1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

لماذا أكره التعامل مع الويندوز؟ ولماذا أبغض مايكروسوفت؟

الموضوع في 'الأخبار والنقاشات' بواسطة عبدالله السليطي, بتاريخ ‏14-02-2006.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. أولا انا اشكر ها المنتدي علي حريه الرأي و التعبير و ده شئ عظيم جداً

*ملحوظه :
    الأختلاف في الرأي لايفسد للود قضيه
    ارجوا ان لايكو هنالك متضايقات من اي شخص فهذا انما يعبر عن رأي ولك ان تقبله او ترفضه

ردا علي الاخ King
    لو تعلم ان افضل System في المالتيميدا ألا و هو Windows وذلك لدعمه لكروت الصوت دعم قوي
    ثانيا لو زي ما بتقول ان دعمها ضعيف ما كانت افضل شركات الالعاب بالعالم تنتج العابها داخل نظام مايكروسوفت
    ع العلم ان ابل سعت مرارا وتكراراُ حول اخذ دعم من شركات الالعاب حتي حصلت مؤخرا علي ذلك
    كلنا نعلم ان ماك نظام قوي بالنشر وفصل الالوان والطباعه ... تمام
    لكن اكتر من كده مافي ... النظام يكاد يكون نظام منزلي وليس نظام قوي مقارنه بالويندوز
    انا ماانكر ان معكر صفو مايكروسوفت نظام linux لانه برغم من كونه مفتوح المصادر فانه يتطور بسرعه مخيفه لمايكروسوفت ... وانا من اشد المعجبين بال linux
    وردا علي الاخ الفاضل khaled_acmilan :
    انا علي علم بالنظام الجديد اللي بيحاولوا يقربوه من الويندوز ومتابع جيد لاخباره تمام بس كون انك تعرف اسماء الاشخاص القائمين علي العمل فده شئ مستحيل .... علي فكره فيه مطورين عرب تطرقوا للموضوع ده
    اما بالنسبه للفيرس فعندما ينتشر النظام سوف تجده ملئ جدا بالفيرس
    Note / صمم اول Worm للماك لو تدرون الاخبار ... فهذا يدل علي اقترابها من مملكه الفيروسات
    علي فكره الأخ khaled_acmilan متضايق بالنسبه لموضوع الهاك علي نظام الماك ..... ياه:aa_Doh: طب ليه بنزعل لما مايكروسوفت بتسعي للمحافظه علي نظامها .... :hmmm: ولا ماك تحافظ وويندوز لا

احنا دايما بنبص علي النص الأخر ..... لازم نشوف الوضع من الجهه الصحيحه

عمرك شفت بيل جيتس بيتكلم و يقول انك الماك نظام غير مستقر .....:aa_noo: ابدا بل بالعكس سعي لعمل برامج تعمل علي بيئه الماك ... :aa_smile: و ذلك لمساعدتها وليس التحدي ...:aa_wink:
    Office on mac
    مايكروسوفت عامله موقع لدعم بعض برامج للماك اسمه Mactopia
    http://www.microsoft.com/mac/default.aspx
    شوف هي عامله ايه وادخل علي موقع Apple وشوف التانيه ازاي بتحاول تقارن نفسها بنظام Windows
    مثل ما بتقول " خيراً تفعل شراً تحصد" :aa_shhh::aa_shhh:

2. أيه الفرق بين Mac & Linux ؟
    انا عارف ... بس حد يضيف معلومه لي:thanku:

ولو عرفتو الفرق هاتعرفوا ليه ويندوز أفضل :clapping:

3. أخي شادمي:-

في كل رد ليك يؤكد ليا إنك مش على علم كافي للكلام عن الماكينتوش الموضوع ليس تحدي بيني وبينك ولا بين ماييكروسوفت وأبل الموضوع توضيح أشياء بسيطة.

حضرتك دخلت شفت حملة Bad Vista عرفت ليه هما عملوا الحملة ده على مايكروسوفت؟ لأسباب كثيرة لا يتسع المجال لقول هذا هنا ولكني أتطلع أن تقرأ في هذا الموضوع.

وبعدين كلا من الشركتين تحافظان على نظامهما للأسف إحنا في الوطن العربي متعلمناش يعني إيه شغل وزي ما هما بيقولوا عليه بينزنس كلها دعاية يا أخي العزيز وفلوس رايحة وجاية في مقابل الانتشار.
    الأستاذ بيل جيتس ميقدرش أصلا يتكلم عن شركة أبل بشيء سيء ولا عن نظامها وده لأنه نظام فعلًا جدير بالاحترام وانظر لهذا الفيديو:-

http://www.youtube.com/watch?v=GvskEGWMLp4

بالنسبة لسعي مايكروسوفت لعمل office فهذا كان اتفاقية وصفقة أخي العزيز وليس من باب المساعدة كما تظن أو حتى السعي لانتفاع أبل سموها Microsoft Deal صفقة مايكروسوفت وإليك أن ترى هذا الفيديو عن هذه الصفقة:-

http://www.youtube.com/watch?v=WxOp5mBY9IY

وأخيرًا وليس آخرًا بالنسبة للألعاب والفيديو فلا يوجد نظام أفضل من الماكينتوش للMultimedia وعلى فكرة في الخارج يستخدمونه في هوليود نفسها وقد قال 140 مخرج سينمائي هناك في أمريكا أنه يعمل مع برنامج Final Cut الضخم الذي تنتجه أبل بالإضافة إلى هذا مجال أجهزة الماكينتوش في التوزيع الموسيقى والإنتاج الموسيقي.

