر الحوادث اللي كثرت من بعده!

8. طبيعي

يكون التصويت للآي فون ،،، لانك في منتدى الاي فون :)

اول شيء من الخطأ انك تقارن جهازين ،، كل جهاز مختلف عن الثاني

الاي فون .. لتسليه والالعاب ،، بيني وبينك يبيله واحد اربع وعشرين ساعه راز خشته بالشاشه يلعب

يعني ماينفع لنا يالشباب السعودي " تخيل انك طالع مع خويك ومشغل جوالك تلعب " بيقول وش يحس فيه ذا !!

هههههههههههههه

البلاك بري ،، جهاز بكل ماتعنيه الكلمه ،، يدعم اغلب الصيغ ،، ويفيد كثير في اغلب المجالات العمليه

النوكيا ،، سمعته فيه جهاز جديد الي هوو n900 هذا الجهاز بالنظام الجديد اتوقع يكسر الدنيا ،، يعتبر كمبيوتر وليس جوال

رغم اني امتلكت الاي فون ،، على ايام نزوله قبل سنه وشهرين .. واول ماشتريته كنت متعصب له وبقووة

بس للاسف البلاك بيري ،، سحب منه البساط وبقوووة :)

الاي فون ،،، تقول لي جوال !! "العاب " انا شاري جوال والا ابي العب !

اشتري بلاستيشن واريح نفسي :)

وغريبه الاتش سي مادخل التصويت !!

بنظامه الروعه الاندرويد ،، وقادم بقوووة مع htc pro 2

لنترك التعصب ونتكلم بعقليه ،،، ايمها افضل للمجالات العمليه ؟

وبالاخير ،،، انتظروا نوكيا n900 بنظامه الجديد راح يكسر الدنيا

يعطيك العافيه الموضوع الروعة

9. بصراحه كل جهاز له مميزاته

البلاك بيري مجال عمل وبسسسسسسس

الايفون من اروع الاجهزة اللي عرفتها مع اني ماعندي ايفون بس عندي ايبود تتش لاكن لاننكر ان في بعض العيوب القاتله

النوكيا صحيح الN97 نظامه سمبيان وانا جربته طبعا اول ماجربته كنت متحسف عليه لاكن بعد مانزل التحديث للنظام والله الجهاز تغير صار رهيييييييييييب مره طبعا جرافيك وابلكيشن الايفون اكثر بس النوكيا تعطيله اهم الابلكيشن رغم ان الجرافيك مو مثل الايفون

وبالنسبه للتقليد اعتقد ان ابل هم اللي قلدوا على اجهزة نوكيا التتش اللي ذكرها الاخ في صفحه 3 على مااعتقد

والي يقول نوكيا نظامها واحد ولا يقول لو ينزلون N950 ماراح يتغير شي نوكيا هي نوكيا انا اقول له قبل لاترد روح موقع نوكيا وخذ لك كم معلومه وبعدين تعال رد

نوكيا راح تنزل جهاز بنظام جديد اسمه maemo5 (( مو سيميان )) والجهاز اسمه N900 (( مو N950 مثل ماقال الاخ )) طبعا الحين هو معروض للطلب في امريكا وبعض المناطق الثانيه

وراح ينتج هذا الشهر (( اكتوبر ))

واللي مو عارف شنو هذا الجهاز يدخل Youtube ويكتب N900 ويشوف العجب

هذا موقع الجهاز
    Maemo software | Nokia › The software behind your mobile computer

وهذا الجهاز اللي راح يدمر جميع اجهزة التتش سكرين الموجوده

واللي الى الحين ماشرا الايفون وينتظر موبايلي ولا اي شركه نصيحه شوف هالجهاز وبعدين حدد جهازك الجديد علشان ماتتحسف

10. شوف اخوي

اقسم لك بالله اني صادق في كل كلمة اقولها :

النوكيا دايماً كدا. يقولولك N مدري كم ويجيبولك عليه اعلانات جااااااامدة والناس كلها تقول حيكسر السوق ( مثلك تماماً بالضبط ) ولمن ينزل بالاسواق الناس كلها هجوم عليه وبعد ٣ ٤ شهور يبيعه

