1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

تقرير كل ما تريد معرفته عن OS X El Capitan

الموضوع في 'الأخبار والنقاشات' بواسطة M2, بتاريخ ‏22-08-2015.

  1. [​IMG]

    OS X El Capitan

    التحديث القادم من أبل لنظام التشغيل OS X لأجهزة ماكينتوش

    لمحة عنه:
    تم تقديم OS X ايل كابيتان في WWDC يوم 8 يونيو قبل موعد الاصدار النهائي في خريف 2015.


    المميزات:
    تحسينات كبيرة في الأداء
    البحث اصبح أفضل في Spotlight
    تحسين إدارة النوافذ المتعددة
    تجديد تطبيق الملاحظات
    تقنية الرسومات Metal

    علامة تبويب كتم الصوت في سفاري

    ما الجديد:
    OS X 10.11 ال كابيتان، الذي قدم في المؤتمر العالمي للمطورين يوم 8 يونيو، هو الإصدار المقبل من OS X، تم بناؤه على المزايا والتغييرات في التصميم التي قدمت مع OS X يوسمايت. OS X ال كابيتان قد يبدو وكأنه اسم غريب، ولكن من المفترض أن يسلط الضوء على مكانه OS باعتباره التحديث الذي يجلب تحسينات تحت غطاء
    OS X يوسمايت.


    في الحياة الواقعية El Capitan (ال كابيتان) هي واحدة من التكوينات الصخرية الأكثر شعبية والمعلم التي يقع داخل منتزه يوسمايت الوطني. وتم اطلاق اسم"ال كابيتان" على OS X 10.11 ليعكس نظام تسمية OS X المستمر منذ فترة طويلة الذي يتم استخدامه للدلالة على التحديثات التي هي التحسينات على التحديثات السابقة، ويسير على خطى من ليوبارد / سنو ليوبارد و الأسد / جبل الأسد.



    مع ال كابيتان، ركزت أبل على مجالين رئيسيين: تجربة المستخدم والأداء. تحسينات على إدارة الإطار، والتطبيقات، والبحث Spotlight على تعزيز الطريقة التي نستخدم بها أجهزة الماك ، في حين الإضافات تحت الغطاء مثل تقنية الرسومات Metal لجعل الاعمال اليومية مثل إطلاق التطبيقات بشكل سريع.

    ال كابيتان لديه نفس شكل اليوسمايت، ولكنه يشمل خط جديد --- San Francisco. ميزة إدارة الإطار في OS X، مراقبة المهمة Mission Control، تم تجديده في نظام التشغيل الجديد، وإدخال Split View ميزة جديدة بنفس ميزة تعدد المهام في نظام التشغيل iOS 9 على جهاز الآيباد، ويسمح لاثنين من تطبيقات لملء الشاشة لاستخدامها في نفس الوقت جنبا إلى جنب.

    البحث Spotlight، اكتسب وظائف أعمق ومصادر أكثر، ويدعم إدخال اللغة الطبيعية في ال كابيتان. وقد اكتسب متصفح سفاري Safari ميزه تثبيت المواقع للسماح للمستخدمين الدخول للمواقع المفضلة على شريط التبويب، وهناك زر كتم الصوت جديد ومفيد الذي سوف يسمح بكتم كل الصوت القادم من سفاري أو بسهولة تحديد علامات التبويب المشغله للصوت.

    البريد Mail يدعم الإيماءات على غرار نظام التشغيل iOS الجديدة لإدارة الرسائل، بالاضافة الى الاقتراحات الذكية الذي سيتعرف على الأسماء والأحداث، والسماح باضافتها بسرعة إلى جهات الاتصال والتقويم. عندما تكون في وضع ملء الشاشة، هناك أيضا أدوات للتعامل مع رسائل البريد المتعددة في وقت واحد.

    [​IMG]

    الصور Photos يكتسب دعما لملحقات تطبيقات الطرف الثالث لتحرير الصور من متجر تطبيقات الماك ، وتم تطوير تطبيق الملاحظات Notes، مثل الكثير من التطبيق لنظام التشغيل iOS 9. وسوف يدعم القوائم، والمحتوى من التطبيقات الأخرى مثل سفاري أو الخرائط، و مرفقات المتصفح.

