1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

أهم المميزات في نظام أسد الجبال الجديد

الموضوع في 'حيل وافكار ونصائح وشروحات Mac OS X' بواسطة احمد الشبيب, بتاريخ ‏09-08-2012.

1. أسعد الله أوقاتكم وأشغلها في طاعته وتقبل الله صيامكم و أقر أعينكم بأحبابكم .. وكل عآم وإنتم على أتم الصحه والعآفيه ..

اتمنى إني اتوفق في موضوعي هذا واحصر أهم مميزات لنظام OS X Mountain Lion الجديد .. لم يكتمل معي ٢٤ ساعه على عبثي في النظام ولكن هذا ما حصدته إلى الآن .. وأعتذر عن الطريقه التقليديه لشرح ولكن ليس الكل يفضل شروحات الفيديو ! ..

Screen Shot 2012-08-09 at 9.56.58 AM.png
    OS X Mountain Lion الإصدار ١٠.٨ ..

سأبدا معكم في الخصائص ونشوف وش تطور فيها
    Screen Shot 2012-08-09 at 9.57.44 AM.png

مثل منتوا شآيفين تسقط أعيننا على الجديد مبآشرره .. وسأتطرق لكل منها ..
    ف البدآية عندكم الشاشه المؤقته والخلفيه .. تغيرات طفيفه لا تهمني شخصياً .. مثل أضافه كم خلفيه للجهاز و إضافه شاشه مؤقته لصور ولكن مع خيارات متعدده لعرض الصور كشاشه مؤقته البعض ستروق له ! من ناحيتي احسها فضيحه !!

إستغنت آبل عن MobileMe موبل مي .. واستبدلته بشكل تام بـ أيكلاود iCloud واتيحت خيارات متعدده في الآي كلاود ..
    Screen Shot 2012-08-09 at 9.58.58 AM.png حيث الآن تستطيع ان تعمل توافق زمني مع ملفاتك Documents & Data يعني ملفات وورد,, بيجيز.. وغيرها !! وخاصه لمن يملكون أكثر من جهاز آبل سيرون تغيير كبير في هذا الشيء !! وتستطيع الآن عمل توافق زمني مع "النوت" من الآيفون او الآيباد وغيره للجهازك الماك !

Screen Shot 2012-08-09 at 9.58.32 AM.png
    من أروع الإضافات هي Mail, Contacts & Calendar .. و أثناء الشرح راح تعرفون ليه !
    ببسآطه هنا تضيف أكاونتاتك في مواقع الترابط الإجتماعي وإيميلاتك .. تويتر فيمو , وغيرها !! .. بسيط جداً

Screen Shot 2012-08-09 at 9.59.53 AM.png
    في خيار الـ Security & Privacy اضافوا شي مرعب ويسمونه gatekeeper .. وهالشي يخوفني بعض الشي وكأنهم سيحاصرون تطبيقات الماك مستقبلاً ولكن بشكل تدريجي حيث عند تنزيلك لنظام سوف تكون مفعله خاصيه انك لا تستطيع تشغيل أي تطبيق محمل من الإنترنت ما لم يكون من متجر آبل أو من مطورين معتمدين من آبل !!
    ولكن حالياً لدينا خيار انك تضع Anywhere ! وتكتفي بذلك .. #شطحه : اعتقد هالشي تسويقي مستقبلا وإحتكاري لأبعد حد وأتمنى ان ضني يخيب ويتركون لنا الخيآر دوما وأبدا في كل التحديثات المستقبليه !! وكأنهم يريدون جعل الماك مثل الآيفون ..