بالنسبة للألعاب وعدم انتشارها للماكينتوش فهذا كلام مغلوط فهناك مئات الألعاب للماكينتوش ولكن ليس كل لعبة هي للويندوز موجودة على الماكينتوش أو العكس أيضًا فهناك ألعاب للماكينتوش ليست للويندوز وانظر في منتجات شركة Spiderwebsoftware وغيرها من التي تنتج للماكينتوش.

هل تعتقد أني أدافع عن شركة أبل لأني أعمل بها مثلا؟ أنا لا أعمل بها في الحقيقة ولا آخذ منهم مال مقابل هذا الكلام ولكني أتكلم لكي يتضح الأمر لنا ليس إلا.

وأي استفسار جاهز بإذن الله ولكني أدعوك وهذا لا يقلل من قدرك واحترامي لك أبدًا ومتفتكرش إن أنا بقول كدة عشان أقولك إنك أقل مني علم ولا حاجة لا أبدًا ولكني أدعوك للقراءة عن الماكينتوش ومعرفة أكثر عنه لأن ردودك كثير ما يكون فيها استفسارات أكثر ما هي رد علي.

وربنا يوفقنا جميعًا بيني وبينك يعني إحنا عرب ومش عايزين نختلف على أي شركة الأفضل ولا بتاع فأنا بحب الماكينتوش جدًا وبستخدم الويندوز وإنت العكس وهكذا فكل له أسبابه وإعجابه بهذا الشيء وهناك حكمة تقول (لولا اختلاف الأذواق لبارت السلع) صحيح؟.

بالنسبة لاستفسارك عن اختلاف الماكينتوش واللينكس ليس لدي العلم الكافي للرد على هذا السؤال والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.:aa_smile:

4. بلاش محاولة بيان أن الماكينتوش أفضل من الويندوز أو العكس لأن هذا شيء ليس في مصلحتنا كعرب إحنا مفروض علينا إننا نستفيد من جميع تلك القدرات سواء هنا أو هناك ولذلك فقد قامت شركة أبل بعمل برنامج كامل لهذا الأمر ودعمت فيه ويندوز فيستا مؤخرًا لكي يستطيع مستخدم الماكينتوش أن يشغل أي ويندوز أراد على جهازه دون مشاكل.

فياريت منتعصبش على نظام على حسب الآخر فهما نفسهم صانعي هذه الأنظمة لا يتعصبون لأنظمتهم بما فيهم شركة أبل طبعًا والدليل الBoot Camp.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.:aa_smile:

5. يا شيخ والله انت مش فاهمني انا مش باقول ان ويندوز 100% انا اقصد احنا ليه ديما نتحامل علي مايكروسوفت و نلعنها .....
    لم تخترع مايكروسوفت الفيروسات لضرر نظامها .... اللي عمل كده مبرمجون مختلون هدفهم الطبيعي ضرر الشركات و الهيئات و ايضا الاشخاص العادين

اما بالنسبه لموضوع هليود و مخرجين السينيما اللي انت صح انا ما انكرت الماك .... ارجع كده لكلامي

بص معي :
    ٍس :يعني ايه نظام تشغيلي ؟
    ج :يعني برنامج اب لمجموعه برامج صغيره هدف كل برنامج منها خدمه شئ معين .

انت مش موافقني

اقصد ان الويندوز متكامل ... ازاي ؟
    1- تقدر تشتغل علي في البيت كنظام ترفيهي .
    2-تقدر تشتغل عليه في المكاتب المحاسبيه .
    3-تقدر تشتغل عليه في الشركات الكبري كنظام تكاملي للموظفين .
    4-تقدر تشتغل عليه بالدعايه و الاعلان و التصميم الهندسي وثلاثي الابعاد و الفيديو و الطباعه .
    5-تقدر تشتغل عليه في تصميم ويب مواقع .
    6-تقدر تستخدمه ك Server علي الشبكه العالميه .
    7-تقدر تستخدمه في البيوت الزكيه *

* نظام البيت الاليكتروني الجديد انتج في اليابان

كل ده و بنقول عليه نظام عقيم ........ أزاي ؟:hmmm:

6. بالنسبه للأخت رونه سألتني ازي ان الويندوز مبني بطريقه مختلفه عن الماك انا هاوضح عشان الي بده يعرف

بسم الله الرحمن الرحيم
    منقول
    مايكروسوفت ويندوز (بالإنجليزية: Microsoft Windows) هو نظام تشغيل رسومي ، من إنتاج شركة مايكروسوفت.
    بدأ كواجهة رسومية لنظام مايكروسوفت دوس عام 1985، واستمر كذلك حتى عام 1990 عندما أعلنت مايكروسوفت عن إطلاق النسخة المعدلة والمطورة المسماة Windows 3.0. وفي العام 1992 ظهرت الإصدارة 3.1 ثم تبعتها الإصدارة 3.11 ثم استمرت مايكروسوفت في تطوير وتحسين هذا البرنامج، حتى كان العام 1993 حيث ظهر ويندوز إن.تي وهو عبارة عن نظام مصمم للعمل كخادم في بيئة الشبكات الكبيرة. ثم وفي العام 1995 أطلقت أول نظام لها مستقل عن نظام مايكروسوفت دوس أطلق عليه اسم ويندوز 95 - و انقلب الحال وأصبح نظام - ثم ويندوز 98 في عام 1998 ونظامي ويندوز ميلينيوم و ويندوز 2000 خلال العام 2000 ثم ويندوز إكس بي في 2001، وويندوز 2003 المخصص للشبكات الكبيرة عام 2003. ثم ويندوز فيستا (الإسم الكودي لونجهورن) في عام 2007. وحاليا ظهرت النسخ التجريبيه من خادم 2008 (الإسم الكودي لونجهورن سيرفر (بالإنجليزية: Server)) وهو نظام تشغيلي خاص بالشبكات .

