1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

استفسار ماذا وجدت وماذا افتقدت في نظام الـ Mac OS X 10.7 وماهي ملاحظاتك شاركنا الآن

الموضوع في 'الأخبار والنقاشات' بواسطة زياد برو, بتاريخ ‏21-07-2011.

1. انا عندي الاب ستور يعلق ما ادري ليه!

2. ولك بمثل ياخوي
    وحبيت اوضح

انا لما تركب نظام فوق نظام اخر سيكتسب بعض الميزات التي توجد في النظام السابق(وهذا من المفترض الا يحدث)
    (وهذا سبب للمشاكل ان تحدث مثل التي كانت لدي)
    وانا بصراحه ماهتم بالميزه الي يعطيني خيارات للكتابه ماعجبتني
    ـــــــــــــــــــــــــ
    توني اذكر متى كانت تجيني (تجيني في ماسنجر مايكروزفت عالماك )

تحياتي لكـ/م
    S.A.U.D

3. هذي ميزة مو عيب وكلام سعود غير صحيح ، هذي الميزة ماخوذة من iOS وخاصة بـ OS X Lion

في حروف غير موجوده في الكيبورد و التعليق على حرف معين تظهر اشاكل للحرف مثل iOS

ونفس الكلام مع الحروف العربية

هذي الميزة اسمها Character picker وتقدر تعطلها عن طريق Terminal وهذا الامر لتعطيل الخاصية

كود:
    defaults write -g ApplePressAndHoldEnabled -bool false
    بعدها قفل سفاري وارجع شغلة

اذا حاب ترجعها استخدم هذا الامر

كود:
    defaults write -g ApplePressAndHoldEnabled -bool true

4. الله يرضي عليك هي في الاصل ليست مشكلة .

5. اخي الحبيب
    الي انا قلته هنا
    صحيح ولكن المشاكل ممكن تحدث ويمكن الا تحدث

كانت لدي مشكله بعد الترقيه الى الليون
    هي ان ميزتين يتعارضون مع بعض
    لان في السنو كنت استخدم التبديل بين الصفحات بثلاث اصابع
    وبعد تركيب الليون غيرت الطريقه الى اصبعين او ثلاثه اي تطبيق افتحه واستخدم هذي الميزه المتعارضه يحدث له انهيار ويخيرني بترك التطبيق او اعاده فتحه
    والحل هو تركيب فريش انستال

6. انا اتكلم عن Character picker انت حالياً اوهمت العضو athrm بآن طريقة كتابة الضحكة هي مرتبطة بـ بعمل upgrade من سنو ليوبارد الي الليون وانها ليست ميزة

اخطاءت في اقتباس الرد انا كنت اقصد ردك رقم 76

7. والله العظيم سجّلت في المنتدى عشان ردّك هذا

اهنّيك .. وللامام يابطل .. المشكله انحلّت عندي باستخدام الكود

8. طيب انا كاتب بردي
    انا كتبت انها ميزه ولكن نسيت ان اوضح له انها في الليون وليست بالسنو

9. للاسف وللاسف نظام الليون بدال مايحطون فيه خصائص تفيد وتسهل حطو خصائص تصعب وتعقد

من المشاكل اللي شفتها:-

١- trakpad: حلو انهم حطوه مثل الايفون والايباد انك تروح فوق وتحت وترجع للصفحه اللي قبل بس للاسف عشان اوصل لسطح المكتب لازم استخدم الاصابع الاربعه واوسعها وللاسف ماتصير الا لما اكون قاص اضافري طيب البنات كيف يوصلون لسطح المكتب؟؟؟ مع ان في النظام القديم اسهل واسرع وابسط انك تروح باصابعك الاربعه على فوق وكان الله غفور رحيم.

٢.finder: اول ما افتح الfinder يرويني all my files مع ان السيستم القديم يرويني ملفي الخاص على طول طيب انا ماريد ال all my files كيف اخلي الfinder اول ما افتحه يرويني ملفي الشخصي؟ هذا سوالي.

٣.برامج تم حذفها: فيه برامج تم حذفها مثل hotspot و neofile

٤. اغلاق الجهاز: صار بطيء شوي والقهر ان لما اريد اسوي shut down او restart يعطيني صح حق افتح البرامج اللي كانت شغاله...ياخي انا مش فاضي كل ما اسكر او اسوي رستارت اشيل الصح عشان مايفتحون البرامج اعتبره عبط هذا

٥.الوايرلس: الوايرلس صار يقطع وايد عندي

حاب اعرف شي؟؟؟؟ النظام بعد تنزيله من الapp store كيف اسوي فورمات اذا انا حاب؟؟؟؟؟ هذا السوال اللي محيرني

للاسف النظام الجديد احس اني خسرت فيه على خالي بلاش...اللي عنده حل في هذه المشاكل يسويلي بنج :p وجزاكم الله الف خير

10. ممكن شرح موضوع القاموس مشكورا إذا أردت..

