1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

وكلاء أبل في قطر

الموضوع في 'الأخبار والنقاشات' بواسطة The Watcher, بتاريخ ‏16-07-2007.

1. السلام عليكم ...

لاحظت في الآونة الأخيرة كثرة المحلات اللي تبيع منتجات أبل في قطر.. وهذه بعض المحلات التي أعرفها:
    - المانع
    - أوفيس 1
    - فيرجن
    - كارفور
    - البيت الحديث

بس كنت أريد أعرف الفرق بينهم، مثل الضمان والخدمة، وهل كلهم يرجعون في النهاية إلى وكيل واحد والباقي موزعين فقط، أم هناك أكثر من وكيل؟
    وهل الضمان دولي؟ أم محلي فقط؟ أم في بعض الدول؟
    وهل أسعار منتجات أبل في قطر أغلى من الدول الخليجية الأخرى؟ أم منافسة لها؟ (تعودنا أن تكون الأسعار في دبي هي الأرخص في أغلب البضائع)

ولكم جزيل الشكر والتقدير ..

2. وعليكم السلام ..

- المانع ؟؟؟ ................. X
    رأيي الشخصي .. إنسى .. حتى لو عطاك أرخص من الباقي .. هذه عوايده لما تفتح محلات منافسة .. ينزل سعره حتى يقضي عليهم .. يبيع بخسارة ماعنده مشكلة فهو هامور !! .. عنده مصادر أخرى للتغطية .. ولما يفضى السوق .. ترجع حليمة لعادتها القديمة .. لا أحد أساء لسوق الماكنتوش كثره .. بسببه كانت قطر أضعف سوق للماكنتوش في الخليج .. نحن عانينا منه ومن دعمه الفاشل .. أنا مستخدم ماك (مستخدم منزلي عادي) أقدم دعم فني أفضل منه !! فكيف يسمى نفسه موزع رسمي !!!!

أنا دائماً أنصح بعدم الشراء منهم ..

أما ...
    - أوفيس 1
    - فيرجن
    - كارفور
    - البيت الحديث

هؤلاء والأفضلية بالترتيب الذي تم وضعه .. ممتازين .. أسعارهم جيدة جداً منافسة ..
    وهذه أول سنة لهم .. وفي حالة اختبار حقيقي لهم .. فالأسعار ليست مشكلة فكلنا نستطيع
    الشراء من أمريكا ومع الضمان كذلك .. لكن أنا أول من يدعمهم إذا أثبتوا أنهم أهلاً لتقديم الدعم الفني المطلوب ..
    وهذا هو المهم .. فأنا كزبون .. يهمني خدمة مابعد البيع .. التي تجعلني استمر في التعامل معهم ..
    ولا أشتري إلا منهم ..

بالتوفيق اخوي المهندس ..

3. للاسف انا اشتريت منهم اول امس الماك بوك برو الجديد ٢.٤ و ما كان عندي فكره عن الدعم الفني لهم
    البيت الحديث دايما متاخر تحصل بس عنده المويلات القديمه بس اعتقد انه الارخص لما سات الاخ السؤو هناك عن الضمان تلوز و ما عرف اش يقول !
    فيرجن مريت عليه و بعد ما حصلت الماك برو الجديد واعتقد ان الضمان عندهم اي كلام بما انهم جدد
    كارفور ايضا ما تحصل عنده كل شي وانا صراحه ما احبهم و لا احب الدعم الفني تبعهم
    اما الاوفيس ١ هذا ما عندي خبر عنه ... ممكن توصفلي مكانه..

4. حياك الله اخوي hyper في منتداك، وبين أهلك وإخوانك .. :44_asmilies-com:

إذا أردنا التحدث عن الضمان والدعم الفني في الدول العربية بشكل عام، فالدعم دون المستوى المطلوب مقارنة عند الغرب اللي يحطونك على راسهم لمجرد إنك اشتريت منهم مرة واحدة فقط !! :msn_great:

هذا الجانب يسري على كل البضائع سواء كانت أجهزة إلكترونية أو غيرها !