إصدارات مايكروسوفت ويندوز :
    تصف عبارة ويندوز كل أجيال منتجات أنظمة التشغيل التي أنتجتها مايكروسوفت ، ما عدا النظام الأول مايكروسوفت دوس بالطبع، هذه المنتجات مصنفة عامة في التالي:
    بيئة عمل 16 بت

الإصدارات المبكرة من نظام الويندوز كانت مجرد أنظمة تشغيل رسومية و أشكال من سطح المكتب، ربما لأنها بدأت من MS-DOS و استخدمتها في خدمات أنظمة الملفات. لكن الإصدارات المبكرة من الويندوز من فئة 16 بت احتوت على وظائف بعينها تقوم بتنفيذها أنظمة التشغيل.
    بيئة عمل 32 بت
    وجائت في الإصدارات الحديثه أو بمعنى أدق في إصدارات ويندوز مثل ويندوز 98 وملينيوم كبيئه رئيسه مع إبقاء إمكانية العمل ببيئة 16 بت ثم في ويندوز 2000 و إكس بي مع تقليل التوافقيه مع بيئة 16 بت وإن كانت مازلت بعض البرامج العامله بنظام 16 بت تعمل أيضا ً في ويندوز 2000 و إكس بي وأخيرا جاء ويندوز فيستا مشابها ً في التعامل مع بيئة 32 و 16 كما الحال في ويندوز 2000 و إكس بي إلا أن معظم البرامج قد أصبحت الان تعمل بتوافقية 32 بت ولم تعد هناك حاجه إلي 16 بت إلا أنها مازالت موجوده
    بيئة عمل 64 بت
    وعلى الرغم من سرعة تلك النظم التي تعمل تحت هذه البيئه إلا ان إنتشارها لم يكن أكثر من بيئة 32 بت ولكن ظهرت نسخة ويندوز إكس بي 64 (بالإنجليزية: Windows Xp 64 edithion

مايكروسوفت ويندوز
    مبني على MS-DOS: 1.02.03.03.1x9598ويندوز الألفية

مبني على إن تي: إن تي 3.1إن تي 3.5إن تي 3.51إن تي 4.02000ويندوز إكس.بيويندوز اكس بى 64 بتخادم 2003أ.ح.ق.فيستا

مبني على سي إي: سي إي 2.0سي إي 3.0سي إي 4.0سي إي 5.0سي إي 6.0الجوال

إصدارات مستقبلية: خادم 2008الخادم المنزلي"فيينا"

مشاريع أخري: نبتونناشفيلالقاهرةأو إس/2

أما الماك

ماك أو.إس عشرة (بالإنجليزية: Mac OS X و تنطق Mac O-S Ten) نظام تشغيل تطوره و تسوقه شركة أبل كمبيوتر منذ العام 1999 تحت أسم ماك أو.أس عشرة سيرفر 1.0. ثم في عام 2001 للأجهزة المنزلية بإسم ماك أو.أس عشرة 10.0. ويعمل على معالجات باور بي سي ومؤخراً معالجات إنتل، مبني على نظام بي إس دي ، الذي هو أحد أنظمة يونكس بالإضافة إلى النوية ماخ.

اول اصدار لماك أو.إس عشرة كان في مارس 2001.

الاختصار OS يعني (نظام تشغيل-Operating System) ويشير الحرف X في إسمه إلى الرقم عشرة بالأعداد الرومانية، فهو النسخة العاشرة من نظام تشغيل ماك أو إس، وبالرغم من أن التسمية توحي بأنه جزء من سلسلة تطوير Mac OS إلا أن للنسخة العاشرة تاريخ مستقل بشكل كامل تقريبا عن النسخ السابقة من ماك أو إس. من ناحية اخرى فان الحرف X يشير إلى انتساب ماك إلى عائلة يونكس التي أكثر اسماها تنتهي بحرف X مثل AIX, IRIX, A/UX, Sinix, HP-UX, Xenix Linux

التصميم :
    تصميم نظام ماك او اس عشرة مبني على اربع طبقات :
    • أكوا Aqua : واجهة المستخدم
    • هيكل الاطار Frameworks
    • نظام التصميم Grafik-Subsystem وهو Quartz ( تصميم 3D و 2D ) ايضاً OpenGL و QuickTime
    ماك او اس اكس أصدر بعد شراء شركة ابل نظام NeXTStep الذي بقواعده سهل امر تطور انظمة ابل بتكالبف رخيصة و تم وضع شروط النظام بشروط مفتوحة التي تم في وقت لاحق بعد اصدار 2.0 كنظام مفتوح .