اديك امثلة : N95 ( جربته ) اول ما طلع كان اول جوال طلع فيه هرجة الـ GPS الخرائط واول جوال كاميرا ٥ ....... وبعد ٤ شهور ما صار يشتغل معايا ( مااات )
    وفي الجوال هذا الـي بالقلم اللي طلع قبل كم شهر والله ناسي اسمه ( جربته ) قبلها نزلوا عليه دعايات جبارة وانا اتحمست كثييير اني اجربه ولمن جربته.... ماراح اكمل

وفي والله كمان جوالات نوكيا كثير بس مهي جاية على بالي
    والاعلانات والله العظيم اني فاكرها... لمن تشوفها تقول هذا جوال ماراح يطلع بعده جوالات

بس ممكن هذا الجديد يكون احسن مدري والله وآسف جداً اذا في قصور من كلامي لاني عارف انه في قصور
    شكراً عمرورك حبيبي

11. عفوا مين قال ان ابل تقلد نوكيا

انت علي مين تلعب

يعني ابل مالقت الا نوكيا تقلدها هههههههههه شي يضحك بصراحه

انا ماراح ارد عليك واقولك من قلد الثاني لان في مواضيع كثيره بالمنتدى موضحه هالشي

ثاني امر ماختلفنا معك بان البلاك بيري للعمل

اصلا هو بالخارج يتسخدم بالمكاتب اكثر شي عشان دعمه للصيغ المكتبيه
    بس تعال هنا يابابا وشوف اللي عنده بلاك بيري

مايعرف بجواله الا المسن وبس

ومن ناحية الاي فون من قال ان كله حق لعب بالعكس في برامج جدا مفيده وقيمه
    وترا الاي فون حالته من حالة البلاك بيري كلهم اقدر استخدمهم بالعمل وبالنت وبتراسل الاميلات الضروريه

يعني بليز فكونا من سالفة وش احسن بلاك ولا اي فون ولا نوكيا مع ان الاخير هذا مفروض مايتقارن معهم

خلاص كل واحد حرررررر يشتري الجهاز اللي عاجبه
    والاختلاف بالرآي لايفسد بالود قضيه

بعدين حبيت اقول شي اذا تبون تقارنون بين اجهزه لاتقارنون بينهم بهالاشياء السطحيه

قارنو بامور الصيانه والبرمجه والشغل المتعوب عليه بالداخل

12. السلام عليكم شباااب

طبعا اعتذر عن غيابي عن الموضوع لكن حبيت اوضح شغله

الاستفتاء هذا ومع كل احترامي فاااشل ليش؟؟؟

لانه في موقع الكل فيه يحب ابل ومنهم انا علشان تلاقي الناس كلها واغلبها ايفون وايفون ..... الخ،،،،

لكن حطوا التصويت في منتدى عااادي وشوفوا مين الرابح طبعا ابل ع العين والراس لكن النوكيا الافضل من ناحيه الجوالات

وبعدين اللي يقوول ان نوكيا تقلد ابل ولا الكلام هذااا،،،، انا متفاجئ من اللي يقول كذاااا!!!!!!

بس بعطيكم سبب حلو علشان تصدقوا ان الكلام هذا كذب في كذب

ابل كم لها سنه تصنع اجهزه جوااال؟؟؟

نوكيا كم لها سنه تصنع اجهزه جواال مع العلم ان هذا تخصص نوكيا؟؟؟؟

يامستخدمين ايفون جاوبوني ع السؤال وشوفوا مين يقلد مين؟؟

وشوفوا الجهاز الجديد اللي بينزل من نوكياااا ولنا لقاء قررريب انشالله

وبخصوص ال n97 اول دفع فاااشله وشي معروووف عند كل الشركات في العالم حتى ابل

لاكن جربوا الجهاز الحين واحكموا وشوفوا مين الافضل

وبعدين من ناحيه الصيانه والخدمات والبرامج والكلام هذا نوكيا افضل وبقووووووه

اماا الايفون حدث ولا حرج مافي صوت والكاميرا فاشله والشاشه تظهر عليها اثار الاصابع من اول استخدام

