1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

خبر اخبار اوفس 2011 المخصص لنظام الماك

الموضوع في 'الأخبار والنقاشات' بواسطة aluci, بتاريخ ‏06-08-2010.

1. لن تدعم نسخة الماك اوفس 2011 اللغة العربيه حسب ما اوضحته اخر الاخبار الشبه اكيدة من مجلة ماك ورلد استراليا . واللغات اللتي ستضاف هي لغتين فقط هي الروسية والبولندية اضافة ال 11 لغة الموجودة سابقا، وسيكون سعرها اقل من نسخة 2008 بـ 20 الى 50٪ واكثر اعتمادية وترتيبا . وسيضاف لها اوتلوك جديد خاص بالماك اضافة للمسنجر والبرامج المعتادة في هذه الحزمة .وسيتم اطلاق النسخة في شهر اكتوبر هذة السنة.
    كنت ككثير من ملاك الماك العرب اتمنى ان تدعم العربية في حزمة الاوفس ولكن لم يتم ذلك للاسف، ولمن يريد المزيد من المعلومات فهذا هو رابط الخبر ولكم تحياتي.
    Microsoft sets pricing, October release for Office 2011 - Australian Macworld

2. يعطيك العافية وبإنتظار تعريبه :(

3. سلمك الله
    بس ياخوي كان هناك امل ان العربي يدعم بس خيبتنا ميكرو سوفت باحتكارها،

4. هل OpenOffice يدعم العربي؟

إذا يدعم ، فهو يكفيني والحمدلله ، .. فأنا استعمله من سنوات داخل اللينكس ولم اجد حاجة لاستعمال ms office بعده....

5. نعم يدعم العربية ولكن انصحك بالــ Neooffice

انا عني لست متحمساً لمنتجات مايكروسوفت والموجهه لنظام الماك فالبدائل لها كثيره جدا بل هي افضل منها (استثني هنا مايكروسوفت اوفيس) فقط.

شكرا لك على الخبر

6. شكلو في عربي بالأوفيس!

[YOUTUBE]S2F23rjx7pA[/YOUTUBE]

http://www.youtube.com/watch?v=S2F23rjx7pA

7. مرحباً،

على ما يبدو ان الخبر صحيح .. يا ريت تتأكدوا من هذا المصدر الموثوق .. انجليزتي ما تساعد مع الاسف. يعني الذي يعرف انجليزي ما يقصر يترجم لنا اهم النقاط.

Microsoft boosts languages, proofing tools in Office 2011 for Mac, Unicode right-to-left support missing

وعندكم هذا المصدر

http://macbiblioblog.blogspot.com/2010/08/still-no-hebrew-for-word-2011.html

وهذا ايضل

http://topicfire.com/Microsoft-boosts-languages-proofing-tools-in-Office-2011-for-Mac-Unicode-right-to-left-support-missing-15121014.html
    يلا شباب طمنونا

8. الاخ وافد الاوفس ليس برنامج لتحرير النصوص فقط كما تعلم وعليه فلن تكفي البدائل المطروحة لتفادي حاجتنا الملحة له
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    aMadi
    مشرفنا العزيز اعتز بمشاركتك لي في موضوعي . ويحيرني ان المبرمجين العرب لم يستطيعو ان يعدو برنامجا شبيها او حتى ان يعدلو البرنامج الاصلي للاوفس ليدعم العربية كما فعلو بالايفون ايام مافي تعريب. اتمن ىتوضيح هذه النقطة والصعوبات المتعلقة بمثل هذا الامر.
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بروميثيوس اعجبني الفلم ولكن هل هو حقيقي ام تلاعب فوتوشوب!
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الطاهر عزيزي لقد قراءت الموضوع الاول الذي وضعته في الرابط وهو يتحدث عن ان الاوفس الجديد ٢٠١١ لن يدعم اللغات التي تبداء الكتابة فيها من اليمين لليسار ومشكلة الدعم هو نتيجة لرفض مايكروسوفت لدعم أبل أدوات الكاكاو. ومع ذلك ، قال بعض من اختبر نسخة البيتا أن وثائق باللغة العربية تم إنشاؤها في تطبيق يعتمد يونيكود ار تي ال سوف تكون مفتوحة "بشكل صحيح" في بعض التطبيقات لأوفس 2011.

