1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

إستطلاع جهازك الماك والفيروسات!

الموضوع في 'الأخبار والنقاشات' بواسطة Asma Yamani, بتاريخ ‏02-09-2009.

?
  1. نعم، أصيب واذكر مصدر الفايروس إذا كنت تعلم.

23 صوت
    4.1%
  2. لا، لم يصب.

538 صوت
    95.9%
  1. السلام عليكم
    ليه سنه استخدم الماك نسيت ايش هو الفايروس؟

2. نعم
    يستقبل الفايروسات ولاكن لا تآثر في النظام بتاتا
    هذا قولي وقول آحد آكبر المبرمجين للماك من فرنسا وهوي ان في جدة
    وأنا آستخدم الماك في عمل بعض الواجبات الجامعية لان تخصصي أفلا م كرتون والجامعة كلها ماك وآغلب الاجهزه مفيرسة ولي ينزل شي من المعمل تبع الجامعة في أي درايف وهوى يستخدم غير الماك لابد يفحص الدرايف قبل تشغيلة لان الفيروسات بتكون معششة جوتة 

3. سلام للجميع..
    انا استخدم اجهزة الماك منذ عام ١٩٩٠م..بدءا بالجهاز الكلاسيك..قطعة واحدة مع الشاشة مرورا بآخر جهاز ماك برو..
    نعم كانت توجد بعض الفيروسات الطفيفة مثل التروجان في الانظمة القديمة mac OS في الاجهزة القديمة..وصارت احتمالات الاصابة اضعف او منعدمة تماما مع نظام التشغيل mac OS X
    وبحمد الله مرتاح تماما من الفيروسات..واشاهد ملفاتها التي ترد الي جهازي في شكل صيغ امتدادات مختلفة عبر مختلف وسائط التخزين..
    نعم الماك سعره مرتفع ولكنه يمتاز باقوي نظم التشغيل الصادرة من جهة واحدة فقط..بينما الاجهزة الاخري تكون ضحية للشركات المتنافسة في نظم التشغيل..ناهيك عن التقليد التجاري في تركيب الاجهزة نفسها..وشهريا تحدث عشرات الاعطال في الاجهزة الاخري مايندرج تحت الفيروسات او غيرها..بينما يقف الماك شامخا..
    تحياتي وتقديري

4. اللهم لك الحمد .. لا فيروسات ..
    لكنني أنوي شراء برنامج حماية للتأكد والحذر ...

5. السلام عليكم

اخوي يستخدم الماك ولحد ألحين ما عنده أي مشاكل أو أي فيروسات ..

للعلم :- بالغلط ضغطت على الخيار الأول ياريت ماتحسبون صوتي :p ..

6. بسبب هذا الموضوع هجرت انا و غيري هذا المنتدى و الى حد اليوم لم يقوم احد المشرفين

هذا كان بتاريخ 2.09.2009

7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طبعا ولله الحمد اقتنيت ماك منذ تسعة أشهر وإلى يومنا هذا لم أواجه فايروس ولله الحمد
    وشاكر لكم على هذا التقييم

8. يااااالله طلع منكم غبااار لا ((( ومعتقين بعد ))) ...انا من شريت الماك ونسيت ايش هي الفايروس..
    ولله الحمد ....
    ولا عندي برنامج للانتي فايروس ولا يحزنون ولا عندي نيه حتى ..
    والله يوفق الي نصحني في الماك..احلى نصيحه كانت...
    والتصويت لا طبعا..

9. السلام عليكم

الحمدالله الا الان ولا فايروس من ٩ شهور

لكن بالنسبة لملفت التجسس؟

(اول رد لي بالمنتدى)

10. انا استخدم الماك لأكثر من ثلاثة عشر سنة ولم يصب اي جهاز بفايروس

ولكن الايام القادمة ومع كثرة المستخدمين لا نعلم ماذا تخبى الايام

11. ماشميت ريحت الفايروسات الحمدلله

12. ما هو الفايروس

لي سنة وانا استخدم الماك والحمد لله ما عاد شفت وجه السوري اللي يصلح الكمبويترات واسمه ابو العبد

ناظر

13. مستخدم للماك لاكثر من ٤ شهور وماعرفت الفيروسات لحد لان ،، بدون استخدام برامج حمايه !

14. لم أر أى فايرس للماك عندى , وأنا أستخدم الماك من خمسة شهور , وقمت بعمل اسكان ولا يوجد بفضل الله , وقد قرأت انه يوجد فيروسات قليلة جدا للماك , ولكنها لاتؤثر على النظام , بل يمكن أن تضر بعض البرامج التى تعمل على النظام فقط , يعنى فى الحقيقة ليست فيروسات بمفهوم الويندوز , وأنا أقول أن الفيروسات على الماك بمفهوم الويندوز لاتوجد , ولم أجد أحداً قال أنه وجد فايروسات على نظام الماك ودمر له الفايروس النظام كما يفعل الفيروس فى الويندوز , لو حصل مع أحد فيبلغنا مشكوراً , الماك أفضل نظام على مستوى العالم , مع التحفظ أنه لايوجد نظام كامل فالكل من صنع البشر .

15. و لله الحمد ولا فيروس
    لا يومك
    الحمد لله على هذه النعمة

16. ما في شيء اسمة فايروس في قاموس الماك

وشهر مبارك للجميع

17. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا مستخدم الماك من ٣شهور والحمد لله ما جى اي فيروس ولكن بعض الاحيان يعلق اذا شغلت بعض البرامج مثل برنامج موفيست وتطلع لي الدائره الملونه تدور ..فما ادري هل هو فيروس او طبيعة الجهاز او يبيله تحديث ....اريد الرد
    الله يعطيكم العافيه

18. هيك ابو العبد بيقوم عليك عيال حارة الضبع ويكسرو iMac تبعك ههههههه .

19. أهلااا إلي الأن والحمد لله لم أواجه مشكلة مع الفيروسات ،،، ومبارك عليكم الشهر ويا عسى تعودونه بخير وبعااافيه ثااانكس علي الموضوع وتم التصويت ب لا

20. بمآن شركة Kaspersky و Dr.Web دخلت سوق برامج الحماية للماك سوف نشاهد فيروسات غير شكل للماك ، طبيعي الشركة تريد بيع منتجات لذا سوف تصنع فيروسات .

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...