1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

تقرير ما القادم في مؤتمر WWDC 2015: تحديث انظمه التشغيل iOS 9 و OS X 10.11، موسيقى أبل و الكثير

الموضوع في 'الأخبار والنقاشات' بواسطة M2, بتاريخ ‏07-06-2015.

  1. #1 M2, ‏07-06-2015
    آخر تعديل: ‏07-06-2015
    [​IMG]

    مؤتمر أبل السنوي للمطورين في جميع أنحاء العالم WWDC 2015 على وشك الانطلاق. غدا الاثنين 8 يونيو، سنشاهد المديرين التنفيذيين للشركة على خشبة مسرح Moscone Center في سان فرانسيسكو لتقديم خارطة الطريق السنوية لشركة آبل من البرمجيات والخدمات والأجهزة.

    تقليديا، استخدمت أبل المؤتمر لتقديم تحسينات كبيرة على نظام تشغيل iOS للأيفون، الآيباد، والآيبود تتش، فضلا عن نظام تشغيل ماك OS X إلى جانب الخدمات الجديدة. وبطبيعة الحال، 2015 لن يكون مختلفا. أبل قامت بإعداد نسخة جديدة من نظام التشغيل iOS 9 ، و إطلاق OS X 10.11 ، وايضا خدمه الموسيقى الجديده "Apple Music موسيقى أبل" وهي خدمه تدفّق الاغاني streaming على أساس Beats Music، وتحديثات لساعة أبل.

    تقرير من موقع 9to5mac

    iOS 9
    نظام التشغيل iOS 9، قد يكون الموضوع الأكثر أهمية في المؤتمر. مئات الملايين من الناس يستخدمون أجهزة الايفون و الايباد كل يوم، ولقد أدركت أبل أن الوقت قد حان لخطوة الى الوراء من التركيز على تغيير المميزات الى تحسين التجربة الأساسية. مع نظام التشغيل iOS 9، أبل تستعد لإصلاحات، داخل الجهاز-تحسينات لخفض أحجام التطبيقات، ودعم أفضل للأجهزة القديمة. لكن المميزات الجديدة ليست غائبة تماما.

    ios_9_sf_2.jpg

    واجهة المستخدم + خط جديد:

    ووفقا لمصدر استخدم نظام التشغيل iOS 9، ان نظام التشغيل الجديد يشبه الى حد بعيد نظام التشغيل iOS 8. ومع ذلك، كما قيل لنا أن بعض الألوان قد تحولت قليلا عبر النظام، بما في ذلك اختيار رموز التطبيق. أبل إعادة تصميم أيضا سيري Siri نسخة iOS أن تكون لها شكل موجة ملونه أقرب إلى واجهة المستخدم من سيري في ساعة آبل. وقد خططت أبل أيضا تعديل الواجهة مع خط سان فرانسيسكو الجديد من ساعه أبل. وقيل لنا ان الخط على OS X و iOS هو مستدير قليلا وهو الأمثل تماما للعرض على الشاشه الكبيره. ويسمى الخط البديل على OS X و iOS بـ
    "San Francisco Rounded".


    الأداء، والجودة وتحسينات الاستقرار + تصليح الاخطاء:

    مع العديد من التغييرات داخل النظام، الموجّهة نحو سهولة الاستخدام، السرعة، والكفاءة، من المقرر لنظام التشغيل iOS 9 تحسين التجربة الكلية للمستخدمين للأيفون، الآيباد، والآيبود تتش. وقد ركز مهدسين أبل بشكل حاد على إصلاح الخلل، وتحسين النوعية، والحد من الأعطال، وتقلص أحجام الملفات عبر النظام. وكما قيل لنا، هناك "تركيز هائل" لضمان تحسين الاستقرار للمستخدم مع نظام التشغيل iOS 9.

