1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

حلول ارجوكم اريد حل لمعاناتي التي ماوجدت لها حل

الموضوع في 'حيل وافكار ونصائح وشروحات Mac OS X' بواسطة عمر الغريب, بتاريخ ‏13-07-2014.

1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. انا شخص حبيت نظام الماك جدا وطلقت نظام الوندوز بالثلاث :) وبدأت بالخوض
    والاستمتاع في الماك واحببته جداااااا...

ولكن خرج لي عائق اتعبني جدا ولم اجد له حل ..:(:(

انا سجلت في دورة تعليم عن بعد ونحتاج لدخول غرف صوتيه ودورات عن طريق الغرف
    ويشترط للدخول -- جااااافا -- وجلست تقريبا ٣ اسابيع كل شي سويته وما ضبط معي انزل الجافا واحمله واذا فتحت الغرفه تطلع صوره الغرفة وتعلق وماتستجيب لي ولا اقدر ادخل علما انه اذا فتحته من لابتوب ويندوز يفتح مباشره وبسهووووووله .. وانا مقتنع ان الماك افضل وانه لابد له من حل ولكن ما استطعت .. حاولت تركيب جافا٦ ولم يقبل جهازي لانه اخر اصدار وهو رقم ١٠.٩.٣ واخبرني البعض ان جافا ٦ يشتغل على ١٠.٥ ..:confused::confused::(

تواصلت مع ادارة الدوره واخبروني انه لايشتغل الا عن طريق متصفح الفايرفوكس وركبت الفايرفوكس وحملت الجافا ٧ ولم يفتح معي الصفحه ابداااا ..

بعضهم قال لي لابد تعمل - داون قريد - وترجع نظام ١٠.٥o_Oo_O !!!!!!!!!!!!!!

فالان انا تعبت والله ابي حل تكفون خاصة ممن لديه خبره طويله:D .. واكون له من الشاكرين

طبعا حدثت النظام الى ١٠.٩.٤ وركبت اخر اصدار جافا ونفس المشكلة ماتغيرت .

سآضع صورة للمشكلة ولاحظوا كيف يطلع في اعلى الصفحة حروف ورموز وارقام متبعثرة

الملفات المرفقة:

2. أخي الكريم لقد تم طرح الاشكال من قبل احد الإخوة في السابق وقد اجيب عنه قم بالبحث في المنتدى ستجد الاجابة بحول الله

3. ههههه جزاك الله خير ..انا اللي طرحته سابقا في منتدى المشاكل ولكن لم اجد الحل الواضح وتم الرد علي من قبلكم واتمنى مساعدتي في هذه المشكله

4. لا أنا اتحدث عن نفس المشكل طرح منذ شهور ولست أنت أنا أعرف أنني أجبت عنك بترقية النظام والجافا منذ أيام فقط

5. طيب اذا تخدمني بما انك له فتره طويله بالمنتدى ابي عنوان الموضوع

6. تكرم عيونك أظن أن نفس المشكل الذي تعاني منه
    http://macarabia.net/threads/الجافا-لايعمل.34773/

7. جزاك الله خير وبيض الله وجهك ماقصرت ياغالي ... مع الاسف فعلت ماذكروه في الصفحة وما وجدت اي فائدة والله شي يقهر دافع بالجهاز ٥٤٠٠ ريال وفي النهاية يعطلك من اهم اعمالك والظاهر مردنا للويندوز حبيب الكل

8. بحول الله سأجد الاجابة لك من خلال موقع آبل ان شاء الله انتظر فقط

9. بيض الله وجهك والله ماقصرت والله ما اعرف كيف اشكرك الله يجزاك الجنة ... انا لغتي الانجليزيه ضعيفة جدا الله يوفقك وما انسى لك جميلك معي