Screen Shot 2012-08-09 at 10.00.43 AM.png
    الـ لانشباد اضافو إضافه فعّاله الحقيقه وكنت أعاني منها وهي البحث عن البرامج فدائما ما اضيع مكانهم لكثرتهم وتعدد الصفحات والمجلدات .. فالبحث صار مجرد طباعتك على الكيبورد !
    مثل :
    Screen Shot 2012-08-09 at 10.01.23 AM.png
    أوه على طاري الكالندر أو الرزنامه !
    لو تلاحظون استغنو عن حرف الآي iCal مثل ما كانو يسمونها اول .. بالنسبه لي أجمل
    وهناك تغيير طفيف وايضاً ذكي نوعا ما .. صعب اشرحه بالصور ولكن نحاول نوضح الفكره لكم ..
    لمى يكون عندك اجتماعات مسجله او اشياء في الرزنامه في الاوقات المحددها انت !
    تظهر دائما لنا ملونه مثل الصورة !
    Screen Shot 2012-08-09 at 10.02.20 AM.png

طيب .. لنفرض انك ما عملت سكرول لأخر شي وانت فقط توقفت عند الساعه ٥ العصر وشفت ان عندك الاجتماع الفلاني !! ولم تنتبه ان لديك امور اخرى !! فآبل اعتمدت على انها تنبهك بطريقه بسيطه ان لديك احداث غيرها في الاسفل ف صار يظهر لون في اسفل الرزنامه ينبهك ان لازال هناك احداث قادمه او اجتماعات [ مهما تكن ] !!
    لاحظ بالصورة كيف متراصه فوق بعضها في أسفل الكالندر !! .. شي جميل ومفيد لمستخدمين الرزنامه

Screen Shot 2012-08-09 at 10.02.10 AM.png

الداشبورد لا يوجد تغيير عظيم ولكن بالنسبه لي تغيير مريح حيث انهم استغنوا عن الطريقه القديمه لعرض الويدجت عند ضغطت على علامه الزائد لأضافه ويدجت فصارت تعرض مثل التطبيقات على طريقه الآيفون
    انظر لصورة :) بالنسبه لي ريحني كثير اول بس ابي اضيف ستيكي نوت لازم اجلس الف مرتين عشان اوصل له من تحت !
    Screen Shot 2012-08-09 at 10.02.36 AM.png

طيب وصلنا الآن للـسفاري ! وآخ منك ي السفاري
    #شطحه انا ما استعمله ابداً نظرا لتأخرره وتخلفه عن قوقل كروم ولكن الآن وأخيرا اضافو شي جديد لا يملكه قوقل كروم ولم يقلدو به قوقل كروم !!
    همم اضافوا زر شير "مشاركه" تذكرون عندما اضفنا الأكاونتات للمواقع التواصل الاجتماعي والايميل في الخصائص؟
    هنا الآن اصبح مشاركه الروابط اسهل من اي طريقه سابقه ! لا كوبي بيست لا تفتح تويتر لا تفتح ايميل وترسل صار عن طريق سفاري وبسهوووله تامه وبشكل راقي جدا ارسال تغريداتك او ايميلاتك او غيرها بثوان معدودة وانت ماشي !
    Screen Shot 2012-08-09 at 10.04.40 AM.png
    لنفرض اني حبيت اغرد عن هذا الرابط مجرد اني اضغط زر شير واختار تويتر
    تظهر لك نافذه في نفس السفاري ..
    Screen Shot 2012-08-09 at 10.05.41 AM.png
    فيها تشوف انت وش جالس ترسل + تستطيع اضافه موقعك الجيوغرافي عن طريق add location .. وبس ارسال !! وانتهى كل شي !! جميل مو ؟

اضافو ايضأ بعض الامور التجميليه في البرنامج مثل عند تحميل الصفحه غيروا ذاك التحميل الازرق الي خلف الرابط يظهر دائماً واستبدلوه بشي يظهر سرعه وجماليه اكبر .. تغيير طفيف يعني ..
    وايضأ التاب خلوه على كامل النافذه من لاحظ الصورة
    Screen Shot 2012-08-09 at 10.06.15 AM.png
    هممم واخيرا سفاري قلدت قوقل كروم بطريقه البحث في قوقل ! يعني اذا مافيه رابط يكون بحث قوقل مباشره واستغنوا عن المستطيل الآخر لخيار البحث ! .. متأخرين شوي لكن يعطيهم العافيه !