    الخرائط Maps:
    maps-transit.jpg

    مع نظام التشغيل iOS 9، أبل تخطط لأول التغييرات الكبيرة في تطبيق الخرائط منذ تحديث واجهة المستخدم في عام 2013 مع نظام التشغيل iOS 7. أهم تغيير سيكون إضافة خدمة اتجاهات وسائل النقل الجماعي. وهذه الميزة تسمح للمستخدمين التنقل عن طريق خطوط الحافلات ومترو الانفاق والقطارات، وإلى المطار عن طريق تطبيق الخرائط، على غرار طريقة التي تعمل بها جوجل عندما قدمت بيانات تصل حتى خريف 2012. الصور التي في الاعلى تبين كيف من المرجح أن تظهر ميزة النقل ، ولكن مع الخطوط المحدثة قليلا. هناك إضافة عرض النقل و تخطيط الرحلة. هذه الميزة ستكون صالحة للاستعمال في الصين، وسان فرانسيسكو ونيويورك وتورونتو ولندن وبرلين وباريس؛ أبل تعمل على البيانات لطوكيو وبوسطن،
    وغيرها من المدن.


    "Rootless بلا جذور"، iCloud Drive، و "واي فاي موثوق" تحسينات الأمن:
    - Rootless بلا جذور: لمنع البرامج الضارة، وزيادة سلامة الملحقات والحفاظ على أمن البيانات الحساسة، وRootless يمنع حتى المستخدمين في المستوى الإداري القدرة على الوصول إلى بعض الملفات المحمية على أجهزة أبل. وتقول المصادر أن Rootless سيكون ضربة قوية لمجتمع الجيلبريك على نظام التشغيل iOS.

    - iCloud Drive آي كلاود: جعل تطبيقات المزامنة أكثر أمنا للمستخدمين، أبل في عملية تحويل التطبيقات الأساسية مثل الملاحظات، التذكير، والتقويم إلى iCloud Drive ، بعيدا عن استنادها على IMAP. سيؤدي ذلك إلى تحسين مزامنة المحتوى عبر الأجهزة، بما في ذلك تحسين التشفير وأسرع للمزامنة.

    - Trusted Wi-Fi واي فاي موثوق: قيل لنا أن الميزة الجديدة أطلق عليها اسم "Trusted Wi-Fi" هي في التطوير لإطلاقها في أقرب وقت من هذا العام، إلا أنه يمكن تأجيل اطلاقها الى العام المقبل . Trusted Wi-Fi سوف يسمح لأجهزة نظام التشغيل iOS للاتصال بالرواتر اللاسلكية المأذون بها دون اتخاذ تدابير أمنية إضافية، ولكنه يؤسس اتصال لاسلكي مشفرة بشكل أكبر من الرواتر الغير موثوق بها.

    تقسيم الشاشة للتطبيقات في الأيباد:

    ipadprosplitx.jpg

    كانت مخططه لنظام التشغيل iOS 8.0 في العام الماضي، تقسيم الشاشة للتطبيقات في الايباد من المحتمل ان يرى النور لاول مرة مع نظام التشغيل iOS 9. وهذه الميزة تتيح للمستخدم تشغيل اثنين من التطبيقات جنبا إلى جنب ومشاركة المحتوى بينهما. على سبيل المثال، يمكن للمستخدم فتح تطبيق مع صفحة متصفح الويب المفتوحة من جهة أخرى. و السماح لاثنين من نفس التطبيقات أن تكون مفتوحة. على سبيل المثال، قد يرغب المستخدم لعرض علامتي تبويب سفاري منفصلة جنبا إلى جنب.

    Apple Pay مدفوعات أبل:
    سمعنا أن أبل تخطط لتوسيع Apple Pay إلى كل من المملكة المتحدة وكندا، مع بنك لويدز كشريك على الجانب البريطاني. ربما أبل ستعلن عنها في المؤتمر WWDC.

    تطبيق HomeKit:
    homekit.png

    أبل تخطط للإعلان عن تطبيق جديد يسمى المنزل Home، وذلك بعد إطلاق الأجهزة الداعمه لHomeKit في هذا الاسبوع. التطبيق الرئيسي الجديد تسمح للمستخدمين لإكسسوارات HomeKit المعتمدة لإنشاء غرف افتراضية، إعداد وتركيب الاكسسوارات، والبحث عن الجديدة لمنازلهم. التطبيق يعمل مع Apple TV بحيث يمكن للعملاء الوصول والتحكم في أجهزتهم من خارج منازلهم.



