1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

هل تريد من شركة Apple ان تعرّب واجهة النظام؟

الموضوع في 'الأخبار والنقاشات' بواسطة Allam, بتاريخ ‏30-09-2009.

?
  1. نعم، أريد تعريب الواجهة.

57.3%
  2. لا، لا أريد تعريب الواجهة.

39.0%
  3. لا أعلم هل سأحتاج تعريب الواجهة أم لا؟

3.7%
  1. هلا فيك زود ..

مثل ماهو في ناس ماتعرف شيء بالنحو و البلاغة، هم في ناس تعرف النحو و البلاغة !
    و بعدين اذا ما نعرف القواعد الأساسية يعني نحط إيدنا على خدنا و نقعد و ننادي ان حنا ما نعرف شيء و ان لغتنا لغة ميته و ما تستاهل انها تتسمى لُغه ؟
    أخي .. القواعد الأساسية مثل ما تفضلت أغلب الناس عارفينها، أمّا الباقي فما يستدعي انك ما تتمنى تعريب النظام .

طيب ليش ما تتعلم لغتك ؟ لغتك هي لغة القرآن و هي أولى من غيرها في انك تتعلمها .. كونك ما تعرف شيء بلغتك هذا ما يعني انك تحاربها أو تطالب بعدم دعمها

صحيح .. و هم بعد في ناس تبي التعريب، مثل ما قلت مو كل الناس توجهها نفس توجهك

لا مو هذا حال الدنيا .. هذا حال الناس الي تركت لغتها، الدنيا ما لها دخل

و أعيدها .. أطالب بالتعريب، و بقوّة

2. قرأت المداخلات على السريع .. نظراً لضيق الوقت ..

إلا أنني تفاجأت بالنسبة التي تتمنى أن لاتعرب أبل الواجهة !!

سبحان الله .. نسبة وصلت لحوالي 45% لا يتمنون من أبل أن تعرب الواجهة !! طيب لماذا ؟؟
    لماذا لا تريد من أبل أن تعرب الواجهة ؟؟ هل هو استخفاف بلغتنا العربية ؟؟

طيب لو أبل نزلت الواجهة العربية .. لن يكون ضروري اختياره !!
    بل سيكون خياراً كما هو الحال في الويندوز !! إما أن تستخدم الواجهة العربية .. أو تستخدم الواجهة الإنجليزية مع دعم اللغة العربية !!

هذه لغتنا .. ألا نبدي تعصباً ولو قليلاً تجاهها ؟؟ ألهذه الدرجة لغتنا ليس مهمة لنا ؟؟

معظمنا يحب استخدام الواجهة الإنجليزية .. لكن أن ترى نظامك المفضل يتكلم اللغة العربية ..
    لابد وأن يكون هذا الأمر يسرك !!
    أن ترى النظام الذي أعجبت فيه .. وتستخدمه وتدافع عنه عند البعض .. يدعم لغتك العربية بشكل كامل ..
    لابد وأن يكون أمر تفتخر به !!

معظمنا يعرف اللغة الإنجليزية .. نعم نعلم ذلك .. لكن الأكثرية لا تعرف إلا القليل من هذه اللغة .. منهم شيوخنا وأطفالنا وشبابنا !!
    ألا يحق لهم استخدام الماك ؟؟ طالما أنه نظام سهل الاستخدام وآمن من حيث مسألة الاختراقات والفايروسات ..
    معظم هؤلاء استخدموا الويندوز بسبب وجود اللغة العربية كنظام كامل .. ويتمنون لو أن الماك به الواجهة العربية ..
    بل لو أبل طرحت الواجهة المعربة .. لحولت نسبة كبيرة منهم إلى الماك فوراً ..

مطالبتنا بوجود اللغة العربية أمر ضروري إخواني .. سوف لن يكون إستخدامه إجباراً ..
    ولن يكون عليك إعادة التشغيل للتنقل بين النظامين .. العربي والإنجليزي كما هو الحال في الويندوز ..
    بل سيكون ملحق موجود تشغله وقت ما تشاء .. وتطفئه وقت ما تشاء .. دون الحاجة لإعادة التشغيل ..

