1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

بعد أسبوع من الاي فون 3gs - وجهة نظري ، تعالوا نتناقش

الموضوع في 'الدعم الفني لـ iOS, tvOS, watchOS' بواسطة عمار عريف, بتاريخ ‏30-01-2010.

1. هلا مجددا اخي عمار

ان شاء الله تكون بخير وعافية

بدخل في ملاحظاتك الي محتاجة بعض التوضيحات مباشرة...

في الليل اوافقك الرأي بسبب عدم وجود الفلاش

لكن في النهار، الوضع يختلف تماما!!

لو قصدك انك تستخدمه كفلاش ميموري.... فلا يتم ذلك

وكل اجهزة العالم تستخدم برامجها الخاصة لترتيب البينات في الجهاز، وفي حالتنا هنا الايتونز هو ذلك البرنامج

لا تحدد تاريخ، لكن ممكن تحدد ايام....

لو بدك تحدد تاريخ معين لتذكيرك بحدث مثلا... تعملها من الـ Calender وليس المنبه!

كم بالظبط تقصد بالوقت الطويل، وهل تقصد بشبكة الوايرلس ام شبكة الجوال؟

مثل ما قال اخي Mr.m7mad من قوة الصوت انا دايما موطيه <<< راجع الصيانه في كدا

لانو يعتمد علي الانترنت بشكل اساسي في الخدمات الي تقصدها، ودا ليس عيب!

حدد لنا ما المزايا الي تتكلم عليها، وان شاء الله نساعدك في ايجاد حلول بديله عن الانترنت لو امكن

اضغط مطولا علي الصورة، واختار حفظ ... بتلاقيها بمجلد الصور عندك

ارسلها علي الميل عندك، وافتحها من خلاله!

اكتشفتها انت بنفسك :)

يتم استخدام الاقمار الصناعية ابتدأ من الجيل الثاني من الهاتف

وما تذكره عن استخدام ابراج الهاتف كان موجودا في الاصدار الاول من الجهاز

عمليه تسويقيه بحته!!

لو تعلم انه مع اول صدور للايفون انه كان لا يدعم الالعاب، ممكن تفهم شو قصدهم من كدا <<< شوف دحين هو كيف في الالعاب :)

تقبل تحياتي

2. شكرا لتفاعلك اخي اي هوس

بعض الاشياء مثل ال ام ام اس خذفت فعلا وبعضها مازال يحتاج مناقشة

انا عندما اقول كاميرا فانما اقصد كاميرا حقيقية تتمتع بمواصفات ولنقل المنيموم في الكاميرات ومنها الزوم البصري اكرر الزوم البصرب وليس الدجيتل عديم الفائدة - الفلاش واخيرا جودة الصور

اخي اي هوس لعلي اريك صورا بكاميرتي المرحومة في جوالي المرحوم n82 وبدون فلاش والجهاز اخذاته ب 1700 قبل سنة واريك صور ال ايفون بنفس الرزلوشن

اي عندما تضع الكاميرا في ال 82 N
    على 3 ميغا بكسل او والله اقل حتى

وتضع صور الايفون وهي 3 ميغا بكسل تتحسر على الفلوس التي دفعتها

ياجماعة

الميغا بكسل ليس معناه جودة صور - وانما يفيد في الطباعة والتكبير وامور اخرى ليس هنا مجالها

الميغا بكسل ليس له اي علاقة بوضوح الصور - الى حد ما كي نكون دقيقين اكثر

وانما عوامل كثيره في الكاميرا تعطيك صورة واضحة نقية

صور الايفون يظهر يها شئ من التشويش واضاءة سيئة وغمقان حتى في وضح النهار

ساضع هنا ان شاء الله اذا وجدت طريقة مثالين توضيحيين

اما التطبيقات العبيطة واستسمحكم صراحة

اللس شفتها

برنامج زوم

برنامج فلاش

هذا كله هبالة وعملية تحرير صور وليس كاميرا حقيقية

الزوم في تلك البرامج هو مايقصد به زووم ديجتل
    والفلاش ليس فلاش وانما توزيع وتحرير الاضاءة والالوان وجربته وادى الى تشويش اضافي في الصور فضلا عن التشويش الاصلي جعلني فعلا احس بالسخط ولا حتى اول ما اخترعوا الكاميرات ماكان كدا

باختصار يلزمك كثير من المجهود كي تحصل على صورة نقول جيده ومقبوله بالاي فون ولكن ماهي الا ضغطة زر بجوالات اخرى