طيب الآن نذهب لـ فايندر ما فيه تغييرات ولكن ابي اوريكم اضافه ميزه جميله
    Screen Shot 2012-08-09 at 10.07.44 AM.png
    رايت كلك! "شير" مشاركة .. تويتر، فليكر، او اي اكاونت لمواقع التواصل الاجتماعي الي اضفتها انت في الخصائص سابقا !! تقدر تعمل مشاركه على طول كذا !!
    او انك تضغط على الصورة وتدخل التطبيق
    Screen Shot 2012-08-09 at 10.08.11 AM.png
    وراح تلقى زر شير ! ايضا وببساطه عند ضغطك عليه مثلا ابي ارسل الصوره لتويتر !!
    Screen Shot 2012-08-09 at 10.08.57 AM.png
    بشكل جميل جميل .. يخليك ودك تسوي شير لكل الصور عندك !! ترسله او تغررده لإيميل او تويتر او مهما يكن !

يتبع >>

que, yousuf king, Mayoon و 1 شخص آخر معجبون بهذا.
  2. نكمل وين م وقفنا !

Screen Shot 2012-08-09 at 10.30.33 AM.png
    وأخيرا المذكره "رمايندر" صار مرفق في النظام !! وبشكل جدا رائع وبسيط !!

Screen Shot 2012-08-09 at 10.10.44 AM.png

اضافه اللستات الي تحب !! او تذكير ببعض الامور !!
    تتحكم بأهميته + الوقت الي تحب يذكرك متى او تكتفي بكتابته فقط !
    اضافه مكان وزمان ..
    تحت تشوفون الثلاث نقاط ! الي على اليسار هي المهمات الي كملتها .. الي بالوسط المذكرات الحاليه
    الي على اليمين عمل لسته جديده ! وتستطيع التنقل بينها بواسطه التراك باد مثل التنقل بين الصفحات في المتفصفح !! شي جدا بسيط ورائع .. وايضا تستطيع ان توافقه مع الرمايندر في الآيفون حقك !! ليظهر لك هنا !

النوت
    Screen Shot 2012-08-09 at 10.30.38 AM.png
    من أجمل الاضافات في نظام اسد الجبال ..
    الحقيقه شي يفيد طلاب الجامعات ويفيد عاشقين التنظيم والكتابه يعني اول كنت استخدم TextEdit بشكل يومي ودائم ولكن كان شي جدا ممل وفتحه وحفظ الملف كان مززعج .. اما الآن والله ريحونا بشكل!
    والحقيقه بيني وبينكم التطبيق جعلني اكتب الموضوع تحمست اني اسطر الاضافات وقلت ليه ما اسوي موضوع !
    Screen Shot 2012-08-09 at 10.12.58 AM.png

ببساطه تبدا بالكتابه وكانه نوت امامك التوبك حق النوت هو اول ما تسطره !
    تستطيع ان توافقه مع النوت في الايفون او الايباد و غيره عن طريق آي كلاود ..
    امممم خاصيه الفل سكرين "شاشه كامله" اجمل شي وانت تكتب نوت في محاضره !! فهو تطبيق رائع جدا يغنيك عن الوورد وغيره لطلاب الجامعات ! #رأيي شخصي ! وأيضا تحت اخر شي لو تلاحظون جنب أيقونه الحذف فيه ايقونه مشاركه :) نعم ! تستطيع ترسلها بثواني على الآيميل !! إذا زميلك مثلاً لم يحضر المحاضره او شي ..
    وتستطيع عملها بشكل اسرع للغش :) لو ترسلها على تطبيق Messeges التراسل الفوري !

