خبر أبل تطلق برنامج الجودة للماك بوك برو لمشاكل الطلاء المضاد للانعكاس

  • كاتب الموضوع M2
  • تاريخ الإنشاء
  • مؤتمر ابل القادم

M2

المدير
طاقم الإدارة
31-05-2014
1,532
280
317
32
مستخدم للماك منذ
2013
النظام
OS X Mavericks
هل انتقلت من PC
نعم
#1


أصدرت أبل إعلانا داخليا عن برنامج الجودة الجديد ليعالج مشاكل الطلاء المضاد للانعكاس على الماك بوك وماك بوك برو مع شاشه ريتينا. وتشمل هذه المشاكل الطلاء المضاد للانعكاس اللتي يسبب خفوت الشاشه أو انفصال الطبقات في ظل ظروف معينة.

أبل سوف تقوم باستبدال شاشات الريتينا المتضررة بدون تكلفة للماك بوك أو الماك بوك برو مع شاشه ريتينا خلال ثلاث سنوات من تاريخ الشراء الأصلي، أو سنة واحدة من 16 أكتوبر 2015، أيهما أطول. العملاء المتضررين خارج الضمان قد يكونوا مؤهلين للحصول اصلاح مجاني من خلال دعم الفني Apple Care.

يمكن للعملاء المتضررين حجز موعد مع Genius Bar داخل متجر أبل أو زيارة مزود خدمة أبل المعتمد لتحديد ما إذا جهاز الماك بوك مؤهله للتغطية. أبل لن ننشر برنامج جودة جديد للجمهور على موقع الدعم الفني لها، ولكن من الممكن أن تتواصل مع بعض العملاء المتأثرين مباشرة، وفقا للمصادر.

ذكر موقع MacRumors أولا عن المشكلة في مارس الماضي، وقد نمت منذ ذلك الحين وأثرت على الآلاف من العملاء في مواقع الفيسبوك و Apple Support Communities، و في المنتديات الخاصة. وقد انضم ما يقرب 6000 من العملاء المتضررين أيضا لقاعدة بيانات على الإنترنت تسمى Staingate، وتبادل الصور لمن لحق به الأضرار، في حين وقع الآلاف الآخرين عريضة في Change.org.

قبل إطلاق برنامج الجودة، فإن بعض اصحاب ماك بوك برو تم تغطيه الضرر من ضمان AppleCare من خلال Genius Bar مجانا، في حين قيل لآخرون أن الضرر تجميلي ولا يغطيها الضمان، وعرضت لإصلاح الاجهزه برسوم كلفت لبمئات من الدولارات.