1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

محلول مستخدم ويندوز يريد التحول للماك

الموضوع في 'حيل وافكار ونصائح وشروحات Mac OS X' بواسطة سعيد أحمد, بتاريخ ‏02-01-2016.

1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا مستخدم للويندوز منذ الأزل لكن أفكرحاليا في التغيير لماك ولا لكني متخوف بسبب السعر الكبير، هل يستحق ؟ و بالنسبة للبرامج هل يجب أن تكون نسخ أصلية أم لا؟ وهل هي بنفس كثرة ويندوز أم لا ؟ هل يستحق التغيير أم لا ؟
    مع العلم اني أضغط على الكومبيوتر بشكل كبير من حيث الاستخدام.

2. أفضل إجابة:
    Post #2 by احمد صلاح, ‏03-01-2016 (1 points)
  3. اهلا بيك سعيد،

من وجهة نظري اذا انت تستخدم الويندوز و كل اشغالك و اعمالك عليها بشكل كبير، و لا يوجد للبرامج المستخدمة نسخ في الماك فالافضل البقاء في نظام الويندوز.

الاجهزة الجديدة للماك: للاسف تكون مدمجة اقصد كرت الشاشة و المعالج. و كمان الهارديسك.

هذا مثال :
    http://www.apple.com/us-hed/shop/buy-mac/macbook-pro?product=MF839LL/A&step=config#

في المقابل اذا حابب تشوف نظام جديد تعال للماك، الكثير مننا هنا انتقل و انا منهم و ما ندمت على انتقالي و الحمد لله اجهزتي كلها من ابل و لا عندي شي للويندوز ابد :)

طبعا تقدر تركب نظام الويندوز في الماك عن طريق:

١- بوت كامب ( مجاني )
    ٢- برامج اجهزة افتراضية ( بفلوس مثل Parallel , fusion )

هل يستحق امممممم على حسب ميزانيتك، انا اشوف ايه نعم يستحق، طبعا لا تعتقد انه الجهاز راح يجلس اكثر من ٥ سنوات معك :) خاصة اذا كان الاستخدام كبير جدا. ممكن يعمر معاك اذا تنظفة من الغبار و تحافظ عليه و تحاول نتظف الهارديسك الداخلي للجهاز من البرامج و الملفات الغير مستفادة منها حتى ما يصير في اي نوع من انواع التعليق.

تقريبا انت راح تخش في حسبة طويلة نهايتها تقريبا ٣٠٠٠ الى ٤٠٠٠ دولار مع البرامج اذا ماكانت مجانية، انا ما اعرف بالزبط ايش نوع استخدامك و لكن قد توصل الى هذا الرقم.

نصيحة مهمة:

١- اشتري هارديسك خارجي حتى يكون عندك نسخة احتياطية للملفات.
    ٢- لا تشتري البرامج الغير الاصلية و انما ابحث عن البديل و هو متوفر ان شاء الله.
    ٣- حاول تشتري حامي او كفر للابتوب حتى يحميه من الصدمات. << عندي جهازين ههههههه فيها اثار الصدمات بسبب التنقلات الكثيرة.

بالتوفيق لك و خذ لفة في الموقع و راح تحصل الكثير من اللي كانوا في نفس وضعك. و انا واحد منهم...

que و bousaid معجبون بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...
جاري تحميل الصفحة...