1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

خبر في الذكرى الثامنة ماك ارابيا تستودعكم الله

الموضوع في 'الأخبار والنقاشات' بواسطة mac, بتاريخ ‏21-03-2013.

1. هناك طرق أولية كان يجب أن تتخذ قبل فكرة الإغلاق، ومنها إعادة ترتيب أقسام المنتدى بما يتناسب مع ثورة آبل الأخيرة، ترتيب المنتدى الحالي لا يساعد على زيادة نشاطه، فلا فرق هناك في الدلالة بين مجلس ماكنتوش العام و مجلس المواضيع العامة والنقاشات ولذلك تلاحظ أن مجلس المواضيع العامة والنقاشات ميت. يجب أن يكون هناك قسم الأخبار ويسمى قسم أخبار منتجات آبل.

وعلى هذا يمنع العضو من بسط خبر في قسم ماكنتوش العام لانه خاص بمناقشة النظام والتوقعات والحلول. وتكون الأخبار والشائعات في قسم أخبار منتجات آبل.

كان يجب أن يكون هناك قسم للـ iOS وقسم للآيفون وقسم للآيباد وقسم للآيبود وقسم للماك. انظر إلى تقسيم المنتديات النشطة الأخرى ولا داعي لذكرها ولكن تقسيمها للماك مثلا:
    1. أخبار منتجات آبل يحتوي على الشائعات والحقائق.
    2. منتدى آيفون يحتوي على عام وتفريعات بداخله ومنها الدعم الفني على حده والاستفسارات على حده.
    3. منتدى آيباد يحتوي على عام وتفريعات بداخله ومنها الدعم الفني على حده والاستفسارات على حده.
    4. منتدى ماك OS X يحتوي على عام وبداخله التطبيقات شيء والاستفسارات والدعم الفني شيء.

ببساطة جزء من اللوم هنا يعود على طريقة تقسيم المنتدى وهو طريقة تقسيم تقليدية غير جذابة ومشتتة فلا أدري أين أضع موضوع استفسار عن الآيباد مثلاً. ولا أدري أين أضع خبر أو شائعة بالقسم العام! أم بقسم تقنية المعلومات الذي لا يدل عنوانه على محتواه.

وبالعموم فإن إقفال المنتدى في اللحظة التي تنمو فيها المنتديات الأخرى المهتمة بماك ويتوجه السوق إلى استخدام ماك بقوة، هو بحق انتكاسة.

الشكر للجميع.

iSkyFalConS ،ميرو و Diamond Ice معجبون بهذا.
  2. أنا معك قلباً وقالباً فيما تقول ولقد طرحت هذه الفكرة على عدنان في السابق ودائماً كنت أقول لأي إداري العصر يتغير وعليك أن تتغير معه لأنه لا يبقى على حاله إلا الجماد

3. ايش اخر الاخبار

العداد ما اشوفه

و الي يعرف يخبرنا يا جماعه

4. بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا كلي اسف عن الانقطاع عن الكتابه والقرائه ودخول المنتدى .. وكل اللي كنت اقوم به بالفتره الماضيه دخول المنتدى لسؤال على احد الاخوان الغالين جدا بالرسائل الخاصه فقط

نعم انا من الاشخاص اللي ذكرهم الاخ diamond ice كنت اكتب واشارك ثم حبه حبه قلت المشاركات والفتره الاخيره لا يوجد شي قدمته للمنتدى الغالي للاسف ... يمكن ما احزني اكثز شي انا معظم مواضيعي اختفت محتوياتها من صور للاسف وماكان عندي نسخه لها وكنت اعتقد انا المنتدى يملك النسخه لكل موضوع لاكن فجئه اصبح المحتوى صفر بس كتابات وبعدها تكاسلت عن اعادت المواضيع بشكل جديد وترتيبها مره اخرى ... انا لا الوم المنتدى لوحده بل نفسي ايضا هذا من ناحية المشاركات