اوه صح ما قلت لكم :)
    iMesseges صار على الماك ولنظام "اسد الجبال" ونظام "الأسد" مجانا
    Screen Shot 2012-08-09 at 10.31.10 AM.png

اوكي استغنوا عن الـ i لسبب ما! وكثرانه حركاتهم لتغييرات في الاسماء بعد المرحوم ستيف جوبز !
    على العموم م علينا إذا كنت تملك اللايون تستطيع تحميله من المتجرر مجانا .. ما خشيت في البرنامج بقوه لأن ما اضفت او حاولت اضيف احد من الي اعرفه لكن يبدو لي انه شي جدا خقه !
    Screen Shot 2012-08-09 at 10.14.13 AM.png

إضافه اخرى وهو مركز الألعاب "قيم سنتر"
    Screen Shot 2012-08-09 at 10.30.45 AM.png
    ماراح اتكلم عنه الصورة تكفي .. وانا الحقيقه لا العب ولا افقه في هالامورر !
    Screen Shot 2012-08-09 at 10.15.04 AM.png

== في إضافتين احب اتكلم فيهم قبل لا نختم الموضوع بأجمل إضافه واقوى اضافه في رأيي الشخصي !
    الأولى وهي AirPlay Mirroring : وهي لمن يملكون آبل تي في Apple TV صار الآن من الجهاز ومن غير اي تطبيقات تعرض أي شي تبغاه يظهر على التلفزيون بضغه زر ..
    للوصول للإضافه هذي عن طريق [ Preferences < Displays ]
    الإضافه الثانيه وهي Dictation & speech : ضن الكثير انه سيري Siri للماك ! ولكن خاب ضنهم
    إنما هي اضافه لناس الي لا تفضل الكتابه او تعاني مشاكل في الكتابه ف الآن تستطيع الضغط على زر فنكنشن او الزر الي انت تحده مرتين وتبدا بالحديث وهو يسطر كلامك كتابه ! ويريحك طال عمرك !!!
    ننتظر وجود مساعد شخصي مثل سيري مستقبلاً !! فلما لا ؟ حقين الآيفون مو احسن منا :)

............
    وأخيرا اتطرق لتحدث عن اجمل اضافه شفتها وهي الي خلتني احمل واثبت النظام كله اساسا !!
    وهي نظام التنبيهات .. نعم احنا حقين الماك :) صار عندنا notification center !
    من الخصائص نطلع على النوتفكيشن .. تشوف البرامج الي يدعمها حاليا وهي تطبيقات آبل المعتمده ! ولكن مستقبلا أرى ان سكايب وغيره من التطبيقات راح يضيفون التنبيهات لها بالتأكيد !
    Screen Shot 2012-08-09 at 11.33.35 AM.png
    طبعا على حسب التطبيق انت تختار نوع التنبيه ! تبيه زي المنبه ! يطلع لك خيارات بحث انك تضغط "أيقاف او غفوه" ايه فيه غفوه مدري ليه :) بس حاطينها !! .. او انه مجرد يظهر لك على الشاشه مثل بانر إعلاني او ما شابه !! ..
    او ماتبيه يظهر لك ابد وتكتفي بمشاهده باللسته مع غيره ! ..
    تستطيع ان تظهر النوتفيكيشن عن طريق ضغط الزر اعلى شي على اليمين ! جنب البحث Spot
    وتظهر بهذا الشكل الجميل !
    Screen Shot 2012-08-09 at 10.19.06 AM.png
    ولكن لا تقلقوا !! آبل ليسو مملين لهذا الحد !! فوضعوا لها اختصار جميل ف التراك باد مرر
    Screen Shot 2012-08-09 at 10.21.26 AM.png
    #تلميحه : راح تشوف الاختصار بالاصابع يعمل بشكل افضل لمى تبدأ من خارج التراك باد يعني تخش عليه خشه كذا .. مو تبدأ من التراك باد نفسه !! ..

