1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

نقل الأغاني والملفات إلى الأيبود.. خطوة خطوة، وبالصور <للمبتدئين>

الموضوع في 'الدعم الفني لـ iOS, tvOS, watchOS' بواسطة Mac Fan Kid, بتاريخ ‏07-09-2007.

1. السلام عليكم أعضاء منتدانا الرائع،،
    حبيت أكون فاتحة خير إن شاء الله على هذا القسم الجديد،،
    و اليوم راح أشرحلكم بكل بساطة كيف تنقل الأغاني و كل ملفاتك إلى الأيبود!

1. إضافة الأغاني و الفيديو لأيتونز:

◆ قبل أي شيء إذهب إلى iTunes>preferences من قائمة الأيتونز في أعلى الشاشة ونفذ مافي الصورة.. والنتيجة أن أيتونز سيقوم بنقل ملفاتك وتنظيمها في مجلد خاص (home>Music>iTunes>iTunes Music) وستبقى هنالك للأبد.

◆ الآن أنت جاهز لنقل الملفات لأيتونز إما بسحب الملفات أو المجلدات الحاوية للملفات (الصوتية:.MP3/AAC أو الفيديو: MP4/MOV) و إفلاتها بقائمة Library في أعلى يمين الشاشة كما بالصورة.. أو تقوم بإضافتها من خلال(File>add to library) على راحتك.

✍ ملحوظة: الأغاني ستضاف تلقائيا لقائمة Music أما ملفات الفيديو إلي Movies و يمكنك تغيير موقع الفيديو(نوعه) بالضغط بزر يمين(click+ctrl) على الفيديو و إختيار Get info،،

و لاحظ أن الفيديو من نوع ''Music Video'' سيضاف لقائمة Music بأيتونز.

2. نقل الأغاني/الفيديو/الصور للأيبود:

◆ قم بوصل الأيبود بأي من منافذ الUSB المباشرة بالماك،و سيفتح أيتونز أمامك تلقائيا و يظهر الأيبود في قائمة Devices إلى اليسار،إضغط علي الأيبود،كما بالصورة:

◆ تظهر لك الإطار الكبيرة التي تتحكم بها بكل إعدادات الأيبود و التي تتكون من عدة أقسام،،و أهمها:

3. إستخدام الأيبود لتخزين ملفاتك عامة:

◆ إضغط على أيقونة الأيبود الظاهرة على سطح المكتب و هناك قم بإضافة ملفاتك و الملفات النصية بكل سلاسة..

٤-إنهاء عملية النقل:

ببساطة قم بسحب أيقونة الأيبود الظاهرة على سطح المكتب لسلة المهملات Trash، أو كما يلي من أيتونز:

و من ثم إنتظر إختفاء رسالة Do Not Disconnect الظاهرة على شاشة الأيبود.

و إنتهينا!

ملحوظة:
    ✍لتغيير إسم الأيبود إضغط على >الإسم< على يسار صورة الأيبود الصغيرة في قائمة أيتونز و إنتظر قليلا ثم أكتب الإسم الجديد.

أي سؤال أو طلب لا تترددوا

2. هلا وغلا
    تسلم على الشرح الجميل الوافي
    يعطيك الف عافيه بس ياقلبي لو تكبر الخط حق الشرح وترص الشرح كله بالنص بيكون ميه ميه ويفتح النفس للقرايه ههههه
    مشكور ياحلو على جهدك

في امان الله

3. ابي انقل كل الاغاني الي في الاي بود الي جهازي (نسخه احتياطيه ) عشان لو صار شي للجهاز يكون عندي بس ابيها بنفس الترتيب ولاالبومات وش افضل طريقه

4. السلام عليكم
    انا عندي كم سؤال عن الماك و اي بود
    انا عندي اي بود كلاسك قبل ما اجيب الماك
    وكنت باشتغل علي اليتنوبز حق الوندوز وكان تمام
    دحين جيت ماك وخايفه استخدم الماك مع اي بود يقوم يتمسح كل الي في الاي بود وانزل من اول وجديد
    مع العلم ان الاي تونز القديم كان ٦ والي في الماك ٧
    اختلاف في الاصدارات
    ولما اشبك الاي بود مع الماك يقولي رستارت او اب ديت !!!!

