1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

خبر متصفح فايرفوكس الآن يحظر كافة إصدارات أدوبي فلاش تلقائيا

الموضوع في 'برامج وتطبيقات ماك' بواسطة M2, بتاريخ ‏14-07-2015.

  1. [​IMG]

    أضافت موزيلا كافة إصدارات أدوبي فلاش حتى أحدث إصدار 18.0.0.203 إلى قائمة الممنوعة في متصفح فايرفوكس.

    اكتشف باحثون في الأمن نقاط الضعف في الإصدارات الأخيرة من أدوبي فلاش التي لم يتم تصحيحها بعد من قبل أدوبي لكن يتم استغلالها.
    وفي محاولة لحماية مستخدمي فايرفوكس من الضرر على شبكة الإنترنت، أضافت موزيلا الإصدار الحالي من أدوبي فلاش وكافة الإصدارات السابقة إلى قائمة الممنوعة للمتصفح.
    القوائم الممنوعة هي ملحقات المتصفح، والإضافات والمكونات الأخرى التي يتم حظرها تلقائيا باستخدام فايرفوكس إما مباشرة أو في بعض الأحيان من الإضافات، من خلال وضع "اسأل للتفعيل".
    يؤثر ضعف الفلاش جميع الإصدارات من برنامج Flash على أنظمة ويندوز، لينوكس وماكنتوش.

    فايرفوكس يعرض رسالة تحذير على صفحة إدارة الإضافات أن الفلاش هو عرضة للخطر. كما ترون في الصورة اعلاه، تم تعيين Shockwave Flash لـ"اسأل للتفعيل" "ask to activate" وليس حظره بشكل دائم.
    الفرق بين "اسأل للتفعيل" و "لا تفعيل" هو أن الفلاش لم يتم حظره تماما مما يعني أن محتويات الفلاش لا يزال من الممكن الوصول إليها في المتصفح. في حين يتطلب نقرة إضافية، فإنه يضمن ان المواقع لا يمكن استغلال الثغرة الأمنية تلقائيا دون تدخل من المستخدم.

    فايرفوكس يعرض تحذيرا في المتصفح كلما كان هناك جزء من محتويات الفلاش على صفحة الويب.
    [​IMG]
     
    أبو فيصل و maazzn معجبون بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...
جاري تحميل الصفحة...