بل .. تستطيع إنشاء حساب مستخدم آخر .. لو أن هناك من يستخدم جهازك مثل أخوك الصغير أو والدك ..
    أو زوجتك .. ولغتم الإنجليزية ضعيفة .. وتجعل ذلك الحساب الواجهة العربية .. وحسابك واجهة إنجليزية !!
    دون إعادة تشغيل ولا هم يحزنون !!

أتمنى مراجعة الأنفس قليلاً لمن صوتوا بلا .. أطلب منكم فقط التفكير بحق من حقوقك .. لا يفترض أن ترفضه بسهولة لأنك لست بحاجة له ..
    بل تأكد من أن هناك إخوان لك يحتاجون لتلك الواجهة بشكل أساسي ..

والسؤال كان واضحاً:

قال ..
    هل تتمنى !!

ولم يقل ..
    هل ستستخدمه !!

وتأكدوا ... لو أن أبل أعادت الواجهة العربية للماك .. فسيكون تعريب رائع لأبعد الحدود ..
    لا تقولوا لي .. أنني أبالغ .. بل نحن مستخدمي الماك القدامى رأينا تلك الأنظمة المعربة ..
    سواء للويندوز أو للماك .. وشاهدنا الماك العربي الكامل قبل الويندوز .. وكم كان نظام رائعاً يكلمنا بلغتنا العربية ..
    بل كان تعريباً جميلاً .. يحببك في النظام .. كان يسهل على الناس الذين لغتهم الإنجليزية ضعيفة في استخدام الكمبيوتر ..

اللغة الإنجليزية ضرورية نعم .. لكن ليست ضرورية لكل الناس .. فمن إخواننا من يريد استخدام الكمبيوتر فقط في كتابة الخطابات
    وترتيب البيانات والمعلومات .. وتصفح الإنترنت .. لا يريد أكثر .. ولن تكون اللغة ضرورية لبعضهم في معظم الحالات ..
    لذا لو خيرته بين ويندوز معرب الواجهة .. وبين ماك داعم للغة العربية فقط .. قلبه سيميل للويندوز .. ولا تستطيع أن تلومه حتى لو أقنعته بأن الماك أفضل ..
    لكن سيجد أن الويندوز خياراً أنسب له ..

لذا .. وجود الواجهة العربية لنظام الماك .. أمر ضروري .. بل يجب أن نطالب به إخواني .. كحق من حقوقنا .. وليس بسبب إننا بحاجة ماسة لهذه الواجهة !!

أنا شخصياً .. لو طرحت أبل هذه الواجهة لن أستخدمها .. لكن بالتأكيد سأجعله لإخواني الصغار وأصدقائى المستخدمين العاديين .. كنظام أساسي لهم ..
    لأني أعلم بحاجتهم الفعلية .. وممكن بعد فترة تجد الصغار يحولون للإنجليزي بعدما تعلموا الكمبيوتر بلغتهم .. وسيكون أسهل لهم تكملة المشوار في التعلم ..

بالتوفيق للجميع ..

3. وعليكم السـلام ..

شكراً لك علم على الأطروحه والإستفتاء الرائع ..

طبعاً تم التصويت بـ نعم أريد تعريـب النظام ..

لكن يا أخوان أنا شـفت كذا رد وفيها مناوشات عن العربيه وجدل كبير منهم المأيد والمعارض ..

أنا ودي أعلّق على نقطه معيّنه بغض النظر عن المناقشات اللي قامت واللي تداولت وبغض النظر عن كلام صاحب الموضوع بشأن العربية إنه معارض ولا مؤيد ..

بالنسـبة لـ اللغة العربية تحتاج دراسة حول الألفاظ المختاره دراسة ذات جدوى !!

اللغة العربية تحمل في طياتها مرادفات كثيرة ولكن هناك مرادفات لا تتناسـب أبداً كونها داخل نظام حاسـوب ، لذلك نجد كثير من أنظمة التشغيل سواء الأجهزه الكفيّه أو الجوالات فيها عدم ضبط أو عدم إستخدام العربية بشكلها الصحيح بأي ناحيه من النواحي سواء لغوية أو نحوّيه أو شكليه حتى !!