هذا في حتة الكاميرا والله اعلم

النقل للملفات وانت قلت الاي تيونز

نعم ولكن للاسف على كيف كيفهم وكأنه الجهاز مو جهازك

حاول كدا تنقل فيديو بالايتيونز وشوف كيف يتشرط واصلا كثير ملفات من نفس الامتداد المسموح ترفض

بحجة ترددات ميغا هيرتز وهبالة زايدة

ونا ذكرتها في الرد السابق ولا ادري اذا شفتها ولا لا

نقلت ملف اكبر نجح

ملف اصغر ومننفس الامتداد وهو دوت موف ففشل

هذا ما اقصده

فضلا على انحصار الاي تيونز فقط في ملفات الملتيميديا واي نوع من الملفات الثانية لا يخدمه

وتضطر الى البحث والجري وراء برامج كثيره كي تخدمك

وهذا بيت القصيد فلماذا يا ابل هكذا؟ طالما الجهاز يخدم؟

وعلى فكرة كثير برامج فشلت في نقل ملفات بشكل سليم

والوسطاء موبايل مي ودروب بوكس وغيرهم اتكلمنا عنهم

موضوع الوقت للتعرف على الشبكة

ضع شريحتك الاصلية ولنقل انها موبايلي ثم تحدث بها ثم اقفل الجهاز واخرجها وضع مثلا شريحة زين ولاحظ الوقت الذي يستغرقه مقارنة بجوالات ابو كلب من حق البوابين والسواقين اللي مو ون جي نص جي حته يارجل

شبكة الجوال طبعا يارجل

موضوع الاقمار الصناعية

اللي جعلني اشك في ذلك

لايوجد اي نوع من الاعدادات والضبط بخصوص ذلك

وقد جرت العادة في اجهزة الجي بي اس انك ترى وتشاهد الاقمار الصناعية التي بالقرب منك في الشاشة ثم ترى التي بدأ جهازك يلتقط موجتها ويلزمك 3 اقمار في نظام جي بي اس الحالي العالمي - وهي مرشحة للزيادة الى عدد اكثر في نظام قاليليو او جي بي اس 2 لتعديل وتقريب التشويش
    وتحسينه

وهي عملية تاخذ وقتا ما يقدر باقل من دقيقة

وتساندها اليوم جي بي ار اس وابراج الجوال في الاماكن المغلقة

لا اشاهد اي ذكر للاقمار الصناعية ولا يوجد اي اشارة لها ولا حتى اي ضبط واعدادات

ولعلنا نتساءل

وفيصل ذلك

هل ذهب اي منكم الى منطقة جدا جدا نائية لافيها اي شبكة وبعيده وجرب جي بي اس الاي فون

ولا يجي واحد ويقللي احطه اوف لاين او ايربلين مود واجرب

لنه كدا بتقطع اي شي يعمل انترفير مع الطائرة واجهزتها ومن ضمنها يقطع الجي بي اس

فاذا احد اخذ الايفون الى منطقة لايوجد فيها اي ارسال لاي شبكة نهائيا لتجنب موضوع الرومنق وجرب الجي بي اس؟

ناخد راحة تعبت

3. صراحة الايفون عيوبه بسيطه جدا وعن طريق الجل بريك انحلت اغلبها الاخوان اللي يقولو جهاز غبي بامكانهم شراء n900 فهو يلبي جميع طلباتهم ومع خدمة ال ovi فسوف يكونو مستمتعين اكثر لاكن الايفون صراحة جهاز ليس لكل الناس لاكن ارجو لمن يقول انه جهاز غبي - عديم الفائده - شركة غبية .. ارجو ان يوضح كلامه ولا يلقي التهم ويشرد ..

اخ عمار انت قلت : ملف اصغر من نفس الامتداد وهو دوت موف ففشل !!!!