اما موضوع اغلاق المنتدى شي يؤسفني صراحه والجميعا ايضا
    واتمنى من الاخوه المشرفين والمسؤلين القيام بجلسه جديه مع الغالي عدنان ومعرفة الخبر الاكيد للموضوع وسبب الاساسي للاغلاق واذا كان مادي فأنا والجميع جاهزين للمشاركه وجعله يستمر اذا القضيه فقط ماديه اما اذا هناك امر اخر الله ييسر

المنتدى ممكن محتاج اعادت ترتيب للاقسام فقط لا اكثر والغاء بعضها

احب استغل الموضوع واقول للجميع شكرا من الاستاذ عدنان الى باقي الاخوه الغالين علي القداما طبعا هههه الله يجزاكم الجنه على كل جهودكم ومعلوماتكم واتمنى للجميع دوام الصحه والعافيه وان شاءالله يستمر المنتدى

بحفظ الله وبنتظار خبر المنتدى

أعجب بهذه المشاركة الهواري

5. اقتبست الرد لانه ينطبق علي كذلك

و اشد على المدير عدنان انه يتراجع بقراره و مافيها شي لو تراجع.
    الموقع محتاجله تجديد، لو يتحول لموقع يكون افضل من منتدى. اما من الناحية المادية فنحن موجودين بالي نقدر عليه.

ارجوا من استاذ عدنان اعادة النظر في الموضوع.

مع خالص تحيات اخوكم احمد.

أعجب بهذه المشاركة الهواري
  6. و انا معاك.

7. مشكور اخوي azmen على دعكم لاقتراحي وان شاء الله نجد حل لبقاء هذا المنتدى الرائع والله حرام حرام حرام ان يحتفى هذا المنتدى.

انا وبشدة مع اقتراح الاخ AbuShoQ في ان يدعى الى اجتماع للمهتمين والجادين فعلاً بدعم المنتدى وتطويره باسرع وقت. الله يخليكم دعونا ننتقل من الاقوال والتمنيات الى الافعال.

8. نفعتم الناس وهذا عمل إنساني شريف ستؤجرون عليه بإذن الله تعالى.. الملتقى الجنة بإذن الله.

9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ابتداءً لكم جميعاً وكل حسب اسمه الشكر الجزيل على كل حرف سطرتموه وما حمله من معاني الود والمحبة لمنتداكم هذا.

لم اجد من خيار بعد كل الود وهذا الحرص على استمرار المنتدى الا العدول عن قرار الإيفاق وبمعنى أدق تأجيل ذلك حتى نفسح المجال لحلول قد يكون فيها ما يسهم باستمرار المنتدى وتطويره الى ما نصبوا إليه جميعاً.

فقد اتخذت هذا القرار بعد عديد الاتصالات التي لم تتوقف من الاعضاء، ان كان ذلك عبر المراسلات الخاصة او الاتصالات الهاتفية او الرسائل القصيرة فضلاً عن الزيارات التي قام فيها غير اخ وصديق من الاعضاء الكرام مشكورين، والتي وضعتني بحرج كبير لم اجد معها بدء من العدول عن هذا القرار، والتي طالبتني بفتح باب التبرعات، والتي وان كنت وبكل صدق وامانة لا اعتقد انها الحل المفضل او المفترض الذي يجب بل ينبغي ان يكون، ولكن وكما يقال ليس بالإمكان افضل مما كان‎، حتى نرى ما يمكن فعله في قادم الايام.

ولا يفوتني هنا تقديم أسمي آيات الشكر والعرفان للأخ والصديق الوفي عبدالله السليطي على ما تبرع فيه لاستمرار المنتدى، فجزاه الله خير الجزاء.

وقبل ان اختتم رسالتي هذه اود ان انوه الى حاجتنا للتفعيل المنتدى وتطويره، وهذا لن يتحقق الا بتظافر جهود الجميع دون استثناء كل حسب قدرته. نحتاج الى مشرفين على دراية لا بأس بها بنظام ماك والبرامج المتوافقة معه، وحتى يكون الأمر واضح لما نحتاج اليه من مشرفين برجاء مراجعة الرابط التالي: افتتاح باب الاشراف في ماك ارابيا.

