1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

مشكلة مشاكل بالنظام بعد التحديث الاخير لنظام سنو ليبورد ١٠.٦.٢

الموضوع في 'الدعم الفني والاستفسارات' بواسطة i-bato, بتاريخ ‏12-11-2009.

1. انا راح انتظر يمكن الاق احد عنده حل لمشكلتي بدون مانزل النظام من جديد
    واذا مافيه حل - راح انزله وامري لله رغم اني ماعندي نظام السنو ليبورد يبي لي اشتريه

...

2. تريثي، لا أجد أي مبرر لإزالة النظام وإعادة تثبيته مجددًا. انتظريني قليلاً لأبحث عن هذه المشكلة، كأن التثبيت الذي نزل معطوب أو فيه مشكلة (يبدو لي هذا منطقيًا مع انهيار تطبيق التحديث الذي يحدث).

3. أولاً: هل جربت فتح Software Update بعدما أنهيت عملية إصلاح الأذون (repair permission) من أداة الأقراص Disk Utility؟

ثانيًا: ما هي المشكلات التي تحدث الآن بالضبط، باستثناء رسالة الخطأ التي وضعت صورة لها (بشكل منهجي محدَّد؛ يعني بدل القول أن "الوضع تعيس والنظام مقرف والحاسوب يقفز"، أريد جملاً مثل "تطبيق ميل يأخذ وقته أكثر من المعتاد كي يفتح، وزر الفأرة لا يعمل لكنها تمشي حينما أحرك إصبعي على لوح اللمس... إلخ")؟

4. انا للحين ماسويت شي انتظركم :(
    اي نعم بعد عمليه الاصلاح عملت ريستارت وفتحته ومافي فايده

الشي اللي صاير
    الماوس فقدت جميع خصائصها من نسخ ولصق وتحريك باصبعين و ٤ وحتى اللمسه الخفيفه الي تغني عن الثقيله كل شي فقدته
    الشي الوحيد اني اضغط ضغظه وحده فقط فيها وصارت حركتها جدا بطيئه مقارنه مع التحديث الاول للسنو يعني اذا اجي احط المؤشر ع رابط بفتحه تدقر لين ماتفتح وحركتها اذا اضغط ع شي وبسحبه ماينسحب إلا بطلعه الروح :(

هذا اللي لاحظته وزي ماتعرف الماوس هي كل شي حاليا ماقدر اشتغل وهي كذا

5. فهمت. هل يمكن أن تلتقطي لنا صورة لمربع حوار تفضيلات لوح اللمس Trackpad، الموجود في تفضيلات النظام System Preferences؟ كي ننفي احتمال المشكلة الأبسط مبدئيًا (كأن تكون مشكلات إعداد)

ملاحظة: لالتقاط صورة، اضغطي على الأزرار "أوامر+العالي+٣" ثم خذي الصورة من سطح المكتب

6. هذي الصوره لتاك باد

الملفات المرفقة:

7. حسنًا، عندي سؤال مهم بخصوص هذه النقطة. الخيار الأول المفعَّل عندك في مربع الحوار هذا يلغي خاصية الزر الكامل الموجود تحت لوح اللمس، ويجعل النقر بدلاً من ذلك يتبع الطريقة القديمة الموجودة في ألواح اللمس بالمحولات الأخرى، وهي أن تطرقي لوح اللمس مرتين بإصبعك حتى تتم النقرة، بدل أن تضغطي ضغطًا حقيقيًا على الزر الفيزيائي الموجود أسفل اللوح.

ربما تكون هذه هي المشكلة، فأنت معتادة على طريقة نقر تغيرت الآن. أرجوك أن تحاولي إزالة التأشير من أول خيار (أول أربعة خيارات بالأحرى)، ثم أخبريني إن كان الوضع عاد كما كان أم لا.

8. نفس الشي ازلتهم وماتغير شي
    انا من قبل التحديث كنت حاطتهم كلهم وكان كل شي تمام بس حدثت وقف
    انا وقت التثبيت تبع التحديث طلع لي شي خطأ وحطيت استمرار ماذكر وشو هو بالضبط ؟؟؟

طيب يمكن المشكله انا حدت النظام لاني انا مو شاريته - من اول ماشريت الجهاز النظام فيه من آي ستايل
    اختي حذرتني لاتحدثيه يمكن يصير خطأ لانك مو انتي اللي منزلته قلت وش دخل ؟ تتوقع له دخل ؟

9. لا لا، لا دخل لهذا.
    عمومًا، في المرات القادمة يفيد جدًا أن تذكري الخطأ المعروض أو تصوريه لنا، لكن لا بأس الآن.

