1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

مقال 10 سنوات من الإشاعات وكانت النتيجة iPad

الموضوع في 'الأخبار والنقاشات' بواسطة Al-bader, بتاريخ ‏28-01-2010.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. خخخخخخخ توقعت تقول كذا بس خفت تطلع فجأة رومنسي

لا والله خلي الجو هادي كذا أروق

بس خمس ساعات عشان الآيباد كثيير

أنا أسوها في دقيقتين

صورة الآيباد وتحتها

its only a big ipod touch

الله يعينك ويوفقك والجميع يا رب

2. اخونا ريان يعتبر علم من أعلام مستخدمي الماك في الوطن العربي ..

استاذ وخبير في الماك صعد بسرعة الصاروخ .. لكن دعونا نقول أنه يتسرع في الانتقاد .. بحكم السن ..
    ويتهور بعض الاحيان في اظهار سلبيات الحدث ..

مممم .. مو مشكلة ريان .. بتكبر وتهدأ .. أنا مريت بنفس الظروف أول ما ظهر المنتدى .. لكن الآن عقلت !!
    ههههههه

عموماً .. خلاصة الكلام .. يحق لنا الانتقاد في هذا الصرح الشامخ .. في هذا التجمع المبارك ..
    في منتدى ماك ارابيا .. ولكن نصيحة للجميع .. دون استثناء .. لا تنتقد لمجرد الانتقاد أو لمجرد أن المنتج ليس على هواك ..
    أو ليس الذي كنت تنتظره مثلاً ..

ففي حالة المنتج الحالي والذي هو الـ iPad .. ليس عدلاً انتقاد انتاجه فقط لأنه لا يناسبني .. يجب أن أفكر قد يناسب غيري ..
    وهو بالتأكيد سيناسب غيري .. وسيناسب الكثيرين .. كان من الأجدر انتقاد نواقصه مثلاً .. عدم وجود كاميرا للمحادثات ..
    عدم طرحه بحجمين للشاشة .. ٩ بوصة و ١٢ بوصة مثلاً .. يمكن انتقاد سعة التخزين كذلك ..

لكن لا اعتقد أن انتقاد انتاجه منطقي .. هو لا يناسبني أنا شخصياً ولا يناسب ريان مثلاً ..
    لكن مليون في المائة سيناسب آخريين كثيراً .. أنا شخصياً قلت .. أو ما يطرح في السوق سأشتريه لأهلي فهم فعلاً بحاجة لمثل
    هذا النوع من الأجهزة .. (بيني وبينكم قررت التريث حتى يتم تجربته .. فلا أعرف هو فعلاً لا يدعم اللغة العربية أم العكس) ..

ختاماً .. شكراً للجميع على هذا التفاعل .. فمثل هذه المناقشات عادة تجعلني لا استطيع التغيب عن المنتدى يوم واحد فعلاً ..

بالتوفيق للجميع ..

3. أخوي عبد الله..

إذا عندك iPad وانت مسافر.. واشتريت أغنية.. وحبيت تنقلها لجهاز الفندق في غرفتك.. ممكن تقول لي كيف راح تسويها (بدون جيلبريك)؟؟
    هل هو جهاز يمكن لك حمله في كل تنقلاتك ؟ بعكس الآي بود مثلا أو الآي فون ؟

هل ستستمتع بمشاهدة الأفلام عليه مع علمك أن دقة الشاشة فيه أقل من الآي فون ؟

(حسب علمي) فإن الجهاز موجه للمتنقلين كثيرًا والناس العمليين..
    هل تستطيع استقبال تلخيص اجتماع بصيغة mp3 عبر البلوتوث؟
    وإذا استلمتهاعبر الإيميل، هل تستطيع تخزينها؟ أم أنك ستحتاج إلى عمل stream لها كل مرة؟

هل هو يحتوي على سماعات خارجية؟؟

ما هذا ؟؟؟؟؟

إن من يشتريه فهو يسمي نفسه: iFool :)

4. نعم يحتوي على سماعات خارجية ومن ناحية الاشياء اللي قلتها حلولها كلها متوفرة الان على شكل برامج في الاب ستور حتى نقل البيانات عن طريق البلوتوث له برنامج رسمي في الاب ستور ...

ماراح اعلق على حكمك وتلقيبك على من يشتري الايباد والمفروض انك ماتحكم ان من يشتري الشي الفلاني فهو كذا واللي يشتري المنتج العلاني فهو كذا لان الناس احرار وحتى لو الجهاز مافيه شي واحد اشتراه فهو حر تماما في ذلك ومو بالضرورة يكون الشخص غبي

5. متى حلولها متوفرة؟؟

أنا من مستخدمي الآي فون من أيام آي فون الـEDGE وأول مرة أسمع منك الحين إني أقدر أرسل الأغاني ببلوتوث.!!