والله من وراء القصد وهو المستعان وعليه التكلان

عدنان الجميلي

ملحوظة: من يرغب بالتبرع برجاء مخاطبة الادارة لتزويده بالمعلومات المطلوبة لارسال هذه التبرعات، مع جزيل الشكر والامتنان سلفاً.

mohanak ،que و ميرو معجبون بهذا.
  10. لم اكن يومآ من المشاركين ولكنى كنت من المشاهدين بكل صراحه استفدت من هذا المنتدى اكثر من اى موقع اخر ولا انكر هذا الفضل عنه ابدآ

وجدت هذا التنبيه على ايميلى اليوم وكلى اسف انها وصلت لهذه الدرجه

ان لم تكن المشكله ماليه او ما شابه فاتمنى ان تتقبل اقتراحى هذا :)

انا املك شركه استضافه بالفعل فا اذا امكن ان اقوم بنقل كل الداتا الى احد سيرفراتى الخاصه طمعآ فى عدم ضياع هذا المحتوى القيم

حتى ان لم يشارك به احد ولم يقومو بعمل مشاركات جديده فيكفى ان يكون هناك ارشيف نرجع له وقت الحاجه وايضا من يحتاجها من مستخدمين الماكنتوش مستقبلا

انا نقلت حديثآ من بعد ما كنت مستخدم ميكروسوفت وايضا كنت مستخدم ليونكس ولكن لم استرح كما استرحت معا الماك الاستخدام العادى + استخدامه فى عملى

لذالك اتمنى ان تأخذ ردى على محمل الجد اذا امكن

تقبل كامل احترامى وتمنياتى بزوال هذه الغمه قريبآ

اخيك مصطفى

11. اي ساعة مباركة هذه. والله لا تعرفون كم هي سعادتي بهذا القرار، فلم اكن اتصور ان يغيب ماك ارابيا بيتنا الجميل الرائع بوجوهه الطيبة.

ومشكور استاذ عبدالله السليطي على اعداتك ماك ارابيا بتبرعك الخير هذا. وان شاء الله سأكون من المتبرعين لهذا المنتدى لبيتنا هذا.

استاذ عدنان ارجوك ان تراجع الخاص بشأن التبرع.

12. السلام عليكم

الاخ الهواري حفظك المولى عز وجل،

اتقدم باسم ادارة المنتدى بكل الشكر لشخصك الكريم على هذه الفتة الكريمة بالتبرع لماك ارابيا. احتسب الله صنيعك هذه في موازين حسناتك.
    وبمشيئة الرحمن، ثم بجهود الاخيار من امثالكم سيستمر ماك ارابيا ويتطور الى ما نصبوا اليه جميعا، ويعود اليه القه.

تحيتي

أعجب بهذه المشاركة ميرو
  13. ألف شكر لأخونا عبدالله السليطي

والمنتدى يستاهل بصراحة كل خير

- الله يتمم عليكم ويسهل أمر إستمرار المنتدى :)

14. استاذ عدنان

والله اخي عدنان لم أكن أريد أن تذكر إسمي هكذا .. وإن كنت سعيداً بقرار استمرار المنتدى وبقبولك التبرعات ..
    وما قمت به إلا واجباً علّي وردا جميلا لهذا الصرح .. وأقل ما يمكن عمله للمنتدى ولك شخصياً ..
    لا اعتبر نفسي إلا جزء من هذا المنتدى .. ولا أعتبرك إلا أخي الكبير ..
    فطبيعي أن أقف بجانبكم .. وأحول دون توقف بيتنا الثاني ألا وهو ماك ارابيا الشامخ ..

أنا لست سعيداً بسبب إرسال تبرع للمنتدى .. والذي هو تبرع رمزي جداً ..
    أنا اعتبر نفسي قد نجحت في إقناعك بالعدول عن وقف المنتدى وقبول التبرعات ..
    ولم تكن المهمة سهلة .. فلقد لمست فيكم الرفض التام لموضوع التبرعات .. والبحث عن الحلول الطبيعية وهو الدعم المؤسسي من جهات رسمية ..
    إلا أنك أخي عدنان تعي ثقافة شركاتنا العربية .. وتعرف فكرهم .. الموضوع صعب جدا في الحقيقة ..
    أنا شخصياً عانيت من هذا الأمر أوقات طرح المحاضرات عن نظام الماك ..