فعندنا في الدول العربية بشكل عام، البضاعة المباعة لاترد ولا تستبدل، يعني خذ غرضك وروينا عرض اكتافك .. ولاتروينا وجهك بعد اليوم !!!!!!
    لاحول ولا قوة إلا بالله !! :mad:

لكن لا أنكر أنني أرى بوادر خير .. وأتمنى أن نرتقي في أسلوب التعامل التجاري والعلاقة المفترض تواجدها بين البائع والمشتري والتي يجب أن تكون مبنية على احترام الطرفيين لكل منها ..

المحلات الجديدة التي فتحت هذا العام .. لا نعلم مامدى مصداقيتهم في تقديم الدعم الفني وخدمة مابعد البيع، الأيام القادمة ستثبت لنا ..

عموماً المحلات التالية:
    - فيرجن
    - كارفور
    - البيت الحديث

لايوجد لديهم دعم فني أو صيانة حسب ما عرفت من أحدهم، لأنهم يشترون من الوكيل مباشرة بسعر الجملة ويبعونها للزبائن بأسعار تحدد من قبلهم حسب معطيات السوق، والضمان الذي يعطيك إياه .. هو ضمان الوكيل .. يعني أنت تشتري منهم .. ثم إذا احتجت صيانة أو ما شابه ذلك .. تذهب لهم .. وهم بدورهم يرسلون الجهاز للوكيل أو الموزع المحلي والله أعلم ..

أما أوفيس 1
    فحسب علمي .. لديهم قسم صيانة على ما أعتقد .. ويبدو لي أنهم ممتازين .. هذا ماظهر لي خلال فترة بسيطة .. وصعب الحكم عليهم حتى يثبتوا نفسهم خلال هذه السنة والسنة القادمة .. لكن الحق يقال .. وجدتهم أرخص محل إلى الآن .. والظريف أن أسعار الماك الآن في قطر أرخص من دول الخليج (الإمارات ماعندي أسعارهم في الفترة الأخيرة ما أقدر أجزم بأننا أرخص منهم) .. على الأقل تنفسنا الصعداء بعدما كنا أغلى من الخليج .... الخليج !!! .. بل اعتقد أغلى دولة في العالم في أسعار الماك بفضل سياسة الموزع الحكيم .. العجوز القديم .. المانع !!!

المانع .. وما أدراك ما المانع .. أطلقنا عليه في فترة من الفترات دراكولا الماك !!
    يعني مثلاً هذه القصة حصلت معي مع المانع العام الماضي وليس ببعيد ذلك الوقت ..
    أصاب جهازي اللابتوب PowerBook G3 مشكلة تمثلت بسحب كابل الكهرباء بطريقة خاطئة غير مقصودة (تم سحبه بقوة وبميلان شديد، نتيجة لعب بعض الأطفال) .. أثر على وحدة الكهرباء المدموجة في الجهاز، أصبحت فتحة وصلة الكهرباء معوجة قليلاً .. أريد شحن اللابتوب .. لا يشحن .. حاولت بكل الطرق المتاحة امامي من تجربة كابل كهرباء من أحد الأصدقاء .....الخ .. لا فائدة.

وجهازي قديم انتاج سنة ٢٠٠٠م .. بعد التفكير العميق .. لم يكن لدي حل سوى الذهاب للمانع الذي هو الموزع الرسمي لوكيل أبل في الشرق الأوسط .. ذهبت وأنا كلي غصة من الذي سيحدث لي معهم .. قد يطلبوا تكلفة صيانة له تقدر قيمتها ضعف سعر الجهاز في ذلك الوقت !!

ذهبت لهم .. لكنهم وبعد رؤية فتحة الكهرباء من الخارج .. دون عناء فتح الجهاز ومحاولة رؤيته من الداخل على الأقل .. قالوا لي .. خلاص ارمي جهاز .. لا فائدة من التصليح !!!
    يا جماعة على الأقل افتحوا الجهاز وحاولوا لمجرد المحاولة يمكن الأمر بسيط !!
    قالوا لي .. لا .. لافائدة منه واضح من الشكل الخارجي أن لوحة الأم تضررت ..
    خلاص .. ما يتصلح جهازك !!!!

