1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

إستطلاع بعد انتقالك للماك.. هل وجدته أسهل من الويندوز؟ أم العكس؟‬

الموضوع في 'الأخبار والنقاشات' بواسطة عبدالله السليطي, بتاريخ ‏02-08-2010.

?
  1. (نعم) الماك أسهل

130 صوت
    78.8%
  2. (لا) الماك أصعب

15 صوت
    9.1%
  3. الماك والويندوز بنفس الصعوبة أو نفس السهولة

20 صوت
    12.1%
  1. ابعد هذا الكلام كلام.

2. هـلا ولد عمي ..

آخبارك ؟ .. آنا اشوف الماكنتوش جداً اسهل من الويندوز

بسبب ان الدوك موجوده اي شي تبيه يفتح بسرعه

كالعاده لما تفتح جهازك تستعملة مباشرة .. يعني مايقولك ويت وانتي فايرس لاودنق الخ ...

ومن ناحية انك تغلق الماك فا ماله داعي تنتظر ويت مادري شنو ع مايصك 10 دقايق

والعكس ع الويندوز ولهذا تضطر تصكره كامل بالطريقة الخاطئه او انك تشيل البيتري

يعني الويندوز مايستحق انك تعطيه قيمته في المعاملة ابداً .

3. الأخ الفاضل iPower ..

قد تكون اصبت فيما قلته .. لكن بالتأكيد هناك نظام أسهل من الثاني ..

ليس بسبب أنك عرفت طريقة تشغيل أمر معين أو تشغيل خاصية معينة أو محاولة توصيل عتاد بطريقة محددة
    تكون العملية تصبح سهلة بالنسبة لك كونك عرفت تلك الطريقة .. ولكن السهولة هو البساطة تلك العملية ..
    وهذا مايميز الماك عن الويندوز في كثير من عمليات نظام تشغيل الكمبيوتر ..

البعض حصل لديهم لبس في الأمر ..
    السهولة هنا اخواني هي الوصول للهدف المنشود دون تعقيدات ..
    يعني البساطة في التعامل .. وهذا ما يميز الماك عن الويندوز ..

لست أنا من أقول الماك أسهل من الويندوز .. حتى لا تقولوا عني متعصب كالعادة ..
    بل ابحث في النت وشاهد العالم كله يقول ... الماك أسهل !!

وهذه ليست المرة الأولى التي أصادفها حول موضوع عدم معرفة معنى السهولة .. فقد صادفتها وتمت مناقشتي فيها عدة مرات
    عندما كتبت مقال: Cinema 4D برنامج غير حياة المصممين !!
    فقد ذكرت في المقال أن السينما فوردي يتميز بالسهولة في العمل عليه ..
    فناقشني أكثر من شخص يقولون لي أن أي برنامج تتعلمه سيصبح سهلاً !!
    وهذا صحيح .. لكن هناك برامج تستطيع العمل عليها قبل أن تتدرب عليها .. وهذا بالتأكيد بسبب سهولة البرنامج ..
    وبرنامج السينما فوردي كذلك .. يتمتع بالبساطة في العمل عليه .. لذا فهو سهل التعامل معه وسهل الوصول للهدف المراد الوصول إليه ..
    لا أتكلم عن القوة والإمكانيات .. بل أتكلم عن السهولة والبساطة في الاستفادة من تلك القوة والإمكانيات .. وهذه ليست شهادتي ..
    بل في استفتاء قام به موقع CG Talk حول أسهل برنامج 3D .. وكان المايا والماكس والسينما فوردي وغيرهم مطروحين في التصويت ..
    حصل برنامج السينما فوردي على الأغلبية المطلقة في التصويت .. بالرغم من أن أعضاء الماكس والمايا هم كثر .. لكن السينما فوردي فاز في التصويت ..
    فهذا بالتأكيد يعني أن السينما فوردي أسهل .. وإلا لما فاز في التصويت ..

بالتوفيق للجميع ..

4. وانا واحد من هذا العالم.