وارجوا ان تكون عمت الفائده للجميع:aa_warda:

7. لا اعتقد هناك مجال للجدال في اي نظام هو الافضل
    نظام ماكنتوش افضل باعتراف الجميع و هذه نقظع واضحه جدا

بالنسبه لنظام الويندوز...اخدي شدمي فان تسمية النظام بالعقيم هذا امر غير صحيح
    نظام ويندوز يقوم بجميع الاعمال التي يقوم بها الماكنتوش و نفس الامر بالنسبه للينكس
    فهذا هو تعريف نظام التشغيل، هو برنامج عام يوفر البيئه لباقي البرامج لتعمل مع بعض
    و يمكنك كتابة اي برنامج من خلاله و منها متصفحات و مشغلات و برامج مكتبيه و العاب

الا ان الفارق اخي في الاستخدام
    ويندوز يزعجك بالفيروسات بعكس الماك(و لو ان رأيك ذلك بسبب الانتشار، يبقى هذا هو الواقع، لا فيروسات للماك)
    تعريف الاجهزه على الويندوز و تثبيت drivers يجعل من العمليه مرهقه و متعبه و انا استخدم ويندوز سبع سنوات
    عانيت من هالمسأله مثير علما ان مستخدم ويندوز اساسا
    عملية تثبيت البرامج بين الويندوز و الماك مختلفه، فهي على الماكنتوش سلسه و بسيطه

نادرا ما اجد نافذه للخل في الماكنتوش بينما على الويندوز لازم احصل لي كم error 605
    كل مره تقريبا و بعدين اضغط على سبعة عشر الفه OK حتى تنتهي المشكله و من بعد ذلك تباركنا
    مايكروسوفت بالطلب منا ارسال شكوى اليها من اخلال احدى النوافذ لتعمل ما الخطأ الحاصل
    بينما على الماكنتوش ، نادرا ما تجد مثل هذا الامر حتي انني لا اذكر اي مثال
    الا برنامج وحيد اعاني منه و يحمل نفس هذه المشكله على الماكنتوش
    انه برنامج الماسنجر فيا سبحان الله!!

الماكنتوش افضل في جميع المجالات
    و متفوق بشكل كبير في مجال الرسوم الاليكترونيه
    فهو مستخدم بشكل كبير لانتاج الفيديو ، الرسم ، الاعلانات ، الكتب و ما الى اخره
    بل انه الجهاز المعتمد من قبل شركات الوسائط المتعدده

الويندوز متفوق في امرين فقط
    الالعاب
    و برامج التجاره بشكل عام

تجد ان الويندوز معتمد للقيام بجميع اعمال المحاسبات و ترتيب المخازن
    بل يستخدم في اسواق البورصه و البنوك و حتى المطارات

و لا اعتقد ان ماكنتوش حاليا يستطيع اختراق عالم الشركات الكبرى
    لا اعلم ما هو السبب بالتحديد لكن اعرف ان هذا الواقع
    و هذا اعتراف من ابل. حيث ان على احدى صفحات موقعها
    تذكر و بترجمه حرفيه "اذا كنت تملك تجاره صغيره، فاستخدم ماكنتوش"
    اي انه لا ينفع للشركات الكبرى

من هنا تجد دعم المتاجر الصغيره:
    http://www.apple.com/business/

لكن لا يوجد مكان لدعم المتاجر الكبيره

نقطه احب اذكرها دائما
    هي انه بالنسبه لدعم العربيه على الماكنتوش و توزيع الحروف
    فانا مستخدم ويندوز اساسا و تعلمت الطباعه على لوحة مفاتيح ويندوز
    و من بعدها انتقلت الى الماكنتوش

اجد ان الكتابه بالعربيه على الماكنتوش اسهل و اسرع و لم اعاني
    من نسيان مواقع الحروف بل ان الحروف بنسبه كبيره في نفس الاماكن

رأيي هو ان لوحة المفاتيح على الماكنتوس بها اماكنيه لتحسين مواقع الحروف
    و خدمة اللغة العربيه، و رغم ذلك فاجد ان لوحة المفاتيح هذه التي بها اماكنيه للتحسين
    افضل من توزيع احرف مايكروسوفت

بالنسبه لدعم العربيه
    انا عانيت نفس المشكله على الويندوز
    البرامج لا تدعم العربيه
    الفلاش لا يدعم العربيه
    دريم-ويفر لا يدعم العربيه
    و عدة برامج على نفس المنوال و خصوص الطريقه في الكتابه عندما
    تنتهي بعلامه اخر الجمله، فتظهر العلام بداية السطه
    بدل ان تكون ؛
    التعجب!
    تكون
    !التعجب

المشكله من مصممي البرامج على النظامين فكلاهما لا يدعم العربيه!
    اي ابل و مايكروسوفت في نظامهم يدعمون العربيه لكن كتبة البرامج لا يقومون بذلك

8. حبيت اقول ان بالنسبه للاصدارات
    فنظام التاسع كان افضل بالاف المرات من نظام ويندوز95
    كان النظام بصراحه اضعف من الحالي، كانت عليه بعض الفيروسات(قليله مقابل النظام العاشر تقريبا لا يوجد)
    كان من الممكن ان يعلق(الويندوز كان يعلق كل يوم عدة مرات)
    كانت مشكلته قلة الدعم مع الويندوز، كان من الصعب فتح ملافات ويندوز على الابل
    بعكس الوضع الحالي اللي اي برنامج ممكن يفتح ملف مايكروسوفت اوفيس مثلا
    و لكن حتى ويندوز لا يستطيع التعامل مع الماكنتوش في ذاك الوقت

بالنسبه لبرنامج نكست ستيب فهو من قبل شركه اسسها ستيف جوبز
    مؤسس شركة ابل اساسا
    اما شراء ابل لهذه الشركه يعني ان البرنامج اصبح ملك ابل
    و الملايين التي دفعتها ابل اتت بثمارها فمن ذلك الوقت و حتى هذا اليوم
    ارتفع سهم ابل ما يقارب 1000مره كما ذكر احر المواقع
    يعني لو شاري سهم بريال صاروا الف ريال
    و شاري بألف ريال لو وصلت الى مليون ريال!!