بعد هذا التأكد من الإعدادات، إضافة إلى رسالة الانهيار في تطبيق التحديث، فأنا أميل للظن بأنه حصلت مشكلة في التحديث، مثل أن الملف الذي نزل كان معطوبًا أو فيه مشكلة. أعرف أن هذا سيأخذ وقتًا، لكن إعادة تنزيل التحديث الشامل (Combo) من هنا وتجربة تثبيته ثانية ربما يحل المشكلة (حجمه ٤٧٩ ميغابايت)، فهذا التحديث يفرق عن التحديث الآخر أنه يحوي كل التغييرات والتطويرات على الإصدارة الأصلية ١٠,٦,٠ على عكس التحديث العادي الآخر الذي يتطلب وجود آخر تحديث قبله ليكمل منه -١٠,٦,١ في حالتنا-، وإعادة تثبيت كل التطويرات التي أُنجزت على إصدارة النظام الأصلي يعالج أحيانًا هذا النوع من المشكلات.

تستطيعين تركه ينزل طوال الليل ثم تثبيته غدًا.. حظًا طيبًا :happy:

10. يعطيك العافيه اخوي وان شاء الله بالمرات الجايه انتبه ..
    ياليت تحط لي رابط التحميل المباشر للتحديث ؟ لاني مالي خبره وطالع لي بالرابط برنامج هولي قرآن

11. Apple - Downloads - Mac OS X - Apple

هذا هو صح
    لكن حجمه هنا ٤٧٣

12. أووه عذرًا، هذا رابط صفحة كنت أضعها لشخص آخر في هذا المنتدى!
    صححت الرابط الآن، ادخلي إلى الصفحة وانقري زر Download الموجود على اليمين فوق، أو انقري هنا اختصارًا.

13. لا، هذا العادي لا الشامل (Combo).

14. أووه عذرًا، هذا رابط صفحة كنت أضعها لشخص آخر في هذا المنتدى!
    صححت الرابط الآن، ادخلي إلى الصفحة وانقري زر Download الموجود على اليمين فوق، أو انقري هنا اختصارًا.

15. نو اختي انا ما قلت كدة

انا قلت
    بمعني انك لما تستخدمي الاسطوانه الي عندك نظامك هيفضل سنو متل ما هو، بس طبعا بدون اي تحديثات يعني بس هيكون ١٠.٦

بس لما ترجعي تعملي التحديث، طبعا ما راح يصير ١٠.٦.١ نو عالطول بيطلع ١٠.٦.٢ .... بس مو لازم ان المشكله ما تنحل، خصوصا انك قلتي ان النظام اعطاكي خطأ وقت التحديث

للاسف حاولت من موقع ابل اجيب لينك للتحديث ١٠.٦.١ بس ما لقيت بس اخر اصدارة من التحديث هي الي موجودة

انا متلك بنتظر رد الخبراء وبشوف شو راح يقولون، وكله استفادة :)

وما تقلقي اختي، ان شاء الله خير

16. طول الليل خليت الاولي يحمل :(
    يلا مو مشكله الحين بخليه يحمل اهم شي تنحل المشكله

اي هوشي
    مو مشكله اخوي ماقصرت والله رايتك بيضا =)
    ان شاء الله تنحل المشكله مع التحديث هذا راح احمله وارد لكم خبر
    دعواتكم

17. احبااط

بعد التحميل اضغط عليه - تطلع لي هالرساله » بتنجلط :tears::tears::tears:

الملفات المرفقة:

18. اختي نزليه تاني

التنزيل شكلو ما كمل.....

19. معقوله محملته وحجمه ٥٠٣ ميجا ويطلع بالاخير ناقص
    ماتوقع هنا المشكله اظن المشكله من جهازي :(

20. على فكره انا حملته ع جهاز وندز لاني ماخلي جهازي شغال طول الليل
    مادري اذا من هنا المشكله ؟

مشاركة هذه الصفحة