محلول تثبيت ويندوز على هارديسك خارجي من نظام الماك

• هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  • تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.
02-08-2015
20
2
1
22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لو سمحتم انا معي جاهز ماك برو هارديسك 128 جيجا ، ولاني احتاج الويندوز كثير بالإستعمال بجانب نظام الماك فأحتاج للويندوز يكون موجود ولانه الأنظمة الوهمية غير عملية والهارديسك مساحته ما تكفي ، ابغى طريقة اني اثبت ويندوز على هارديسك خارجي وكل ما احتاج الويندوز اشبك الهارديسك على الجهاز ، بس بدون ما يشتغلو مع بعض ، يعني الويندوز يقلع لحاله لانه الرامات ما تتحمل

ساعدونا لو سمحتم !!

احمد صلاح

Latinooo
طاقم الإدارة
13-01-2009
2,028
372
317
Sault Ste Marie, MI USA
ahmedbasmair.com
مستخدم للماك منذ
2008
النظام
OS X
هل انتقلت من PC
نعم
Facebook
macarabia
اللي اعرفه انه ما تقدر تشغل الويندوز من هارديسك خارجي بدون ما يشتغلوا مع بعض. لا البوت كامب يقبل هذا و لا الويندوز و لكن ممكن عن طريق rEFIt, rEFInd

انا ما جربته للويندوز و لكن جربته للينكس و سبب لي مشاكل من البطئ لانه بسحب كثير من الهارديسك الخارجي و بالتالي يحتاج الى طاقة.

الحل اللي اشوفه انك تزيد الهارديسك حق الماك برو و ان شاء الله يكون تمام. او انك تركب النظام عادي في الجهاز و لكن اي حفظ للملفات او غيرها للنظامين يكون في هارديسك خارجي.

اتمنى انه يكون وصلت ، و ان شاء الله الشباب يفيدوك اكثر

الإعجابات: Nader Ibraheem
02-08-2015
20
2
1
22
يعطيك العافية اخوي ما قصرت بس حسب معلوماتك الماك ريتنا اقدر ازيد الهارديسك فيه ولا لا ؟ لاني سمعت الريتنا ما يتعدل عليه !!؟الهارديسك يكون ملتحم باللوحة الأم على ما اظن
- ان شاء الله يكون في طريقة للتنصيب الويندوز على الهارديسك الخارجي ...

آخر تعديل:

احمد صلاح

Latinooo
طاقم الإدارة
13-01-2009
2,028
372
317
Sault Ste Marie, MI USA
ahmedbasmair.com
مستخدم للماك منذ
2008
النظام
OS X
هل انتقلت من PC
نعم
Facebook
macarabia
صحيح كلامك و لكن الزيادة او التغير اللي ما تقدر عليه هو الرام و معالج الشاشة، اما الهارديسك فتقدر

هذه الطريقة من موقع ifixit
https://www.ifixit.com/Guide/MacBook+Pro+13-Inch+Retina+Display+Mid+2014+SSD+Replacement/27849

02-08-2015
20
2
1
22
اها اشكرك يا خوي .. يعطيك العافية
حسب علمك كم سعر الهارديسك SSD الـ 480 جيجا ؟

احمد صلاح

Latinooo
طاقم الإدارة
13-01-2009
2,028
372
317
Sault Ste Marie, MI USA
ahmedbasmair.com
مستخدم للماك منذ
2008
النظام
OS X
هل انتقلت من PC
نعم
Facebook
macarabia
يعتمد على نوع الشركة المصنعة مثلا في سكان ديسك ١٢٠ دولار او اكثر ، و في شركات اخرى مثل سامسونج ٣٠٠ دولار و انت طالع :)

فتحتاج الى البحث و تأكد انه يعمل مع الماك بوك