بإختصار عندنا مثالين : النوكيا في التعريب ، السوني إريكسون في تعريبـة ..

النوكيا تفوّق على معظم الجوالات المطروحه بالسوق من ناحية التعريف وإختيار الألفاظ المرادفه للكلمات الموجودة أصـلاً في النظام الإنجليزي ..

أي بمعنى نريد تعريباً ذو كفاءة وترابط الأمر المترجم والمعني اللغوي مع وضع المستلزمات الأخرى بعين الإعتبار ..

الأمر الآخر .. نريد كاتلوجات عربيه فيها أشروحات سواء للنظام كـ ملف نصيّ PDF أو كاتلوج كتيّب تأتي مع الجهاز الكمبيوتر من الشـركة الأم ..

نريد توافق بين التعريب وبين المستلزمات للجهاز ونريد أيضاً طباعة الكيبورد سواء لـ لابتوبات أو الديسك توب الشرق الأوسط إذا كانوا ناوين يسوون لنا تعريب للنظام فـ هناك مستلزمات يجب عليهم آخذها بعين الإعتبار وليست فقط الواجهه ..

بالمناسـبة أنا أجهزتي كافة أستخدم فيها الإنجليزي لا لـ شيء لكن عوّدت نفسي على كذا كيّ أطوّر من نفسي و لله الحمد عندي العربية بقواعدها جيّده ..

يعني التعريب ليس مقتصـر على الواجهه فقط ..!!

مشكور مرّه أخرى وأنا أأيد التعريب بدون أي دافع أو سـبب معيّن لكن مجرّد وجود العربية في النظام فإنه يعبّر بأي حال من الأحوال الإحترام لـ مستخدمي العرب ..

وأنا إلى اليوم أقول أبـل تحتاج سياسة جديدة كلياً عن ماهي عليه ناحية مستخدمين العرب من جميع النواحي وأولها الشاشة الترحيبيه في بداية تثبيت النظام على الجهاز !!!!

عموماً العربية الآن صارت مهمّشه شئنا أم أبينا والله المستعان ..

مشكور أخوي علم على الإستفتاء ..

تحيتي

4. ومنذ متى أصبحت مهمَّة نظام التشغيل أن يكون دورة لغات؟ هل يتعلَّم المرء اللغة الإنكليزية حينما يختارها واجهة لنظام تشغيله؟ هذا مضحك!
    أنا استخدمت وندُز مع واجهة عربية قرابة عشرة أعوام، وتعلَّمت الإنكليزية وأتحدثها وأفهمها بطلاقة، ولا أشعر نفسي مضطرًا إلى العمل على غير العربية حينما تكون موجودة، بل أستسخف نفسي حينما أفعل هذا. وكل أمم الدنيا تصنع هذا، بل من الشعوب من يرفض ولا يشعر بأنه ملزم على التنازل والعمل على نظام لا يتعامل معه بلغته الأم.

ليس غريبًا من أي شركة أن تتجاهل العربية حينما يكون قرابة نصف مصوتي أعضاء مكان عربي كهذا لا يشجعون على إصدار واجهة عربية! وما يضحكني فعلاً أن البعض يقول "لن أستخدمها، لكن يجب أن يُظهروا اهتمامًا بنا!"؛ يعني أن الحاجز الوحيد بنظر "نفسيته الغريبة" هو أن يُبدوا أنهم يحترمونه ثم بعد ذلك هو لا يريد استخدام هذا الشيء، لأنه رضي عن نفسه واستراح واطمأن بأن أبل "يحترمون لغته"! يا سبحان الله! طبعًآ أنا أفهم أن يقول المرء "أحب أن يصدروها لغيري، لإخوتي الصغار، لـ.. إلخ، لكن أنا لن أكون معتادًا كثيرًا عليها"، وهذا بالطبع حقه، أما أن يطلب الاحترام لأجل الاحترام ثم يرمي بهذا الجهد المقدم عرض الحائط فهذا أغرب شيء رأيته! والشركات طبعًا ليست ملائكة، وهي تسعى لنفعها بالمقام الأول، والجميع يعلم هذا. أي أن هذا يعني أن اهتمام أبل ببقية لغات العالم ليس سببه أنها خائفة منهم ومهتمة "بإظهار الاحترام لهم"، بل سببه أن بقية شعوب العالم يحترمون لغتهم ولا يستخدمون غيرها حينما تكون موجودة، ويدافعون عن حقهم الطبيعي بعدم تعاملهم بغيرها، ولا يعقل أن يضطر المرء العاقل إلى تعلم الإنكليزية كي يقرأ اسم متصفح النظام أو يفهم ما يجري!

