خبر 10 مميزات جديده في تحديث الواتس أب بالتفصيل

  • كاتب الموضوع M2
  • تاريخ الإنشاء

M2

المدير
طاقم الإدارة
31-05-2014
1,477
277
317
32
مستخدم للماك منذ
2013
النظام
OS X Mavericks
هل انتقلت من PC
نعم
#1
wahtsapp.png


قامت ال WhatsApp بتحديث تطبيقها لنظام التشغيل iOS مع عدد قليل من الميزات الجديدة والمفيدة. في حين أن بعض من هذه الميزات موجودة في نسخة الأندرويد، في حين تظهر مجموعة من العناصر الجديدة في نظام التشغيل iOS بشكل حصري في الوقت الراهن.


1. جعل الدردشه مقروءة او غير مقروء: ميزة مثل البريد في iOS، وهذا مفيد خصوصا في الحالات عندما تكون مشغول وغير قادر على الرد على رسائل معينة. يمكنك اختيار لوضع علامة على المحادثة (للمجموعة أو الشخص المفرد) إما مقرؤءة أو غير مقروءة بتمرير الاصبع إلى اليمين. وذلك لا يؤثر على حالة الرساله تم التسليم أو قُرِئت (الصحين الرمادي أو الأزرق) للمرسل. النقطة الزرقاء لغير مقروءة مرئية لك فقط. سابقا كان التمرير بالاصبع الى اليمين يعطي خيار لحذف المحادثة.
Photo ٦‏-٨‏-٢٠١٥ ٢ ٢٦ ١٩ م.png


2. كتم الدردشة الفردية: واحدة من المميزات الجديده المفضلة لتطبيق WhatsApp هذه الميزه التي نحتاج إليها لتتيح لك كتم صوت المحادثات الفردية. حتى الآن، ال WhatsApp يسمح لك لكتم دردشات المجموعات. الإصدار المحدث يتيح لك تخصيص اشعارات الدردشة لكل جهة اتصال، لذلك سوف تعرف الآن من نغمه الرسالة من هو المرسل.
يمكن إجراء التغيير بطريقتين بتمرير اصبعك الى اليسار > المزيد> كتم الصوت
أو بالضغط على معلومات الاتصال > كتم الصوت

Photo ٦‏-٨‏-٢٠١٥ ٢ ٢٦ ٢٦ م.png
Photo ٦‏-٨‏-٢٠١٥ ٢ ٢٦ ٥٦ م.png


بعد الضغط على كتم الصوت سيظهر لك المدة التي تريدها للكتم - 8 ساعات - اسبوع واحد - سنه وحده
و لتخصيص نغمه للشخص ادخل على معلومات جهة الاتصال > الإشعارات المخصصة

Photo ٦‏-٨‏-٢٠١٥ ٣ ٠٩ ٥٩ م.png
Photo ٦‏-٨‏-٢٠١٥ ٢ ٢٧ ٠٥ م.png


3. النسخ الاحتياطي لمقاطع الفيديو : سابقا كان النسخ الاحتياطي (BACKUP) للمحادثات و الصور اما الان تم اضافه الفيديو. كل ما عليك القيام به هو الذهاب إلى الإعدادات> الدردشات والمكالمات> نسخ احتياطي للدردشات وتمكين خيار تضمين الفيديو.
Photo ٦‏-٨‏-٢٠١٥ ٢ ٣١ ٠٦ م.png


4. مشاركة الموقع: يمكنك الآن مشاركة موقعك أو الأماكن القريبة من خرائط أبل مباشرة الى الواتس أب. الخريطة المصغرة في الدردشه اصبحت أكبر في نسخة نظام iOS الجديد.
5854.png


5. تحميل الرسائل القديمة تلقائيا: ميزة أخرى وهي ليست موجوده حتى الآن في اصدار الأندرويد. لم تعد تحتاج إلى اختيار خيار لتحميل الرسائل السابقة ضمن المحادثة. كل ما عليك القيام به هو الحفاظ على التمرير وسوف تتحمل الرسائل تلقائيا.


6. استخدام البيانات لاتصال الواتس أب: توجد هذه الميزة بالفعل على نسخة الأندرويد. فإنه يتيح لك إجراء مكالمات عبر الإنترنت من التطبيق بتكلفة بيانات أقل. يمكننا أن نتوقع نوعية الاتصال منخفضه. يمكن إجراء التغيير من إعدادات> الدردشات والمكالمات> تمكين الاستعمال القليل للبيانات.

7. تعطيل معاينة الرسالة show preview: يمكنك تعطيل معاينه نص الرساله في إشعارات الرسائل الجديدة، لتوفير الخصوصيه لتجربة المراسلة.
يمكن إجراء التغيير من إعدادات> الاشعارات> تعطيل معاينة الرسالة.
Photo ٦‏-٨‏-٢٠١٥ ٢ ٤٧ ١٤ م.png


8. قص الصور والفيديو: قد أعيد تصميم ميزه قص الصور والفيديو. فإنه يتيح لك الآن تدوير الصورة في زوايا مختلفة.

9. مشاركة جهات الاتصال: الإصدار الجديد يتيح لك ارسال الارقام مباشرة من جهات الاتصال الى الواتس أب.

Photo ٦‏-٨‏-٢٠١٥ ٣ ٠٠ ٥٣ م.png


10. دعم أفضل لVoiceOver.


 
الإعجابات: que and احمد صلاح

mohamed668

عضوية ذهبية
08-09-2013
118
17
22
مستخدم للماك منذ
2013
النظام
OS Yosemite
هل انتقلت من PC
نعم
#2
شكراً لك على المعلومات