1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

ميزة جديدة مع نظام الأسد .. OS Recovery .. للطوارئ!

الموضوع في 'حيل وافكار ونصائح وشروحات Mac OS X' بواسطة عبدالله السليطي, بتاريخ ‏28-07-2011.

1. يعطيك العافية على المعلومات

2. شكراً لك

3. مشكور اخي

و ميزه رائعه

4. المشكله انك لازم ترجع تحمل النظام كامل من النت

بالطريقه دي

5. مشكور الاخ عبدالله

6. شرح رائع . بارك الله فيك اخي
    رزقك الله السعادة في الدارين .امين

7. جزاك الله خيرا اخي الكريم انا كنت بفكر ابيع جهازي وهو ماك بوك برو بس بعد تصفحي الجيد لهذا المنتدى وسماعي لشرح الخبراء فعلا الخبراء الموجودين فيه تراجعت عن قراري اشكركم جميعا

8. الله يعطيك العافية

انت تشوفها ميزه

انا اشوف انها عيب كنت افضل اني اختار سي دي مع النظام بدلا من اجباري بالتحميل من النت الي ممكن لا يتوفر عندي
    او على الاقل اختيار تحميل نسخة السي دي ISO

9. حياك الله اخي que ..

بل بالعكس .. إنها لميزة رائعة وسأخبرك بقصة ...............

كان يا مكان في قديم الزمان .. وفي سالف العصر والآوان .........

ها .. نمت ؟ :)

اخي الكريم ..

أحد الجيران (وهذه قصة حقيقية حصلت فقط من شهر تقريباً) اشترى ماك من صديق .. هذا الصديق اعجب بالايفون وقرر شراء كمبيوتر من نفس
    الشركة المنتجة .. الا وهي ابل .. لكنه لم يستمر عليه فباعه لجاري والذي بدوره يعرفني أنني من مستخدمي الماك ..
    المهم طلب مني أن اضبط له الجهاز .. عن طريق نظام جديد ... الخ

طبعاً انا شرحت له انه لابد من ان تحضر لي اقراص النظام الخاصة بالجهاز والذي هو MacBook Pro 13" Mid-2010 .. واعتقد اقراص النظام لهذا الموديل نظام SnowLeopard ..
    وبعدين هو يشتري النظام الجديد ويحدث .. إلا أنه قال لي انه لم يستلم اقراص من الذي باعه ..
    وعندما كلمنا البائع طلب مهلة للبحث عن الاقراص فلا يعرف أين هم .. ثاني يوم اخبر جاري بانه لم يجدهم ..

طبعاً حاولت عن طريق هذه الخاصية وهي HD Recovery .. عمل فورمات واعادة تثبيت النظام قلت لعى وعسى استطيع إلا أننا اصطدمنا بطلب
    اسم المستخدم وكلمة المرور .. هنا جاري وضع اسمه المسجل في أبل على اعتبار انه عنده آيفون .. إلا ان النظام اخبرنا بأن هذا الاسم لم يشتري النظام ..

وهنا احضرت كمبيوتري الخاص .. وأنشئت مستخدم جديد باسم جاري .. وسجلنا كل بياناته .. ثم دخلنا على iCloud & AppStore وادخلنا المعلومات ..
    واصبح حسابه جاهزا على جهازي الشخصي طبعاً .. ودخلنا على الآب ستور .. واشترينا نظام Mounted Lion OS بحسابه الشخصي .. وبعد ذلك قفلنا جهازي ..

فتحنا جهاز الجار مرة أخرى وأقلعنا عن طريق HD Recovery .. وطلبنا اعادة تثبيت النظام .. وادخلنا اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بجاري عندما طلب النظام ذلك .. وإذا بالجهاز بدأ بتحميل النظام ..
    لكن استغر وقتا طويلا فعلاً .. إلا أنه في النهاية تم حل مشكلة عدم وجود أقراص النظام لديه ثم قمبنا تضبيط الجهاز لجاري ..
    ومن ذلك الوقت وهو مستمتع بالماك ويتعلم عليه .. وجهزنا لجاري فلاش ميموري فيه النظام عند الحاجة ..
    الآن يستطيع تثبيت نظامه اكثر من مرة عن طريق الفلاش .. وبدون تحميل الذي فعلناه مرة واحدة مضطرين ..

انتهت القصة ..

الخلاصة ..
    قد لا يكون لديك قرص النظام .. أو ضاعت مع الأيام فماذا تفعل ؟
    ستحاول البحث عنه أو تبحث عن قرص خاص بجهازك عند الاصدقاء او تبحث عن القرص العام والذي يثبت على جهاز .... الخ
    لكن في النهاية .. عملية تثبيت النظام من الفلاش ميموري .. أفضل وأسرع بكثير من الأقراص المدمجة ..
    وكذلك كون إنك مسجل لدى أبل بأنك اشتريت هذا النظام .. فلديك فرصة في تحميله مرات ومرات لأنه محفوظ باسمك في سيرفر أبل ..