هل المقصود هو Iqamos للملياني؟! وإذا كان هو فما السبب الذي يجعل الترجمة لا تظهر عند الضغط بثلاث أصابع على الكلمة؟؟

11. بالعكس انا اشوف الليون جداً مريح في الاستخدام اكثر من سنو ليوبارد واللي سويتة آبل في اضافة بعض وظائف iOS كانت جداً مفيده

مقص الاظافر غير مكلف بعدين خلهم يقصوا اظافرهم اصح لهم وعلى الاقل الواحد يرتاح من مخالب البنات ويكون في امان واللي مو عاجبها ترجع للوندوز

عدلها من Finder روح على Finder فوق بعدين Preferences

هذي مشكلة المطورين

لا تقارن سرعة اغلاق السنو ليوبارد بالليون لانك راح تتعب السنو ليوبارد كان مصمم لسرعة و الليون العكس لسهولة والحماية والانسجام مع iOS

بالنسبة لخاصية حفط اخر جلسة اذا مكسل تشيل الصح استخدم Automator يسوي لك Restart او Shutdown يلغي الصح عنك

جرب الحلول هنا

http://www.apple-wd.com/2011/07/do-you-have-a-problem-with-the-network-after-upgrading-to-lion/

النقطة هذي سبق تكلم عنها عبدالله

http://www.macarabia.net/threads/36031-ميزة-جديدة-مع-نظام-الأسد-..-OS-Recovery-..-للطوارئ-!!

12. أنا أجد الليون أفضل من السنو ليبرد بمراحل لكن اللي ماعجبهم فالسبب في ذلك التعود والانسجام كما حدث للكثير عند الانتقال من الوندوز للماك
    لكن مع الزمن حتجد نفسك أنك منسجم تماماً لكن كلها مسألة وقت

13. osx - ios

مشكور اخوي على الرد والمساعده واستفدت منك الصراحه واسمحلنا اذا فاتنا شي من اللي تكلمتو عنه لاني مش من المتداولين فالموقع كثير والله يكثر من امثالك ياخوي

14. هل توافوقني بفقد ميزة تحديد النص بدون كبس التراك باد!! في الماضي تحديد النص بمجرد لمس التراك باد مرتين ثم المرور على النص؛ كما أن رفع الاصبع كان لا يبطل عملية التحديد. بمعنى أنك لو بدأت التحديد ورفعت اصبعك بعد ثانيتين ثم أرجعته سوف يكمل التحديد من آخر فقرة وصلت لها إلى ان تعطي اللمسة الأخيرة....

الشاهد ان الميزة مهمة بالنسبة لي وسوف أسعد بمشاركتكم أي خبرات بخصوصها..

15. مرحبا أخواني الأسود الجدد :eek:

أزرار التشغيل الثلاثة لا تعمل الآن مع الآيتيونز (F7, F8 and F9)!!

هل الجميع فقد هالخاصية؟!!

16. هذي مالها حل الا انك تخلي واجهه النظام انجليزيه
    يعني انت الحين متخير ياانك تخلي نظامك عربي بدون الازرار ذولي
    او انك تخليه انجليزي وتستخدم هذي الازرار
    علمني خيارك واذا هو الثانيه قولي وبعلمك الطريقه

هذي الميزه في السنو تم حذفها من الليون واسبتدالها بثلاث اصابع تحركها فوق االنص
    اذا ماكنت مفعله الميزه خبرني واشرح لك

17. طيب أخي سعود هل قد مر عليك مشكلة ثانية من موضوع النظام باللغة العربية؟!!

اللغة العربية من أفضل ميزات النظام الجديد ولا أعتقد أن يتخلى عنها أحد بسهولة...

بصراحة أروع وأسهل من الطريقة الماضية لو كان بالامكان أيضا نقل النص بعد التحديد بدون كبس التراك باد لاكتمل العقد...

فعلت الميزة؛ شكرا لك

18. هل هناك من لم يستطع ايجاد الترجمة إلى العربية باستخدام قاموس الملياني عن طريق الضغط بثلاث أصابع مرتين على النص؟!!

هذا رابط القاموس لمن أراده
    http://is.gd/4sjk3m

19. العفو ياعزيزي :]
    بخصوص اللغه العربيه واجهت قليل من المشاكل او بالاحرى لم تدعم بمافيه الكفايه
    اقصد ان بعض مرببعات حوار الفايندر لم يتم ترجمتها وبنفس الوقت تظهر برموز وليس انجليزيه
    ولكن نادرا ماتراها وهي اساسا مفهوم قصدها تكون تطلب الباسووورد وهكذا يعني تكون واضحه بمجرد المشاهده
    اما بخصوص مشاكل اخرى الحمدلله لم اشاهد غير هذا الشي
    واساسا انا بعد فتره طفشت من التعريب لاني لما اقراها احس انها ماتوحي بالمقصود اما لما تكون انجليزي تفهمها على طول عشان متعود عليها

تحياتي لكـ/م
    S.A.U.D

20. جزاك الله خير اخي الكريم ولكني لا احب ان اذهب وافتح تطبيق فقط لكي اترجم
    فلو صممت على شكل ويدجت على الداش بورد
    او انها تكون اضافه مثل المذكوره في هذا الموضوع
    http://www.macarabia.net/threads/12231-طريقة-اضافة-اللغة-العربية-الى-Dictionary
    والاضافه لم تعد متوفره في الموضوع لذلك رفعتها لكم احبائي
    http://cl.ly/8Wc9
    ولكن عيبها انها لا تدعم عدد كبير جدا من الكلمات
    وبهذه الاضافه بعد تطبيق الشرح تنقر بثلاث اصابع مرتين على اي جمله انقليزيه وستتم ترجمتها
    واالشكل النهائي يكون هكذا
    ملاحظه الميزه تعمل فقط على السفاري
    https://skitch.com/saudiking/fc1a3/screen-shot-2011-07-29-at-8.27.09-pm

محبكـ/ـم
    S.A.U.D

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...
جاري تحميل الصفحة...