    بالنسبه للأداء، إضافة Metal لتحسين السرعات عبر الماك من خلال تعزيز تقديم الرسومات على مستوى النظام. مع تحسينات الرسومات والتعزيزات أخرى، العديد من التطبيقات القياسية تؤدي بشكل أفضل، و الألعاب والتطبيقات المحترفه سترى تعزيز مهم في أدائها.

    Spotlight
    [​IMG]


    في كل OS X إل كابيتان و iOS 9، تم تحسين البحث. يمكن لـ Spotlight الآن اعطاءنا نتائج من كثر من مصدر للبيانات، وعرض الطقس، والاسهم، والرياضة و النتائج، ومشاهده الفيديو في نافذة البحث. على سبيل المثال البحث عن "الطقس في مدينه كوبرتينو" "Weather in Cupertino" ، سوف يظهر درجة الحرارة الحالية مع التوقعات الأسبوعية، في حين أن البحث عن الأسهم مثل "AAPL" سوف يعطيكم سعر السهم الحالي.

    [​IMG]

    يظهر في النتائج الفيديو على الويب أيضا، الى جانب مصادر البيانات الموجودة مثل ويكيبيديا، الأخبار، التعاريف، و بحث Bing . الأهم من ذلك، Spotlight اكتسبت أيضا دعم للاستعلامات بواسطه اللغة الطبيعية. في iOS 9، يمكنك الكتابة إلى Spotlight وكأنك تتحدث إلى سيري.



    "Documents I wrote in the last month" "المستندات التي كتبتها في الشهر الماضي" سيتم إحضار المستندات اللازمة، وكذلك أمر مثل "Files Eric sent me last week" "ملفات اريك أرسلها لي الأسبوع الماضي" أو "Emails from Bob last month""رسائل البريد من بوب في الشهر الماضي." هذا تحسن كبير على قدرات البحث Spotlight في OS X يوسمايت، التي اقتصرت على الكلمات الرئيسية المحددة. هذا النوع من البحث باللغة الطبيعية يتوفر في Finder الباحث وMail البريد وحتى تمتد إلى أوامر بحث معقدة نوعا ما مثل
    "presentation I worked on yesterday that contains budget" "العرض الذي عملت عليه أمس يحتوي على الميزانية".


    [​IMG]


    هناك تغيير صغير لكنه مهم متاح في Spotlight إل كابيتان - النافذة متغيرة الحجم. في يوسمايت، حجم Spotlight ثابت، ولكن في إل كابيتان، يمكنك جعل الإطار البحث Spotlight أكبر أو أصغر لعرض بالضبط ما تريد أن ترى.


    إدارة الإطار Window Management

    MISSION CONTROL
    [​IMG]

    MISSION CONTROL هو ميزة إدارة الإطار في OS X . يمكن الوصول إليها من التطبيق أو من خلال ضغط F3 على الماك، فإنه يعرض جميع التطبيقات المفتوحة على الماك ويسمح بتنظيمها في أماكن مختلفة. في إل كابيتان، MISSION CONTROL أكثر نظافة، وتصميم أكثر انسيابية لتسيرع تنظيم الاطارات.

    [​IMG]

    بدلا من إنشاء سطح مكتب جديد لتنظيم الإطارات، فمن الممكن الآن سحب الإطار إلى الجزء العلوي من الشاشة لإنشاء مساحة سطح المكتب جديد تلقائيا. انه تغيير طفيف، ولكنه يجعل إدارة الكثير من التطبيقات بشكل أسرع قليلا.




    SPLIT VIEW
    [​IMG]
    مع SPLIT VIEW تقسيم العرض، فمن الممكن تشغيل اثنين من التطبيقات جنبا إلى جنب، مع كل واحد يأخذ النصف من العرض. هذه وسيلة مفيدة للتركيز على اثنين من التطبيقات في وقت واحد دون التشتيت من بقية سطح المكتب. على سبيل المثال، عندما تريد أخذ ملاحظات من موقع على الانترنت، سوف تفتح تطبيق Pages و Safari سفاري في نفس الوقت، من خلال تمرير المحتوى على جانب و الكتابة على الجانب الآخر.


