1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

ما هو المطلوب لبرمجة تطبيقات الاندرويد؟

الموضوع في 'المبرمجين' بواسطة superlinux, بتاريخ ‏29-08-2014.

1. عن كيف تتعلم الاندرويد و شو المطلوب . هات لنقول لكم شو هو الكلام الصح: انا عندي بعض برامج اندرويد انا مصممها مش بالجافا. لكن مصممها بلغة Tcl/Tk عبر شيء يسمى AndroWish . افتح قناتي على اليوتوب و شوف كيف نستعملها.

كما يمكنك عبر JavaScript فقط كتابة تطبيق واحد لجميع انواع الموبايلات بما فيها ايضًا iPhone و iPad و Blackberry و هواتف النوكيا، و لتنسيق و ترتيب الازرار يكون عبر طريقة الHTML . هنا نعمل ارفاق مكتبة برمجية هي عبارة عن متصفح داخلي مرفق و مُحزّٓم و معلب في حزمة تنصيب التطبيق. هذه الطريقة اسمها Phonegap (اي فجوة الهواتف اذا كنت تريد ترجمتها حرفيا الى اللغة العربية) .

كما يمكنك استعمال مكتبة Qt بلغة بايثون او ++C على الاندرويد. و اذا تعلمتها ممكن كمان تبني وتعمر نفس البرنامج للBlackberry بدون كتابة اي كود اضافي.

لغة البرمجة الافتراضية في الاندرويد هي الجافا لأن هكذا بدأت الامور مع جوجل. ال XML نستعملها في شغلتين فيما يخص تكوين التطبيق نفسه فقط و ليس خارجه . ١- شكل و ترتيب الازرار في التطبيق. ٢- عمل قاعدة بيانات جامدة ممنوع على محتواها ان يتغيّٓر اذا كان ملف الXML موجود في حزمة التطبيق ( مثال : ملف ترجمة لغة واجهة البرنامج strings.xml). أما من خارج تكوين التطبيق، مثلا انت تملك ملف XML و يحتوي على كل خبر جديد و عاجل. هذا يجب تحميله عبر الانترنت. طبعا ، تطبيقًا على هذا المثال، توجد خدمة RSS . هي نظام ملف XML بمواصفات معينة لكيفية سرد الاخبار.

لذلك في الطريقة الافتراضية يجب تحميل Android SDK. و SDK تعني Software Development Kit. اي عدة تطوير البرامج. و هنا تكون عن تطوير برامج الاندرويد.

لكن في الاندرويد هناك شيء اسمه Android NDK . و NDK تعني Native Development Kit. وهي عبار عن Java Native Interfacing. و هي طريقة طلب و استعمال لغة البرمجة ++C من داخل الجافا. و هذه للتسريعات. العملية الحسابية في الجافا تستغرق وقتًا اطول من تكرارها على ++C .

و هذا كل شيء عندي.
    في أمان الله.

Sent from my iPad using Tapatalk

أعجب بهذه المشاركة احمد صلاح
  2. يعطيك العافيه .. معلومات جميله ..

سؤال .. هل الافضل في ترتيب و التنسيق استخدام CSS ام HTML ?

3. الاثنين سوية يعملان مع بعض لوضع شكل و محتوى الصفحة. لكن حاول قد الامكان الاعتماد على CSS

4. البارحة قرأت انه ممكن ايضًا كتابة برنامج اندرويد بلغة الباسكال عبر استعمال free pascal

أعجب بهذه المشاركة احمد صلاح
  5. بس اكيد انه ماراح تكون بنفس امكانيات السي ... صح ؟

6. الباسكال و السي مش هذاك الفرق. تقريبا نفس الشيء

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...