وعملياً أخي الكريم .. غالباً نحن مستخدمي الماك نحتفظ بالنظام في فلاشات ميموري للحاجة ..
    أي لا نقوم بتحميل في كل مرة احتاج لعمل فورمات للجهاز .. لكن .. عند الطوارئ (كما حدث مع جاري) ..
    فلديك فرصة لتحميل النظام وتثبيته مرة أخرى .. لو أنك في سفر أو لا تستطيع ايجاد نظامك المخزن عندك ... الخ ..

بالتوفيق للجميع ...

que و Diamond Ice معجبون بهذا.
  10. والله فعلا بهالحالة ميزة مع انه انشاء الحساب الجديد اخذ وقت

طيب مشكلة تحديد موقع الجهاز
    انا اول ما اشتريت ماك بوك برو نظام لايون طبعا لازم اجرب
    قعدت يمكن 5 مرات احاول احمل النظام بشكل صحيح
    وكل مره رفض يرجع لي ميزة البحث عن الماك Find my mac بـ iCloud
    لما فقدت الامل
    وثبته بهارد ديسك خارجي احتياط للازمات
    وبعد فتره غيرت الهارد ديسك الداخلي و نزلت لايون و نفس المشكلة رفض يرجع لي ميزة البحث عن الماك Find my mac
    تمنيت لو انهم موفرين خيار تحميل iso و لا الحوسه الي وقعت فيها
    ولما بحثت عن حلها ما لقيته بذاك الوقت

11. ماشااااااااااااااء الله تطور هائل يا شركة ابل ابداع وقمة الابداع

12. شكرا اخي العزيز
    هناك استفسار
    هل ملفات النظام مخزنه في الجهاز

ام انك تقوم بهذه العمليه واذا احتجت لها تقوم بهذي العمليه

13. موضوع أكثر من رائع جزاك الله خيرا أخي الكريم.

14. نعم مخزنة في النظام .. فعند تثبيت نظام ماك 10.7 أو 10.8 .. فإن المثبت يقوم بحجز جزء صغير من القرص الصلب ( حوالي 650BM ) ويقوم بتهيئته وتجهيزة كقرص طوارئ .. ويكون مخفي لحمايته من أي ضرر قد يصيبه جراء عمليات التشغيل اليومية .. ولا تستطيع رؤيته إلا عند إعادة التشغيل والضغط على مفتاح الاختيار (alt) وهنا ستراه مع قرص التشغيل لخاص بالجهاز.

15. شكرا اخي العزيز معلومه استفدت منها

السؤال الثاني

بعد اعاده إعادة التشغيل والضغط على مفتاح الاختيار (alt)

هل يبت الملفات ام يثبتها من الانترنت
    لاني مره دخلت على لم اجد الا من الانترنت

16. الان حاولت ان اعمل مثل ما تفضلت
    وهذا ما اتاني انظر الصور
    لاني مركب ويندو

الملفات المرفقة:

حجم الملف:
      35 ك. ب
      المشاهدات:
      64
      حجم الملف:
      24.6 ك. ب
      المشاهدات:
      66
  17. هلا اخوي معليش إنشغلت شوي ..

شفت الصور ومستغرب إن الـ HD Recovery غير موجود !!

ولا أعرف السبب .. إذا تقدر حاول تعيد تثبيت النظام مرة أخرى ..
    هذا اللي أقدر انصحك فيه .. أو حاول البحث في موقع أبل عن هذه المشكلة ..
    قد تجد شخص بنفس حالتك ووجد الحل .. وارجو أن تشاركنا بمداخلة عن الحل ..

18. استاذ عبدالله
    مساك الله بالخير
    اتمنى انك تذكرتني
    معاك اخوك فواز

انا بحاجتك يالغالي

عندي سؤالين مهمين جدا جدا

١- هل يمكن اقسم الفلاشة الى قسمين قسم نسخة ماك والقسم الاخر بنسخة ntfs ؟ وهل سينجح الفورمات فيما لو حددت الافتراضي بنفس الاسم الذي ذكرته Untitled ؟

٢- وضعت الأمر بالترمينال وانظروا ماذا خرج معي

بالصورة

يرجى الرد عاجلا

(الآن) أنا أعمل على تجهيز ملفاتي استعدادا للفورمات...وما عندي بعد الله غيركم

19. هلا اخوي فواز

بالنسبة لتقسيم الفلاش .. ماني متأكد من نجاح العملية .. لأني ما جربت الصراحة ..
    يمكنك التجربة وموافاتنا بالنتيجة .. لكن حسب تجربتي .. والتي كانت على هاردسكات محمولة .. يجب أن يتم التقسيم في الويندوز وليس الماك ..

20. اخي العزيز كيف اعمل اعاده تثبيت للنظام هل اقدر بدون دسكات الماك

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...