1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

هل تريد من شركة Apple ان تعرّب واجهة النظام؟

الموضوع في 'الأخبار والنقاشات' بواسطة Allam, بتاريخ ‏30-09-2009.

?
  1. نعم، أريد تعريب الواجهة.

57.3%
  2. لا، لا أريد تعريب الواجهة.

39.0%
  3. لا أعلم هل سأحتاج تعريب الواجهة أم لا؟

3.7%
  1. الاجابة على سؤالك وضعها عمداءالجامعات العربيه الرؤساء وكل خائن للغته ودينه وبيده شي يقدر يرفعها فيه نسمع دكاتره كبار عرب وووو لكن مالتفتوا لنا ووضعونا في الحال الذي لا يخفى عليك الكل يفرض قرارته علينا حتى دوله عدد سكانها 5 مليون يخاف منها 22 دوله عربيه مايحتاج اقول مين

2. الرجاء من الاخوه الالتزام بالموضوع وعدم تغير مسار الموضوع

حتى لا يقفل

3. أنا من رأيي إنه لابد من وجود تعريب للنظام لأنه في بعض المستخدمين عندهم مشكلة مع اللغة
    يعني يكون للمستخدم الإختيار إما يكون النظام عربي أو إنجليزي مثل الويندوز

4. انا ما عندي مشكله مع التعريب
    حتى اذا عربوه يمكن تزيد المبيعات شوي
    أنا من بداية استخدامي للكمبيوتر بشكل عام , استخدمه باللغة الانجليزيه
    لما يكون عربي اضيع !!

5. الأخوة الكرام ..

نرجو من الجميع إلتزام الأدب في الحوار .. لايجوز الرد على الاخر بكلمات غير لائقة ..
    عيب يا من تتلفظ بهذه الألفاظ .. قد يكون العضو بعمر أبيك أو أخيك الكبير ..

نرجو من مشرفينا الأعزاء اتخاذ الإجراءات الفورية في تحرير المشاركات .. مع توجيه انتباه العضو بأن يلتزم بقوانين المنتدى
    والتي تنص أحد بنوده إلتزام الأدب في الحوار ..

ثم في النهاية كلام الأخ العضو اليعربي يدل على غيرته على العروبة والتي افتقدها الكثيرين ..

أنا شخصياً ماجعلني أعقب في هذا الموضوع هو مفاجئتي بالنسبة التي طالبت بعدم وجود الواجهة العربية في الماك !!
    يعني أمر أحزنني أن يكون من أمتي أناس لا يريدون مشاهدة لغتهم على منتج رائع كالماك !!

وهذا يوجه رسالة واضحة (حتى وإن كانوا لم يقصدوا) بعدم حبهم للغتهم الأم ..
    قد يفسر بشتى طرق .. بعدم الولاء .. بعدم الإعتراف باللغة العربية .. اعتبار اللغة العربية أمر هامشي !!

بل كان من الأولى نصرة لغتك بقولك نعم .. وفي النهاية استخدامك لها أو عدمه أمر شخصي !!
    أنا قلت بنفسي أريد الواجهة .. ولكن راح استخدم اللغة الإنجليزية .. لأنني أريد أن تكون لغتي موجودة في مصاف لغات العالم
    بأي طريقة وعلى أي منتج سواء كان من أبل أو من مايكروسوفت أو حتى من سوني وديل و و و ..الخ ..
    لأني متيقن بأن من أمتي الكثيرين ممن يريدون استخدام التقنية بلغتهم .. وهذا ليس عيباً فيهم ..

أرجو من الجميع فهم مغزى المداخلات .. وعدم تفسيرها على مجرد معارضة للموضوع فقط !!

بالتوفيق للجميع ..

6. نعم و ألف نعم لنظام ماكنتوش العربي، بل إن النظام يتطور ويفخر كونه نظاما عربيا، ولا يمكن أن أنسى كيف فتحت اللغة العربية الأفاق أمام المطورين فكان أول نظام بعد النظام الإنجليزي مباشرة هو النظام العربي.

7. في السابق كان النظام يدعم الواجهة العربية ..

وحسب مصادر بأن تعريب الواجهة قادم خلال نهاية هذا العام 2009 من آبل نفسها ..

8. اليعربي : اقسم بالله محنا مفتخرين باللغة الانجليزية ابداً ولا نفضلها عن العربية لا والله

بس كان غصب عننا صح ولا لا؟؟

iMooDy : ((( اهلا بالاخ اليعربي واحيي فيك الروح العربيه ولكن من قال لك اننا نفخر بالانجليزيه او اننا نفضلها على اللغة العربيه !
    عزيزي انا ايقن انني متعلم للغه العربيه و بقواعدها وبكل علومها خيراً من غيري والكثير الكثير من غيري !
    ولكن ليس الانتصار بتعريب النظام او واجهته او اياً كان !
    اين انت و العرب من اختراع عظيم كالحاسب الآلي وبعد ذلك ضع لغتك اول اللغات وان اردت احذف اللغه الانجليزيه واجعل الانجليز هم من يتذلل لك !
    ويطلب منك ان تجعل الواجهه على الاقل انجليزيه لانه من صنع عربي و نظام جبّار ويريد ان يستخدمه بلغته !
    اتوقع ان فكرتي وصلت لك و لغيرك من اخواني في العروبه ، واتوقع انه ابلغ رد يا غالي .
    فلا تبالغ وتتذلل وتتشرط في صنع الغرب ، بل اصنع ايها العربي و تحكم في مُنتجك .