10. الحمد لله وحده على نعمه وآلائه ... وبعد أخي الكريم عمر فتشت ونقبت لك ووجدت أحد الحلول الغريبة نوعا ما من خلال موقع آبل وإنني سأعرضها لك لكن تجربتها على ضمانتك ـ أرجوا أن تأخذ هذا بعين الاعتبار
    اتبع الخطوات التالية:
    ـ قم بفك ونزع جميع الأجهزة المربوطة بجهاز الماك .
    ـ أعد تشغيل النظام وادخال القرص الخاص بتنصيب النظام سواء كان يو اس بي أو ديفيدي
    ـ اضغط على زر ALT للدخول للبوت
    ـ اختر اللغة المناسبة الانجليزية أو العربية
    ـ اختر من الأعلى ايقونة Disk utility
    ـ قم بعملية تفحص واصلاح الأقراص "repair disk" للجزء الخاص بالنظام المنصب عليه
    ـ مع نهاية العملية قم بإعادة تشغيل النظام من restart
    ـ اذهب دائما الى Disk utility من خلال الولوج الى النظام وقم بعملية repair permissions
    ـ المرة الأولى من خلال تشغيل النظام من القرص والثانية من النظام مباشرة
    بعد اكمال عملية اصلاح ومن خلال برنامج DiskWarrior, Techtool PRO قم بتمكين خاصية 3rd party utility
    ـ الرجاء استخدام البرنامجين الذي ذكرتهما لك دون سواهما لن تصبح بعدها في حاجة يقول كاتب الموضوع لأي جافا في نظام الماكنتوش للدخول الى أي غرف شات أو برامج تعتمد عليها
    أرجوا أن تتبع الخطوات وتخبرنا عن الاجابة ان صلحت معك

11. لاحظ الصورة التالية:
    Screen Shot 2014-07-17 at 08.33.16.png

12. جزاك الله خير وماقصرت اخي الغالي ولكن انا جهازي بدون سي دي وما جاء معه فلاش للنظام وبحاول امر على محل صيانه واخليه يشوف هذي الخطوات وهل يقدر يعملها ولا مايقدر وهل فيها مخاطرة على الجهاز ولالا .. واذا طال الامر عن حده ببيع الجهاز وبشتري سوني او لينيفو والله يعين

13. لم الخوف والتردد الحياة تجارب ومغامرات .....
    بالنسبة لقولك: ولكن انا جهازي بدون سي دي وما جاء معه فلاش للنظام
    أعد تشغيل النظام وادخال القرص الخاص بتنصيب النظام يو اس بي

14. ستعتاد على الماك ولن تتخلى عنه يوما ما.....

15. اشكرك ما ادري كيف اشكرك بس اخلاقك عاليه ياغالي وحبيبي والله .. الله يوفقك دوم وبيض الله وجهك ..

انا ما فهمت قصدك بهذا الكلام (( عد تشغيل النظام وادخال القرص الخاص بتنصيب النظام يو اس بي )) ولا تزعل مني بس انا جديد في الماك ما افهم مره فيه

16. أردت ان اقول لك أن أي عملية تنصيب لابد لها من طريقتين اما بواسطة نظام موجود على قرص ديفيدي بالنسبة للإصدار 10.7 وماقبله أو فلاش يو اس بي بالنسبة لنظام 10.8 و 10.9
    اذن لو كان نظامك الآول تحتاج الى ديفيدي أما اذا كان 10.8 أو 10.9 فاكيد لابد من نظام على الفلاش ثم تكمل الخطوات التي ذكرتها لك سابقا
    لاتتردد أخي الكريم في السؤال فصدرونا رحبة لاتشكرني فهذا من فضل ربي علي ربي بما انعمت علي فقير فقط أريد منك دعوة في ظهر الغيب

17. بيض الله وجهك وانا اخوك ويالبى قلبك يالامير .. معناه لابد اوديه محل صيانة لكمبيوترات ماك عشان ينصب لي النظام وانا بعطي المهندس شرحك لي وبقوله يسوي نفس الخطوات بالضبط وباذن الله اتواصل معك وابشرك بالنتيجه ،،، ويشهد ربي علي اني حبيتك الله يوفقك

18. بارك الله فيك ... ربي يوفقك انشاء الله كلماتك رائعة ومشجعة

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...
جاري تحميل الصفحة...