وحساااس يعني جهااااز مو عملي ابدااااا

يعني يااناااس فكروا بعقل قبل ماتحكموا

واسف ع الاطاله

13. انا ماعاد برد علي مثل هاذي المواضيع

وتبعت من كثر ماقول هذا افضل وهذا احسن وهذا مو زين

باختصار كل واحد يحكي من باب تجربته الشخصيه بالجهاز

وسلام

14. مع احترامي الشديد ومع اني استخدم الايفون لكن هذا الاستطلاع غير عادل

اكيد اذا كنت بتسوي استطلاع في منتدى متخصص في الايفون واضح انه راح تكون النتيجة للايفون ...

15. دخلت فيما سبق.. ولم آصوت..

ولم يكن في احداهم نواياا
    لكن القدر مقدر اينما تكون وتنوي...

صوت للبيري

آنتهت النوايا تنعموا في البي بي...

16. طيب راح اقول شي وشي اثبت لي انه هذا احسن من هذا

انا استخدمت الجهازين.... انا في منتدى ماك ارابيا.... انا في قسم الـ iPhone ... انا بين الاغلبية الذين لديهم iPhone

انا اقول... ( بغض النظر عن كلامي اللي في بداية الموضوع لاني ما جربت الجهاز الآخر ) انا اقول : الـ BB افضل

كيف صار ما ينفع احط استفتاء زي هذا في المكان هذا؟؟؟ وانا صاحب الاستفتاء كمان

صحيح : الـ iPhone مسلي اكثر ... برامج مطفحة ال آبل ستور ... جميل ... مافي مشاكل ... واحلى شي انه من شركة Apple

بس..... الـ BlackBerry : قوي ... يتحمل ... فيه ميزة البلاك بيري ماسنجر BBM اللي هو معمول له عرض من قِبل معظم شركات الاتصالات ... وبالاضافة الى ذلك منتشر بين معظم الناس ( نعم معظم الناس ) فالناس اصبحت تتكلم مع بعضها بصرفية اقل ... فيه الميزة الرائعة جداً جداً الـ Windows Live Messenger فهذا يساعد الناس اكثر واكثر بالاتصال ببعضهم البعض وبصرفية اقل

طب واحد يقوللي : معظم المميزات اللي انت قلتها عالـ BB موجودة عالـiPhone
    نعم معظمها موجودة عالـiPhone لكن؟؟؟ اذا استخدمتها كما تستخدمها في الـBB ستصرف اكثر ليس اقل

الان... ما الجهاز المنتشر بين الناس اكثر؟؟؟؟ انا في بيئتي ارى الـBB منتشر بشكل لا اتصوره

انتظر ردكم

17. ممتاز جداً.....

ومبروك عالجهاز ومعليش لو كانت متأخرة

وشكراً عالمرور

18. حآآولت ان اركز بشده علي بقيه النقاش الي انقطعت عن متابعته..

لكن المحآآآوله بآآت في الفشل..<<آفتقد وسآئل الهدوووو>>

لي عودة بآشباع فضول..

ربما لنا وقفه وربما لا..

..

يبارك في رزقك وعمرك وخيرك ودربكــ..

19. آخير انتهيت

مادري له آحس الاجواء من دون اكسجين !!

كل من كتب كان فيه شحناات سااالبه وجالس يفرغ،،،

احس الردود منفعله رغم ان الموضوع لايستحق...\<<!!!!!

وآحسبني آنا الذكيه الوحيده في العالم ..

وآثاري الوصفه مرزوزه هنا...

آي فونه رد ٥٣،،

انت كذا ..

نيسووسه يابنت <<ضحكتيني الله يسعدكــ>>

لكن

ردك٦٧

يستفز...

يستفز بقوه..

رغم اني شاريه البيري <<الله عاقبني لاني اتهزاء >>الا انه بيدي اثمن من تحفه..

؟ ؟ ؟

اعتقد ان الايبود تتش تقريبا الا سالفه الكام وشريحه .. والباقي نفس المضمون..

الايفون رائع ويجنن لكن في بيئتنا زفت..