نعم انه الاستثمار الذكي

9. اخي king انت شكل اخر system اتعاملت معاه هو Windows 98
    في ال Xp تعريفات ال Drivers سهله

اما في Vista فهي اسهل بكثير من اي نظام ... مايكروسوفت عملت في Windows Update خاصيه البحث علي افضل تعريفات لل Hardwares اي افضل دعم ... بس يلزمك انك تكون متصل بالنت

مش كده وبس ده كمان لو ظهر اي تطور في دعم ال Hardware من قبل الشركه تقوم Vista بأخبارك وتحديث لل New Software
    في أسهل من كده

اما الماك لو مفيش تعريف يبقي عليك العوض ومنه العوض وحاول تبيع جهازك لحد تاني

10. انا تعاملت مع جميع النسخ الا فيستا اللي الكل يذم فيه و محد مدحه
    و انا اذم فيه
    اخوي شراه و مو راضي يشتغل مع الواير ليس عندي
    الماكنتوش يشتغل عن طريق شبك الاسلاك
    ويندوز اكس بي يشتغل عليه ويار ليس
    اكس بي ثاني يشتغل واير ليس

الا الفيستا موب راضي يشتغل
    للعلم لا اذكر ان قمت باي اعدادات لاوافق بين هذي الجهازين(ibm and toshiba)
    و عملوا بشكل سليم
    الفيستا اظطرينا نفتح له خط انترنت بروحه لأن مافي فايده موب راضي يشتغل مع الواير ليس

تعال قول لي بعدين من يحتاج الى تعريفات

انا استخدمت
    windows 3.x
    windows 95
    windows 98
    windows xp
    بالاضافه الى ms-dos

هاها احسن واحد كان دوس
    كان شغال صح، سريع، ما يتعطل حسب ذاكرتي

ما اذكر اذا استخدمت ويندوز ملينيوم او الفين
    اعتقد استخدمت الفين

11. انا مش فاهم كلامك الظاهر انك مهنج
    بص ياخي انت لو امامي لجعلت تقتنع بالفعل و الرؤيه بقوه الفيستا

المهم بص ع الصور واظن انها ممكن تفهمك شويه عن الفيستا

مش مهم انك عندك Vista المهم انك تفهم Vista

12. ازاي الوايرليس مش شغال ..... الظاهر انك محتاج مساعده ...

و انا في الخدمه:aa_okik:

13. مادري انت ليش حاط لي الصوره
    جاوب سؤالي

دريمر ويفر، فلاش،
    و برامج اخرى كلها فيها عربي ام لا<؟
    هي غير موجوده على ماكنتوش و لا لقيت الدعم على الويندوز
    جميعها باستخدام التحايل و استخدام عدة برامج لنقل النص و المسألة
    تتحول الي مسأله مرهقه تمنعك من استخدام اللغه العربيه

و اذا انت في الخدمه يالله علني

عندي راوتر d-link 604+
    شغال بسلك على ماكنتوش
    و لاسلكي مع جهازين توشيبا و اي بي ام ويندوز اكس بي
    الجهاز اللي عندي لابتوب hp حديث جدا مثبت عليه الفيستا
    لا يتصل باللاسلكي، و اذا اتصل ينقطع كل ثلاث دثائق او اقل
    فلا فائده من استخدامه

14. مرحبا
    أخوك أستخدم الماكنتوش في سنة ١٩٩١م أو ١٩٩٢م وأيامها النظام بالعربي حتى الورد بوسيسر بالعربي محمي بقطعة تسمى «دنغل» وأخوك اللي آدخل الماكنتوش في العمل وكنت على مستوى الثقة عند المسئوليين... إلى أن جاء مدير آخر وغير على قولتك من BMW إلى KIA لا وبعد من النوع التجميع أيامها... بعد كم سنة أقتنع أن كلامي كان صح... لكن تم تغير الأجهزة من التجميع إلى البراند نيم، هذا اللي قدرت اسويه.

عني شخصيا أستخدم البراند نيم بنظام الويندوز منذ أكثر من ١٢ سنة بحكم ولعي بمحاكي الطيران لا وشريت ماكنتوش بس ماطول معاي يمكن ٢٠ يوم وبعته!!! لكن الأهم أني فعلا تحولت منذ شهرين للماك بشرائي iMac ومن أسبوع شريت ماك بوك برو... يالله تبريد خاطر :aa_smile:

وسلامتك
    عيدك مباوك

15. يا ناس من أنتم لكي تحكموا على الأنظمه هل هي ضعيفه أم قويه أن العيوب التي ذكرتموها في نظام التشغيل الويندوز مع احترامي الشديد تافه ولاتسمى بعيوب بل تسمى ملاحظات .

