1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

حلول كيف تجعل نوافذ التطبيق تنغلق بإغلاق التطبيق في Mac OS X

الموضوع في 'حيل وافكار ونصائح وشروحات Mac OS X' بواسطة Mohanak, بتاريخ ‏23-05-2013.

  1. الإعداد الإفتراضي لنظام ماك يعيد فتح النوافذ لتطبيق معين عندما تعيد فتحه بعد أن أغلقته ونوافذه كانت مفتوحة، فمثلاً أحيانا أغلق تطبيق textedit وهناك نافذة أو أكثر لا زالت مفتوحة، فإذا فتحت التطبيق مرة أخرى لاحقاً يتذكر النظام النوافذ التي لم تغلق كل واحدة منها على حدة في المرة السابقة، ويعيد فتحها لك. هذه الميزة أقتبستها آبل من نظام iOS إلى نظام Mac OS X ويقصد منها أن يتم حفظ نوافذك لتعود لعملك السابق في حال قررت إغلاق كامل التطبيق من أجل حفظ الموارد لتطبيق آخر.

    ولكن هذه الميزة قد تصبح مزعجة أحياناً لبعض المستخدمين الذين يريدون بإقفال التطبيق تسكير كل النوافذ المفتوحة فيه. لحفظ خصوصيتهم مثلاً. ولا تتذمر فكل شيء له حل، ولديك الخيار لتغيير هذا الإعداد بما يتناسب مع متطالباتك وإليك فيما يخص هذا الموضوع طريقتان: وهما إما تعطيل الميزة عند إغلاق تطبيق معين، أو إلغاء ميزة استعادة النوافذ كلياً لجميع التطبيقات.

    الطريقة الأولى: تسكير نوافذ تطبيق واحد فقط عند إغلاق كامل التطبيق.
    إذا كنت ستترك قرار إغلاق النوافذ إلى حين إغلاق التطبيق، فهذا الخيار خيارك وهو المستحسن ويعمل فقط على التطبيق الذي سوف تقوم بإغلاقه حينها، وطريقته أن تعلق ضاغطاً على زر Option عند الضغط على إيقونة التطبيق لإغلاقة وعندها سيتحول أمر إغلاق التطبيق Quit إلى إغلاق مع تسكير النوافذ Quit & Discard Windows. انظر الصورة، وتستطيع ببساطة إستخدام الإختصار Command+Option+Q لفعل ذلك كله من على لوحة المفاتيح.

    close-windows-on-quit.jpg

    الطريقة الثانية: إيقاف ميزة استعادة النوافذ لأي تطبيق تم ترك نوافذه مفتوحة في المرة السابقة:
    وهذا الخيار سيؤثر على جميع التطبيقات مستقبلاً بعدم استعادة نوافذها المتروكة مفتوحة عند آخر إغلاق سابق، وطريقته أن تذهب إلى خيارات النظام> ومن خيارات عامة حدد خيار Close windows when quitting an application "أغلق نوافذ أي تطبيق عند إغلاقه" كما في الصورة. وعندما تفعل هذا الخيار يصبح استخدام Option عند الضغط على إيقونة التطبيق لإغلاقه يعطيك الوظيفة العكس تماماً وهي أن يعطيك الخيار Quit & Restore Windows، ولو استخدمت الاختصار Command+Option+Q سيمنحك نفس الوظيفة وهي الإغلاق مع استعادة النوافذ.

    close-windows-on-quit-mac.jpg

    لا حظ أن هذا الوصف بكلا الطريقتين ينطبق فقط على OS X 10.8 وما بعده. أما نظام الأسد وما قبله فله طريقة مختلفة قليلاً عن هذه، ولكنها مشابهة جداً لها. تجدها هنا.

    close-windows-on-quit.jpg close-windows-on-quit-mac.jpg

    مترجم بواسطتي من OS X Daily.
     
    أعجب بهذه المشاركة omar
  2. والله انت على راسي يا الغالي. تلميحاتك وشروحاتك اكثر من رائعة لا حرمنا الله من طلاتك علينا.
     
  3. تسلم مشرفنا العزيز على هذه التلميحة الرائعة.
     
  4. انا دائما استخدم الامر
    Command+Option+Q في اغلاق البرامج
     
  5. شكراً لك وجزاك الله خير
     
  6. مشكوررر ما قصرت علي هذي المعلومة
     
  7. بارك الله فيك على الشرح الرائع
     
  8. مفيد فعلا وشرح طيب... جزاك الله خيرا
     
  9. @Mohanak تستحق اعلى اعجاب على هذا الموضوع الرائع.
    والله لك وحشة اخوي نتمنى ان يكون المانع خير.
     
  10. انا استخدم برنامج cmdQuit وهو مجاني يغلق جميع البرامج المفتوحة ونوافذها بضغط زر واحده
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...
جاري تحميل الصفحة...