وأول مرة أعرف أنه بالإمكان تخزين مرفقات الإيميل .!

ومن متى يمكن نقل الملفات لجهاز كمبيوتر (غير الخاص بك) من غير sync .!!!

6. اتشرفنا اخي الحبيب وانا مثلك مستخدم للايفون من ايام كان (( صخرة )) مافيها ولا شي ادخل على الاب ستور في قسم اليوتلتيز وشوف البرامج بالغالي موضوع التحميل موجود وله برنامج مو بس المرفقات اي شي بالضبط شبيه بفكرة انترنت داونلود منجر وبرنامج البلوتوث موجود بس كلها بفلوس لكن قيمتها فيها بصراحة لكن موضوع نقل لغير كمبيوترك لها حل بس معقد مرة بس اذا عملته بيزبط معاك زي الحلاوة دور في النت عالحلول تلاقي حبيب قلبي ...

تحيتي لك

7. وش قاعد تقول انت :cool:

سألتك سؤال واضح: تقدر تخزن مرفقات الإيميل بدون ما تعمل جيلبريك؟؟

الداونلود مانجر بالآب ستور هذا للتنزيل من سفاري بس.. تنسخ الرابط وتلصقه داخل البرنامج..

وبرنامج البلوتوث هذا للمراسلة مع اللي عندهم نفس البرنامج بس.. وما ترسل غير الصور..!!

وبالنسبة لنقل الملفات للكمبيوتر ما يزبط إلا بجيل بريك.. لأن دخولك لملفات الجهاز ممنووووووووع.. :)

وغير كذا في شغلة..

إذا apple للآن ما عربت iWork للماك.. توقع تعربه للآي باد ؟؟

جهاز فاشل يا عمي.. عالأقل آي بود يمديني أحطه بجيبي..!

8. ايوة بدون جيلبريك وبرنامج البلوتوث المجاني ينطبق عليه كلامك لكن البلس لا غير كذا ملفات الصوت ينقلها
    ومن ناحية نقل البيانات للكمبيوتر انا قصدي تعمل سينك من ايتونز غير اللي بجهازك وبدون مسح بياناتك وموضوع الاي وورك صح مو متعرب لكن يتعامل مع العربي كويس وفي نقطة مهمة ترى ابل ماهي مجبورة انها تلتزم بالتعامل باللغة العربية في كل شي تسويه مو انحياز لا لا لكن ليش دايما تلاقي جنب اللغة الانجليزية تلاقي بعض اللغات الاوروبية والاسيوية مثل اليابانية والصينية وكل الدول اللي تدعمها ابل في البداية تتعلق بالدول العظمى التابعة لها ... الغلط مو من ابل الغلط ممما كعرب ماعملنا شي يجبر الاخرين على احترامنا وحساب حسابنا

9. اخوي sjahi ياليت لو تفيدنا باسم البرنامج اللي قلت انه ينقل ملفات الصوت والصور وهو بلس

وموجود بالاب ستور !!

10. من يقول ان ابل لم تعرب اي وورك

الي وورك معرب من زماااان للماك

وتجد التعريب في موقع الوكيل الرسمي للآبل في دبي بالمجان

وهذا عنوان موقعهم تسجل فيه وبعدين ادخل للتعريب او التنزيل وتحصل تعريب للا ورك نزله وانتهت المشكلة وايضا تعريم لنظام الماك 10.5

وعنوان الموقع هو

Apple Authorised Distributor in Middle East - Apple

ناظر

11. برنامج البلوتوث هو نفسه اللي يقصده الاخ الكريم بس بلس يعني بفلوس

12. كلن يمدح بالثاني ونسينا الموضوع
    خلاص كافي صدعت
    وياليت نرجع الى محور حديثنا الاي باد اللي لسى ما احد جربه زين والا مو زين !!!

