1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

تعلم أسس صيانة نظام Mac os x

الموضوع في 'الدعم الفني والاستفسارات' بواسطة Al-bader, بتاريخ ‏11-12-2009.

1. شكرا لك لسرعة تجاوبك

دمت بود

2. السّلام عليكُم ورحمة الله وبركاتُه
    جزاك الله خيراً ووفقك ونفع بك الإسلام والمسلمين وأسكنك ووالديك والمسلمين فسيح جناتِه..آمين
    دائماً متميز بشروحاتِك ،ماشاء الله تبارك الله ..
    قمت بهذه العملية ٣ مرات تقريباً ..
    بالأمس عندما قمت بعملها ظهرت هذه الرسالة فوافقت وأكملت العملية

هل منها خطر أو شئ قد يضر بالجهاز؟

جزاك الله خير على نفعك

3. بصراحة موضوعك في قمة الروعة
    الله يعطيك العافية
    جوود لك

4. الاخت جمانه ..

البرنامج يطلب منك انك تدخلين السي دي اللي جاي مع الجهاز مكتوب عليه ( install disk ) بعدين تروحين على system preferences>startup disk ثم تختارين السي دي وتسوين ريستارت .. راح يعيد تشغيل الجهاز ثم يطلب منك اختيار اللغه بعد كذا من فوق راح تحصلين utilities اختاري منها disk utility .. راح يفتح لك البرنامج اختاري منها الهارد دسك الاساسي حق الجهاز بعدين اختاري repair disk

بعد ما يسوي repair تضغطين على disk utility بالزاويه اللي فوق يسار بعدين quit وبيطلب منك اختيار الديسك المراد استخدامه اختاري الهارد دسك حقك و الجهاز بيعيد نفسه وبكذا كل شي تمام

5. Joseph-KSA
    جزاك الله خير على ردك ..بس سؤال هل سأفقد أي بيانات مخزنة في الجهاز ؟

6. لا . البرنامج بيصلح المشكله بس وترا الشغله ما تاخذ خمس دقايق .. اضغطي على verify disk بعد ما يخلص بيقولك ان الهارد دسك يحتاج repair اضغطي على repair disk

انا سويتها كذا مره ولا صار اي مشكله بالهارد دسك

7. جزاك الله خيراً على ردّك السريع ..وإعذرني على كثره استفساراتي
    ولكن مع الجهاز سي دي application Install DVD و آخر mac OS X install DVD ..أدخل الآخر صحيح ؟
    ثم أطبق الخطوات في ردك الأول ..؟

8. شكرا لك على مجهوداتك الرائعه

9. صحيح .. Mac OS X install DVD

10. السلام عليكم
    تحية خاصة للاخ/ Mr :unique
    أستاذي عملت جميع الخطوات لكن لاحظت أن التشغيل أصبح بطيئا قبل ظهور تفاحة آبل ايضا ظهور الشاشة الزرقاء قبل ظهور سطح المكتب المعتاد
    على الرغم من مضي أكثر من أسبوع من قيامي بهذه الطريقة وجهازي لم يمضي على شراءه آكثر من شهرين

الرجاء توجيهنا

تحية للجميع

11. بارك الله فيك تم التطبيق

12. جزاك الله خير شرح رائع ومفيد بارك الله فيك ..

13. »

كُلُّ الشكر ،

14. مرحبا يالطيب
    اممم شررح روعه من استاذ دائم اثق بشرحه وبرامجه
    بصراحه بديت وبعدها خفت لانه طول كثيير فوقفت كل شي
    لكن تعوذت من ابليس وظبط معاي
    يعطيك الف عافيه
    تحياتي لكـ

15. ما شاء الله مبدع Mr:Unique
    صراحة انا استفدت كتير من الموضوع
    :rolleyes:

16. طيب ياشباب والي بيسوي هالخطوات ولايعرف ويبي يحمل برنامج OnyX الي مطلوب في الخطوات ولايعرف نظامه Leopard ولا Snow Leopard كل الي اعرفه ان جهازي ماك بوك برو معليش على هالسؤال بس اني مااعرف شي في اجهزه الابل

17. ترا يمكن اذا محد جاوبني بكسرر الجهاز

18. شكرا والله يجزاك خير

19. [​IMG]

ممكن سؤال أخوي.. أنا سويت كل شيء الحمدلله وكله تمام لكن لفت انتبهاي شيء انه الخيارات اللي في النص اللي ما أشرت عليها عندك ٥ خيارات بينما انا ما طلع عندي الا خيارين؟؟! ليش؟

20. يعطيك العافيه اخي على الموضوع القيم والمفيد وانا سويت كل الاجراءات وزبط معاي
    بس عندي سؤال بالنسبة الى البرنامج هل يحتاج للتشغيل في المرات القادمة لكي يعمل او يعمل بشكل تلقائي وشكراً

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...
جاري تحميل الصفحة...