يا جماعه هذا موزع رسمي للوكيل .. حكم على جهازي بالموت فوراً ودون التأكد من امكانية التصليح !!
    كلمت أحد الأصدقاء .. فأشار علي بمحل صيانة لأجهزة PC عادية .. لكنهم محترفين جداً .. والظريف أم محلهم تحت المكتب الرئيسي للموزع بالضبط .. على نفس الشارع .. ذهبت إليه وشرحت له المشكلة .. فطلب وضع الجهاز عنده للفحص .. اليوم التالي كلمني هاتفياً قائلاً .. جهازك راح يتصلح !!!!!!!!!!

وفعلاً .. الجهاز الآن شغال عندي .. والموزع الرسمي لم يرتقي باسلوبه في التعامل معي .. على الأقل مجاملة منه يفتح الجهاز ويرى ما يمكن عمله !!

هم الآن .. غيروا هذا الأسلوب هذا العام .. والسبب واضح لوجود منافسين .. وليس منافس واحد كما في السابق .. فيقوم بعمل الهوايل من تخفيض الأسعار وعروض ترويجية عجيبة .. إلى أن يخسر هذا المنافس ويتوقف عن بيع الماك .. فيعود الموزع الرسمي المانع إلى اسلوبه القديم .. :74_asmilies-com:

أذكر مرة قلت لهم .. حتى لو أسعاركم أغلى من الخليج ماعندي مشكلة .. راح أشتري منكم لكن محتاج دعم فني صحيح .. الآن أقول لهم وبعد فتح المنافسين له .. لن أشتري منكم حتى لو أنكم أرخص موزع في العالم !!!!

نصيحة أوجهها لإخواني في قطر .. لا تشتروا منه إذا أردتم استمرار انخفاض أسعار الماك لأننا لن نشتري لمرة واحدة فقط .. بل نحتاج بين كل فترة وفترة تجديد جهاز الكمبيوتر .. كما أنصح إخواني كذلك بالإشتراك في خدمة Apple Care والتي تضمن جهازك لمدة ثلاث سنوات .. صيانة مجانية تصل إلى التبديل لو تطلب الأمر ذلك !!

وتستطيع تجديد هذه الخدمة .. أنا شخصياً مشترك في هذه الخدمة لآخر جهازين اشتريتهم .. مر على جهاز اللابتوب الخاص بي سنة ونصف أو سنتان الآن .. ولازال تحت الضمان بفضل هذه الخدمة .. أيضاً جهازي الديسكتوب سنة الآن وباقي له سنتان .. يعني أنا متطمن من ناحية الصيانة لأني راح أصلح جهازي في حالة العطل مجاناً وأنا حاط رجل على رجل !! :icon_wink:

المعذرة على الإطالة .. فقط أحبب توضيح هذا الأمر ..

وأهلا وسهلا بك مرة أخرى أخي hyper
    :mylove:

5. جزاك الله خير اخ عبدالله على توضيحك و كلامك الحل:mylove:
    انا قبل ما ينزل الماك برو الجديد رحت له وسالته عن عر الجهاز القديم اللي هو ٢.٣٣ قاللي السعر ١٤٠٠٠... تصور!!!
    بعد يومين رحت له وحصلت الجهاز الجديد ب١١٣٠٠ريال :icon_frown:
    صراحه انا استغربت التغير و انشا الله تكون الشركه غيرت سياستها تجاه ازبائن

6. أنا أفكر آخذ mac Book الأبيض
    مالقيته الا في كارفور وسعره 5900 تقريبا
    اوفيس 1 قالي يبيله كم يوم لين يوصل .. واحتمال كم اسبوع
    والبيت الحديث ماعندهم الا النوع القديم
    والمانع مارحتلهم

اشرايك اخوي عبدالله .. آخذه من كارفور ولا أنتظر اوفيس 1 ؟

7. اخوي The Watcher ..

شوف اللي ترتاح له إنت أكثر واللي يعطيك سعر مناسب ..
    لا تشتري القديم .. اشتر الجديد .. إلا إذا وجدت فرق جيد بين سعرهما ..
    خصوصاً وأن الفروقات بينهم زيادة قليلة للسرعة والقرص الصلب، والسي دي درايف صار دبل لاير !!

بالنسبة لكارفور .. ماعندهم دعم فني أو صيانة .. كل اللي راح يعملوه إنهم يرسلون الجهاز للوكيل ..