    [​IMG]

    يمكنك أن تفعل الشيء نفسه في يوسمايت عن طريق تغيير حجم الإطارات، ولكن SPLIT VIEW في إل كابيتان يجعل العملية أسرع لأنه ليس هناك حاجة لتغيير حجم التطبيقات يدويا وتغيير مواقعهم على الشاشة.


    التطبيقات و الخدمات

    MAIL البريد
    [​IMG]
    تم بناؤه على مميزات إدارة الإطار أعلاه، البريد لديه سيطرة أفضل عندما تستخدمه في وضع ملء الشاشة مع طريقة عرض جديدة. في يوسمايت، إذا كنت تستخدم البريد في كامل الشاشة، ليس هناك طريقة لبدء الرسالة وتصغيره لتفعل شيئا آخر في تطبيق البريد، ولكن في نظام إل كابيتان تم إصلاح هذه المشكلة.

    عند إنشاء رسالة في وضع ملء الشاشة، يمكنك المبادلة الى محادثة أخرى أو الضغط على صندوق البريد الوارد، وإرسال رسالة تكتبها إلى الجزء السفلي من الشاشة. وهذا يجعل من الممكن نسخ النص من بريد آخر أو نقل المرفقات من رسالة إلى رسالة اخرى عن طريق سحبها.

    إذا ارسل لك شخص بريد الإلكتروني فيه رقم هاتف أو يدعوك لحدث معين، البريد في إل كابيتان سيظهر شريط أدوات صغير في الجزء العلوي من الرسالة لديها خيارات بنقرة واحدة لإضافة المحتوى للتطبيقات مثل التقويم وجهات الاتصال. لذلك، على سبيل المثال، إذا كان صديقك يدعوك إلى اجتماع الساعه 2:00 يوم الاحد عن طريق البريد،عند عرض هذا البريد سترى خيار لإضافة الاجتماع في التقويم الخاص بك. ورسائل البريد التي بها معلومات الطيران و الحجوزات أيضا سترى شريط الادوات بعده اقتراحات.


    [​IMG]

    ميزة جديدة مهمه للبريد في إل كابيتان إضافة على غرار نظام التشغيل iOS تمرير الإيماءات عند استخدام التراك باد. في صندوق البريد الوارد، إذا مررت بإصبعك على الرسالة، سوف تحصل على خيارات إدارة سريعة. وهناك تمرير على اليمين لجعل البريد مقروءة أو غير مقروء، في حين التمرير على اليسار سوف تتيح لك حذف الرسائل. مرة أخرى، تغيير طفيف، ولكن يجعلها أسرع كثيرا للتعامل مع رسائل البريد الواردة.


    [​IMG]


    الملاحظات NOTES
    [​IMG]
    مع نظام التشغيل iOS 9 و إل كابيتان، قامت أبل بتحسينات كبيرة على الملاحظات لوضع التطبيق على قدم المساواة مع تطبيقات أكثر قوة مثل Evernote. في Evernote، يمكنك إضافة الكثير من المحتوى طرف ثالث مثل عناوين المواقع، وملفات PDF والمستندات والملفات الأخرى، ونفس الشيء ينطبق الآن في الملاحظات.

    الملاحظات هو خيار للمشاركة في العديد من التطبيقات في إل كابيتان، حتى إذا كنت في Safari سفاري، على سبيل المثال، يمكنك استخدام أداة المشاركه لارسال بسرعة الموقع على شبكة الانترنت للملاحظات. في Maps الخرائط، يمكنك أن ترسل الخريطة أو الاتجاهات إلى الملاحظات، وPhotos الصور، يمكنك إضافة بسرعة الصورة أو فيديو للملاحظات. هذا التغيير يعزز إلى حد كبير من وظيفة الملاحظات.
    [​IMG]


    الملاحظات في إل كابيتان ليس لديه نفس خصائص الرسم التي تم تقديمها في إصدار نظام التشغيل iOS 9، ولكن لديه نفس القدرات القوائم checklist ، حتى تتمكن من كتابه بسرعة قائمة متعدده المهام.