ايش الحل !؟؟؟

5. الحل اني راح اعمل رستارت لان الاي بود يبغاله برمجه علي الماك

بس عندي سؤال
    كيف اعمل نسخ للاغاني الي عندي في الاي بود كلاسك ؟؟؟؟
    ولا مافي طريقه ؟؟؟

6. شكرا اخوي.

7. صراحة شرح متعوووب عليه ...

8. السلام عليكم جميعا

شكرا جزيلا .. لكن انا جهازي ويندوز .. هل هي نفس الطريقة او لا؟

تحياي ودمت بخير

9. مشكوور على الموضوع

عندي سؤال ....

انا حملت الاغاني بالايبوود .. بس لما اجي اضيف صور ولا فيديو واضغط الـ sync يقولي راح يتم حذف جميع الاغاني اللي في الايبوود :(

ايش الحل؟

10. شكرا ً لك أخوي كفيت ووفيت

11. مرحباً للجميع ،،
    كيف الطريقه الي انقل كل البرامج الي في الآي فون الي الاب توب ،،
    لان خايفه تروح علي ،،
    على اني سويت طريقه ماادري صح ولا خطأ علي ..
    اروح للاي تونز واروح عند الاي فون واضغط رايت كليك واختار ((( Transfer Purchases )))
    ومفروض انها تنزل لكن للاسف ،،،ياليت الي يعرف يفيدني فهالموضوع وشكرا للجميع...

12. مشكور اخوي بس انا عندي اغاني في الايتونز كيف اضيفها للايبود سويت ساينز بس ما انضافت كلها

ولو في شرح بالفيديو يكون احسن يالغالي

تكفى ساعدني والله اني متوهق توه جديد وماعرفت له

13. مشكور وماقصرت ...بس ياخوي ماشرحت كيف اني انقل صور للايبود ؟

14. ياجمااااعه مافي احد جاوبني ......كيف انقل الارقام والاغاني وكل شي من الاي فون الى الاب توب نسخه اضافيه ...

15. ××

يعطيك العافية ’’

طيب حبيت أسأل الـ " iPod touch "

أنا أستعمله طيب إذا جيت بنام أطفيه وإلا أخليه مثل الجوال 24 ساعة يشتغل ؟

مع جزيل شكري ’’

××

16. السلام عليكم كل عام وانتم بخيرر
    صراحه شرحك ررووووووعه بالأمانه ما قد شفت مثله كل الي اشوفهم في المواقع كل واحد نا قش من الثاني نسخه طبق الاصل ههههه,مشكوووووور نقدر جهودك"
    بس عندي سؤال " انا الايبود يوم شريته وكان المحل محملي الايتونز في سي دي ثبته ويم وصلته قام الاخ يحمل اغاني ومقاطع فديو على كيفه مدري انا وش سويت لتدارك الوضع اظاهر كان بينقلي الاب كله؛ ليه هل هو فيه خيار من الصفحه الرئيسيه يكون يحمل اشياء تلقائي ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! وتوهقت فيه ودي ارجعه جديد اختار الي قلت عنه .. Rest
    مو واضحه بس بلقاها ان شاء الله

17. الف شكر لك اخوي عبد الله

تحياتي لك

18. مشكور لوسمحت الحين برنامج الماك له عدة برامج أي برنامج وانا لما اشبك الأيبود مايطلع في البرنامج ؟ ارجو الرد :sorry:

19. مشكور لو تحط موضوع ثاني كيف انقل الالعاب

20. راجع المشاركة في موضوع " الألعاب في الأيبود تتش"

والطريقة تمشي علي البرامج والالعاب

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...
جاري تحميل الصفحة...