1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

مشكلة صفحات النت لا تفتح

الموضوع في 'الدعم الفني والاستفسارات' بواسطة روح الأثير, بتاريخ ‏20-11-2009.

1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي سؤال يا أعضاء المنتدى الكرام و إن شاء الله أحصل الجواب عندكم

لابتوبي ماك بوك برو

و عندي مشكلة ان صفحات النت ما تفتح ... تفتح لي الصفحات و مرة ما تفتح ... يعني بمعنى أصح الصفحات تفتح على حسب مزاج اللابتوب .... مرات ما تفتح طول اليوم و بنهاية اليوم بتفتح لمدة خمس دقايق بس ... و هالمشكلة عندي دايمة من شريت اللابتوب تقريبا من ٣ شهور ... اليوم حاليا الصفحات شغالة و الله يعلم متى بيرجع لحالته ... طبعا المسن بعد ما يرضي يفتح مع ان اللابتوب متصل بالوايرلس عال العال

١: أول شي شكيت أن الغلط من الراوتر ... لكن الصفحات شغالة في كل اللابتوبات الموجودة في البيت عال العال إلا في ماكي ...

٢: قلت يمكن المشكلة من المواقع اللي أفتحها ... رحت و فتحت لابتوبي الثاني توشيبا وندوز فيستا ... و فتحت نفس المواقع و بنفس الوقت في التوشيبا و الماك ... التوشيبا الصفحات شغالة و مافيه أي مشكلة أما في الماك أبدددد ماشي حياة....

٣: آآآخر حل فكرت فيه أغير المتصفح مع ان أدري ما يخصه .... أنا أتعامل مع السفاري ... نزلت فايرفوكس بما اني متعودة عليه أيام الوندوز .... طبعا ما انحلت المشكلة

فتوصلت إلى أن :money: المشكلة ليست في الراوتر و ليست في المتصفح و ليست من خط النت عندي :tongue: فأكيد المشكلة من لابتوبي العزيز الماك ... يمكن من ضبط اللاب توب أو الفايروول ... لكن كل الضبط أوكي و مافيه أي مشكلة و الفايروول أصلا مصكر ...

بس انا مستغربة ليش مرات الصفحات تفتح و مرات ما تفتح و الحقيقة تقال ان المرات التي لا تفتح فيها الصفحة أكثر بكثييييييير من المرات التي تفتح فيها الصفحة...

أدري اني طولت واااايد في عرض مشكلتي بس حبيت أعرض المشكلة من جميع الجوانب عشان تكون واضحة ... فياليت أحصل حل منكم يا أعضائنا الكرام ...

لا تقولو استعملي لابج التوشيبا .... لاااااا ما أبي أستعمله أنا من عرفت عالم الماك و أنا مستحيل أستعمل غير الأبل و مستحيل أرجع للوندوز

و شكرا مقدما

2. يا هلا فيك اختي ..

بس ابي افهم ، كيف يعني ما تفتح ؟؟
    تطلع لك صفحة بيضاء ؟ ولا cannot connect ؟ ولا المتصفح يعلق ؟؟

ممكن بس توصفين المشكلة بشكل أوضح شوي ؟

3. هل الراوتر من نوع لينك سيس Linksys ؟

4. تاكدي اختي من اعدادت الشبكة عندك بالماك

اذا كان الراوتر عندك يستعمل الـ DHCP

5. شكرا أخي على ردك
    أقصد أن الصفحة ما تفتح كأنه ماشي نت
    مثلا في السفاري يكتب لي
    Failed to open page
    و في الفايرفوكس
    server not found

6. شكرا أخي على ردك

لاااا
    عندنا راوترين
    USR9108
    و
    Dlink

7. ايه هالمشكله صارت لي ، وحلها انك تحذفين الباسوورد حق الـ wi-fi وترجعين تكتبينه مرره ثانية :)
    جربي وردي لنا خبر :wink:

8. استعملي الـ DHCP مثل ما قال الأخ iHos وكمان تأكد ان الماك يستخدم IP اوتوماتيكي. سؤال: ايش نوع الـ encryption التشفير؟ يعني هل تستخدمي wep أو wpa أو wpa2؟

9. شكرا أخي على ردك
    نعم أخي الراوتر يستعمل ال DHCP

10. أخي الكريم الحجاز شكرا على اهتمامك
    ال IP عندي اوتوماتكلي

11. شكرا لكل من رد على الموضوع
    أراكم فيما بعد و سوف أرجع أرد على الموضوع فيما بعد لأني الآن سأخرج
    و شكرااا

12. انا تصير معاي نفس المشكله والتشفير عندي wpa
    كيف اعرف انه الراوتر dhcp?

13. اخيرا عرفت بس خليته automatic by DHCP

14. شكرا أخي
    بس ما فهمت أي باسوورد تقصد؟؟؟؟ اذا تقصد باسوورد حق الرواتر عشان الحواليك ما يلقطو الارسال و يتصلو بنفس شبكتك ... فنحن بالاساس مب مسوين باسوورد حق جهازنا

15. أخي الكريم الصراحة ما عرفت شو هذا التشفير أو وين مكانه في الماك؟؟؟؟ ممكن مزيد من التفصيل و لك الشكر الجزيل

16. بعد اذن اخوي الحجار.. هذا الضبط من الراوتر نفسه وليس الماك

طيب لو سمحتي ترسلي لنا صورة من اعدادات الشبكة الخاصه بالويارلس عندك بالماك

وصورة اخري من اي جهاز ويندوز، روحي علي الـ Run واكتبي cmd وفي الشاشة السودا اكتي ipconig

وهنعرف كيف نظام شبكتك الي شغاله تمام علي الويندوز ونقولك كيف تكون مثلها علي الماك

والله المستعان

17. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مادام لم يتم وضع باسوورد للشبكه ، فهناك طريقه اخري لمنع الاشخاص من الشبك ( اللي ساكين حواليك )

وهي من خلال تحديد رقم الايبي لاجهزة الكمبيوتر ، و ان يتم الشبك لهذه الاجهزه فقط دون غيرها

وبالتالي حتى ولو لم يتم وضع باسوورد إلا انه لا يمكن للاشخاص اللي ساكنين حواليكي الدخول للشبكه

فتاكدي من هذه النقطه ويكون ذلك من خلال جهاز الراوتر

وهذه صوره للقائمه الموجوده بالراوتر ( ماركة اللينكسوس )

اعلم ان لديك راوترين ( USR9108 و Dlink )

فارجوا منك البحث والتاكد من هذه النقطه

18. اخوي اخوي عندي هل مشكله بس بعض الموقع عندي تشتغل ايه زي اليوتيوب وقوقل الزبده شويت مواقع بس لما تجي مثلا تشوف فلم الموقع المشهوره مثل عالم سكر الخ الخ افتح المواقع تجيني كلمه (cannot connect) بس مهيب زي مشكله الاخت عندي الموقع الثانيه الي زي اليوتيوب تشتغل ليل نهار عادي والنت مافيه شي بل الاجهزه الثانيه. بحثت بل يوتيوب انجليزي وعربي وما لقيت =( بس انا مستغرب كانت المواقع تشتغل زمان كانت كلها تشتغل ماكن فيه مشكله بس مريت بفتره وجاي افتح الجهاز تجيني المشكله ذي الحين اكلمك من لابتوب ثاني دخلت اشوف معا الفضاوه الي فيني ولله لاتسوي خير لو تعلمني

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...