تويتر هو الرابح الآكبر في هذا النظام الجديد .. حيث آبل استثمرت بإعتقادي الكثير في تويتر وسوف يجنون الكثير من الارباح على أثر ذلك ! .. لأنهم ربطوا تويتر في الجهاز بشكل فضيع !!
    لذلك تستطيع عن طريق النوتفيكيشن ان ترسل تغريداتك !! وبسهوله وبسررعه يعني صار تغريدتك على بعد لمسه اصبعين ! اسحب النوتفيكشن وفوق اعلى شي مكتوب "click here to tweet" وبس اضغط واكتب تغريدتك !!
    Screen Shot 2012-08-09 at 10.20.38 AM.png

وهنـآ... اعزائي وحبايبي ومتابعين ماك اريبيا اختم موضوعي بالسلام مثل ما ابتدأته

وكل عام وانتم بخير ..

- احمد الشبيب

que و Diamond Ice معجبون بهذا.
  3. شرح مميز !

يبدو انك مهتم لميزة التنبيهات مثلي رغم انها لم تعمل! التغيير الي قتلني هو الاي شات .. كنت اتوقع العباقرة في ابل راح يدمجون الاي شات في IOS و اتضح ان العكس هو الي صار!

المهم هذا اخر نظام ماك اشتريه و سأعود الى نظام بانثر لو استمرت ابل في ( مسخ ) الماك ليصبح ( IOS ) !

4. شكراً لصاحب الموضوع

عادل العالم طايحين في
    Palringo
    لأن له نسخة في ios والماك
    أنتظرك هناك :)

5. جزاك الله خير موضوع جدا مميز ومتناسق وكنت منتظره من زمان
    شكرا جزيلا على الموضوع الرائع :)

6. أشكرك مرورك عزيزي و إطرائك ..
    نعم ميزه التنبيهات هي نقله نوعيه نحتاجها في الماك .. اريد ان اكون مرتبط ف العالم الخارجي بطريقه بسيطه وسهله .. والحلو فيها لمى اطفش افتحها واسكرها افتحها واسكرها ههههه ..

ويـآك عزيزي ,, واشكرك اكثر على إطرائك ، واسلوبك الراقي

7. هلا وغلا اخوي
    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    ومبارك علي الشهر والله يتقبل منا ومنكم الصيام والقيام وصالح الاعمال والله يبلغنا رمضان الجاي واللي بعده وبعده الى مليون رمضان

يعطيك العافيه على الموضوع فعلا جميل جدا الموضوع واستمتعت بقرائته
    قبل لا ادخل موضوعك كنت داخل موقع ابل اشوف وش الجديد بالنظام بحكم ان جهازي خربان خخخ واشترية النظام على جهاز ام شوق وحاليا استلمت الجهاز منها فقلت اشوف وش المفيد اللي اقدر اعتمده فشكرا على شرحك وفعلا اعجبتني اعتمادت التويتر بالشكل السهل والفيس بوك برضو
    وانا اايد الاخ اللي قال ان المفروض برنامج الاي شات يصير في الاي فون والاي باد وغيرهم مو العكس يصير الايمسج في الماك لان برنامج الاي شات كان روعه وبه مميزات قويه واطلق حتى من الاسكاي بي في المشاركه وغيره لاكنهم الله يهديهم عدموه بحكم انه ماكان منتشر لاكن لو اعتمدوه بالاي فون والايبود والاي باد كان صار مشهور جدا

علعموم من ناحيتي احس ان المفروض مايكون نظام كامل يعني وبفلوس لان التغيرات طفيفه مش جباره وكان ممكن تكون تحديث فقط واتمنى ان الاصدارات القادمه ماتكون بالطريقه هدي على اي شغلات خفيفه يعتبر نظام وبفلوس

وشكرا كل مره ثانيه

8. ليه نظام البانثر كذا قطار التطور ما تقدر تلحق عليه ههههه تحياتي لك
    بالعكس انا اشجع طريقة ابل في الربط بين الانظمة المكتبيه و انظمة الهواتف

9. اخي يعطيك العافيه ممكن في شرحك القادم عربي اي المسميات وشكراً

10. علينـآ وعليك .. وبلغك إيـآه مع احبتك ..