العيوب هي الأخطاء البرمجيه الحاده التي تسبب بانهيار الأنظمه والتي تسبب أبضاً الضرر للجهاز الحاسب الألي وغيرها الكثير من الاخطاء الحاده هذ تسمى عيوب

ضعف الدعم الجيد للغه العربيه ليست عيباً في نظام بل هذه ملاحظه عليه

تذكروا أن اكثر نظام في العالم استخداماً هو الويندوز بجميع اصداراته صحيح أن الماك افضل بكثير ولكن تذكروا أن الويندوز يحتوي على الكثير من البرامج الممتعه

أتعجب من تحدث ناس العجيب على ويندوز فستا يتحدثون وكأنهم شركه عملاقه منافسه تمتلك نظام تشغيل جباره منافسه للفستا من أنت يا سيد من اجل أن تحكم على هذه الانظمه أنت مجرد مستخدم من العالم الثالث مع احترامي الشديد للجميع

لو كنت تمتلك نظام من صنعك ينافس الفستا لكانت الكفه معك ولكنك لاتملك أي شئ سوى النقر المزدوج على أيقونه في سطح المكتب ولسان يتحدث عن عيوب هذه الانظمه (رحم الله امرء عرف قدر نفسه)

ويندوز فستا كتب بأكثر من 50000000 سطر برمجي

أنت ماذا كتبت .....؟
    أنا لا أدافع عن ميكروسوفت ولكن ادعو إلى أن يعرف الواحد منا قدر نفسه قبل أن يحكم على انظمه عملاقه كل الماك والفستا

16. انت موب غلطان
    انت الف مره غلطان انا اعلم ليش

انت كلامك صحيح من ناحيه علميه...من نحن عشان نحكم ...كل واحد و تخصصه

لكن اذا المنتج مسوق للمستخدم من العالم الثالث او غيره
    و ما اعجبه في الاستخدام...يعني النظام سيء

ليش؟
    لأن النظام فشل في هدفه....ما هو هدفه؟
    ان يكون نظام للمستخدم المنزلي او الفرد في العالم الثالث
    يعني اذا ما نفعني و ما عجبني لا انا و لا غيري من الدول المتقدمه(النسبه للماك هناك اعلى بكثير من العالم الثالث على فكره..اهما افهم)
    يعني فشل في تحقيق هدفه....
    و الشركات تفتر و تقوم بابحاث تستهلك الالاف من الاموال من اجل اخذ رأي المستخدم و العيوب اللي يشوفها عشان التصحيح
    و قارن بين اللي يستخدمون الويندوز و زعلانين و بين الماك و زعلانين....و اذا كان العدد بيكون في صالح الماك لأن مستخدمي ويندوز اكثر
    اخذ بالنسبه اخوي ولا تزعل

بالنسبه لتطور الويندوز
    في تطور كبييييير في الويندوز خصوصا عند اكس بي...صار افضل بكثير جدا جدا
    لكن حتى الان يتفوق عليه الماك بالاجماع....ولا موقع ولا محلل قال عكس ذلك
    بالعكس في ناس تذم....و في ناس تذم في الفيستا بشكل لدرجة انهم يقولون خلك على الاكس بي احسن
    و هؤلاء من مَن يستخدمون ويندوز فقط محد قاعد يتكلم عن ماكنتوش كخيار
    لدرجة اني الغيت فكرة تثبيت فيستا على جهازي و اختيار اكس بي

17. اخي الكريم Object ..

أنا كتبت الموضوع منذ فترة .. ولم أعلق على المداخلات لأنها معظمها كانت مداخلات محترمة ..
    وإبداء الرأي أمر أحترمه .. لكن مالا أحترمه فعلاً .. هو إنقاص قدر المرء أياً كان .. سواء عني أنا شخصياً أو عن أي عضو
    في منتدى ماك ارابيا .. ومداخلتك الأخيرة هنا اجبرتني بالرد لأدافع عن الأعضاء قبل أن أدافع عن نفسي ..

فتحملني شوي .. لكن مداخلتك هي السبب .. فإذا أردت اللوم .. فأرجو لوم نفسك في بادئ الأمر ..

نحن أمة لنا رأي ووجهة نظر .. ويجب على الجميع سماعه .. سواء أنت أو غيرك .. ولا نخاف لومة لائم ..
    نحن أمة لنا عقل نفكر مثلنا مثل الغرب الذي لا تريد أن تحاول مجرد المحاولة في النقد لهم لأنك تظن نفسك أقل منهم في كل شيء ..
    لذا اصبحت فعلاً في نظري ونظرنا .. أقل منهم .. لمجرد أنك تصدق الغرب بأننا من العالم الثالث واقتنعت أنت بذلك فاصبحت للأسف
    في العالم الثالث فعلاً
    !! لكننا نحن واعضاء ماك ارابيا كلهم ليسوا كذلك .. فنحن لسنا في هذا العالم الذي تنتمي إليه ..
    بل نحن مثلهم إن لم نكن أفضل منهم ..

والله سمها ما شئت .. عيوب .. أخطاء برمجية .. في النهاية النتيجة واحدة !!!!!
    والويندوز لا يتخلى عن هوايته في الإنهيار (وهذه ليست شهادتي .. فالجميع يشهد ذلك والأفلام الدالة على ذلك والاثباتات منتشرة في الإنترنت) لذا فهو أمر تكلمت عنه أنا شخصياً كثيراً ولا أجد داعي لتكراره ..