5. شكراً جزيلاً على المشاركات بس راح اختصر لانه انا قاعد اكتب من ال iPhone

اولاً : انا قصدي اني ماراح اعتمد عاللغة العربية،،،، لا ارفض التعريب
    ثانياً : لكل واحد وجهة نظر وهو حر فيها
    ثالثاً : انا سبق وقلت : اللغة العربية شكلها غير لائق على شكل النظام ( حتى ايضاً في الويندوز )... راح يكون في اخطاء في الترجمة كثيرة ( الا اذا كانت ابل في الترجمة غير مايكروسوفت )
    رابعاً : انا راح اقولها بصفة عامة ؛ مافي داعي للتعريب،،، لان العربية اللي مدعومة الآن اعتقد انها ممتازة جداً وما قصروا فيها Apple وتكفي
    {{{ هذه وجهة نظري واكيد في ناس كثيرة لمن تقرا كلامي تقول هذا ماعنده سالفة واذا احد معترض على موضوعي انا اقبل الاعتراض لاني عارف انكم ( وانا ) عرب ونغير على لغتنا وارجوكم خلينا حبايب وفي النهاية اللي يبى العربية في جهازه او انجليزية هو حر::: المهم ما ابى احد يزعل من كلامي لاننا في النهاية كلنا ماكيين ( واخوة قبل ماكيين )

وشكراً مرة اخرى عالمشاركات وعفواً لكل من قال : شكراً عالموضوع

6. الغريب إنك تناقض نفسك !!
    لا ترفض الواجهة العربية .. وتطلب عدم طرحها !!
    كيف تصير هذه ؟؟

ولماذا تأكدت من أن شكلها سيكون غير لا ئق ؟؟
    هل أنت مستخدم قديم للماك ؟؟
    أعني .. هل لحقت على الواجهة العربية أيام زمان ؟؟

7. اخ Allam .. تقول "لا ترفض التعريب و بنفس الوقت تقول مافي داعي للتعريب"
    وجهة نظرك هذه يسمونها "المنطق المعكوس"، اذا سامع فيه ؟

8. اما انا اهم شي عندي ان يدعم النظام اللغه العربيه بشكل كامل مثل الويندوز والله مانقدر نستغني عن لغة القرآن

9. السلام عليكم

انا من رايي التعريب افضل...

10. يا اخي الغالي انا مو قصدي ارفض انه Apple تعرب النظام

انا قصدي اني ماراح اعتمد عليه وقلت انه الدعم الحالي للغة العربية (( زي ما انا شايف )) اكثر من رائع فبالتالي لا يحتاج تعريب

ارجو انك فهمتني :)

11. نعم اخوي لا ارفض انه شركة Apple تدعم الواجهة بالعربية كاملة ولكني ماراح استخدم هذا التعريب

ولكن اللغة العربية في الماكنتوش الآن كويسة جداً <<< نفس الكلام اعيده
    ((( فبالتالي ))) مافي داعي للتعريب

فهمتوني؟؟؟؟

المعكوس هذا مدري ايش هو ما سمعت عنه قبل كدا :)

12. صحيح اختي

ما نقدر نستغني عن لغة القرآن

لكن اختيارك للغة العربية في النظام هذا رأيك

شاكر مرورك :)

13. شباب بعد نتائج الاستطلاع الى الآن :

 نعم : 52

 لا : 39

 لا اعلم: 5

طيب..... الآن بعد النتائج تغيّر السؤال : هل تظن/ تتوقع ان شركة Apple راح تقوم بتعريب النظام كلياً ؟؟
    انا شايف انه الاغلبية يريدون التعريب.. فهل تتوقعونهم يعربوا ام هذا فقط استطلاع وتمني؟
    يلا ابى رد عالسؤال اللي بالاحمر