أوفيس 1 عندهم صيانة ودعم فني على ما أعتقد (بالرغم من أننا لم نختبر دعمهم بشكل حقيقي، لكن قد يكون هناك بوادر خير من خلال اسعارهم المناسبة، وطريقة استقبالهم للزبائن .. ونتمنى أن يكونوا عند حسن ظننا).

المانع .. ما أنصحك تشتري من عندهم .. حتى لو أرخص من البقية .. لأن الدعم الفني عندهم صفر .. جربناه على مدى السنوات السابقة .. منذ بداية التسعينات .. لا معرض عدل من الناس عنده !!
    أمور .. يخجل الواحد أن يتطرق لها .. لذا .. لا أحبذ الشراء من عندهم .. ولا أحبذ أن يستفرد في السوق كموزع وحيد
    للماك .. ليس أهلاً لهذا الجهاز الرائع !!

عموماً اخي الكريم ..
    لاتهتم في مسألة الدعم الفني .. فموقع مجتمع ماكنتوش العربي يوفر ذلك للأعضاء من خلال كوكبة من الأعضاء المتميزين في هذا المنتدى ..
    لديك مجلس الدعم الفني .. ضع أي سؤال أو اذكر أي مشكلة صادفتك .. وستجد الردود التي تعطيك الحل .. بل تزيدك معلومات مفيدة ستحتاجها في المستقبل في استعمالك الماك ..

بالتوفيق ..

8. السلام عليكم لكل الحاضرين
    انا عضو جديد في النتدى حبيت اشاركم في المواضيع الماك
    والله انا ناوي اشتري لاب توب ماك وبحثت عند الموزعين ماعدا أفيس 1
    والوكيل،،، المانع وجدت احدث جهاز كان عند الوكيل والسعر معقول بنسبة للموزعيين
    2.4GHz/2GB ram/160HDD/DVD Super Drive/256MB VGA card Nvidia GeForce 8600M GT

هذه المواصفات لل MacBook Pro 15\17 inch
    ابي نصيحتكم بالنسبة لسرعة البروسيسر هل هناك فرق ملحوظ بين
    2.4 و 2.33

ارجوكم لا تبخلوا عني من ردكم لأني فعلا ناوي اشتري جهاز خلال اسبوع

وشكرا لكم

9. هلا أخوي حسن ..

لافرق كبير بين 2.4 و 2.33 من ناحية السرعة ..

لكن من ناحية وضوح الشاشة وتقنية كارد الجرافيكس ..
    فرق كبير .. لذا يفضل الإنتظار ..

أو شراء الحالي لكن بشرط أن تتمتع بخصم لايقل عن ٢٠٪ إلى ٢٥٪ على الأقل ..
    لأن بالسعر الحالي أنت أحق بالحصول على آخر موديل الذي هو 2.4 ..

بالتوفيق ..

10. عفوا اريد ان اعرفمن وكلاء ابل في اليمن لاني مقيم في اليمن عدن اريد شراء جهاز ابل

11. مشكور على الرد abdullafx
    بنسبة للجرفكس كارد في الأجهزة كلها 256MB بس الفرق الشركة المصنعة مثل Nvidia GeForce
    أو ATI
    أنا أفضل GeForce على ATI

12. نعم اخوي حسن ..

في الأجهزة السابقة (الحالية عندنا في الشرق الأوسط) هي من نوع ATI ..

أما الحديثة فكلها GeForce .. وهذه الأجهزة الحديثة قد تكون موجودة الآن عند بعض الموزعين في قطر ..

شخصياً ممكن أشتري الجهاز الحالي الذي هو MacBook Pro 15" 2.33GHz من الموزع بسعر من 7500 إلى 8000 كحد أقصى .. ولن اشتري الجهاز الحالي بالسعر الحالي عند الموزعين جميعهم الآن!!

لأن بهذا السعر الحالي .. اشتري الجديد أفضل .. شاشة أوضح وأسرع وقرص صلب أكبر ...الخ ..
    وكلها اسابيع قليلة ويكون متوفر عند جميع الموزعين ..

بالتوفيق فيما تقرر ..

