1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

تقرير نظام التشغيل iOS 9 مع سيري المطور، خرائط النقل، تعدد المهام في الأيباد وأكثر

الموضوع في 'الأخبار والنقاشات' بواسطة M2, بتاريخ ‏10-06-2015.

  1. #1 M2, ‏10-06-2015
    آخر تعديل: ‏16-09-2015
    [​IMG]

    في مؤتمر WWDC 2015 ، كشفت أبل عن iOS 9 أحدث نسخة من نظام تشغيل الهواتف المحمولة. نظام التشغيل iOS 9 يهدف إلى تحسين نظام التشغيل iOS 8، تركيز النظام على أربعة مناطق: الذكاء، التطبيقات، تعدد المهام في الايباد، والأساس.

    مع نظام التشغيل iOS 9، اصبحت أجهزة iOS أكثر ذكاءاً واستباقية بفضل تطوير و تحسين ميزات سيري Siri و خاصية البحث Spotlight الجديده واصبحت تجربة الايباد أفضل من أي وقت مضى مع إضافة تعدد المهام Multitasking ، سيسمح للمستخدمين تشغيل تطبيقين اثنين في وقت واحد على نفس الشاشة. التطبيقات المدمجة مثل الملاحظات Notes و الخرائط Maps اكتسبت ملامح جديدة، وهناك التطبيق الجديد الذي أعلن عنه الاخبار News، وتمت إعادة تسمية دفتر الحسابات Passbook إلى المحفظة Wallet.
    الأهم من ذلك، تحسينات اضافيه في الأداء من عمر البطارية، حيث تصل إلى ساعة واحدة في وضعيه الاستخدام العادي، وتصل إلى ثلاث ساعات مع وضعيه توفير الطاقة الجديده. نظام التشغيل iOS 9 يعمل على جميع الأجهزة التي تدعم نظام التشغيل iOS 8.

    سيري Siri
    siri-inline2.jpg

    سيري الجديد أكثر فعالية، يدرك السياق، ويمكن أن تقدم لكم المزيد من المعلومات من أي وقت مضى. على سبيل المثال، إذا كان الشخص يجري كل صباح سيري يمكنها أن تقدّم الموسيقى للاستماع عند توصيل سماعات الاذن. الموسيقى حساسة السياق وتعتمد على الزمان والمكان، لذلك إذا كان الشخص في السيارة سيري قد تقدّم الكتب الصوتية أو بودكاست بدلا من الموسيقى اذا كان هذا الشخص يفعلها عادةً. اذا شخص ما اتصل بك ورقمه غير موجود في دفتر العناوين، سيري يمكن الآن البحث من خلال بريدك الإلكتروني لمعرفة ما اذا كان يمكن تحديد هذا الشخص. إذا حصلت عليه، فسوف تعرضه (شاهد الصوره في الاسفل).
    [​IMG]


    البحث Spotlight
    [​IMG]

    كما تم تحديث نظام التشغيل iOS 9 مع نافذة جديده البحث Spotlight، والذي يقدم التطبيقات أو الأسماء الاكثر استخداماً، وصلات بضغطه واحدة إلى الاماكن القريبة والأخبار العاجلة. هناك أيضا واجهة برمجية لتطبيق البحث الجديد، وهو ما يعني أنه يمكن الآن سحب المحتوى من داخل التطبيقات. عند الضغط على المعلومه. يتم الوصول إلى ميزة البحث الجديدة عن طريق تمرير الاصبع الى يسار الشاشة الرئيسية HOME.

    مع البحث الجديد و ميزات سيري، أبل ركزت على الخصوصية. كافة هذه البيانات ستكون مجهولة ولا ترتبط بمعرّف أبل Apple ID،
    و لن تتشارك مع أبل أو خدمات طرف ثالث و ستكون مجهولة المصدر مع معرّف عشوائي.


    التطبيقات المدمجة: الملاحظات Notes و الخرائط Maps


    عندما يتعلق الأمر إلى تطبيقات، حصل التطبيقان الخرائط Maps و الملاحظات Notes على تحديثات كبيرة. يتضمن في الملاحظات خيارات جديدة التنسيق واضافه القوائم checklists، وأدوات الرسم (شاهد الصوره في الاسفل)، إلى جانب القدرة على مشاركه المذكرات. التطبيق سيكون متاح على الماك، الآيباد، والايفون.
    ios9-logo-features-notes-app.jpg

    الخرائط Maps اكتسبت اتجاهات النقل transit الجديده التي يمكنك مشاهده خطوط النقل في المدينة، من الحافلات إلى القطارات إلى محطات مترو الأنفاق.
    [​IMG]
    يتم دمج الاتجاهات في خيارات النقل، مما يسمح للمستخدمين للحصول على الاتجاهات خطوة بخطوة بين محطات النقل. تم دمج سيري أيضا في النقل، بحيث يمكن للمستخدمين سؤال سيري للوصول الى الموقع عن طريق خيار النقل. اتجاهات النقل transit موجوده لعدد محدود من المدن (ِشاهد الصوره في الاعلى)، بما في ذلك 300 مدينه في الصين.

    تطبيق الاخبار News
    [​IMG]

    كما أعلنت أبل التطبيق الجديد
    الاخبار News
    . التطبيق، مثل Flipboard، يأخذ المحتوى من مصادر مثل the New York Times ،ESPN Politico، Conde Nast والأخبار المحلية، وتقدمها مع طباعة غنية وصور جميلة. يمكن للمستخدمين أيضا متابعة مواضيع محددة ترغب في قراءتها. التطبيق الجديد سيتوفر في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا.