بكل بساطه حاول مره اخرى وتأكد من سلامة الملف ( الايفون لايقبل ملفات فديو معطوبه حتا اذا كان يقرأ الامتداد ) اي ليس مثل باقي الاجهزة تاخذ كل الملفات سواء معطوبه او غير ذلك :)

iHOS احييك على ردك !! ;) وايضا الاخت iBella

وشكرا لفتح باب النقاش D:

4. اخ عمار برنامج زوم

برنامج فلاش

ليست برامج احترافية وايضا مجانية ولم تنل اعجاب الكثير وغالبا البرامج الخاصة بالكميرا تكون سيئة لان العيب في الكميرا نفسها هناك فقط برامج للفديو للايفون القديم مثل ivideo camera وسعره 1 دولار تقريبا

وهناك برامج تحرير الصور وهي جميله جدا مثل cinemaFX و PhotoEffect و PS Mobile وغيرها

بالنسبة التصوير في الايفون وضعت هذه الصور من جهازي ولا اعتقد ال N82 يصور مثلها

وشكرا على المتابعة عزيزي

5. موضوع جميل جدا شدني لدرجه اني سجلت في الموقع للمشاركة :)

اولا لاحظت انه الاخوان في المشاركات السابقه يتحدثون عن الجيلبريك وبرامج اضافيه ...وووو
    ويتناسون انه يجب مناقشه الجهاز كما هوه اي كما انتجته ابل
    واعتقد انه الاخوان نسو بان سعر الجهاز عالي جدا اي اننا لا نتحدث عن جهاز بسعر 50 دولار. انا عايش في اوربا شريت الجهاز مقفل على شبكه معينه وجهازي 16 gb سعره تقريبا 900 دولار !!
    مغزى الكلام انه لما اشتريت هذا الجهاز الغالي في السعر اتوقع منه مواصفات عاليه ايضا بدون الاحتياج لكسر قوانين الشركه وعمل الجيلبريك واذا حدث خلل في جهازي يسقط حقي في الضمان ووووو ...
    ننتظر مشاركه باقي الاخوه والاستفاده من خبراتهم

تحياتي ..

6. هذا ما انا احاول جاهدا ايصاله

ولا حتى احبذ البرامج حتى الاصليه

فانت اعطيتني جهاز تعطيني معه حزمته الخدماتية كاملة متكاملة

فضلا عن منع المنتدى لمناقشة تلك الامور

7. اخوي الجهاز سعره 199$ فقط اي سعره جدا مناسب وجميل ورائع وتحفة وخيالي وقوي بالنسبة لمواصفاته
    وهذا الموقع شوف بنفسك
    Apple - iPhone - Buy iPhone 3G

لكن مثلا في جده في ناس اشتروه ب 4000 ريال والخطأ منهم لانهم اشتروه من محلات ليست متفقه مع شركة ابل الام مثل موبايلي في السعودية وفودافون في مصر يمكنك الاطلاع على الوكيل الرسمي من الموقع الرسمي من هنا http://www.apple.com/iphone/countries/

وانا اشتريته من موبايلي بـ2،599 ريال

كسر قوانين الشركة والجل بريك موجودة في كل اجهزة العالم وصراحة وجهة نظري في الجهاز انا باستمتع لما بنزل برامج تخدمني في الجهاز لاكن لو لقيت كل شي جاهز راح يجيني ملل والله لاكن انا تقريبا في الاسبوع بنزل كم لعبه على كم برنامج واستفيد وافيد يعني شركة ابل ماراح تعرف مود كل واحد فينا وتركت الامر مفتوح للشعب اللي يبغا برامج اللي يبغا جل بريك اللي مايبغى شي براحتك

وشكرا ...

8. اخي لا اظن هذا السعر الا مغلق لشركة at&t

اما في اي مكان خارج امريكا فسعره مقارب لسعرنا بل نحن ارخص

نفس الصفحة اللي حطيتها غير البلد وشوف العجائب

بل من موبايلي تاخده ب2600 ريال وسعر جدا منافس لموديل 16 قيقا

اظن بس مو متأكد انه ال200 دولار حقت ال AT&T لها ارتباطات شهرية بس مش متأكد

9. الجهاز امريكي والشركة امريكية اذا هم ماغلطو في السعر مو مشكلتهم اذا اي بلد اخرى علت الاسعار طبعا غير محلات موبايلي اللي هي ملتزمة بهذا السعر وحتا لو التزامات شهريه شي جميل لانو بياتي معاها عروض مكالمات وراسئل ونت مخفضه ومجانيه مثل شركة موبايلي مثلا وانت غير ملتزم باستخدام الشريحه انا اشتريته وغيرت الشريحه مباشرة وعادي ماسار عليه شي لانو كانت الاجهزة ان لوك اذا السعر جميل جدا مقارنة بالاجهزة المنافسة مثل n900 و HTC 