أشعر أنها كلمة حق أُريدَ فيها باطل !!

نعم .. مثله مثل أي سيارة عادية تفتقر لمميزات الرفاهة والفخامة .. فهي منتشرة أكثر ..
    مثله مثل سيارة نيسان بيك آب المنتشر أكثر من سيارة المرسيدس ..

برامج الماك المدمجة مع النظام ممتعة أكثر !!!
    عن ماذا تتكلم يا هذا ؟؟

أنا شخص ليس من العالم الذي تنتمي له حضرتك .. لي رأي وأقوله دون خوف ..
    ومن أدب الحوار أن تحترم رأيي وتعقب عليه دون تجريح !!

من أنا ؟؟

هذا أنا !!
    (اضغط على كلمة هذا أنا رجاءً لكي تعرف من أنا!!)

أيضاً اضيف معلومة يمكن اعضاء المنتدى لا يعلمون عنها .. ولم أحب ذكرها .. ولكن ...
    لكي تعرف من أنا .. فبالإضافة إلى المقابلة التي أجريت معي من قبل موقع حسن للخطوط العربية ..
    ذكرت فيها أنني مصمم جرافيك .. ولكن قبل أن أكون مصمم ..  فأنا مبرمج في الأصل ..
    أنا أول ما اتمتت دورة البرمجة باستخدام لغة GW-Basic يا اخي Object .. هذه اللغة البسيطة التافهة !!
    قمت بتصميم لعبة فضائية من هذه اللغة لنظام DOS يا اخي Object !!
    بدائية كانت (تشبه لعبة الآتاري القديمة) لكنني نفذتها كأول مشروع لي بعد اتمامي للدورة !!
    قمت بتصميم برنامج لعزف الموسيقى باستخدام هذه اللغة .. وإصدار صوت التون الخاص بلغة الموسيقى
    في وقت لم يكن للكمبيوتر بطاقة صوت !!!!!!!

أيضاً قمت باستخدام البرمجة في الماكنتوش كذلك ..
    لذا فأنا لو تكلمت عن البرمجة .. فأنا أعرف ما أقول .. وأعرف أو لدي فكرة في كيفية قيام صانعوا البرامج العملاقة
    ببرمجة برامجهم .. فهي ليست معضلة لو أردنا القيام بذلك .. ممكن تكون بالنسبة لك معضلة ضخمة لأنك صنفت
    نفسك في عالم لا يفقه سوى الاستخدام دون أن يكون له الحق في انتقادهم .. فهم أسياد بالنسبة لك !!

هذا أنا .. لكن سؤالي ..

من أنت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل لأنني لا أمتلك نظام تشغيل من صنعي لا يحق لي انتقاد الأنظمة؟
    إذا هذا تفكريك أقول الله يشفيك ويهديك !!

هنا دليل واضح على ضعف النظام .. أرجو من أخي ابوبكر .. وهو مبرمج برامج للنظامين .. ماك ويندوز .. (وهو عضو معنا في ماك ارابيا)
    أن يعقب على هذه العبارة ويخبرك كيف أن الماك يحتوي على أقل من هذا الرقم الكبير الذي وضعته لبرمجة ويندوز فيستا ..
    ويخبرك كذلك كيف أن عندما يصنع برنامج للماك والويندوز معاً .. تكون سطور الأوامر البرمجية للماك أقل بكثير من الويندوز !!
    الذي كأنني أشعر بأنك تفتخر به !!.. فهو قدرك !!

كتبت رأيي .. وانظر للمداخلات والقراءات الهائلة لهذا الموضوع .. وأنظر كيف أيدني بشدة معظم الأعضاء ..
    لأنهم يعرفون حقيقة هذه الشركة التي تدعى مايكروسوفت !!!!

إذا كنت تعتقد أنك قدرك ضئيل أمام هذه الأنظمة التي صنعها بشر (وهم ليسوا معصومين عن الخطأ) .. فالتزم الصمت أفضل لك ولنا !!!
    أما نحن فلنا عقل ولسان وننتقد من نشاء .. مهما كان عظمه عند تفكيرك الشخصي .. فهو ناقص ولا ضرر في توجيه إنتقاد له سواء
    شركة مايكروسوفت أو شركة أبل نفسها ..

ختاماً ..
    أطلب منك إلتزام أدب الحوار .. وعدم تقليل شأن أي عضو .. وبالذات أنت اخي Object ..
    فليس لديك إسلوب في المداخلة سوى الضحك والتقليل من شأن الأعضاء ..
    وكلامك كله مردود عليه ..

في المرة القادمة .. لو قمت بتقليل شأن أي عضو أياً كان فسأقوم بحذف مشاركتك .. أرجو أن تلتزم أدب الحوار ولا تقلل من شأن
    أي عضو .. بل أنك أقل قدراً منهم لأنهم طرحوا رأيهم .. أما أنت فلم تطرح رأيك لأنك تعتبر نفسك أقل من هذا العالم الذي يصنع وينتج ..
    لكن لو نظرت حولك .. ودرست تاريخ أمتك .. ورأيت الأوضاع الحالية التي يعيشها العرب .. لعرفت أن هناك أسباب لتأخرنا في اللحاق بالركب الصناعي والتقني ..