    [​IMG]

    مع إضافة دعم لأنواع عديدة من المرفقات والملفات، الملاحظات الآن لديه متصفح للمرفقات، حيث يمكنك عرض جميع الصور والروابط والوثائق ومواقع الخريطة التي قمت بإضافتها، و يمكن تنظمها بالنوع.

    الصور PHOTOS
    [​IMG]

    جرى تعزيز تطبيق الصور في إل كابيتان مع إضافة أدوات التحرير من طرف ثالث. وتطبيقات تحرير الصور من متجر تطبيقات الماك ستكون قادرة على مشاركة أدواتهم مع تطبيق الصور، لذلك سوف يكون من الممكن إجراء التعديلات على الصور مع هذه التطبيقات دون أن تترك في الواقع التطبيق الصور.

    اضافه ميزه من نظام التشغيل iOS. على الايفون أو الآيباد، عند استخدام تطبيق الصور لتحرير الصوره، الضغط على زر "المزيد" لإحضار تطبيقات الطرف الثالث التي تدعم ميزة التحرير المباشرة. نفس هذه القدرات تم اضافتها في تطبيق الصور لـOS X، ستكون قادرا على استخدام عدة مرشحات وملحقات من مطورين مختلفين دون الحاجة إلى استيراد الصورة إلى تطبيقات متعددة.
    [​IMG]
    ويشمل الصور في إل كابيتان أيضا أدوات لإضافة المواقع إلى صور واحدة أو لحظات كاملة، تسمية الوجوه في الصور تم تبسيطها. الالبوم تم تحسينها مع خيارات الفرز لتنظيم ألبومات والصور داخلها بواسطة التاريخ، العنوان، وأكثر.



    سفاري SAFARI
    [​IMG]
    متصفح السفاري قد يكون التطبيق في إل كابيتان الذي يحتوي على تحسينات أكثر إثارة. هناك ميزه جديدة "المواقع المثبتة" التي ستكون لأكثر المواقع زيارة على الجانب الأيسر من شريط التبويب. عند تثبت الموقع، فإنه يبقى محدثاً في الخلفية، لذلك ما ترونه عند الضغط فوقه هو دائما الحالي. مواقع مثل Gmail، والفيسبوك، وتويتر ستقوم باستخدامات جيدة بوجه خاص لهذه الميزة، ومحدثه بهدوء في الخلفية والتي تظهر دائماً المعلومات الأخيرة.
    [​IMG]


    عند مشاهدة الفيديو في سفاري، فمن الممكن الآن مشاهده الفيديو لـApple TV بواسطه AirPlay دون الحاجة إلى مشاركة سطح المكتب بأكمله. مع يوسمايت، لمشاهدة الفيديو على تلفزيون أبل تحتاج إلى عرض كامل سطح المكتب، ولكن هذا ليس من الضروري في إل كابيتان.



    اكتسب سفاري أيضا زر جديد "Mute All Tabs" "كتم جميع علامات التبويب"، يمكن الوصول إليها في شريط عنوان المتصفح. أنه أداة قيمة إذا كنت شخص غالبا ما تفتح العديد من علامات التبويب لأن الكثير من المواقع تستخدم التشغيل التلقائي للصوت أو الفيديو. كتم جميع علامات يقتل الصوت وانهه سوف تتيح لك معرفة بالضبط علامة التبويب الذي يسبب المشكلة. إذا كنت ترغب فقط لكتم علامة تبويب واحدة، وهذا ممكن جدا.

    [​IMG]



    الخرائط Maps

    [​IMG]

    الخرائط في إل كابيتان لديها ميزه عرض وسائل النقل الجديده، الذي يعرض على الأقدام، ومترو الانفاق والقطارات والحافلات، وطرق العبّارة، يمكنك التخطيط مقدما في رحلة تحتوي على توجيه لوسائل النقل الجماعي. يمكنك أيضا اختيار لدمج وسائل النقل عند الحصول على الاتجاهات.
    قبل إل كابيتان، يتطلب الحصول على اتجاهات وسائل النقل باستخدام خدمة الخرائط الطرف الثالث.


