1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

شرح إظهار الترجمة باللغة العربية وبالشكل الصحيح في QuickTime!

الموضوع في 'حيل وافكار ونصائح وشروحات Mac OS X' بواسطة Mac Fan Kid, بتاريخ ‏06-11-2007.

1. السلام عليكم ،،،

توصلت و أخيرا...لطريقة إظهار الترجمة باللغة العربية في QuickTime ...

و الشروط هي :

- ملف الفيديو من نوع : Divx - Avi - mkv - XviD .
    - ملف الترجمة من نوع : Srt - Ssa .

الخطوات هي :

١- قم بتحميل و تثبيت إضافة كويك تايم التالية هنا > Perian < .

٢- بعد تحميل ملف الترجمة من الإنترنت،،قم بتشغيل برنامج TextEdit -المثبت مسبقا- و إفتح ملف الترجمة بواسطته كما يلي :

File>Open و بعدها طبق نفس الخيارات التالية >>

٣-و من ثم قم بتخزين الملف بنفس مجلد الفيلم و بنفس إسم الفيلم تماما ،، كما يلي :

File>Save As و بعدها طبق نفس الخيارات التالية >>

و النتيجة >>

الآن في أي وقت تشغل الفلم في QuickTime ستظهر ترجمته باللغة العربية و بالشكل الصحيح ..

ملاحظة ::

لتحميل الترجمة العربية لأي فيلم قم بالبحث في Google.com على النص التالي : " < إسم الفيلم > Arabic Subtitles " و ستحصل على نتائج بحث كثيرة تحوي ما تريد ،،

و أي سؤال فأنا حاضر!

2. يخيي انت تحفه تحفه

الحين الترجمات تشتغل عندي تقريباً في كل برنامج فيديو

انا كنت مجرب الحركه هذي من زمان بس مادري ليش ما كانت تشتغل عندي

بس الحين وكي اوكي :)
    everything is working Great !!

شكراً شكراً شكرا Mac Fan Kid

3. العفو أخي

سبب المشكلة هو أن ملفات الترجمة العربية المنتشرة بالنت كلها مكتوبة بتكويد يخص الويندوز .. و حل المشكلة كان بإعلام الماك بنوع التكويد.

4. مشكور اخويا
    مشكور جدا ....

5. ممكن سؤال :
    في بعض الافلام اشتغلت تمام وبعضها لا مع انو كلها سيغتها avi
    مثال : سويتو على لوست اشتغل تمام
    بس لمن سويتو على هيروز مو راضي يشتغل
    ممكن يكون السبب من ملف الترجمه
    وشكرا ....

6. مفروض أنه يشتغل...أكيد المشكة من ملف الترجمة على قولتك،،،

جرب تنزل ملف الترجمة من موقع ثاني...أو أقلك..جرب تستعمل ملف الترجمة بدون ما إدخله ب text edit .. و قولي شو بيسير،،

أخوك،

7. بصراحة ابداع والف شكر مجهود لايكفي الشكر ... الله يعطيك العافية .. انا لحد الحين ماجربت الطريقة .. بس قبل اسبوع شغلت مسلسل وطلعت الترجمه بشكل مربعات او حروف مادري وشي وتركتها .. ورجعت اشتغل على الويندز ..
    بس يوم قريت موضوعك تحمست لان بنفسي اشغله على الماك .. ولا انكر فيه مواضيع سابقة بس دوخت راس مافهمت شي مع انه لهم الشكر والامتنان ..

بليز اذا تعرف الحل ؟؟
    و برنامج TextEdit وين احصله ؟؟

8. شكرا على مرورك و ذوقك أخي و الله يعافيك يا رب ،،،

مجرد ما تعمل الحركة هذي راح تطلع الحروف العربية صح بدل المربعات و الإشارات اللاتينية الغريبة ...

Text Edit مثبت مسبقا على الماك ... تجده في مجلد Applications ..

9. مرحبا اخوي يعطيك العافية جربت الطريقة بس ماضبطت ياليت تحملني شوي ...
    سويت كل اللي قلته بس فيه شي ماسويته اللي هو تحميل الملف Perian هذا الملف ايش هل هو برنامج كويك تايم ولا ايش ؟؟؟ يعني يمكن المشكلة اني مانزلت Perian لاني موعارف هو برنامج ولا ؟؟

ياليت تعطيني الحل علما الملفات اللي عندي الترجمة srt وشغالة على نظام ويندوز بس ماك ماضبطت ياليت تفيدني ..
    ومعليش اخوي تحملني لو كلفت عليك او اخذت من وقتك .. الف الف شكر

10. نعم تنزيل perian شئ أساسي جدا جدا جدا ...هو plugin يعني إضافة لكويك تايم..لتشغيل صيغ كثيييرة و لإظهار الترجة بكويك تايم....يعني لازم تثبته... و هو راح يظهرلك في System preferences ..

11. مشكور.. مشكور يا استاذ يا فنان.. بروح جرب وانا وصديقي هذه الخطوات.. وان كنت اعرف انها تمام طالما انت الذي خبرتنا عنها.

اخوك/عمر

12. شكراً جزيلاً

13. سلام عليكم

يا اخي سويت الي قلت عليه خطوة خطوة

في الاول كانت تطلعلي ترجمه بلغه غريبه اما الان لاتظهر اي ترجمه :aa_grrr2:

فتحت الفيلم في برنامج اخر اشتغلت الترجمة فيه هو (Submerge)

لكن يعطيني ترجمة مرة عربي ومره يعطيني اسم موقع مثل الي في الصورة

ما ادري وش الحل؟ :hmmm:

14. اخوي مشكور بس الترجمه مو متنسقه مع الكلام انا اتوقع بالمقلوب شلون الحل

15. السلام عليكم انا نزلت البرنامج الاول وثتبت على الذيسك توب وما احس ان صار على الكويك تايم واشلون اعرف ان ثبت على الكويك تايم والخطوات الثانيه فهمني اياها لآني يديد ومخي تخين اسمحلي يا ابن العم

16. ألف شكر أخي عبد الله واشتغل تمام الحمد لله أخيرًا لقينا حل مع الكويك تايم بصراحة أنا بعتبر إن الكويك تايم أفضل مشغل فيديو ولذلك بحب أشوف كل الحلول ليه والحمد لله هو اللى بيشغلي كل شيء على جهازي.

ألف شكر ليك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

17. لازم اخي تغط دبل كليك عليه عشان تثبته ..و بعدين يظهر بنافذة system preferences 

18. من الاخر انت البرنس بتاع المنتدى ده والله

19. جربت اخي الطريقة بس ما نفعت

تأكدت من الملف من كل شئ

ولكن ما تطلع الترجمة في البرنامج

20. لاحظت انه بعد التحديثات الجديدة و منها تحديث الكويك تايم اصبحت الترجمة لا تعمل, احد حل المشكلة؟

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...
جاري تحميل الصفحة...