14. انا اتوقع بس قدام شوية

عربوا الـ iPhone والـ iPodTouch والـiPod Nano <<<< اظن انه حيكون في للـ Mac OS X

يلا يا شباب ابى ردودكم

وشكراً :)

15. حقيقة مما دعاني الى التسجيل في هذا الموقع هو هذا الموضوع واستغرب من البعض وكانه بينزل من قدر الماك اذا عربوه وكان اللغة العربيه عار عليه !
    والاخر يقول انا ودي اشيل الحروف العربيه من لوحة المفاتيح خاصتي !
    بالنظر الى بعض الردود تجد بعضها وكانها حقد على اللغة العربيه وانا لغة تخلف وجهل ويريد الانتقام !
    لا يخفى حال العرب الان والسبب انتم ومنهم على شاكلتكم اذا عرف له كلمتين انجليزي قام يتفلسف فيها ولو تتكلم معه ماعرف يرد عليك بالانجليزي وهذا من عقدة النقص اللي حس فيها وغالب من يفعل هذا الامر واخص نحن اللي في دول الخليج والسعوديه والاردن بالذات فهم فكثير من مثقفيهم ودكاترهم يفضل الانجليزيه على العربيه وحتى لو المتكلم معه عربي الاحظ هذا الشي بعض العرب اذا تعلم انجليزي كانه يريد الانتقام من العربيه لا يتكلم بها ولا يريد التعلم بها ويريد فرض رائية وللاسف عمداء الجامعات والدكاتره وقفوا معهم وحرموا الكثير من العلم وهذا من عقدة النقص اللي نحس بها نبي نتخلص منها كذا ! قد يقول البعض اللغة الانجليزيه لغة التخاطب لغة العلم ووووووو.....الخ.
    نعم ولا ينكر هذا الشي الا جاهل لكن اولا علينا كعرب الفخر بلغتنا والاعتزاز بها يكفي انها لغة القران وكفى بها من فخر لهم الدينا ولنا الاخره المخلدة وانا يعجبني العراقيون والسوريون في تكريمهم للعربيه تجد جامعاتهم تدرس الطب بالعربي والعلوم الاخرى ولهجتهم بها من اوضح اللهجات العربيه بها اي يعقل اعلم 450 مليون عربي و22 دوله عربيه الانجليزيه عشان يتعلمون ! هلجميعهم لديهم قابيله لتعلم لغتان !
    اعلم ان جميع الكتب الحديثة والعلوم بالانجليزيه لكن مافيه مانع تترجم للعربيه فورا لنجاريهم .

اقرا تاريخ العرب وعلمائهم واختراعاتهم التي نسيناها الخوارزمي اخترع الصفر التي لولا الله ثم اختراعه للصفر لما اشتغلت الات الكمبيوتر الان لان لغة الاله هي 0و 1 وانما الذي يظهر امامنا واجهه رسوميه فقط لتسهل عليك الامر كفانا فخرا باختراع هذا العربي هل منعته العربيه من العلم والتعلم وكثير من علوم الغرب تعتمد على نظيرات الخوارزمي وغيره من علماء المسلمين !
    لكننا نسينا ان لعلماء المسلمين قديما فضل بعد الله على العلوم الحديثة المطوره منها

البعض من العرب وللاسف من الردود السابقة يستميت على الدفاع عن الانجليزيه ياخي انت عربي لو طرت للمريخ عربي هذا اصلك وجذرك ماتقدر تغيره ونكران وخيانه جحدانك له الواجب عليك في زمن الخذلان الان الوقوف معه وارجاعه الى زمن عزه
    علينا الان العلم العمل به التعليم به طبعا بالغتنا الام العربيه ثم ننظر الى ثقافات الاخرين وناخذ منها مالذ وطاب ونترك ماكره وخاب مافيه مانع شوف الدول العربيه جميعها من دول العالم الثالث المتخلف هل نفعتها الانجليزيه ! الجواب لا
    انظر الى الروس كيف يفتخرون بلغتهم مع انها من اصعب اللغات في النطق والتحدث كيف يفخرون بها ويتعلمون بها انظر كيف هم متطورون خصوصا في الاسلحة انظر الى طائرات السوخوي الى طائرات الميغ الى طائرات اليوشن الى التبوليف هل منعتهم لغتهم من التعلم وصنع مثل هذه الاعاجيب !
    وقس على فرنسا كيف تحارب الانجليزيه وانظر ماذا صنعوا انظر الى ميراج 2000 انظر الى رافال داسو الى الى الى الخ.. هل منعتهم لغتهم من العلم والاختراع !
    انظر الى الصين اليابان الى الى الى هل منعتهم لغتهم !