اشكرك جزيل الشكر على الإطراء ،،

وبخصوص الـ iChat فهم استبدلوه بشكل كامل بـ Messages أو مثل ماهو موجود في الآيفون iMessages .. واعتقد انهم رأوا النظره التجاريه والاكثر انتشارا بدل من رؤيتهم لنواحي الخدمات و راحه المستخدم .. ولذلك كأن من الأسهل لديهم انهم يحولون النسبه الأقل استخداما لبرنامج الـ iChat إلـى Messages .. بينما كان من الصعب عليهم تحويل مستخدمين الآيفون من برنامج iMessages إلى iChat .. !!
    ارجوا إن وجهه نظري فهمت ،، وحتى لو تقول إنهم مجرد ينزلون برنامج الـ iChat على سبيل المثال في نظام الـ iOS 6 القادم ! .. الكل راح يتحول إليه ببساطه !! فهذا الشي لن يحدث وسيخسر البرنامج عدد مستخدمين كبير بينما نعم سينظم له عدد كبير !! ولكن الحل الأفضل هو تحويل الـ iChat إلى Messages .. !! بغض النظر عن اي من البرنامجين أفضل فكلن منهما يتمحور على نفس الفكره ..

وفعلن ان طافني إني اذكر انه مجرد تحديث بوجهه نظري وليس نظام جديد !!
    ولكن الفرق إنه تحديث يكلف ٢٠ دولار !! .. ولا اشوفها كثير الحقيقه إضافات مميزه وتطويريه بشكل ما ..!! ولكن ما أسميه نظام جديد او نقله نوعيه .. وراح يستمر آبل على هذا الموال فنقلتهم النوعيه من نظام Snow Leopard إلى نظام Lion كانت هي النقله النوعيه وتطوير جدا رائع وقوي !! وستبدأ الإضافات أكثر وأكثر .. وانا متفائل الحقيقه بهذا الشي ..

الله يعافيك عزيزي الكريم ،، أعتذر جدا فا أنا لا اجيد المسميات العربيه بتاتا .. وعندي ضعف كبير في اللغه العربيه وجالس احاول ان اطور في نفسي من هذه الناحيه و أعدكم بالإجتهاد في المرآت القادمه .. ومن ألأسباب اني لا اضيف مواضيع ومشاركات كثيره هي تخلفي بعض الشيء في المسميات العربيه واللغه بشكل عام.. بحكم إني من عرفت عالم الانترنت ودخولي على أجهزه الـ ماك وانا استخدم اللغه الانجليزيه كلغتي الآم .. #للإسف !! ..
    ومن ناحيه المسميات فأنا لا أعلم إذا كانت سياسه آبل ف المسميات تستخدم الترجمه الفعليه للأسم ! مثال ذلك
    iCloud : أنا سحابه ؟
    iMessege: انا رساله ؟

لـو يتكرم أحد المشرفين بتعديل الموضوع ووضع المسميات باللون الأحمر من ناحيه الآيقونات وغيرها ! فهي خدمه للكل

11. عزيزي أنا عندي مشكله في الاشعارات مابيطيني تنبيه لما بتجيني رساله

12. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أخي العزيز

مشكور على الشرح ، ماقصرت و فيت و كفيت

الله يعطيك العافيه

13. الشرح اكثر من رائع والله استفدت منه كثيراً وتعرفت على اشياء اول مرة اعرفها.