9. اما الرابط الثاني الذي وضعه الاخ الطاهر مشكورا فهو يتحدث عن ان العربية قد امكن الكتابة بها كما يزعم بعض المجربين لنسخة البيتا ولكن بحدود وفي بعض البرامج دون غيرها ك الورد والبور بوينت واللتي امكن الكتابة فيها اما الاكسل فلا .

10. بالفعل لا يدعم العربية بشكل كامل وهذا يعني لا يدعم العربية بناء على ما ورد في مدونة Mactopia وهي المصدر الرسمي لأخبار منتجات مايكروسوفت لنظام ماك

والسبب هو فرص السوق !!
    يعني وكأن مافيه عربي واحد في هذا العالم بيستخدم البرنامج الي ما يتسمى هذا على نظام ماكنتوش !!
    ولا حتى عرب في دول أجنبية لغتهم الأساسيه عربيه يستخدمون هذا البرنامج
    والسبب الثاني هو تعقيدات السكربتات العربيه !!
    يا عيني يا حلااااااوه

أسخف من هيك ما شفت أعذار !!

11. مرحباً،

طيب اخوان .. اذا كان يدعم خطوط Unicode هذه امرها سهل ان شاء الله .. لكن السؤال يبقى هل هذا الخبر صحيح حتى لو كان فقط يدعم خطوط Unicode.

وشكراً للجميع على تفاعلهم مع هذا الموضوع الهام.

12. اخوي الطاهر، اولا ابارك لك رمضان، تقبل الله طاعاتكم.

اخي العزيز ،، حتى لو دعم خطوط اليونيكود ،، ماتقدر تستفيد منه من في معالجة النصوص يدعم لغتنا العربية
    الي أن يتم اضافة زر اتجاه الكتابة من اليمين إلى اليسار ،، هنا نستطيع استخدامه كبرنامج داعم لنا

راجع هذا الموضوع: برامج النصوص العربية (الفعلية) لنظام الماك

عليكم إما Mellel أو Nisus ،، ولن تندموا

13. موضوع الساعة هههههه ، طيب انا استخدام iWork ومريحني ايش السر الموجود في الاوفس تبع ميكروسفت ؟

14. شكراً اخوي والله يبارك لك في هذا الشهر الفضيل، وشكراً على هذه النصيحة .. انا مثلك لا ارى افضل من برنامج Mellel كمعالج نصوص للماك .. بل انه افضل حتى من اوفيس باعتراف وتجربة متخصصين في اوروبا وكنت قد طالعت دارسة تقييمة مقرنة بين اوفيس وMellel وقد اثبت Mellel تفوقه على اوفيس .. وعلى ما اتذكر ان ماك ارابيا قد نشر خبر عن هذه المقارنة.

لكن ماذا نفعل فالاخوة الوافدين من مضرب بني ويندوز ــ على حد تعبير الرجل الطيب استاذنا عدنان ــ لا يرضون بديلاً عن اوفيس.

http://macapper.com/2008/08/28/rdy-mellel-more-competition-for-word/

شكراً لك اخوة على هذه التلميحة، لكن iWork ومثل ما لا يخفى عليك لا يدعم اللغة العربية بشكل تام مع الاسف الشديد .. دون شك هو برنامج ممتاز .. نأمل من ابل ان تلتفت الينا قليلاً وتجعله يدعم اللغة العربية بشكل تام.