    [​IMG]

    اتجاهات وسائل النقل ستكون متاحة فقط في عدد من المدن عند اطلاق النظام، وهي برلين، بالتيمور، وشيكاغو ولندن ومكسيكو سيتي ونيويورك وفيلادلفيا وسان فرانسيسكو وتورونتو، واشنطن، والعديد من المدن في الصين.



    نظام المصادقة بعاملين TWO-FACTOR AUTHENTICATION

    [​IMG]

    OS X 10.11 إل كابيتان و iOS 9 شملا على تجديد نظام المصادقة و التوثيق بعاملين بالكامل الذي يحل محل نظام التحقق من خطوتين الموجوده. ميزة المصادقة بعاملين الجديده تلغي استرداد المفاتيح وتستخدم أساليب جديدة للثقة بالأجهزة وتقديم رموز التحقق للحصول على تجربة المستخدم أكثر انسيابية.

    أي جهاز تسجل الدخول اليه مع نظام التوثيق الجديد يصبح جهاز موثوق به ويمكن بعد ذلك أن تستخدمه للتحقق من هويتك عند تسجيل الدخول إلى الأجهزة والخدمات الأخرى مرتبطة بمعرّف أبل Apple ID. ذلك يبسط عملية توثيق الأجهزة. ومن الممكن أيضا الآن استخدام الرسائل النصية أو المكالمات الهاتفية كخيار احتياطي عندما يكون الجهاز الموثوق به غير متوفر. سابقا، يمكن تسليم رموز التحقق بعاملين فقط عن طريق رسالة نصية أو على الجهاز الموثوق.

    مع نظام التوثيق الجديد، سيقوم فريق خدمة العملاء من أبل بمساعدة المستخدمين على استعادة معرفات أبل من خلال عملية الاسترداد إذا تعذر الوصول الى الأجهزة الموثوقة او عدم المقدره على تغيير كلمة السر للمعرّف.



    تحسينات داخل النظام

    وفقا لأبل، تحسينات الداخليه على OS X إل كابيتان جعلت عدد من التطبيقات والعمليات على الماك أسرع بكثير. اطلاق التطبيقات أسرع بما يصل إلى 1.4 مرة والتبديل بين التطبيقات اسرع بمرتين. و فتح البريد وعرض الرسائل الأولى سيكون أسرع بمرتين، و فتح ملف PDF في تطبيق Preview المعاينة سيكون أسرع بأربع مرات.

    [​IMG]

    واحده من التحسينات الرئيسية للأداء في إل كابيتان يأتي في اعتماد تقنية الرسوميات الأساسية لأبل، Metal. تم تقديم Metal أول مره مع نظام التشغيل iOS 8، وفي إل كابيتان فأنه يجمع OpenGL وOpenCL تحت API واحد. مع Metal، يتم تقليل حجم العمل في CPU وحدة المعالجة المركزية التي تحتاج إلى القيام به لتقديم تأثيرات رسومية، وتفريغ المهام إلى GPU وحدة تشغيل الرسومات.

    [​IMG]


    مع Metal، تقول أبل ان تقديم الرسومات على مستوى النظام أكثر كفاءة بنسبة 40 في المئة وأسرع بـ 50 في المئة. هذا يترجم إلى أداء أفضل من تطبيقات الرسومات المكثفة وأيضا يجلب Metal بعض التحسينات الهامة على الالعاب. وهو يحسن أداء الرسوم حتى 10 مرات، مما قد يؤدي إلى المزيد من الواقعية والتفاصيل.


    تغييرات أخرى

    بالإضافة إلى المميزات الرئيسية التي تمت إضافتها إلى OS X إل كابيتان أعلاه، هناك العديد من الإضافات الصغيرة لنظام التشغيل.