    التكمله قريبا
     
  2. OS X 10.11

    [​IMG]


    بعد التجديد الكبير لواجهة المستخدم في العام الماضي مع OS X 10.10 يوسمايت، أبل سوف تطابق النظام مع 9 iOS والعودة إلى الأساسيات مع OS X 10.11. ستركز الترقيه القادمة لبرامج الماك على التحسينات الأساسية لسهولة الاستخدام والأداء والأمن. و يطلق على النظام الجديد داخل أبل بإسم "جالا Gala"، ولكن الاسم التسويقي سيكون على إسم مكان في ولاية كاليفورنيا لم يتم بعد الكشف عنه. وبطبيعة الحال، سيكون هناك بعض المميزات الجديدة، بما في ذلك مركز التحكم Control Center. الترقية من المرجح أيضا ان يتماشا مع نظام التشغيل iOS من خلال جلب مزايا الخرائط المذكورة أعلاه والتحسينات على iMessage .


    واجهة المستخدم + خط جديد:
    OS لن يكون من دون تغييرات إضافية على واجهة المستخدم. مثل نظام التشغيل iOS 8 الذي طابق في الشكل نظام التشغيل 7 iOS، وسوف يقوم OS X 10.11 بتنظيف بعض من الزوايا الذي لم يمسها تصميم التجديد اليوسمايت. بالإضافة إلى ذلك، مطابقة نظام التشغيل iOS 9، الواجهة الجديدة من المرجح أن تلتقط خط سان فرانسيسكو المستدير شبيهه من خط ساعة أبل.

    Control Center مركز التحكم:
    [​IMG]
    سيتضمن OS X الجديد بعض المميزات الجديدة لمستخدمي الماك. قيل لنا أن أبل قد قامت باختبار مركز التحكم Control Center للماك، الأمر الذي سيؤدي إلى قائمة جديدة على اليسار من شاشة الماك. باستخدام غطاء شفاف أقرب إلى مركز الإعلام على الجانب الأيمن، ومركز التحكم سيستضيف خيارات سريعة للضوابط والسطوع، والصوت،و الميديا، وايضا زر لإغلاق أو وضع جهاز الماك إلى النوم. إذا وصل مركز التحكم في الواقع على OS X، سوف يحصل هناك شعور أكبر من التشابه بين كل من iOS و OS X.

    "Rootless بلا جذور" iCloud Drive و "واي فاي موثوق" تحسينات الأمن:
    تخطط أبل أيضا لإدخال "Rootless بلا جذور"iCloud Drive آي كلاود درايف، و "Trusted WiFi واي فاي موثوق بها" تحسين الوضع الأمني للماك تم ذكره أعلاه في iOS ، على الرغم من أن صدور هذه المميزات سوف تختلف في تاريخ نزولها. خلافا لـ iOS ، تقول المصادر أن "Rootless بلا جذور" يفترض أن يتم تعطيلها على OS X.
     
  3. #3 M2, ‏07-06-2015
    آخر تعديل: ‏07-06-2015
    موسيقى أبل Apple Music

    cuebeats.png

    إلى جانب ترقيات انظمة التشغيل الرئيسية جديدة في كل من iOS و الماك، أبل تستعد للكشف عن خدمة البث الموسيقى على اساس Beats Music في مؤتمر WWDC. ومن المرجح أن تكون الخدمه متكاملة مع 8.4 iOS، والتي ستنطلق في أواخر يونيو. لدعم هذه الخدمة الجديدة، أبل على الإستعداد أيضا لتحديث الاي تيونز 12.2 لOS X و الويندوز، و تحديثApple TV.