13. هل تنصحني أخوي abdullafx بالإنتظار حتى تتوفر اللأجهزة ذات الواصفات الحديثة لدى الموزعيين.
    لأني تبي الصراحة محتار بالأسعار عند كل من الموزع أو الوكيل ولأني مبتدئ بأجهزة الماك
    لابد أني في امس الحاجة للضمان والدعم الفني.

اسمح لي يأخوي طولت ،،،،،،،،،،، بس سوألي هل من المؤكد سوف تنزل الأسعر أكثر من الوكيل؟
    لأن الجهاز الجديد ذات آخر المواصفات2.4 / 15 inch لدى المانع هو 11،200 ريال.

وشكرا على جميع الردود ...

14. المعذرة على التأخير ..

هذه أرقام وعنوانين الموزعين باليمن:

Brothers International
    Sanaa
    Tel: (967-1) 243034, Fax: (967-1) 263073
    e-mail: [email protected]

Orange Telocom
    Sanaa
    Tel: (967-1) 448 544, Fax: (967-1) 448 389

Smartech
    Sanaa
    Tel: (967-1) 440125, Fax: (967-1) 440126

15. الانتظار أفضل من وجهة نظري .. وخاصة وأن خلال كم اسبوع وراح يتوفر عند الكل ..

لكن أوجهلك سؤال:

إيش أفضل لك؟

- تشتري من الوكيل بأقل سعر وتشوف الويل من مسألة الدعم الفني ؟
    - تشتري من غيره بسعر أغلى قليلاً .. لكن ممكن تشوف دعم أفضل ؟

أنا عن نفسي قلت مرة للوكيل المانع ماعندي مانع أشتري منك بأسعار أغلى من الخليج لكن أريد دعم فني حقيقي .. والآن أقول لهم لو تخفضون أسعاركم إلى النصف !!! لن أشتري منكم !!

الوكيل طال عمرك هذه عوايده .. من يفتحون موزعين غيره .. قط أسعاره الأرض .. وأول ما يتمكن في السوق .. تشوف وجه ثاني !!

هذه سواها مرتين !!

والحين المرة الثالثة .. يستعدل علشان في غيره يبعون الماك ..

والقرار في الأول والأخير راجعلك أخي الكريم .. اشتر عند من ترتاح له أكثر ..

16. أخوي abdullafx الحق معك ، وأنا أوافقك الرأي.

أكيد أبي الخدمة ما بعد البيع حتى لو كان الجهاز سعره غالي .

-اسمح لي بسؤل هل هناك فرق كبير بين الويندوز لMicrosoft وبين Mac OS X ؟

حيث أني مستخدم قديم للويندز ، وعارف تقريباً كل مشاكل ومساويْ الويندز ومحاسنه.
    وكذلك قرأت الكثير في المنتديات عن الماك ، الشيْ الملفت أنه لايوجد فيرسات وملفات تجسس .
    مرة رحت المانع وأخذت أجرب جهاز Mac OS X لمدة نصف ساعة تقريبا وحبيت النظام ، من ذلك الوقت
    رغبت بمتلاك جهاز .

والله ما قصرت كفيت ووفيت واشكرك على جميع الردود

17. المانع " القاتل الصامت "

الاخ عبالله المحترم
    ماذا اقول وقد عبرت عن ما في قلبي عن شركه المانع ومديرهم النحيس الهندي تصور أنني كرهت Acer والسبب هم الله يحسبي عليهم في هذا الشهر .... ومره اخرى اضررت عام ٢٠٠٥ شراء هimac g5 والحمدلله الله انقذني منهم بوجودكم يالطيبين وازنتر نت. 

18. انا عندي حل لشركة المانع، ليش مانصور المعرض مالهم اللي كانه سكن عزاب ونطرش الصور لشركة ابل ونخليهم يسحبون التوكيل عنهم لانهم يشوهون صورة الماك

19. المانع مش وكيل و انما مجرد موزع مثل ما هو موجود في موقع الشركه... بيني و بينك ما اعتقد ان شركة ابل مهتمه فينا اصلا
    البيت الحديث نزل الماك بوك برو الجديد بفس السعر ١١٣٠٠ :icon_mad:

20. طيب ممكن سؤال

بالنسبه للبيت الحديث ايه رالك فيه وفي الخدمه والآسعار

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...
جاري تحميل الصفحة...