15. المشكلة أن الوافدين من مضارب بني ويندوز لم يعطوا انفسهم فرصة لتجربة البدائل الفعلية للتطبيقات التي كانوا يعملون عليها في الويندوز

والمشكلة الثانية لم يدركوا ياخوي أن الاوفيس ماهو إلا عبارة عن عدد من البرامج في مكان واحد
    تقول لهم ميلل مقابل وورد ،، يقول لك بس الاوفيس فيه اكثر من برنامج ،، وورد وباوربوينت ،، واكسل و ،، و ،، و ،، و ،، الخ الخ الخ

تقول لهم keynote بدل من باوربوينت ،، يقول لك مايكتب عربي مع انه في موصوع بالمنتدى يعطيك الحل
    او يقول لك مره ثانيه بس الاوفيس فيه اكثر من برنامج ،، وورد وباوربوينت ،، واكسل و ،، و ،، الخ الخ الخ !!؟؟

طيب اذا ماعندهم وقت يجربوا البديل ،، واذا الاخوة متعودين عن الاوفيس مايقدرون يستغنوا عنه
    شغلوه عن طريق البارلليس الجديد وخلاص ،، ويصير عندك اوفيس عربي كامل تشغله داخل الماك بدون ماتشوف الويندوز
    اعتقد الجميع يعرف هذه طريقة عن طريق برنامج بارلليس

مع اني اشوف الميلل افضل بمراحل من الوورد و keynote افضل واحلى بكثير من الباوربوينت
    على اعتبار ان اكثر برنامجين يستخدم في الاوفيس هم هذين البرنامجين وفيه بدائل
    لكن للذي مقتنع بان يجربها ،، وسلامتكم ،، وكل عام وانتم بخير

16. انا مقهور من شيء
    الايفون عربوه

ليش طيب مايعربون ماك بوك

ليش كذ هم

17. ما عربوا الايفون عربوا iOS و السبب انهم شافو المبرمجين العرب شغالين ونزلوا تعريب فقامت وعربت .
    اما Mac OS X ماعربوا لان مافي مبرمجين عرب فكرو ينزلوا حزمة لتعريب الماك، لو في عرب عدلوا على الماك ونزلوا له تعريب بكرة آبل تنزل تعريب لان آبل تفكيرها زي الصغار ولا تنسي العرق السوري اللي في ستيف.

18. السبب يا سيدي إنه له سوق قوي عند العرب
    قاعدين يشترون الجهاز على ٥٠٠٠ و ٦٠٠٠ ولا هامهم !!

ليش ما يعربونه ؟؟

اما Office هذا سبب لي قرحه يا شيخ

أنا جربت النسخة الأخير 2011 تخيل إن الوورد إذا تسوي نسخ لجمل مكتوبه بالعربي من محرر نصوص آخر وتجي تسوي لها لصق على الوورد تظهر معك ولا أحلى ولكن وقت ما تجي تكتب على الوورد تقول كنك أعجمي توه يتعلم العربيه !!
    شوف السخافه وصلت لحد وين إذا كان في الأساس يدعم السكربت العربي وين المشكله إنه يدعم الترميز !! والإتجاه ؟؟

يا ناس مبرمجين آعمارهم ما تتجاوز ١٥ سنه منزلين برامج بتدعم العربية بالكامل وهذي شركة تقولك عذرها صعوبة السكربتات العربية والسوق أهم شي السوق ما يشجع !!
    لا بوكم لا بو سوقكم الي من عرفنها وحنا في مشاكل

بالنسبة لتعريب الماك نزل له تعريب والمبرمجين ما قصرو ولكن التعريب يحتاج لتحديث مع كل تحديث للنظام و Apple تلام بصراحه من هذي الناحية والملامه كلها على الوكيل الي ما يدري وين الله حاطه !!
    سمعت إشاعة إن Apple راح تفتح Apple stores في الإمارات والسعوديه السنه الجايه والله أعلم !!
    إذا كان صحيح معناته التعريب راح ينزل بلا شك ويا كثر الإشاعات عن هذا التعريب وأكثر من نشرها هو أنا :)

19. شكلك كنت تحلم وتنشر الحلم .. وعلى بالك إشاعة سمعتها من ناس ثانيين !!!

هههههههه

رمضان مبارك عليك ياخوي وكل عام وانت بخير

20. من كثرتها ما عاد صرت أفرق وأنا اخوك هو حلم ولا إشاعه !!

علينا وعليكم وعلى أمة محمد أجمعين وأنت وكل محبينك بألف خير

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...