13. انا من محبين الرسم والحمدلله نوعا ما اعرف ارسم المهم مستلم الاي فون رسم ببرنامج sketchbook فهو رهيب وطبعا في واحد غيره اللي هو بروش رهيب بعد
    فقاعد اقول بيكون روعه الرسم اكثر على شاشه كبيره مثل شاشة الاي باد

وانا من الناس اللي كنت اقول ان الكلندر ماله معني الا لما استخدم الماك صراحه حسيت بقيمته وصرت استفيد منه جدا جدا وبكل شي والنسخه الموجوده بالاي باد مطوره وشكله اكثر روعه ومتعه وفايده

14. مشكلة بعض الناس لما تتكلم عن apple كإنك تتكلم عن أعراضهم :cool:

طيب علمني أستاذي الفاضل... كيف أقدر أستقبل ملف من زميل بالعمل على جهازي الآي باد غير بالبلوتوث أو الإيميل؟ أو إني أعطيه رقم الآي بي حقي وأسمح له يغتصب جهازي بالواي فاي من برنامج office ؟؟

المشكلة الثانية.. ياخي أنا حر.. مابي أسمعها من نفس الجهاز.. الأغنية أنا اشتريتها ((بحر مالي)) ومن حقي إني أنسخها لك أجهزتي.. ليش ممنوع علي؟؟؟

ياخي الجهاز حلو.. وإذا ماشي معك وعاجبك ليش ما تجيبه ؟؟

بس لا تقولون إنه جهاز الأحلام وما أدري إيش.. ولا أحلام ولا رباب.. الجهاز آي بود تتش منفوخ.. لا أكثر.. ومن غير جيلبريك ماله أي قيمة..

أنا حاليًا عندي آي بود 64 ومبسوط فيه جدًا بالألعاب وقاموس مكتوب الرائع والكثير.. بس مو عملي للشغل.. إطلاقًا..

وأعتذر لو تطاولت.. بدون قصد.. أعتذر مجددًا..

15. السلام عليكم، سأقول رأيي في الجهاز بكل صراحة، و أرجو أن تتقبلوه بصدر رحب:

أولا، الجهاز من وجهة نظري، ليس كمبيوتر، وليس هاتف، بل هو E-Reader بمميزات Multimedia، و أعتقد أننا جميعا متفقون على هذا.

ثانيا، الجهاز من وجهة نظر Steve Jobs (الخاطئة في نظري) فهو كمبيوتر، و جاء ليقضي على ال Netbooks، وهو ما لا أراه في هذا الجهاز.

لو نظرنا للجهاز من وجهة النظر الأولى، سنجد أنه يعتبر من أفضل الأجهزة في هذا المجال بسبب:
    1- شاشة جميلة جدا، بتقنية IPS و التي تعطي زوايا رؤية أفضل من ال TFT العادية.
    2- يملك متصفح انترنت جميل جدا (على الرغم من افتقاره ل Flash)، ولكن لا أعتقد (من وجهة نظري الشخصية) أن من يبحثون عن قارئ كتب الكترونية يبحثون أيضا عن متصفح يدعم Flash فهم يريدون قراءة الصحف مثلأ، تصفح بريدهم الالكتروني، و ليس في نيتهم استخدام قارئ الكتب الالكترونية لمشاهدة YouTube مثلا أو Hulu أو لعب ألعاب Flash.
    3- يمتلك متجر كتب الكترونية خاص به، و أكيد سيتملئ بكتب كثيرة.
    4- يدعم تشغيل برامج ال iPhone، و الألعاب عليه ستكون رائعة.
    لكنه يوجد به عيوب أيضا، فهو على سبيل المثال لا يدعم صيغة ePub و التي يستخدمها جميع مؤلفي و ناشري الكتب الالكترونية و التي تكون مجانية، و بالتالي أنت مقصور فقط على الكتب الموجودة في iBook Store، و أيضا ال 3G به يعمل بشريحة microSIM و الغير موجودة عندنا، و أشك في أنها تنزل قريبا.

لكن لو نظرنا له من وجهة نظر Steve Jobs، فهو يعتبر جهاز فاشل، للأسباب التالية:
    1- نظام تشغيل محدود جدا بالنسبة لكمبيوتر.
    2- لا يدعم ال Multi-Tasking.
    3- المتصفح لا يدعم ال Flash (نعم لا تعتبر عيبا في قارئ الكتب، لكنها تعتبر عيبا في الكمبيوتر).
    4- لا توجد كاميرا أمامية لمحادثات الفيديو.
    5- لا توجد وصلة USB.
    6- مساحة داخلية صغيرة جدا.
    7- الجهاز يعتبر غالي (829$ للنسخة ال 64G و ب 3G، ولا أعتقد أن أحدا سيريد شراء أقل من 64G لكمبيوتر، و أيضا ال 3G أصبح ضرورة!).