فقط هناك شيء اغضبني في (سفاري) اين ذهب قارىء الخلاصات RSS؟

14. يعطيك العافية على الشرح المميز
    وضحت لي أمور ما كنت أعرفها

15. اخوي تاكد من وضع صح على الخيار الي يخص البريد من الخصائص

prefrences : notifications

المعذره راح ادعم الرد بالصور لتوضيح اكثر اول ما اوصل البيت

حاليا جالس اتابع معكم من الايباد

16. اول ما اوصل البيت ببحث لك عنه ولا اعتقد ان ابل تخلت عنه

17. [​IMG]

لو تلاحظ اخوي ،، عند وضعك على خيار Mail من القائمه الي على اليسار ..
    تطلع لك الخيارات على اليمين .. تقدر تختار انه يظهرون بشكل اوتوماتيكي وكم مسج وغيره ..
    لو تحتاج شرح أكثر علمني ..

18. طيب عزيزي .. ركز معاي شوي وابيك تروق أولاً !!

سفاري ٦ تخلت تماما عن RSS .. !!

محزن بعض الشيء .. بحثت فيه هنا

Screen Shot 2012-08-14 at 6.45.30 AM.png

ولو تلاحظ الزر ليس موجود هنا ابداً !! .. ولاحظت وجود زر
    iCloud Tabs : وهو يخبرك عن التابات المفتوحه على اجهزتك الأخرى مثل الأيفون والايباد بالوقت الحالي !!
    Screen Shot 2012-08-14 at 6.45.48 AM.png

وأيضا ذهبت لـ Safari > Preferences
    ومثل ما تشوف القائمه حقت الـ RSS غير موجوده .. واستبدلوها بـ Notifications
    مما أثار اهتمامي قليلاً !! .. #شطحه : هل تعتقدون أن آبل ستستخدم النوتفيكيشن بالسبسكرايب للمواقع ؟؟ مثل تويتر ؟!
    جايز ..
    Screen Shot 2012-08-14 at 6.46.17 AM.png

===================

لم أكتفي بذلك عزيزي .. وحبيت أبدا بالخبر السيء اولاً !!

الخبر الجيد هو أن Daniel Jalkut المؤسس لـ (Red Sweater Software (RSS .. لقد صمم زر إضافه لـ سفاري ٦ !!

وجده في البلوق حقه .. ويتحدث عن الإضافه ..

انا لم استخدم الزر اساسا في سفاري ٥ وما سبقه !! لأكون واضح معك في الصوره لذلك لا أعلم مدى فعاليه هذه الإضافه
    وهل إذا كانت تلبي جميع احتيجاتك كقارء لـ RSS .. !!

ولكن ببساطه
    افتح سفاري ٦ ..
    وادخل على هذا الرابط
    من هنا

وبعدها ببساطه راح تظهر لك هذه النافذه واختار
    install
    Screen Shot 2012-08-14 at 7.47.12 AM.png

وبذلك سوف تلاحظ وجود الزر في الأعلى بجانب مستطيل ادخال الروابط .. !
    وراح يكون رصاصي [ غير فعّال ] إذا كانت الصفحه لا تدعم الـ RSS ..
    ولكن عند دخولك على صفحه تدعم الـ RSS .. سوف ترى انك تستطيع عمل سبسكرايب من فوق !

Screen Shot 2012-08-14 at 7.47.49 AM.png

أتمنى إني استطعت إفادتك اخي ..

Respect,

que و Diamond Ice معجبون بهذا.
  19. بصراحة مو متحمس ابدا لل Mountain Lion ،،، وابل عم بضيف تعديلات بسيطة وبتعملها نسخة نظام وليس تحديث

20. اخوي athrm

جربت الاضافة RSS وظهر رمز الـ RSS ولكن مع الاسف لم ينجح بفتح الخلاصات مثلاً (ماك ارابيا).

والله الأمر محزن جداً ان تتخلى ابل عن دعم استعراض الـ RSS.

طيب ما هو الحل الأن؟ هل يعقل ان تتركنا ابل هكذا دون حل؟

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...