1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

شرح بالتفصيل: كيف تسجل من التلفاز او اجهزة الالعاب للماك

الموضوع في 'حيل وافكار ونصائح وشروحات Mac OS X' بواسطة madmemo, بتاريخ ‏12-09-2009.

1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

ايها الاعضاء الكرام لن اقبل الا بتثبيت هذا الموضوع خخخ ايوة اتشرط انا تعبت جدا جدا مو مجرد نقل بحث وتدوير

ولغة انجليزي خخخ ارجوكم ثبتو الموضوع لاهميتوا

كلنا نعرف ان اي قطعة للتسجيل من التلفاز او الريسيفر او البليستيشن رخيصة جدا للويندوز

ودبل دبل السعر للماك حسنا اشهر قطعة في السعودية لهذا الشئ هي easy cap

للويندوز ب ٦٠ ريال فقط واما للماك فتقريبا ٣٠٠ ريال وهي غير موجودة للماك في السعودية خخ

طيب ايش الحل يامادميمو ليش موضوعك مهم قدي كدا طيب صلو على النبي

اول شي قطعة easy cap موجودة في كل محل راقي ومحل متدني تقريبا في المملكة العربية السعودية

ولكن لاتدعم الا الويندوز والماك موجودة برة وبسعر ٣٠٠ طيب اذا قتلكم خليكم معاية عشان اقلكم الطريقة

الشيطانية عشان نشغل القطعة الخاصة بالويندوز على الماك واحسن من ما تشتغل على الويندوز

أولا :- هادا مقطع بالانجليزي لشخص عاملو على اليوتوب وانا عرفت منو الطريقة طويل المقطع لاتتعب نفسك خليك معاية

ويمكن انجليزيتك ماتساعدك عشان تفهمو طيب هادا رابط المقطع

[YOUTUBE]H2lBSbM3LeA[/YOUTUBE]

YouTube - EasyCap DC60 Unboxing/Setup/Review + How To Record From Mac OS X Without DC60+!

ثانيا :- روح لأي محل واشتري القطعة اسمها easy cap ب٦٠ ريال وفي ارخص

ثالثا:- في معاه سيدي تعريف خاص بالويندوز ارميه من الطاقة ماراح تستخدموا

رابعا:- اذهب لهذة الصفحة وحمل البرنامج اللي إن شاء الله ناياخد اكتر من ٥ ثواني لتحميلو روح الصفحة واضغط على
    download

i use this osx software: software for the osx population

خامسا:- اشبك قطعة ال easy cap ثم اوصل مخارج الصورة الاصفر والابيض والاحمر بالقطعة واشبكها في ال usb

سادسا:- افتح البرنامج وانقلو الى ملف البرامج وافتحوا راح تلاقي مربع صغير فيلو الصورة والصوت طيب روح من فوق اول شي لازم تسوي الصورة والصوت لن يظهروا الا لمن تعمل play من view

اذا لم تظهر الصورة وظهر الصوت فقط غير من القائمة easy cap viewer ثم من configure device ثم من source غير من s video الى composite 1 او ٢ او ٣ لين مايظهر الصوت والصورة وغير الpal

ل ntsc او العكس لين ماتسير تمام التمام بعدين روح للحجم من view وكبر او صغر او دبل

سابعا :- اذا تبغى تسجل ماتشاهدو روح من القائمة الى file بعدين start recording واختار مكان ينحفظ فيه المقطع

والحمد لله هادا موضوع لعيون ماك ارابيا واذا تبغى تنقلو الرجاء اذكر اسمي والله مااسامحك خخخ من جد

اتا تعبت مظبوط عليه وتحت صور ومقطع سجلتو :)

الملفات المرفقة:

حجم الملف:
      23.7 ك. ب
      المشاهدات:
      4,063
    1 person likes this.
  2. ملاحظة "-