لذلك رأيي، لمن ينظر للجهاز نظرة E-Reader فالجهاز جميل جدا، و من كان ينتظر كمبيوتر، فأقول له ابحث عن بديل. أعتقد أن HP Slate يمثل خيارا رائعا، و أفضل من iPad لأنه كمبيوتر حقيقي بنظام تشغيل مكتبي (Windows 7) و أيضا يحتوي على ميزة قراءة الكتب الالكترونية.

16. أنا حاسس إنه في خطة مرسومة لإطاحة الحكم ..
    من قبل عماد وعبدالله السليطي وcharisma !!!

ناظر Apple ما عربت iWork
    هذا التعريب الي تتكلم عنه مو من Apple

17. حكم أيش خلينا في الآيباد ما لنا في السياسة $:
    وش نسوي يعني نظهر مظاهر الولاء والطاعة للآبل ،،، نمشي في الشوارع ونرفع أعلام عليها صورة التفاحة.... مستخدمين الشرق الأوسط نسبة كبيرة .... الآيفون مع كل شخص والآيبودتتش مع كل بزر حتى نتعاطى منتجاتهم وبشده ... أنا أدفع حق الأجهزة ألي شريتها ما سرقتها معناته أنا زبون وأستحق الإحترام ... أذا أنت تحس أنك غلطان ومقصر لا تتكلم بالنيابة عن باقي العرب لأني أنا أستخدم الماك وآخر مرة شيكت لقيت أني عربية .... ولا أتفق مع ألي تقوله

أذا حينا للنقطة هذا آبل مقصرة مفروض فيه على الأقل آبل ستور واحد في الشرق الأوسط ويختارون المكان ألي يناسبهم في ٢٢ دولة

بعدينا أحنا ما نبغ تعريب كامل للجهاز نبغى بس دعم للحروف أنا عن نفسي إلى الآن أعاني من دعم العربي في برامج تحرير النصوص ...neo office ماشي حاله بس مو بالمستوى المطلوب

تحياتي للجميع

18. اختي انتي فهمتيني غلط لو قريتي ردي كويس قبل الجملة اللي اقتبستيها كان عرفتي ان قصدي ماهو ابداء الولاء لابل لكن لو كان العرب عاملين شي يستحقو الاحترام عشانه ماكان صرنا على الهامش احنا ولغتنا مع الاسف ...

زبونة ولكي احترامك على العين والراس لكن لاحظي ان العرب هم مجرد مستهلكين فقط وماهم فارقين لكثير من الشركات كزباين انا اقلك ليش ...

ابل عندها ثلاث ماركتات تغنيها عننا كعرب وان كنا بندفع فلوس لها اللي هي امريكا واوروبا والصين شوفي حجم كل ماركت من دي الماركتات والكثافة السكانية اللي فيهم غير ان كل ماركت من دي الماركتات هي قوى كبرى عالميا عسكريا او ماديا او علميا او اي شي ....

22 دولة ؟؟؟ العرب كثير ؟؟ سلميلي عليهم كلهم واحد واحد ماهم فارقين للغرب ولا بشي ...

وعلى فكرة التقصير مني ومنك ومن كل عربي احنا المسؤولين عن نظرة الغرب والشرق لنا صرنا بقعة سوداء في الخريطة العالمية مع الاسف الشديد ....

تحيتي لكِ ...

19. ياخي إنت ليه مخاصم نفسك كذا ؟ :cool:

قلت كلمة وحدة وما كنت اقصد أحد بذاته، في الحقيقة كنت أقصد أتكلم عن الجهاز مو عن مستخدم الجهاز، بس أخطأت في التعبير وخانني الوصف واعتذرت.. ماتبي تقبله براحتك.. :tongue:

كل واحد يجي يفتي ويقول برنامج بلس وروح دور بالانترنت.. الحقيقة المرة.. هذي أشياء مالها حل.. :grin:

ما تقدر تسوي ولا شي من الأشياء اللي قلتها.. لا تقدر تخزن مرفقات الإيميل، ولا تستقبل ملفات.. (الاستثناء الوحيد هي الصور.. يمكن تخزينها من سفاري ومن الإيميل ومن برنامج البلوتوث) حتى برنامج البلوتوث ما يستقبل غير من شخص معاه نفس الجهاز ونفس البرنامج وما يستقبل غير صور بس..!!

عالعموم هالموضوع ما عادني داخله.. كله عالم متخاصمين مع نفسهم :grin:

خلني أفيد وأستفيد بالمواضيع الثانية..

20. طيب شرايكم ...لو ابل توزعه مجانا

كلكم بتاخذون ^ـ^

بسلبياته وايجايباته

............

متابعه للنقاش..

حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...
جاري تحميل الصفحة...