1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

تقرير استعراض من المواقع العالميه للنظام الجديد OS X El Capitan

الموضوع في 'الأخبار والنقاشات' بواسطة M2, بتاريخ ‏16-06-2015.

  1. [​IMG]

    خلال مؤتمر أبل للمطورين WWDC15 في الأسبوع الماضي، عرضت شركة أبل OS X 10.11 El Capitan ، أحدث نسخة من نظام التشغيل الماك القائم فيها. في ذلك الوقت، قدمت شركة آبل البرنامج للمطورين المسجلين وإلى ممثلي وسائل الإعلام. استعراض وسائل الاعلام نزل على شبكة الإنترنت، مما يتيح لنا في ماك ارابيا لتقديم آراء معمقة حول OS X ال كابيتان.

    لقد جمعنا بعض التفاصيل من أفضل النصائح لأجل إعطاء القراء هنا في الموقع نظرة على OS X ال كابيتان من وجهة نظر الناس الذين استخدموه بشكل واسع على مدى الأسبوع الماضي. كل هذه الاستعراضات تستحق القراءة بالكامل لمعرفه مميزات OS X ال كابيتان المبني على OS X يوسمايت.


    Lauren Goode من موقع Re/code:
    أبرز ميزة في OS X ال كابيتان هي انقسام مشاهده الشاشه Split View: الآن، يمكن تشغيل تطبيقين منقسمين على كامل الشاشة. أخيرا! مثلا تطبيق البريد و تطبيق TweetDeck جنباً إلى جنب على مدار اليوم، على كامل الشاشة، دون الحاجة إلى سحب النوافذ يدويا الى مكانه. بطبيعة الحال، كانت هذه الميزه متوفره في نظام التشغيل ويندوز "المفاجئة" لسنوات.

    [​IMG]

    Jim Dalrymple من موقع The Loop:
    أنا استخدم البريد Mail كثيرا. للأسف، لقد كانت هناك بعض المتاعب في الآونة الأخيرة مع البريد على يوسمايت، يحصل على تعليق أثناء التحقق من اتصال IMAP، خصوصا بعد أن تشغيل الكمبيوتر من وضع السكون Sleep. كل ما اطلبه في ال كابيتان هو اصلاحه.
    والخبر السار هو أنه أفضل بكثير في هذه النسخة التجريبية من نظام التشغيل. وقالت ابل ان البريد في ال كابيتان يوفر محرك محسّن IMAP، لذلك أنا متفائل جدا. لم يتوقف البريد عن العمل حتى الآن وأنا استخدمه خلال الأسبوع - وهذا علامة جيدة.

    Lance Ulanoff من موقع Mashable:
    الاختلافات بين أبل OS X يوسمايت وال كابيتان خفيفة بحيث غالبا ما تشعر وكأنه واحد من تلك الألغاز التي تجعلك تبحث عن الاختلافات 11 بين الصورتين. كان النظر في يوسمايت انه نظام مجدد، وهذا ليس شيئا سيئا، ولكن أفضل طريقة لتلخيص تحديث أبل للنظام هو: إذا كنت تحب يوسمايت، سوف تحب ال كابيتان، أيضا. [...]
    عدلت أبل أداء النظام لتحسين أوقات تحميل البريد وإطلاق التطبيق، ولكن كان من الصعب بالنسبة لي أن أقول الفرق. هل يبدو سريع؟ نعم. هل يبدو اليوسمايت أيضا سريع؟ نعم. لاحظت خلل واحد في البيتا غير متوقع عندما نفذت ذاكرة النظام في ال كابيتان.