10. الشكر لك اخي العزيز وشاكر تفاعلك

11. ما بتكلم عن المواصفات بتكلم عن الوكيل الرسمي زي مثلا في النرويج على هذا الرابط
    https://shop.netcom.no/mobil/#googtrans/no

Apple - iPhone - Kjøpe iPhone

فا تاكد انك اشتريته من الوكيل الرسمي احتمال تلاقيه ارخص

والله يبارك فيك عقبالك ولا انت من كارهين الايفون ?? P:

12. لا انا شاريه للاي فون من اسبوع تقريبا هههههههه وحبيت الجهاز من جد لاكن بعض النقاط مثيره للجدل فيه .
    وبالنسبه للوكيل الرسمي اللي تفضلت بيه حضرتك سعره اغلى من انا اللي شاريه .السعر عند الوكيل الرسمي 1000 دولار (صدمة)!!!

13. ابغا احد يساعدني في شغله

الجي بي اس حقه مادامت ستالايت

اجل فين الاقي احداثياتي كخط طول وخط عرض في الكره الارضية

اعلم انه يعطيني اسم الشارع ورقم البناية

طيب لو انا في صحراء؟

فهمتوا ليش اشك انه ستالايت

الجي بي اس الستالايت يعطيك ارقام وقيم خط طول وخط عرض

مثل :

N 49.13.10
    E 23.11.05

هذا مثال فقط من راسي

ولم اجد اي ذكر للاحداثيات نهائيا

14. Think different

الاخ عمار والاخوان اللي شاركوبردودهم على الموضوع :
    تحياتي لكم جميعا
    اتمنى حينما نتكلم عن اي منتج من منتجات ابل بان شعار الشركةواللتي تلتزم بةكدستور في كل ما تنتجه هو (فكربشكل مختلف )
    مطبقة ما يعرف في برامج التطوير الخاصة بالمنتجات ب (سكامبر )وكل شي حسب ها المصطلح فوق حدر دون النظرلما تفكربه او حتى ما تريده .
    اخرجوا من الصندوق وانظروا للجهاز ككمبيوتر به كمرة وتلفون و خلافه او العكس فسترتاحون كثيرا لا تنظروا بعين سوداء تعميك عن الشيء الجميل الذي جعل هذا الجهاز ملء الافواه والعقول وغير صناعةالمحمول جوالا كان او كمبيوترا الى الابد .
    ومن تجربة شخصية فقد بدأت باستخدام الاي فون قبل ان يتوفر اي شرح عن استخدامة او استخدام الاي تونز وحتى قبل ان يتعرب ولكم ان تتخيلوا مدى الصعوبات والاحباطات اللتي عانيت منها .
    ومع كل ذالك وخلال التجربة اصبح الجهاز اعز ممتلكاتي الشخصية وياما قبلته فرحا بامكانياته اللتي لاحدود لها كل ذالك لانني اخرجت عقلي من صندوق السمبيان المسبب للزهايمر ببساطته اللتي تجعل جوالك مجرد:grin: الو مع السلامة :tears:
    جربو البرامج اللتي يوصي بها لاخوان في المنتدى وستعرف الطريق الى السعادةالايفونية
    وعذرا على الاطالةا:wink:

15. اخي جمعتني في غير موضعي ولم تفهم اصل الموضوع وهو مناقشة مزايا وعيوب

رأيك وردك مردود عليك ومرفوض

عندك مناقشة موضوعية حياك الله

16. غضبك اتفهمه وبعد ان تستخدم جهازك لفترةكافيةستفهمني
    تحياتي

17. اخ عمار خطوط الطول والعرض يمكن ان يتم تحديدها عن طريق تنزيل برنامج جوجل ايرث فلقد جربت ذلك
    وبرنامج قوقل ايرث يعتمد على الجي بي اس حق الايفون والان انا ابحث عن طريقة لايجاد الاحداثيات من غير الاستعانة ببرامج ولاكن هذا حل مؤقت ودليل على انه موصول باحد الاقمار الصناعية :)

شكرا...

18. أي برنامج جي بي اس تستخدم ؟!

19. إشاده ببرنامج البريد فعلا رائع فقط تحتاج وضع شركتك ثم المستخدم والباسوورد

فقط

اما اذا كان عندك حسابات مثل موقعك الخاص وبو اكاونت ايضا ينجح !

البريد خارق

20. استخدم العادي الذي جاء معه "مابس" لان قوقل ايرث حسب كلام متجر ايتيونز غير متوفر في السعودية وهذا احزنني كثيرا

: (

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...