منها أنت وأمثالك ..

هداك الله .. والله يشفيك إن شاء الله ..

18. إذا إحنا في موقعنا الخاص بالماكنتوش اللي انشيء لكي نتكلم عن الماك بحريّة، يجي من يقول مايحق لنا نبين مزايا اجهزة الماك ونظامها، إذاً أين نذهب لكي نتكلم بحرّية؟!

يذكّرني اخونا Object بعضو (غير عربي) في ماك الامارات تدخل عندما ذكرت في مداخلة لي بأن تكنولوجيا الماكنتوش متطورة عن غيرها فقال في اول مداخلة له في الموقع على الاطلاق بأننا أناس مجانين وجميع مستخدمي الماكنتوش ينتمون لتنظيم يلقنهم مايقولون وان أبل قد غسلت ادمغتنا… وغيرها من التفاهات فماذا يظن ردّنا على هذا الكلام إلا الاستخفاف بتفكيره!

أخي Object لابأس بأن ترد في مداخلاتك على ماهو مكتوب ولكن اعلم بأننا عاشرنا الماكنتوش لعقود ونؤمن بقدرات وكفاءة اجهزة الماك ونحن كذلك لانخفي عيوب الماكنتوش هنا في الموقع ولانداري على شركة ابل عندما تخطيء وياما اخطئت الشركة في امور التسويق والانتاج والدعم ولكننا معاصرين للماكنتوش ونظامه من اول ماظهر في عام ١٩٨٤ وماخذلنا هذا النظام في يوم من الايام.

لذا وعندما يأتي مستخدم ماكنتوش جديد نحن نحاول ان نضعه على الطريق الصحيح في استخدام الماكنتوش ويستطيع ان يسألنا مايشاء دون ان نمّل من الردود مهما كثرت ولكن ان تقول معلومات مغلوطة عن الماكنتوش وانت في اول استخدامك للجهاز مثل مداخلة الاخ Shadmy رقم ٦٦ فتوقع الرد يكون مجزياً.

اخي abdullafx مقارنتك بين نظامي ماكنتوش وويندوز في محلها وكأنك تتحدث مابخلدي.

19. أنا سوف اعرف بنفسي بكلريوس علوم حاسب ألي من جامعة الملك عبدالعزيز بجده بتقدير ممتاز برمجت بلغة السي والسي بلس بلس والسي شارب والأسمبلي لدي عدة دورات في مجال الحاسب الأن سوف احضر الماجستير في علوم الحاسب الألي

وأنت تقول مصملي لعبة تشتغل على نظام الدوس والذي يسمعك كأنك بنيت نظام اليونكس أنا لم احقر نفسي ولاحقرتكم ايضاً انا قلت الحقيقه
    مع أحترامي الشديد لك
    نحن نريد فعل لا قول لانريد كلام في الهواء أنت تتحدث كئنك تملك شركه لها برمجياتها وأعمالها العظيمه أسألك بالله هل يوجد برنامج عربي منتشر حول العالم وناجح الجواب بطبع لا

أنا لأأ أحقركم ولكن أنا ادعو أيضاً إلى العمل لا قول العبارات الفارغه في الهواء.

أنا أدعوا بأن نبني انفسنا ونتطور ونصبح أفضل من الغرب .

لاتتحدث يا اخي بعبارات براقه على انك أفضل من الغرب في المجال العلمي لا فلنقول الحقيقه ولانعيش في أوهام

وبنسبه لمداخلة هذا العضو الغير عربي أرى ان كلامه صحيح أنتم تنتظرون منتجات أبل كأنه وحي من عند الله ومبهرون بها لأبعد الحدود وهو على حسب علمي رأكم كما رأى سكان قريه في العصور الوسطى مبهورون من مصباح كهربائي

أنا لم اقصد بجملتي هذه ويندوز فستا كتب بأكثر من 50000000
    بانه نظام جيد بل كان الشاهد من الكلام هو أنظر ماذا تفعل الأمم وماذا نفعل نحن (لعبه في الدوس مع انها بدايه جيده)؟!

أنا لدي ويندوز أكس بي وهو معي منذ سنتين لم اجري عليه أي نوع من أعادة التهيئه ولم اواجه فيه اي نوع من المشاكل قالما المشاكل التافهه الصغيره والتي لاتسمى مشاكل المستخدم هو المتسبب بانهيار الانظمه النظام كالسياره أذا لم تقوم بصيانتها سوف ينهار ويتعطل عليك
    وقولك أكثر نظام أستخداماً هو الويندوز كل السياره هذا لشعبيته الكبيره وبرامج الويندوز اكثر بكثير من برامج الماك يا شخص
    أنا ادعو يا اخوان إلى بناء نظاااام عربي مسلم نفتخر به و
    أنا أدعو كل الاخوان إلى المشاركه العلميه والعمليه لا بلكلام العقيم الذي لايقدم ولا يؤخر لبناء نواة البرمجه العربيه وأن لانعتمد على الغرب وننتظر الوحي من أبل أو مكروسوفت

فلننظر منظور الحقيقه لا المنظور الذي يدعي نحن افضل من الغرب في المجال العلمي
    العالم العربي ضعيف من الناحيه العلميه ويجب تطويره لابنتقاد الاخرين

20. هل هذا رأيك فينا؟ جزاك الله خير.

حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...
جاري تحميل الصفحة...