أخي عدنان .. منذ أن أعلنت عن قرار وقف المنتدى .. وأنا لم أتوقف في التفكير لإيجاد حلول لمنع وقف المنتدى ..
    وكنت أتباحث مع الأخ زيد الهلالي عن الحلول .. والذي تكفل مشكوراً بمحاولة مقابلة وكيل أبل في منطقتنا العربية إلا أنه
    لم يتمكن من ذلك لظروف خرجت عن الإرادة .. وسوف يحاول مجددا في القريب العاجل إن شاء الله ..

ولهذا وبسبب ضيق الوقت .. منذ يوم القرار وحتى يوم إرسال التبرع لك وأنا شبه يومياً كنت في إتصال معك لقبول فكرة تبرعات أعضاء المنتدى ..
    والحمد لله نجحت بعد جهد جهيد !! ومنتدى ماك ارابيا ليس أول ولا آخر منتدى يمر بهذه الظروف.. بل هناك منتديات أخرى سبقته ..
    ومنها منتديات غربية كذلك مرت بهذه التجربة .. إلا أن حظوظ المنتديات الغربية أفضل بكثير من المنتديات العربية ..

لهذا .. جزاك الله خيراً على وقف قرار إيقاف المنتدى ..

وإلى الأمام ماك ارابيا ...

أعجب بهذه المشاركة ميرو
  15. أوجه الآن رسالتي لإخواني الأعضاء ..

جميعنا دون استثناء .. وأنا أول واحد .. استفدنا من هذا المنتدى وهذا الصرح الكبير الذي يضم خيرة الشباب والأخوات من مهتمي ومحبي
    مجال تقنية المعلومات .. خاصة فيما يتعلق بمنتجات شركة Apple .. تميز هذا المنتدى ومنذ عام 2005 وهو عام إنطلاق المنتدى .. بوجود نخبة
    من المفكرين والمثقفين والتقنيين العرب .. وأصحاب الماك القدامى .. الذين لم يتواروا عن تقديم المساعدة لكل فرد من أفراد هذا المنتدى .. والوقوف بجانبهم
    والأخذ بيدهم ومساعدتهم في إزالة الغموض في كل ما كان يشغل بالهم وفي كل حالة تردد كانت تشوبهم حول نظام الماك وأجهزة أبل بشكل عام ..
    حالات كثيرة رأيتها أمامي .. كان المنتدى وأعضائه هو المنقذ لهم ……

لا أريد أن أطول عليكم في شرح ماهو ماك ارابيا .. فهو غني عن شرحي له ..

• ولكن أليس من واجبنا أن نقف مع ماك ارابيا؟ كما وقف هو معنا؟
    • أليس من واجبنا أن نحول دون توقفه؟
    • هل يمكننا تخيل اختفائه من الانترنت؟
    • هل يمكننا تخيل كتابة www.macarabia.net … وإذا نجد أمامنا صفحة بيضاء معلنة توقفه إلى الأبد؟
    أنا لا يمكنني تخيل ذلك أبداً .. ولهذا جاهدت في إقناع أخي عدنان بالعدول عن القرار ..
    حتى مسألة عروض شراء المنتدى لم تكن تروق لي .. فبيع المنتدى يعني خروج أخي عدنان من الإدارة.
    وهو الذي نجح نجاحاً منقطع النظير في إدارة المنتدى وتطويره .. ولا يمكن بأي حال من الأحوال تعويضه.
    ولا أنتقص من قدر باقي الأعضاء كلهم .. لكن لنقف قليلاً عند هذه النقطة .. وهذه الحقيقة ..
    نجاح أي منتدى يكمن في إدارته .. وفي موضوعيته .. وفي وقوفه بجانب كل عضو أياً كان ..
    وكلنا رأينا بعض الأعضاء هداهم الله يهاجم المنتدى وإدارته وأعضائه .. ولم تتخذ الإدارة ضده عقاب (إلا في الحالات الضرورية القصوى)
    بل كانت الإدارة تأخذ بيده وتحاول كسبه بشتى الطرق .. وجميعنا قرأنا رسالة الأخ عدنان لأحد الأعضاء من الذين حاولوا مهاجمة المنتدى ..
    فهل يمكن تخيل المنتدى بدون الأخ عدنان؟

