1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

خط قناة العربية

الموضوع في 'الجرافيكس والتصوير الفوتوغرافي' بواسطة ahmedmac, بتاريخ ‏04-12-2005.

1. خط قناة العربية

أعجب بهذه المشاركة mohamed morad
  2. شكرا لك اخي العزيز على هذه المساهمة
    خط جميل ولا بد منه لمن ليس لديه

3. مشكور أخ ahmedmac

4. خط جميل, مشكور أخي ahmedmac

5. تسلم الايادي اخي العزيز ahmedmac

تشكر على المشاركة الطيبة

فعلاً، كما تفضل الاخوة الاعزاء ممن سبقوني الى الرد، الخط جميل جداً.

تحيتي
    mac

6. شكرا أخوي

7. مرحباً بك أخي HotBlood

بين أخوانك هنا ونتمنى لك أطيب الأوقات معنا، وبإذن الله تستفيد من هذا الموقع ومن أعضائه المميزين كما يشرفني أن تكون أحدهم.

أتمنى لك التوفيق وأوقات ممتعه معنا، كما نتمنى أن نرى مشاركاتك الفعالة معنا دائماً.

تحيتي
    mac

8. السلام عليكم
    إسمحوا ان اكون واحدا من اهل هذا المنتدى

و اود سؤالكم حول هذا الخط اللذي بعد تثبيته لا يشتغل معي كباقي الخطوط حيث تكتب الحروف متفرقة عن بعضها

و شكرا لكم

9. الاخ العزيز fatz

جربت للتوه استخدام هذا الخط في برنامج اندزاين وكل شيء تمام.

في اي برنامج استخدمت هذا الخط؟

بانتظارك

mac

10. أشكرك أخي ماك على التجاوب

أأكد اني شغلت الخط على برنامج livetype لل finalcut

و اشكرك مجددا

11. اعتقد اخوي مجلي يمكن عنده فكره عن هذا الموضوع.

12. لا أظن إن livetype يدعم اللغه العربيه كما ينبغي .
    انا عندي Final Cut Pro HD وباشتغل عليه كهوايه فقط ، مش خبير يعني ومافيش غير خط عربي واحد بيظهر بالشكل الصحيح في الـ livetype ، وهذا مؤسف جداً ، فالبرنامج أكثر من رآئع .
    وياهلا بيك أخ fatz .

يومكم سعيد .

13. من اين يمكننتي تحميل هذا الخط؟
    اين وصلة التنزيل ؟

14. السلام عليكم

اولاً، دعني ارحب بك اخي العزيز mahmudalfa بيننا، وان شاء تفيد وتستفيد.

بخصوص الخط، فأنه موجود في مرفق الموضوع، ولكن يتطلب ذلك تسجيل الدخول اولاً.

لا تترد في العودة في حال اعترضك اي اشكال في التحميل.

تحيتي
    mac

15. هذا الخط محمي بموجب قوانين الملكية الفكرية، وقد صممته شركة "بطرس الدولية" لصالح وكالة الإعلان "لامبي-نيرن" التي صممت الجرافيك الخاص بقناة "العربية".. أنظر الرابطين التاليين:
    http://www.graphics.com/modules.php?name=Sections&op=viewarticle&artid=404
    http://www.lambie-nairn.com/page.asp?PartID=183
    وقد قرأت هنا في منتدى "ماك أربيا" أنه يمنع تداول المواد والبرامج المقرصنة، والخطوط هي برمجيات مصانة بموجب القوانين السارية على المصنفات المعلوماتية.
    وشكراً.

16. اخوي Hacen حلمك علينا، انا بعرف الاستاذ mac جيداً ولا اعرف كيف اشكره على المساعدات اي نعم المساعدات التي قدمها لي.

اعرف طيبة قلب هذا الرجل الذي يحب الخير للجميع، والذي ما يتأخر عن المساعدة دون ان يعرف من يطلب هذه المساعدة.

يمكن اخوي تقول ليش تقول هذا الكلام وانك ما جبت سيرة الاخ mac . اعرف ذلك ولكن اعتقد ان هذا التنبيه كان ينبغي ان يوجه برسالة خاصة لاستاذنا الحبيب mac

لانه احياناً تفسر النصيحة العلنية على انها فضيحة.

اعذرني يا اخي Hacen على ما قلت، وتارنا احبة واخوة هنا في ربوع هذا المنتدى الكريم.

17. والله يا أخ حسن حتى مراد بطرس لم يحترم ولم يلتزم بحقوق الملكية.

نعم لقد قام بتصميم خط قناة العربية خصيصا لهم. ولكنه رغم ذلك قام مؤخرا بطرح هذا الخط في الأسواق مع مجموعة أخرى من الخطوط العربية لكافة المستخدمين.

تحياتي وأهنئك وأقدر لك حرصك واهتمامك على احترام حقوق الملكية.

18. أنا لا أدافع عن "مراد بطرس" ولم أقصد الإساءة إلى "ahmedmac"، لا أبداً والله، ولكنني مؤمن بأهمية حماية الخطوط العربية من أجل مستقبل افضل لمجال النشر والتصميم في عالمنا العربي.. ليكن في علم الجميع أن "ديوان" انفقت أموالها و"لينوتايب" تنفق أموالها لإنتاج خطوط عربية فائقة الجودة تصميماً وبرمجةً، ولكن للأسف هذه الخطوط متوفرة بشتى الأسماء وتمت سرقتها وتحريفها.. بل أن "لياوت" قامت بإعادة إنشاء جميع الخطوط التي طرحتها "ديوان" في برنامج الناشر الصحفي "ياقوت"..
    وللتذكير "بطرس" لم تطرح خط "العربية" في أي مجموعة للبيع، وهم يحترمون قوانين الملكية الفكرية، وقد بذلوا جهداً لإقناع المسؤولين في الدول العربية بحماية الخطوط كمنتجات برمجية دون جدوى للأسف:
    http://arabicfonts.com/typetalk.asp
    تحياتي لك يا عمر وللزميل ahmedmac

19. اين هو الملف اخي

20. اعتقد ان الملف تم الغائة بسبب حقوق الملكية.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...