يعني معقوله ماراح استفيد منه الا وانا مرتزه عند شبكه نت!!

اوك بعمل اتصال في الشريحه<<الفاتورة تطق وتوصل رقم وكم خانه ليه!!

للنفكر قبل ان نحكم كنت استخدم جهاز <عتيق جميل احبه ويحبني>> ولقيت البيري وفاء وزود .. رغم اني ماتوقعت انه فيه كذا لاني بالاصل كنت اقول الا ايفون ووووبس بلا نيه بلا يحزنون..

زعلني هالرد !!

مو يعني اني املك بيري امتلكت ثروه..

ولا يعني اني في نعيم وجالسه افسق!!

ولا

ولا..

زعلت من هالسطر !!!!

اول شي آسمح لي فيه مشااكل كثيره في ردكــ..<<ماخشت مزاااجي..

بغيت ما اتعوذ من ابليس واكتب الرد...<<بس تعوذت من ابلس>> :)

كن بخير..

علي الموضوع بالكامل..

الان كثير ردوا انه البيري للعمل..

موراضي يخش مزاجي اي رد باي جهاز كان انه الا انسان يقول كذا ياخي فرضاً انا انسان تافه طموحي تافه ايضا وبس ماشتري الجهاز الفلاني ولو انه يفي في الغرض لان العالم في عالم اخر يستخدمونه للغرض هادف!!

كل شعب له ثقافته وطريقة عمله..

فلا احد يجي يقول البيري للمكتب مادري ايش..!!

من متى واحنا هنا يتعاملون في غير الورق!!!

يعني بالله مازالت الاوراق مكروسه في الملف العلاقي الاخضر..

ومازلنا لابد نحضر ونثبت في اوراق وارواق..

اذا انفكت عقدة الورق والبرنت الي ملينا منها... وصاورا كل كل كل الي حولنا ينعمون بثقافه غير ذيك الساعه احكموا ايش استخدماتها..

لكن نحكم علي جهاز لانه يدعم خاصيه واحنا اصلا نفتقد ذا الخاصيه!! ونحكم علي ناس انهم توافه وانهم متخلفين للجل عالم اخر يستخمه للغرض اخر!!

بحق انا اقول الله آبتلاني لما شريت البي بي ...

لكن والله نعم البلوه كانت..

بصدق لم اكن اتعصب لاي جهاز لكن كنت اضحك واتهزاء علي الغباء الي كنت اشوفه و قلت لو صابتني نوبه هبال او جنون بنتمي.. لبي بي ..!

وتدورد اللحظات واجر له جر..

واتذوقه الله يتتم علينا نعيمه...

بحق من اسمه نصيب "بيبي "

دمت بود..

20. هههههههه لا افاا ماعااش من زعلتس اكس او اكس او <<وش رايك بالاسم كذا حلو خخخخخ

ياعمري والله ماقصدت شي

بس لاني ياختي عندي شلة بنات رافعين ضغطي كل ماقلت لهم شي عن الجوال قالو لااا شوفي الناس الرزه عندهم بي بي

يعني حسيبتهم شارينه عنطزه بس

اااه بس والله كلمتك حقت الملف الاخظر والورق المكدس جبتيها بالصميم

وغير كذا صدقتي من نايحة النت كل شي هنا بفلووووس فلووووووووووس والله مفروض النت مجانا والله كل شغلنا قايم عليه من محاظرات من ارسال اشياء مهمه

يعني والله مايصير ان انقطع النت تعطلت امورنا اوووف

وش بيخسرون يعني لو خلو النت مجانا<<بتقلب الموضوع سياسي ههههههههههههه

عموما اي فون بلاك بيري نوكيا اللي هو راح ولا جا مجرد جهاز مايستاهل نقوم عليه خلافات ونزعل من بعض صح؟؟

لازم احنا العرب نغير من نفسنا شوي ونخفف العصبيه<<شوف مين يتكلم بس خخخخخخخخ

واكرر اسفي لو انك زعلتي

وخلاص عاد من بعد رددي مابي احد يدخل يهاوش <<<تونا قايلين مانبي عصبيه امداتس نسيتي خخخخخخخ

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...