    خط سان فرانسيسكو
    واحدة من أكبر التغيرات البصرية في OS X إل كابيتان هو خط النظام الجديد - San Francisco. صمم أصلا لساعه أبل، سان فرانسيسكو هو خط رقيق. تم إنشاؤه خصيصا للشاشات الصغيره مع تباعد إضافي بين كل حرف لزيادة الوضوح في اليد، ولكن كما اتضح، يبدو أيضا انها رائعة على شاشات الريتينا للأيفون و الماك.


    المؤشر CURSOR
    على الشاشة الكبيرة، يمكن أن يكون من الصعب أحيانا تحديد المؤشر الصغير، وخصوصا عندما تشغيل الماك من وضعيه النوم. في إل كابيتان، هناك ميزة المؤشر الجديده الذي يتسبب في نمو أكبر للمؤشر عند تحريك إصبعك يمينا و يسارا على التراك باد أو تهز الماوس حتى تتمكن من رؤيتة حيث كان على الشاشة.
    [​IMG]

    FIND MY FRIENDS
    في إل كابيتان، هناك اداة لمركز إعلام جديدة لتطبيق "FIND MY FRIENDS"، مما يسمح للناس للوصول إلى مواقع أصدقائهم بسرعة أكبر.



    مؤشر قوس قزح الجديد
    مؤشر عجلة قوس قزح الشهير أو "كرة الشاطئ" تستخدم للإشارة عند تحميل شي على OS X إل كابيتان.
    [​IMG]



    DISK UTILITY
    شكل الجديد تماما في إل كابيتان مع شريط المعلومات التي تظهر ما تم استخدامه من مساحة القرص.

    [​IMG]



    التوافــــق
    OS X إل كابيتان يعمل على أي ماك قادر على تشغيل نظام اليوسمايت، بما في ذلك بعض أجهزة الماك التي لها أكثر من سبع سنوات. مع تحسينات في الأداء، إل كابيتان قد يشتغل أسرع من اليوسمايت على بعض أجهزة الماك. وهنا لائحة كاملة من أجهزة الماك التي يمكن تشغيل إل كابيتان:

    - أيماك (منتصف 2007 أو الأحدث)
    - ماك بوك اير (أواخر عام 2008 أو الأحدث)
    - ماك بوك (أواخر 2008 الألومنيوم، أو أوائل عام 2009 أو الأحدث)
    - ماك ميني (اوائل 2009 أو الأحدث)
    - ماك بوك برو (منتصف/ أواخر 2007 أو الأحدث)
    - ماك برو (أوائل 2008 أو الأحدث)
    - Xserve (أوائل 2009)



    تاريخ الإصدار
    سيتم إصدار نظام إل كابيتان في هذا الخريف للعامه. النسخه التجريبيه البيتا قابله للتحميل للمطورين و العامة ايضا.

     
    أعجب بهذه المشاركة احمد صلاح
  2. مرحبا..لما حدثت لنظام كابيتان اختفى عندي اختصار اللغه

    مو مجوده عندي بتفضيلات لوحه المفاتيح
    جربت كل الطرق لعمل اختصار للغه

    لكن لازالت المشكله موجوده

    اتمنى يكون عندكم حل
     
  3. هل ذهبتي من System preferences

    و بعدها Language & region

    Screen Shot 2015-10-11 at 4.26.18 PM.png

    نضغط على +

    و نختار العربي من هناك
     
  4. اذا اردتي انه يكون الكيبورد فيه عربي .

    من System Preferences

    نروح Keyboard


    Screen Shot 2015-10-11 at 4.29.17 PM.png

    نضغط + و نختار على العربي
     
  5. مبدئيا لا بأس .. لكن مع اللغة العربية تحس ببعض الغلاسة و عدم الاهتمام ههههه
    أشياء انقلبت من اليمين لليسار لكن ليست كليا ... مثلا في الـ Finder
    2222.png
     
  6. حتى في ios الانقلاب من اليمين لليسار يحتاج الى وقت حتى يتم التعود عليه :) ممكن في التحديثات القادمة يكون في تصحيح.
     