يحب عليك اولا شبك القطعة ثم بعد ذلك فتح البرنامج

3. الله يعطيك أف عافيه .. والله بتريحنا من مشاكل كثيره

بكره بروح أدور على القطعه وأشوف وش يصير

4. الله يعافيك حبيبي وصدقني القطعة مايحتجلها تدوير بتلاقيها في محلات كتيرة انشاله وغلافها اصفر :)

وانبسط ياعم سجل كل الافلام خخخ

5. يالغالي ،، تأكد من الرابط اللي حطيته للبرنامج

لأنه حجمه ١٢٧ كيلو بايت على ما أعتقد .. ونقلته للبرامج ولا طلع لي حاجه !!

6. يالحبيب انا في البداية نفس الشي حسيت انو ماسار شي انتة بتلاقي البرنامج تحت في الدووك اضغط علية ماتلاقي شي

لكن راح تلاقي القائمة فوق فيها حقة البرنامج يعني راح تلاقي file و view وكل هادي الاشياء حقت البرنامج تاكد وشوف

ماراح تلاقي مربع الصوت والصورة الا لمن تحط القطعة لكن الشريط فوق موجود بس اضغط على البرنامج من الدووك وترى هوة هادا حجم البرنامج

7. ان شاء الله اليوم بروح اشتري القطعi
    وبجرب ولي عوده

وشلون وضوح الصوره

8. وضوح الصورة تقدر تعدلو وتظبط وتصغروا لكن الوضوح الكامل زي وضوح الشهاز اللي بتنقل منو يعني لو من ريسيفر

وحطيتوا في الماك راح يطلع زي وضوح الريسيفر يعني وضوح كامل

ملاحظة الرجاء اذا جيت تشتري القطعة اتاكد انها easy cap dc60

هادا على كلام صاحب المقطع ومع اني مجربها مع easy cap من نوع اخر وظبط لكن اتاكد من شرائك ل dc60

9. فضيع !! الموضوع هذا من جد لازم يتثبت!
    كثير اعضاء بحثوا عن هذا الموضوع بس يآسوا !! وانا اولهم!
    ولما قريت الموضوع ما صدقت وتوقعت الطريقه معقده مررره
    بس بالاخير طلعت سهله!

اهنيك من جد
    ويعطيك الف عافيه

10. عليكم السلام ورحمه الله

رائع جدا الموضوووع وشرحك جدا واضح وسهل

يعطيك مليوون عافيه

11. ننتظر تجربه الاعضاء وبعدها نثبت ان شاء الله

شاكر لك

12. يعطيك العافيه يا الغالي على التعريف للقطعه

ولكن بعد التجربه ، الصوره تهتز وليست ثابته

فان كان لديك حل لهذه المشكله ام لا ؟

13. السلام عليكم ورحمه الله
    الموضوع ذا جا على الجرح والله العظيم
    والسالفه طولت معي وللأسف ضحيت بجهازي وركبت عليه وندوز وشريت القطعه اسمها تي في تونر
    وفوق ذا بعد تجيني رساله خطأ في تثبيت البرنامج
    طيب وش الحل تراني تعبت وودي بحل وشكرا لكم جزيلا
    ياليت تعلموني وين احصل القطعه ذي بجده او رابغ وشكرا

14. الله يعافيك حبيبي وإن شاء الله الكل يستخدمها

مشكورة احساس حاولت اكون واضح خخخ لكن دايما مواضيعي ينقصها الوضوح إن شاء الله كفيت ووفيت

العفو وإن شاء الله الاعضاء ماراح الا يبشرونك بالخير

الله يعافيك لكن غريبة جدا انا مجربها على الويندوز وعلى الماك ولا وحدة كانت تهتز شوف يالحبيب

