1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

أو إس إكس الناطق!!!!

الموضوع في 'الأخبار والنقاشات' بواسطة aliebbrahim, بتاريخ ‏05-11-2005.

  1. نظام تشغيل أبل ماكنتوش الجديد ناطق أيضا

    تقول شركة أبل إنها ستدخل تقنية التحكم الصوتي في الإصدارات الجديدة من نظام تشغيل "أو إس إكس" وهو ما سيجعل أجهزة ماكنتوش أسهل استخداما لمن يعاني من صعوبات في الرؤية أو في التعلم.
    وتقول الشركة إنه، خلافا لبرامج قراءة محتويات الشاشة المصممة للعمل مع نظام تشغيل "ويندوز" الذي تطوره شركة مايكروسوفت، فإن أبل ستضمن برنامجها للتحكم الصوتي في نظام التشغيل نفسه. وتقول أبل إن هذا يعني أن أي فرد يحتاج لاستخدام خاصية التحكم الصوتي سيتمكن من الانتقال من جهاز كمبيوتر إلى آخر دون الحاجة إلى تحميل برامج التقنية المساعدة على كل جهاز.
    وأطلقت الشركة على البرنامج اسم "واجهة الاستخدام الناطقة" وسيحتوي البرنامج على مجموعة متنوعة من الأصوات تمكن المستخدم من اختيار أحدها للقوائم والأوامر الوظيفية وصوت آخر لقراءة المحتويات مثل الوثائق أو صفحات الإنترنت. وقد رحب المعهد الوطني الملكي البريطاني للمكفوفين بهذا الإعلان.
    وقال ستيف تايلر مدير قسم تسهيل استخدام التقنيات بالمعهد لبي بي سي نيوز أونلاين "لدينا حاليا معلومات قليلة عن هذا التطور.
    " وأضاف "إذا صحت الشائعات فإن المعهد يرحب بهذه المبادرة - إدماج تقنيات المساعدة في نظم التشغيل ذاتها شيء حيوي إذا كنا نريد المضي قدما." وأكدت أبل لبي بي سي نيوز أونلاين أن برامج قراءة محتويات الشاشة ستدمج بالتأكيد في الإصدارات الجديدة من نظام تشغيل "أو إس إكس" لكنها لم تحدد تاريخا محددا لذلك.
    وفي العام الماضي تلقى المستخدمون الذين يحتاجون إلى برامج لقراءة محتويات الشاشة على أجهزة أبل ضربة عندما أعلنت شركة ألفا، التي تطور واجهة الاستخدام الناطقة، أنها ستوقف إنتاجها مع حلول عام 2004.
    وتفضل بعض مجالات الأعمال، مثل تلك المختصة بالتسجيلات الصوتية، استخدام أجهزة أبل ماكنتوش.
    لكن فاقدي الإبصار كليا أو جزئيا لم يعودوا يجدون في التقنية عائقا أمام فرصهم في الحصول على عمل. وتقول أبل إنها ستتيح مبادئ إرشادية في البرمجة لغيرها من مطوري البرامج ليتمكنوا من تطوير برامجهم الخاصة المتوافقة مع نظم تشغيل ماكنتوش الجديدة.
    وواجهة الاستخدام الناطقة جزء من حزمة برامج خدمية تشمل برنامجا لتكبير أجزاء من الشاشة وخاصية للتحكم في تباين ووضوح الشاشة وخاصية لمحاكاة حركة فأر الكمبيوتر باستخدام لوحة المفاتيح.


    منقول عن الموقع:
    إذاعة هولندا العالمية
     
  2. موضوع شيق جداً .... تسلم أخي aliebbrahim

    نهارك طيب.
     
  3. بارك الله فيك وجزاك خير الجزاء اخي aliebbrahim

    مجهود رائع تشكر عليه.

    تقبل مني خالص الشكر وفائق التقدير.

    mac
     
  4. شكرا لك اخي aliebbrahim هلى مساهمتك القيمه هذه.

    بانتظار المزيد.
     
  5. تسلم إيديك ويعطيك ألt عافية يا اخي الكريم aliebbrahim

    فعلاً محتاجين مثل هذه الاخبار بلغتنا العربية الحبيبة.

     
  6. السلام عليكم

    كنت أعلم ان الخبر قديم من السنة الماضية ولكني لم أجد في المنتدي من كتب عنه أو تعرض له والهدف منه كان لاسماع الذين لا يعلمون عن مقومات الماكينتوش القوية ويفضلون أجهزة البي سي دائماً.
    فقد شملت هنا ذوي الاحتياجات الخاصة ليقرأو الموضوع ونحن ان شاء الله في خدمة جميع البشر.

    وأرجو أن يكون منتدانا محطة شاملة لكل من يحتاج للخدمة أو المساعدة.

    مع خالص تحياتي وتمنياتي للمنتدى بالمزيد من التقدم
     
  7. نعم، هو ذاك، يا اخي العزيز aliebbrahim هذا ما نطمح ونسعى له وان شاء الله نبلغ ذلك بمساعدة الاخيار من امثالكم.

    اكرر شكري لك على هذه المساهمة الرائعة والمفيدة.

    تقبل تحيتي
    mac
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...
جاري تحميل الصفحة...