لقد جمعنا المنتدى على خير .. ولقد تعرفت أنا شخصياً على أعضاء من خيرة الشباب ..
    والفضل يرجع لله سبحانه وتعالى ولعدنان الذي أسس هذا المنتدى .. فهل نتركه هكذا دون مد يد العون؟

لقد بدأت شخصياً بإرسال التبرع للمنتدى، وسأستمر في هذا النهج .. ومني ومنكم سيستمر هذا المنتدى في الوجود وفي خدمة الجيل الشبابي
    من أمة الإسلام .. ولنجعل هذا التبرع خالص لوجه الله بغرض نشر المعلومات وتقديم المساعدات لكل من ينشدها .. ولنجعلها وقف لله ..
    فهذا المنتدى ينشر ثقافة الكمبيوتر الشخصي بأحد أوجهه التي لابد وأن يكون للعرب نصيباً منه.
    وإن شاء الله لك الأجر في هذا التبرع لأنك ساهمت في نشر علم.

والله من وراء القصد ..

وبالتوفيق للجميع ..

أعجب بهذه المشاركة ميرو
  16. شكرا للمدير عدنان على هذا القرار الصائب، وشكراً للسليطي أيضا على مجهوده الذي حق لنا أت نعرفه، وشكراً لجميع من ساهم في إبقاء هذا المجتمع سواء بـ رد أو رسالة خاصة أو اقتراح أو غيره مما لا نعلمه ...

إبقاء المنتدى هو القرار الصائب والصحيح والذي لا يزيد إلا صلاحاً ... نحن الآن في أوج شعبية أجهزة آبل بين الناس ولم يكن من المعقول أن يتم إغلاق منتدى كهذا في مثل هذا الوقت ... المنتديات التي يتم إقفالها هذا الوقت فعلاً هي منتديات تجمع مستخدمي الأنظمة الأخرى وليس الماك ...

دمتم ...

17. السلام عليكم

ارجوا مراسلتي على الخاص في موضوع مهم ان شاء الله

18. السلام عليكم

احببت ان اتقدم بالشكر الجزيل للاخ omar على ما تبرع فيه للمنتدى، فجزاه الله خبر الجزاء واحتسب صنيعه هذا في موازين حسناته.

تحيتي

19. لك الشكر الجزيل على مبادرتك الكريمة هذه وعلى اطرائك العذب ورأيك بماك ارابيا.

اخي مصطفى،
    في الوقت الراهن، وكما لا يخفى عليك، قرارنا ونزولاً عند رغبة الاخوة والاصدقاء الاحبة العدول عن قرار الايقاف وافتتاح باب التبرعات في محاولة للاستمرار المنتدى، وان فشلنا في تجاوز هذا المشكل سيكون لنا عودة لمناقشة مكرمتك هذه، مع كل الشكر والامتنان.

وتقبل خالص مودتي واحترامي

20. أولاً أنا من الأعضاء الذين استفادوا كثيراً من هذا المنتدى والى الآن يعتبر مرجع أساسي ومهم لي بالرغم من قلة تواجدي في الفترة الأخيرة على النت بشكل عام بسبب مشاغلي
    ولكن والله إني انصدمت عندما قرأت قرار إغلاق المنتدى وحزنت حزن شديد حتى إني قررت أن أحمل الموقع بما فيه كي لا أفقد جهود وكنز من المعلومات يمتد لسنوات التي لا زالت مرجع لي ولغيري

ولكن الحمد لله الذي تم العدول عن هذا القرار المفجع لمحبي هذا المنتدى وأشكر كل من ساهم باستمراره وأولهم الأخ عبد الله السليطي وأشكر مديرنا الغالي على وقف القرار واستمرار منتدانا الغالي

وإن شاء الله سوف اطرح بعض الاقتراحات التي تساهم في تفاعل المنتدى مستفيدين في ذلك من الأفكار الجديدة و تجارب المنتديات الأخرى

ولكم جزيل الشكر

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...