    تحديثات خاصه بالأيباد
    [​IMG]

    الآيباد حصل على بعض التحديثات الحصرية في نظام التشغيل iOS 9، بما في ذلك تعدد المهام Multitasking و لوحة المفاتيح الجديده QuickType. يمكن للمستخدمين الآن مشاهده التطبيقات على جانب الشاشة في ميزة جديدة تسمى "SlideOver"، الذي تجمع التطبيقات في إطار مثل ملاحظات والبريد الالكتروني والرسائل و اختيارها بحركة سريعة.
    [​IMG]
    كما يتيح تعدد المهام Multitasking للمستخدمين وضع اثنين من تطبيقات بجانب بعضها البعض مع SPLITVIEW. بالإضافة إلى ذلك، هناك أيضا ميزة صورة داخل الصورة التي تسمح لك مشاهدة الفيديو من تطبيق في حين العمل على تطبيق آخر، مثل مشاهده البريد الإلكتروني. معظم هذه الميزات متوفرة لجميع انواع الايباد، SPLITVIEW متاحه فقط لباد 2 الهواء.
    [​IMG]

    مميزات تعدد المهام الجديدة ستكون متاحة على الايباد اير و الاير2 و الايباد ميني2 و ميني3.اما ميزه تقسيم الشاشه SPLITVIEW ستكون متاحه في الايباد اير2 .


    وقد تم تحسين الأداء وعمر البطارية في نظام التشغيل iOS 9، مع وضعيه الطاقة المنخفضة الجديده التي يمكن إطالة عمر البطارية لمدة 3 ساعات. قامت الشركة أيضا بتحديث ميزة تحديث البرامج لها، وتحسين الوقت المستغرق لتحميل آخر تحديثات البرامج الخاصة بها. بالإضافة إلى ذلك، فقد خفضت أبل المساحة الحرة اللازمة لتحميل نظام التشغيل iOS 9، من 4.6GB إلى 1.3GB.

    [​IMG]
    أعلنت شركة آبل تحديثا لمدفوعات أبل Apple Pay، واصبح بإمكانك اضافه بطاقات الولاء والائتمان للمتاجر وبطاقات السحب الآلي لخدمة الدفع. مثل متاجرKohl's, JCPenney و BJ's . و Apple Pay سوف تطلق في جميع أنحاء المملكة المتحدة في شهر يوليو

     
    أعجب بهذه المشاركة que
  2. مع iOS 9 "سيري" تكتسب عملية إعداد جديدة مصممة خصيصا لصوتك!
    [​IMG]

    مع نظام التشغيل iOS 9، ستتم مطالبة المستخدمين للتحدث بسلسلة من الأوامر بمجرد تمكين ميزه
    "Hey Siri" جعل المساعد الشخصي الذكي اكثر براعه في فهم صوت الشخص.


    بعد تنزيل تحديث نظام التشغيل iOS 9، ميزه "Hey Siri" ستكون متوقفه. و لتشغيلها على المستخدمين الذهاب الى الإعدادات Settings ، ثم العام General ثم Siri سيري، و تمكين "Hey Siri" وسوف تبدأ أجهزتكم بعملية الإعداد.

    أبل قامت بإعلام المستخدمين أن الإعداد الجديد سوف يساعد Siri سيري بالاعتراف بأصواتهم عند استخدام ميزه "Hey Siri" .

    للأجهزة الحالية، "Hey Siri" تتطلب ايفون أو آيباد موصلة بالكهرباء. ولكن مع السلسلة المقبلة من الايفون 6S، وكذلك الايباد برو،
    "Hey Siri" ستكون مستمعة دائما لك، وذلك بفضل المعالج الثانوي M9 المبني في المعالج A9.

    إعداد "Hey Siri" بسيط جدا، عملية من خمس خطوات حيث يجب على المستخدمين التحدث بعدد من الأوامر. إذا لم يستطع الايفون أو الآيباد السماع بشكل صحيح ، سوف يطلب من المستخدم التحدث مرة أخرى.

    سابقا، في نظام التشغيل iOS 8، يتم تمكين "Hey Siri" من دون عملية الإعداد. في بعض الأحيان، فإن وظيفة الصوت لا تعمل بشكل صحيح، وتستغرق عدة محاولات. يفترض لعملية الإعداد من أبل الجديده بمعالجة بعض من مشاكل نظام التشغيل iOS 8.



     
  3. أبل تكشف عن التسعيرة الجديدة للتخزين السحابي iCloud لجميع البلدان

    قامت ابل بتحديث صفحة وثيقة دعم تسعيرة آي كلاود iCloud التخزين السحابي، لتكشف عن الاسعار الجديدة لجميع البلدان.

    إذا قمت بشراء خطة شهرية قبل 16 سبتمبر 2015، سيتم ترقية حسابك تلقائيا. إذا كنت حاليا على خطة سنوية، فسوف تستمر في التجديد السنوي في نفس المعدل. إذا قمت بتحديد خطة شهرية جديدة، فالخطة السنوية الخاصة بك لن تكون متاحة.

    يمكنك ترقية تخزين آي كلاود من الايفون، الآيباد، الآيبود، الماك، أو PC، ويمكنك اختيار ما مجموعه 50 GB و 200 GB، أو 1 TB.
    بعد الترقية، سوف ترسل أبل الفواتير الشهرية. شاهد التسعير الشهرية لكل بلد في الرابط ادناه.

    iCloud storage pricing

    في السعودية
    [​IMG]
    Saudi Arabia (ريال)
    50 جيجابايت: 3.69 ريال
    200 جيجابايت: 10.99 ريال
    1 تيرابايت: 36.99 ريال

    [​IMG]

     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...
جاري تحميل الصفحة...