كيف توقف برنامج التجسس في هاتف أي فون

  • كاتب الموضوع omar
  • تاريخ الإنشاء
O

omar

Guest
نشرت مجلة "كمبيوتر وورلد" مقالاً عن طريقة إيقاف عمل برنامج التجسس كارير أي كيو Carrier IQ الذي أثار ضجة مؤخرا نظرا لتجسسه على مستخدمي الهواتف الجوالة الذكية.

واشارت شركة أبل أنها توقفت عن تضمين البرنامج في معظم الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل iOS 5.

وتوضح أبل أن أي معلومات ترسل للشركة تستدعي اختيار المشترك لذلك. ويجري تمكين عمل برنامج التجسس Carrier IQ لدى موافقة المستخدم على السماح بإرسال بيانات تشخيصية للصيانة diagnostic data لشركة أبل، وهي خطوات تظهر عند تحديث نظام التشغيل أو بالاختيار اليدوي من إعدادات الهاتف. ولتعطيل عمل برنامج التجسس في هواتف أي فون بالنظام الجديد iPhone iOS 5، اختر تطبيق الإعدادات Settings ثم حدد General، واضغط على زر About ثم حدد Diagnostics & Usage، وذلك في أسفل الشاشة، والمس خيار Don't Send، لوضع إشارة تحديد على ذلك الحقل.

وكما هو الحال مع شركات عديدة أخرى نأت أبل بنفسها عن الاتهامات بالتجسس التي وجهت لمصنعي الهواتف الجوالة بأنهم يسجلون كل ما يضغط عليه المستخدم في أجهزة الهاتف مع تسجيل الرسائل وإرسالها دون علم المستخدم.

وكان باحث مختص في أمن تقنية المعلومات عرض على يوتيوب وجود برنامج أشبه بفيروس خفي يعمل دون معرفة صاحب الهاتف، وحتى عند إعادة وضع الهاتف لحاله الأولية كما ورد من المصنع ، فإن البرنامج يواصل عمله التجسسي ويجري تسجيل موقع الهاتف وكل ما يقوم به صاحبه على الإنترنت أو المكالمات ورسائل ، ويرسل النصوص التي يتلقاها أو يرسلها، ويرسل كل ذلك لشركة كارير أي كيو Carrier IQ.

المصدر: الرأي نيوز
 

kjo

عضوية ذهبية
شكرا على التنبيه
 

Ali86

عضو متألق
يعطيك العافية على التنبيه
 

ارق انسانه

عضوية ذهبية
اهــآآ حلو
بس ب زر About مالقيت Diagnostics
عالعمووم مشكووور
 
الأعلى