السهولة لا جدال فيها الا لمن .. مع كل الاحترم للرأي الاخر .. لم يعطي الوقت الكافي لاكتشاف الماك.

5. انا بحكم تجربتي التي دامت اسبووع فأقول ان الماك اسهل من الويندوز ٢٠٠ مرره :rolleyes:
    ليش ..؟:confused:
    الواجه الرسوميه للماك اسهل:redface: . كل شيء قدام عينك وهذا المطلوب اما الويندوز تروح لآبدأ بعدين تختار البرنامج الي تبيه وتقعد عدة دقائق حتى يتم تشغيله بالكامل :mad:
    التعليق . انا لا اقول ان الماك لا يعلق ولكن تعليق في ١٠٠٠ سنه مره وبسرعه تنحل مشكلته اما الويندوز عندك خيارين يأنك تشغل إدارة المهام او تعيد تشغيل النظام ..!:mad:
    تشغيل و إطفاء الجهاز اسرع في الماك و أفضل :wink:... بينما في الويندوز تتنظر لين البرامج تتسكر وهذه مشكله بحد ذاتها
    وفي النهايه لا يسعني القول إلا
    الماك الماك حياه اسهل .....:redface:​

6. عندما تذكر اسم الماك ،، يطرا في بالك على طول السهولة بمعناها الحقيقي

السهولة صارت سمة من سماته ،، وليس مجرد وصف ! يكفي ان الماك يخليك تستفيد من الكمبيوتر بشكل صحيح

شكرا على هذا الاستفتاء

7. شكراً اخي Hot Finder ..
    ولاتطول الغيبة مرة ثانية .. المنتدى بحاجة لخبرتكم ..

اخواني الاعضاء .. حتى الآن المشاهدات تجاوزت الألف مشاهدة .. بينما عدد المصوتين في حدود الخمسين عضو فقط !!

ألهذه الدرجة .. السؤال صعب ؟؟ :biggrin:

8. سلام عليكم
    استاذ عبدالله استفتاء اعتبره ظلم وافتراء على ماك واعطاء وندووز اكبر من حجمها يمكن عشان استفتائك هذا يرتفع سعر الوندووز عشان جاه الغرور بهالمقارنه هههههـ
    انا ارى ان ماك سهل كل السهوووله ولا ولن والف لا اعووود الى الوندووز بعد ان تحوولت الى ماك ..وشكرا تقبل مروري. :)

9. يعطيك العافية أخوي على هذا الإستطلاع
    بعد ما إستخدمت الماك لفترة تزيد عن سنة وجدت إن الماك أسهل بكثير من الويندوز و ذو إمكانيات عالية رغم وجود بعض العيوب في الماك وأهمها اللغة
    إلا إن المناعة ضد الفايرس قوية جدا وكفيلة بغض النظر عن هذه الأمر

10. هو صعب الانتقال من نظام الويندوز وخاصه اذا كنت متمكن منه
    لكن بعد الانتقال وجدت فااارق كبير اولا سهل وراحه عدم وجود ملفات تجسس وهكر واهم شي مايعلق
    الماك اذا علق يعلق برنامج بخلاف الويندوز صفحه كامله تنتظر لين ما حضرته يفك التعليق او اذا تنرفزت تعلق علي زر التشغيل وتفك نفسك:biggrin:

لكن في سلبيه
    Microsoft Office
    وعندي مشكله مع ملفات الضغط مو راضيه تنحل
    انا كارهته وهو كاارهني :tongue:

لكن بشكل عاممم انتقالي الي الماك افضل واكثر راحه

ثاانكس عبدالله

11. حراام اصلا تقارن الماك بالويندوز ،، !!

يعني لو الحين ما فيه شي اسمه ماك ،، ما استخدم الويندوز ابد ،، يا شيخ استخدم الكمبيوترات حقات المطارات اللي الشاشه سودا والكتابه خضرا وولا ارجع للويندوز

12. .. لكن بالتأكيد هناك نظام أسهل من الثاني ..