    أعجب بهذه المشاركة bousaid
  7. نعم ذهبت للنظام واللغه العربيه مضافه عندي مع الانجليزيه
    اضطريت ارجع لليوسميت
    لاني فرمت الماك اكثر من ثلاث مرات ع اساس ممكن يرجع اختصار لوحه المفاتيح
    لكن دووون جدوى مع الاسف
     
  8. ليست مشكلة قلب، فالانقلاب من اليمين لليسار هو حلم لطالما تمنيناه، و لم نتلقى أي مشكلة معه على ios، المشكلة هنا أن القلب تم في اتجاه النصوص فقط دون قلب الاطار و النوافذ كليا مما يسبب تشوه في المظهر.
     
  9. اوكي، انتي قلتي انه النظام اللغة العربية مضاف.

    هل تقدري تحولي اللغة في الكتابة ؟ اقصد ماهو الاختصار اللي كنتي تضغطي عليه و يحول اللغة.
     
    أعجب بهذه المشاركة سبيعان
  10. تحديث جميل لكني لما حدثت جهازي الماك صار يرفض تغيير ايقونات البرامج لما احب اغيرها ، وش الحل؟:(
     
  11. هل تقصد اخذ الصوره و وضعها ايقونه ؟ ممكن الطريقة اللي تستخدمها
     

  12. قبل التحديث كنت اسوي الطريقه المعتاده لتغيير ايقونات البرامج والمجلدات عن طريق get info وبعد ذلك اسحب الايقونه الجديده واضعها مكان الايقونه القديمه
    وتتغير بكل سهوله < لكن الان مااقدر بأي طريقه اغيرها مالحل؟
     
  13. جربي الطريقة هذه.. لاني استخدمها:

    فكي الصورة على preview و بعدها

    cmd + a
    و بعدها

    cmd + c

    نروح للمجلد و نفتح get info

    نحط السهم حقنا على الايقونه في الزاوية مكان الصوره و نضغط cmd + v

    و بعدها بلاقين الصوره تغيرت في preview اللي في المجلد، قفلي المجلد و بعدها سوي رفريش او

    روحي التفاحة و بعدها force quite و بعدها روحي للفايندر و اضغطي على relounch

    و ان شاء الله يزبط ..
     
  14. من بعد ماحدثت النظام صادفتني مشكلة مع متصفح سفاري
    ما أقدر أتصفح يطلع لي لغة غريبة أتمنى تحلون مشكلتي.
    [​IMG]
     

  15. افتح المتصفح و روح للView
    و بعدها Text Encoding

    و شوف على ايش محطوط ؟

    المفروض انها UTF-8
     

    الملفات المرفقة:

  16. موضوع رائع ونال اعجابى
    جزاك الله خيراا علي نقلكم الطيب
     
  17. سويت فرمته للجهازي ماك برو كان نظام التشغيل os x capitan لما بثبت النظام بعد فرمته طلع نظام os x yosemite ايش سبب تغير نظام هل لو رجعت لكابيتان هل يحدث مشاكل للجهاز
     
  18. عادي هو هذا النظام المتثبت اصلا في الجهاز، تقدري تحملي الكابيتان مع خلال الاستور بدون اي مشاكل
     
  19. لا استطيع تبديل اللغه اثناء الكتابه..حاولت بجميع الطرق..اي انه لا يوجد اختصار تبديل اللغه بلوحة المفاتيح..ممكن يكون عندك طريقه مختلفه عن الجميع وتساعدني
     

  20. فعلي اختيار اللغة من التالي:
    علامة التفاحة في الزاوية - system prefernces
    Screen Shot 2016-09-20 at 10.17.42 AM.png

    و بعدها : نختار اللغة بالضغط على + و نختار عربي عشان يضيفها :
    Screen Shot 2016-09-20 at 10.18.23 AM.png

    و بعدها كذا نختار الخيار اللي راح يخلينا نبدل ما بين اللغتين :
    Screen Shot 2016-09-20 at 10.18.39 AM.png

    و بس :)
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...
جاري تحميل الصفحة...