اكرر واقول لن ينفع الامم الى لغتهم وسواعد ابنائهم وانت يامن تطرطن الانجليزيه وتركت لغتك العربيه اعلم انهم امه لن يقبلوا بك لانك من امة اخرى

اذكر في برنامج مدري دراسة تقول افضل على الانسان التعلم بلغته الام تصل المعلومة اسهل وتفهم بسرعه وتحفظ

قد يقول البعض من ردك هذا انت حاقد على الانجليزية لا والله فانا اعرف الانجليزية وتعلمت بها للاسف غصب عني لا بمرادي

انظر الى الوندوز كيف سيطر على العالم لانه احترم لغات الاخرين تجد فيه لغات اول مره تسمعها واذهب الى حزم اللغات تجد لغات لاتخطر على بالك لكن موجود ويحق له الانتشار الهائل هذا

انا شخصيا اتمنى تعرريب الماك ليتعرف عليه العرب بلغته التي يحبها ويفضلها ومن لا يريدها انت حر
    وصلى الله على نبينا محمد

16. الله الله الله عليك والله بردت قلبي بكلامك
    درر الله يحفظك ويجزاك خير على كل كلمه قلتها
    قلت كل الكلام اللي بخاطري وصدقني بعد كلامك
    ابدا مافي اي كلام انت جبت الموضوع من الاخر
    جزاك الله الف خير

17. اهلا وسهلاً اخي الكريم

اختصاراً لكل كلامك : من الذي وضع اللغة العربية في هذا الموقف وجعلها من آخر اللغات اهتماماً ؟؟

هيا انا ابى اسمع منك اجابة للسؤال

صحيح.. من منا لا يريد ان يتكلم بلغته؟؟ من الذي سيطر علينا قبل ان نسيطر عليه نحن ؟؟ من الذي جعلنا نتكلم لغته غصباً عنا قبل ان نحن نجعله يتكلم لغتنا غصباً عنه ؟؟

للأسف نحن العرب لم نهتم ولم نتحد ولم نتآلف ....... لماذا؟ اقسم بالله لو نتآلف مع بعضنا البعض لنكون اقوى شعوب الدنيا كلها فبالتالي اي شركة سواءً كمبيوترات.. سيارات.. طائرات.. جوالات... سترى اللغة العربية اولاً ((( اولاً )))

بس بهذه الكلمتين راح ارد عليك

وشاكر مرورك حبيبي :)

18. كلامه صحيح بس يبغالك تنشر هذه الكلمتين على العالم العربي كله عشان نفهم

شكراً عالمشاركة

19. اهلا بالاخ اليعربي واحيي فيك الروح العربيه ولكن من قال لك اننا نفخر بالانجليزيه او اننا نفضلها على اللغة العربيه !
    عزيزي انا ايقن انني متعلم للغه العربيه و بقواعدها وبكل علومها خيراً من غيري والكثير الكثير من غيري !
    ولكن ليس الانتصار بتعريب النظام او واجهته او اياً كان !
    اين انت و العرب من اختراع عظيم كالحاسب الآلي وبعد ذلك ضع لغتك اول اللغات وان اردت احذف اللغه الانجليزيه واجعل الانجليز هم من يتذلل لك !
    ويطلب منك ان تجعل الواجهه على الاقل انجليزيه لانه من صنع عربي و نظام جبّار ويريد ان يستخدمه بلغته !
    اتوقع ان فكرتي وصلت لك و لغيرك من اخواني في العروبه ، واتوقع انه ابلغ رد يا غالي .
    فلا تبالغ وتتذلل وتتشرط في صنع الغرب ، بل اصنع ايها العربي و تحكم في مُنتجك .