فعلا انت تحدثت بالنيابه عني :)

السهولة هنا اخواني هي الوصول للهدف المنشود دون تعقيدات ..
    يعني البساطة في التعامل ..

هذا هوا المعنى ... أي شخص يملك عقل يجب ان يعلم ان السهولة هي امكانية الوصول بشكل اسرع وببساطه

دعني فقط أضيف انا قمت بعدة تجارب مع اشخاص في نطاق مجتمعي الخاص الأصدقاء والصديقات والأقارب وزملاء العمل

وبمختلف الأعمار الأطفال والكبار والشباب والشابات ...... طلبت منهم الوصول لإْداد معين مثلا انشاء مستخدم جديد !!

الأغلبيه وافقت ان انشاء المسختدم بالماك اسهل .. وهناك أكثر مثلا الأطفال طلبت منهم الوصول لتشغيل برنامج الموسيقى ووجدوا انه جدا سهل

حتى ان عرابتي * والدتي * اللتي لم يسنح لها استخدام التقنية في وقت مبكر فقد باتت تعشق الماك الآن من سنة تقريبا :)

الماك فعلا أجمل وأسهل شكلا وقالبا ...... انا مستخدم لأكثر من ٦ أنظمة تشغيل .... وأحمل ماك كجهاز شخصي

لن تريد ان تضيع وقتك أ:ثر مع أي أنظمة أخرى صدقوني :)

13. أي جهاز بـ أي نظام أعطه قليلاً من الوقت يصبح سهلاً ، <- لذا صوت بـ الخيآر الـ ٣ ؛
    الجهآز لدي منذ سنه وثلآثة أشهر تقريباً ولم أجد فيه أي صعوبه الحمد لله ،
    ربما يعيبه اللغة لمن لا يجيدهآ ، ولكن أعتقد واجهته الرسوميه تغني ،

14. الاخت الكريمه، اولا شكرا على مساهتك في التصويت

يقول صاحب الاستطلاع:
    وانا اوافقه تماما في رايه، الكثير هنا حصل لهم لبس في فهم وادراك معنى السهوله

شكرا مره ثانيه

15. إذاً في هذه الحاله أعتقد أن الماك يتفوق وبقوه ،
    فـ الواجهه الرسومية الرائعه والإختصارات تزيد من سلاسة إستخدام الجهاز ،  وأغلب الأوامر فيه بـ ضغطة زر ،
    وُفقتم ؛

16. مشكووورين على الموضوع انا استخدم الماك من اسبوع

و فقط في هذا الاسبوع قدرت اني اتحكم في كل شي

من الجهاز صراحة الماك سهل و ممتاز

 mac ... easy life 

17. بالنسبالي حاليا بستخدم الماك من ٣ شهور بس الي الان ماشي معايا تمام التمام
    يعني التعقيد اللي بواجهو في بعض البرامج اللي تلاقيها ع الوندوز وما تلاقيها ع الماك
    ويمكن يرجع سهوله الماك بالنسبالي اني اول ما اتعلمت ع الكمبيوتر عن طريق الماكنتوش
    وبعدها حولت ع الوندوز ولقيت صعوبه اكثر من الصعوبه اللي بواجها دحين مع رجعتي للماك
    معنو اول استخدام ليا للماك كان من ١٠ سنين او اكثر

18. الماك اسهل طبعا
    ولكن يعيبة شيء واحد فقط عدم وجود العاب كالتي علي الويندوز
    لكن باقي الامور فهو اسهل وافضل واكثر احترافية

19. الانتقال من الوندوز للماك لم يكن بالامر السهل مع الوقت و الى الان و انا اتعلم ما كو شي بلاش كثير ما قمت بعمل الفورمات بسبب اخطائ و اذكر اول مره سويت فيها فورمات قعدت 4 ساعات

20. المسأله مسأله تعود..
    بس بشكل عام الماك اسهل خصوصا بعد ويندوز7 ،،
    ماعرفتله..احس النظام صاير زحمه وبكل مكان شي ماعجبني ابدا..
    وشكرا عالطرح..

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...
جاري تحميل الصفحة...