الموضوع هذا يختص بمخاطبة الشركه الام لتعريبه لان اغلب الترجمات من اخواننا العرب فشلت او تسببت في اخطاء مع النظام
    فـ اذا عجزت عن التعريب فلماذ "تهايط" و تطالب الانجليزي ان يعربه لك !؟ -سؤال يجب ان نفكر فيه-

ملاحظه : اوردت كلمة هياط وهي كلمه في معجم العرب معناها الصوت الذي تطلقه الناقه عندما تريد ان تلفت انتباه الجمل !
    فـ ارجوا ان لا نكون العرب مهايطين ونكون كـ الناقه تطلب رفق الجمل و ان يحس فيها !
    لغتي هي فخري و انا اعلم بها

لك تحيتي
    )))

كلامك منطقي جداً... شكراً عالمشاركة

9. اخت دانا انتي وضحتي فكرة انا كنت باقولها بس مني قادر اوصفها من زمان

صحيح... انا شخصياً متعود عاللغة الانجليزية من صغري... ولمن اشوف جهاز باللغة العربية احس اني باستخدمه بالمقلوب

لكن اقسم بالله انا نفسي يكون في عربي في الماكنتوش .... بس انا شخصياً ماراح اعتمد عليه :)

شكراً عالمرور اختي

10. حاضر يا كبير

كلنا نسمع كلام مشرفنا الغالي

لا احد يخرج عن مسار الموضوع

الموضوع بيتكلم عن تعريب نظام ولغتين فقط ( عربي انجليزي )

شكراً عالتنبيه

11. خبرية حلوة

بس لو تكرمت اذا كان عندك مصدر للكلام ؟؟؟

الرجاء اظهاره

وشكراً

12. اهلاً بمبرمج ماكنتوش

يعجبني كلامك،،،، بس اول مرة اعلم انه كان اول نظام بعد الانجليزية مباشرة النظام العربي

معلومة جديدة

اشكرك يا اخي الغالي عالمرور

13. انا اشوف ان التعريب مهم جدا ويساعد بشكل كبير جدا بنتشار استخدام الماك بالوطن العربي

14. الشئ الوحيد الذي يخيفني من تعريب النظام، بالإضافة إلى عدم دقة الترجمة، هو هذا المنتدى، كيف سنعطي تعليمات لشخص يرغب بحل مشكلة أو أداء وظيفة معينة بالنظام إذا كان منا من يستخدم الواجهة العربية و منا من يستخدم الإنجليزية؟!

هل نحن ملزمون بحفظ كافة محتويات القوائم العربية و أماكنها و المصطلحات بالنظام لنشرح شئ بسيط لعضو آخر؟!

15. ايضاً من ضمن عيوب التعريب ، ولا احد ينكر ان كما له ايجابيات بزيادة عدد المستخدمين ايضاً له عيوب وهذا واحد من العيوب اللي ذكرها اخي الغالي !
    صدقوني مثل ماله ايجابيه في جلب المستخدمين ايضاً قد ينفر منه المستخدم الذي يضع العربيه ثم يضيع ولا يجد من يساعده لان قائمته عربيه و قائمتي انجليزيه .
    اي نعم قد يكون كلامي لا ينطبق ١٠٠٪ وسيكون على الجميع هكذا ولكن هناك نسبه يجب ان لا نغمض اعيننا عنها .
    ومثل ما ذكرت آنفاً هذا ليس كرهاً للغة العربيه لغة القرآن ولغتي و لغة اهلي :)