    البث في السحابة + المميزات:
    خدمة بث الموسيقى ستعتبر عنصرا أساسيا من آبل لإعادة تصميم تطبيق الموسيقى في الإيفون، الآيباد، والآيبود تتش. تطبيق الموسيقى الجديد سيأخذ عدة مميزات من خدمات المنافسين ومشغل الموسيقى الخاصة لأبل على ماك، و الاي تيونز. تطبيق الموسيقى لديه قسمين رئيسيين:
    "قوائم التشغيل Playlists"و"الموسيقى الخاصة My Music" وسوف يتم ملؤها من الموسيقى المخزنة على الإيفون، الآيباد، والآيبود تتش و من السحابة مع خدمة البث الجديدة .

    498239298.png
    في قوائم المسارات، يبين تطبيق الموسيقى الأغاني التي يتم تخزين في السحابة و الاغاني المخزنه على الجهاز. كما هو الحال مع
    تطبيق Beats Music الحالي، وسوف يكون للمستخدمون القدره على البحث في مكتبة iTunes كامله ومن ثم اختيار بث المسارات، وإضافتها إلى المكتبة و إلى قوائم التشغيل. خيار البحث الجديد هو عالمي بحيث يمكن البحث المسارين القائم على السحابة وتلك المخزنة على الجهاز نفسه.
    مع تطبيق الموسيقى الجديد، سيكون للمستخدمين قائمة لتنظيم المحتوى من قبل الفنانين الألبومات والأغاني، الموسيقى والفيديو، الأنواع، الملحنين، والمصنفات.

    [​IMG] [​IMG]

    السعر والتجربة المجانية


    بينما أبل قد خططت أصلا لإطلاق الخدمة بـ 8$ شهريا اقل من المنافسين، رفضت شركات انتاج الاغاني السعر، وسوف يكون بـ10 دولارا في الشهر. وهذا يتطابق مع سعر تطبيق Spotify و Beats Music الحالية. أبل ستقدم التجربه المجانيه لمده بين شهر و 3 اشهر.

    البلدان المتوفرة

    للمرة الأولى منذ سنوات عدة، أبل ستركز على ضمان أن تكون العروض الموسيقية الجديدة على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم. في حين Beats Music متوفرة فقط في الولايات المتحدة، تقول المصادر أن Apple Music الجديد ستطلق قائمة طويلة للدول. هذا من المرجح أن تشمل المناطق الرئيسية مثل كندا والمملكة المتحدة، والأخبار من الصفقات يشير إلى أن روسيا قد تكون أيضا على لائحة الاطلاق.

     
  4. ساعة أبل Apple Watch
    applewatchstainlesssteelblack.jpg

    مع إطلاق ساعة أبل في الأسابيع الأخيرة، فمن غير المرجح أن أبل لديها الإصلاحات الكبرى لنظام تشغيل الجهاز. ولكن تغييرات كبيرة في طريقه عمل التطبيقات على الجهاز تأتي مع مجموعة أدوات تطوير البرمجيات.


    مجموعة أدوات تطوير البرمجيات SDK :
    توقع تشغيل تطبيقات ساعه أبل أسرع بكثير، وأكثر سلاسة، و أكثر موثوقية في خريف هذا العام. أبل تخطط لإطلاق أول بيتا من مجموعة أدوات تطوير البرمجياتSDK في المؤتمر. هذه الأدوات تسمح لمطورين ساعه أبل تثبيت التطبيقات مباشرة على الساعه ويمكن الاستفادة من أجهزة الاستشعار، والتاج الرقمي، وقوة المعالج. حاليا، تطبيقات WatchKit يتم تشغيلها على الايفون الخاص بك ونقل البيانات إلى الساعه عبر البلوتوث.
     
  5. [​IMG]

    يمكنكم مشاهده البث المباشر يوم الاثنين 8 يونيو الساعه 8 مساءاً بتوقيت السعوديه
    عن طريق APPLE TV
    او اجهزه الماك عن طريق متصفح سفاري موقع أبل الالكتروني


    مواقع التواصل الاجتماعي لموقعنا ستقوم بالتغطيه المباشره
    صفحة الفيس بوك
    صفحة تويتر

     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...