1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

سؤال كيف اتنقل بين الماك والويندوز؟

الموضوع في 'الدعم الفني والاستفسارات' بواسطة مجطل, بتاريخ ‏01-02-2011.

1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني .. انا سويت بوت كام Boot Camp وحطيت نظام ويندوز ٧ مع الماك

لكن السوال هو

ابي طريقه انتقل من الماك للـ win 7 ؛ او العكس بإختصارات بالكيبورد

انا شفت كذا شرح لكن ما فهمت ولا شي لانه مو مفصل وللعلم انا جهازي ماك بوك

ودي بطريقه بدون لا اسوي رستارت عشان ادخل هنا ولا هنا ابي اتنقل بدون هالكلام واسرع

ممكن تساعدوني؟

شكرا مقدما

2. ممكن تستخدم برنامج VMware او برنامج quick boot

3. افضلهم Parallels

ولكن يجب ان تلاحظ انه في هذي الحالة انك هاتشغل Windos فوق الماك، يعني لا تتوقع عمل الويندوز كما يعمل في البوت كامب

4. اخواني << استفسار .. الحين هالبدامج الي قلتو عليهاا تاثر ع عمل الماك او نظامه وزي كيذا ..

الشي الثاني

انا استخدامي بالويندوز شغلتين

حتئ التصفح ما اتصفح .. كل الي اسويه ع الويندوز .. اشبك كرت الصوت واسجل اغنيه بس

ولافيه اصلن انتي فايروس حتئ الواير لس ما عرفته

هذا استخدامي فـ بعرف .. هو يقبل بالبرنامج الي انتم حاطينه هالسوالف الي ابيهاا ؟؟

او يضر فيما بعد ؟؟\

ارجو الافاده مع

خآلص شكريَ

5. اي بالله حطولي شرح لاني ما لقيت له شرح شلون استخدم هالبرامج لو بسيط ومختصر !!

6. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الاخ الكريم ‎مجطل،

للانتقال بين نظام ماك ويندوز، اضغط على المفتاح الاختيار alt (⌥) في لوحة المفاتيح عند بدء التشغيل، وستظهر لك الصورة التالية:

اختر اي من النظامين الذي تريد تشغليه والعمل عليه.

اتمنى لك التوفيق

7. اهلا يا غالي ... اخي mac تفضل بطريقة كيفية اختيارك بين النظامين

بالنسبة للبرامج المحاكيه لتشغيل نظام الويندوز

فهي لا تؤثر على نظام الماك بأي شكل من ناحية امنيه ... لكن تؤثر على أداء النظام لأن العتاد سوف يعمل على تشغيل نظامين وهذا طبيعي جدا
    بالنسبة لإستخدامك فليس هناك اي مشاكل ... لأن النظام سوف يعمل مثل ما يعمل منفرد ... والواير ليس سوف يعمل تلقائيا اذا استخدمت المحاكيات
    انا افضل VMware لسببين الأول لسهولته الثاني لوجود تعريفات القطع كاملة وبدون اخطاء خاصة النسخه الأخيره منه

بالنسبه للإستخدام صدقني لايحتاج شرح ابدا فقط حمل البرنامج وبعدها سوف تدلك الصور التوضيحيه طريقة التشغيل والاستخدام

8. كما اسلف اخي الكريم، الموضوع بسيط جدا ولا يسبب اي اضرار

ولكني صراحة انتقلت الى Paralles بعد استخدام VMWare Fusion

بس اخي اذا كان استخدامك للويندوز بس للتسجيل، لماذا لا تستخدم الماك في ذلك؟؟

9. بإستخدام أوVMWare Fusion
    Paralles

10. عزيزي : ahmedosa

انت تقول ليه ما استخدم الماك .. انا اقولك لسببين !

الاوول الامتداد exe مايقبله الماك ولا ودي اضيف برامج واحذف بالنظام .. طبعا تعرفه الكرت حق الصوت الي اعنيه

ساوند بلايستر

ثاني شي البرنامج المعروف ! حق التسجيل

jetaodio .. ما ينثبت هناا

والفورمات فاكتوري محول الصيغ .. ما يجي " عشاان اكذا استخدم ويندوز ٧ للهسوالف فقط

للعلم انا استخدم هذا Paralles اقسم بالله ولا بريال يا عالم

لانه اذا فتح لي الويندوز .. يجيب لي الصمرقع ماهو زين .. لكن الباقايات ما شفتهاا هذا شي

وانا الي ابيه نفسه لكن بطريقه ثانيه

كان يسويها واحد باليوتيوب نسيت المقطع ولا كان جايبه ومريح بالي .. كان اذا يبي الويندوز يضغط عليه .. وكان الماك ينقلب يسار ويجي من يمين الويندوز كله يختفي الماك كله ما تشوف له شي

ابد كانك مسوي رستارت عشان تدخل الويندوز كذا الي اعنيه ينقلب الماك يسار ويجي من يمين الويندوز

اسف ع الاطاله شاكر لكم جميعااً

11. بخصوص Parallels فانا اعرف الحركة التي تقصدها وانا عن نفسي استخدمها، بمجرد تشغيل الويندوز

ينتقل الماك الى Space جديدة ومن ثم تضع الويندوز في نظام Fullscreen وانتهينا

اما بالنسبة للتسجيل والتحويل فيوجد برامج للماك احسن مليون مرة من الويندوز، ،اعتقد GuarageBand يمكن استخدامه في التسجيل ان كنت تريد تسجيلا احترافيا

وان كنت تريد تسجيل بسيط فيوجد Audicity رائع جدا ويعطيك الملف بالامتداد الذي تشاء

وبالنسبة لتحويل الملفات فيوجد Switch، وهو جيد حدا ايضا، مع انك لن تحتاجه مع Audicity

مشكلتك انه كرت الصوت الـ USB غير مدعوم بس :)

12. أريد مساعدة أنا معرفت شو صار أصبح ويندوز شغال بدل نضام ماك بووك كيف أسترجع نظام ماك بوك رجاء مساعدتي :(

13. كيف مركب الويندوز في الجهاز ؟ هل هو عن طريق البوت كامب ؟

اذا نعم

اعد تشغيل الجهاز و اضغط على option

و راح يعطيك الهارديسكين واحد عليه الماك و الثاني ويندوز

اختر ماتريد

14. طيب ممكن سؤال من فين اطلع ال option ماتطلعلي

15. هذا زر في الكيبورد ( العالي او option )

16. من فضلكم انا عندي النظام علق صار ما يفتح الا ويندوز فقط شو المشكلة تتوقعوا ؟

17. احتمال يكون نظام الماك انحذف من الجهاز.

جرب التالي: عند اعادة تشغيل الجهاز اضغط على زر option حتي يعطيك خيار الاقلاع من هارديسك راح يظهر اهارديسك الويندوز و ايضا هارديسك للماك اذا ظهر اضغط عليه و بالتالي راح يكون شغال. بس راح تحتاج تسوي الطريقة هذه كل مره تحتاج الى الماك.
    اذا ما ظهر فالمشكله في الهارديسك.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...
جاري تحميل الصفحة...