لكم تحيتي

16. يا هلا فيك يا اخي بالعروبه !
    اولاً لا تفتح فروعاً بعيده ومواضيع كثيره لتشتت النقاش والابتعاد عن لب الموضوع !
    عندك خبر ان اصل العلوم هم العرب والاجانب بشتّى لغاتهم هم من تعلم لغتنا حتى اتقنوها وتعلموا علومنا
    وتنوروا بها حتى اصبحوا على ماهم عليه !
    فلا تقول لي ابي ادرس بلغتي ولازم يسوون كل شي بلغتي عشان اتعلم سريع سريع ولا اخذ وقت في تعلم اللغه الاجنبيه اياً كانت !
    حبيبي هم تعبوا قرون وهم يدرسون عندنا وتبغى انت تجي تاخذها بارده مبرده !؟
    ياخي من تعلم لغة قومٍ أمن غدرهم !
    وكذلك عليك تعلم لغتهم حتى تخترع نظام لا ان تتشرط يا عزيزي !
    بمعنى اخر هم تعبوا طول هالقرون الفائته وانت تبي تاخذها بارده مبرده !؟
    ياخي انا ماهو مجالي حاسب حتى اخترع ، ولله الحمد المجالات كثيره وبكل تخصص و مجال هناك مخترعون ومفكرون ولكن اين هم من الاهتمام العربي !؟
    يذهبون الى من يهتم بهم من الاجانب كي يبدع ويخترع ، فلا تقفل عينيك عن الحقيقه المؤلمه !
    ومع كل هذا نصرّ على التعريب كي نفرض احترامنا على الغرب !؟ هاهاهاها انتصرنا ولله الحمد !!!!
    والله حاجه غريبه !
    يا أخي مثل ما قلت لك التعريب ليس انتصار !
    يوم تقولي ان ابل ما سمحت لهم بالتعريب ، فيه تعريب صار من المستخدمين العرب للـ Mac OS ولكن باء بالفشل و قد يتسبب في اعاقة شغلات كثيره بالنظام .
    والهياط كلمه عربيه في معجم العرب وقد ذكرتها لانها تشرح حالنا ولا تربطها بالسوقيه والعاميه لانها عربيه فصحى قبل ان تكون عاميه يا اخي .
    انا لست ضدك ولست عدوك ولكن كما تعبوا في التطوير فلتتعب ايها العربي كي تنعم بالراحه اللتي ينعمون بها :)
    بالنسبه للرد الاول لي بتغيير لاب توبي عشان الحروف العربيه اي نعم طريقة رسم الحروف و ترجمتها لا تعجبني وتشووه المنظر للجهاز ، لا تقل اني اكره اللغه ولكن لا اسمح لاحد ان يشووه لغتي بهذه الطريقه سواءً تشويه شكلي او معنوي فما هذا :
    Shift اصبحت = عالي
    Enter اصبحت = الرجوع
    ESC اصبحت = هروب !
    فعلاً شي مضحك وتشويه ما بعده تشويه لانك سمحت للغرب ان يلعبوا كما يحلوا لهم !
    فمن حقي ان احافظ على جمالية اللغه العربيه معنى و شكلاً بأن اعترض و اغير جهازي .
    اتمنى ان تكون فكرتي وضحت لك ولم تعد تتجوّل في انحاء دماغك بالتناقض !

لك تحيتي

17. نقطة مهمة جداً وأول مرة اخد بالي منها
    كلام صحيح

ارجو من كل الاعضاء يلي بيشاركوا ينتبهوا من هذه النقطة

شكراً

18. ولمَ لا نستخدمها كلنا؟ الوضع الطبيعي بالطبع أن يستخدم العرب جميعهم الواجهة العربية حينما تُصدر.

19. المنتدى اخذ على عاتقه تعليم المستخدمين واكتشاف كل جديد واصلاح الاخطاء

لا توجد مشكلة اذا كانت رسالة الاخطاء باللغه العربية فكلها محلوله ان شاء الله وبالنسبه لسؤالك فأعتقد انه لا يجب علينا الخوف

يفترض اصلاً من العضو ان يكتب كل نظام يستخدمه واصدارة والمشكلة بالتفصيل مع ذكر الاشياء التي يشُك فيها !
    فهذا ما يحصل في كل المنتديات الاجنبية مما يساعد على فهم المشكلة بشكل جيد

أما لدينا للاسف يكتفي بوضع سؤاله في عنوان الموضوع

وفي موضوعة يكتب السؤال موجود في العنوان !!! يا قلب لا تحزن

بشكل شخصي كم من الوقت أضعت وانا أحاول فهم المشكله التي يذكرها العضو واضرب أخماس في اسداس والبحث في كل مكان عن سبب المشكلة
    بينما لو ذكر المشكلة بالتفصيل لكان الحل اسرع واسهل بالنسبه لنا

بعض الاحيان أشعر بأن بعض الاعضاء يتعمدوا وضع اسئله بهذا الشكل ! ولهذا السبب لم أعد ارد علي كثير من هذه الاسئله

إذا اردت جواب سريع وتفاعل سريع من الجميع

اذكر نوع جهازك ومواصفاته اذا التزم الامر
    نوع النظام واصدارة
    المشكلة بالصور اذا التزم الامر او كتابه رساله الخطأ بالتفصيل
    اذا كانت المشكلة في برنامج معين اذكر اصدارة
    لديك متسع كبير من الوقت، خذ كل وقتك في كتابة المشكلة بالتفصيل والطرق التي قمت بتجربتها قبل وضع الموضوع

طلبات جداً سهله ولكن فائدتها كبيره للجميع

دمتم

20. لا يهمني تعريب الواجهة بقدر مايهمني تطوير دعم خطوط اللغة العربية .. و تعديل مايكروزفت للاوفيس ودعمه للعربي ،،

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...
جاري تحميل الصفحة...