    Darrell Etherington من موقع TechCrunch:
    الآن، أضافت أبل الكثير من العضلات لتطبيق الملاحظات Notes في 10.11، وتحول إلى منافس أفضل بكثير ليس فقط لتحرير النصوص، ولكن لأشياء مثل تطبيق Evernote أيضا. يمكنك دمج الصور وملفات PDF والفيديو والوسائط الأخرى في الملاحظات عن طريق السحب والإفلات.
    التنسيق يضمن أنه يمكنك إنشاء عناوين، أنماط الفقرة، و النص العريض او المائل ويمكنك ارفاق صورك من تطبيق الصور Photos مباشرة. محتوى مفتوح من التطبيقات الأخرى مباشرة في الملاحظات أيضا، وذلك باستخدام قائمة المشاركة عبر OS X، وحتى إضافة أشياء مثل مواقع الخرائط وجداول البيانات وأكثر من ذلك. المجلدات تبقي الأمور أكثر تنظيما، وتوفر الصور المصغرة سهولة التعرف على ما هو داخل الملاحظة من قائمة الشريط الجانبي عند ارفاق الوسائط بها.

    ElCapitanNotesImage.jpg

    Dieter Bohn من موقع The Verge:
    لماذا تختار حلول أبل في ال كابيتان؟ لأنها متكاملة بإحكام. الخرائط تتحدث إلى الملاحظات، التقويم يتحدث إلى البريد، وجميعهم يتحدثون إلى البحث Spotlight. كل تلك الترابطات والمحادثات الرقمية يمكن أن تدفعكم بمهارة لاختيار تطبيقات أبل بدلا من كل ما تم استخدامه من قبل. فكر في الأمر على انه استمرارية Continuity، ولكن داخل الكمبيوتر بدلا من ما بين الأجهزة. وكل ذلك يعمل بشكل جيد للغاية.

    Dana Wollman من موقع Engadget:
    بعض من التحديثات المفضلة لدي في سفاري Safari، على الرغم من أن العديد يجادل بأن هذه التحسينات ليست ضرورية. في الواقع، يبدو أن بعض المميزات المقدمة موجوده بالفعل في كروم Chrome، وغيرها من المتصفحات المتنافسة. على سبيل المثال، هناك الآن خيارا لتحديد علامة التبويب الذي تشغل الصوت. من هناك، يمكنك ضغط على زر كتم الصوت في علامة التبويب نفسها، أو انقر فوق رمز مكبر الصوت في شريط العنوان. الخيار الأخر المفيد عندما يكون الصوت قادمه من علامات تبويب متعددة - مثلا تشغيل اغنية من بث مباشر، وظهور إعلان فيديو تلقائي في علامه تبويب آخرى. بالضغط على أيقونة الصوت في شريط URL، يمكنك ان ترى قائمة من كافة علامات التبويب المشغلة للصوت ويمكنك كتم الصوت الذي يزعجك.
    ربما الميزة الجديدة المفضلة هي إضافة المواقع المثبتة. انها نوع من تشكيل شريط الإشارات المرجعية إلا أنها هنا أفضل: علامات التبويب هذه لا يمكن أن تكون مغلقة، وتبدو وكأنها أزرار منكمشة، و تأخذ مساحة أقل بكثير من علامة تبويب العاديه.
    [​IMG]

    Rene Ritchie من موقع iMore:
    بفضل API CoreSpotlight الجديد، يمكن للمطورين الآن جعل المحتوى في تطبيقاتهم، بما في ذلك الوثائق، والرسائل، وأكثر من ذلك، متاحة للبحث Spotlight أيضا. وهذا يعني أنه سوف يكون أسهل للعثور على ما نبحث عنه، بغض النظر عن مكانه الموجود فيه.

    جربت LaunchBar و Alfre و Quicksilver ولكن كان Spotlight دائما المكان الذي اذهب اليه. يوسمايت جعله بشكل ملحوظ أكثر فعاليه، و الان يمكنك الكتابه باللغة الطبيعية ونتائج المحرك الجديدة قدمت وعودا لجعلها جزءا لا يتجزأ من تجربة الماك. أنا أتطلع إلى استخدامه الكامل عندما يأتي في الخريف القادم.
    elcapitannaturallanguagesearch.jpg

    موقع Macrumors اضاف فيديو قصير عن النظام:


    حاليا OS X 10.11 El Capitan متاحة للمطورين المسجلين. أبل لديها الخطط لإطلاق البيتا للعامة في يوليو، وبعد ذلك مع الإصدار العام في الخريف القادم.
     
    أعجب بهذه المشاركة bousaid
: El Capitan

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...