الموضوع
    هذا يختص بمخاطبة الشركه الام لتعريبه لان اغلب الترجمات من اخواننا العرب فشلت او تسببت في اخطاء مع النظام
    فـ اذا عجزت عن التعريب فلماذ "تهايط" و تطالب الانجليزي ان يعربه لك !؟ -سؤال يجب ان نفكر فيه- :happy:

ملاحظه : اوردت كلمة هياط وهي كلمه في معجم العرب معناها الصوت الذي تطلقه الناقه عندما تريد ان تلفت انتباه الجمل !
    فـ ارجوا ان لا نكون العرب مهايطين ونكون كـ الناقه تطلب رفق الجمل و ان يحس فيها !
    لغتي هي فخري و انا اعلم بها :wink:

لك تحيتي

20. الاخ iMooDy
    اولا من قال انتصار بالتعريب ! اين قرأتها !
    تفتخر لماذا دفاعك المستميت عنها ! واحتقارك للعربيه بقولك
    تغير جهازك عشان حروف عربي فيه وتقول تفخر بعد اسمح لي العميان يشوف تناقضك هذا معناه لاتريد العربيه ! فكيف تفخر بها !
    تقول اين انت من اختراع عظيم كالحاسب واقول لك كيف اتعلم انا يالعربي وانتم جبرتوني على التعلم بلغة اخرى لانجيدها انا وغيري من 450 مليون عربي فكيف لنا نخترع !
    هل تعلم ان تعليم لغة اخرى ياخذ وقت للشخص حتى يلم بها ثم يعمل بها فكيف ملايين العرب كم سياخذ وقت او بالاحرى كم قرن !
    لذلك سنبقى خلفهم مدى الدهر لو هذا فكرك المتذلل لهم وهذا الواقع اغلب العرب وحق لنا ان نكون من العالم الثالث المتخلف الذي يقال ليس بعده الا الحيوانات
    ايهم خيرا ان ابدا العلم بغلتي مباشرة وادخل في تخصصي الذي اريد ام ابدا بتعلم لغة اخرى ابدا من الصفر ثم اذا انتقنتها اتعلم تخصصي الذي اريد كم ذهب من الوقتوربما لا اجيدها
    الان طيب انت يامن تتقن الانجليزية وتعلمت بها لماذا لم تخترع وتجعل اختراعك بالعربي ؟ وتكفينا العناء
    وبعدين من قال نبيهم هم يعربونه هم مايعرفون عربي اقل القليل يطلبون مترجمين عرب يتقن العربيه نحويا ويفتحون لنا مصدر نظام التشغيل ويعرب مثل تعريب الوندوز مافيه احلا منه لماذا لان الذين يعربون لديهم مدققين نحويين ويعرفون ماذا يعرب وماذا يترك لكن كل شي بحقة مايكرو تعطيهم مالذ وطاب من الدولارات وبالمقابل كم جنت من العربي
    هل تعجز آبل عن توفير معربين اكفاء من الدول العربية ام بطون الامهات العرب معاد تنجب !
    وانظر كم فيه موظف عربي في مايكروسوفت يجيد العربيه نحويا لذلك تعريبه ممتاز لكن الانجليزي هذا ماتفضل علي ادفع له 1200ريال عشان وندوز فيستا اللتمت بالعربي لذلك ليس متفضل علي
    وبعدين الانجليزي على قولتك باعطيه من حر مالي باشتري بفلوسي موب متفضل علي هو كل شي بحقة كل ماطلبه من هو اجعل نظامك على ماشتهي انا ولك ماتشتهي من الدولارات

هل آبل سمحت رسميا لخبراء عربي بتعريب نظامها ؟
    ماعجزوا بس مالقوا الفرصة مثل مالقوها عند مايكرو
    الفرق ان مايكرو هيئة المكان المناسب للعربي لتعريب منتجاتها والعكس ابل ولم يتفضلو الله يخلي الدولار اتشرط بفلوسي !

بعدين بوصفنا بالمهايطية وتشبيهنا بالناقة على حد قولك والله يقول ولقد كرمنا بني ادم !
    ولفظ مهايط اسمح لي لفظ سوقي حاليا بين الشباب والانسان مرآة نفسة

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...