اول شي انتة اتاكد التوصيلات كلها تمام وجرب تستخدم توصيلة s video يعني مو في حقة الوان اصفر واحمر وابيض وفي

s video جربها لانها بتعطي جودة افضل تاني شي روح لل اذا لم تظهر الصورة وظهر الصوت فقط غير من القائمة easy cap viewer ثم من configure device ثم من source غير من s video الى composite 1 او ٢ او ٣ لين مايظهر الصوت والصورة وغير الpal

ل ntsc او العكس لين ماتسير تمام التمام بعدين روح للحجم من view وكبر او صغر او دبل

وانتة العب هناك في الاعدادات لين ماتظبط الصورة تمام وراح اسوي مقطع انشالة يساعدك واوريكم تجربتي

وعليكم السلام اخوي الحبيب والله انتة شكلك ماقريت موضوعي انتة سويت كل شي عكس اللي انا ابغاه

يعني انا عامل الموضوع للماك وليس للويندوز بعدين الموضوع برنامج للماك لقطعة easy cap وليس tv tuner

ارجوك اقرى موضوعي بتمعن وخطوة خطوة

وشكرا لجميع الردود تسلمو حبايبي وان شاء الله محد يواجه مشكلة واي استفسار انا موجود

وزي ماقلت للاخ اذا عندك اي خلل في الصورة او الصوت روح العب في الاعدادات لين ماتظبط :)

15. تم معرفة سبب الخلل اللي صار معاي ، وهو وجود وصل بين القطعه والجهاز واهو اللي سبب هذه المشكله ( مشكلة اهتزاز الصوره )

في استفسار ثاني بالنسبه للتسجيل حاولت فيه

واللي تم تسجيله الصوت فقط اما الصوره فلم يتم تسجيله

س : فهل هذه الوصله تدعم تسجيل الفيديو ام لا ؟

تحياتي لك

16. جميل وستتم التجربة قريباً .

17. ابداع والله
    ياجماعه هالموضوع لازم يكون فيه تقييم عالي شلون نقييم ؟؟
    بعدين من تجربة مع كثير من مستخدمين الماك كثير منهم يحتاجون هالموضوع

اشكرك من كل قلبي يالغالي على تجربتك وبإذن الله هاليومين راح اشتري القطعه وبجرب
    والله فيه ناس بتدعي لك يالغالي :) ناس كثير طالبه مني تسجيل مبارايات خاصة الاصدقاء اللي راحوا يدرسون برى بحكم ماعندهم عرب سات ولا نايل سات
    كنت اعاني من هالشيء عن طريق الـ VLC
    لاهنت يالــذيب

18. الله يحيك حبيبي والحمد لله يعني ماعندك مشاكل اما عن دعمها للتسجيل فيديو بالطبع تسجل بس انا متاكد انو غلطك في الاعدادات

وانا رفعت فيديو على اليوتوب اشرح فيه الاعدادات انرفع بس يقلي Uploaded (processing, please wait)

http://www.youtube.com/watch?v=laRSy_w8Gj0

مادري ايش الهرجة بس بستني من اول مع انو اترفع ؟؟!!

واجمل بمرورك
    العفو يالغالي وماسوينا الا الواجب وإن شاء الله كل المباريات تسجلها بس ماتكون زي حقة السعودية والبحرين :( خخ

وهادا رابط المقطع اللي انا مسويه ومجرب فيلو الريسيفر وبليستيشن ٣

YouTube - ‫تجربة easycap لل mac‬‎

او:

19. الفيديو شغال وما فيه اي مشكله

والاعدادات اللي عندي مثل ما تفضلت وتم عملها نفس ما هو موضح بالشرح وبالفيديو

ولكن التسجل اهو اللي فيه مشكله وليست المشاهده ، المشاهده شغاله ١٠٠٪

ولكن التسجيل يقتصر على الصوت فقط

فهل يكون للصوره اعدادات معينه ام لا ؟

20. اخوي الحمدلله الطريقه ضبطت ولاكن مايعرضلي محيط الصوره كامل

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...
جاري تحميل الصفحة...