1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

تقرير ما هو القادم من أبل في عام 2016: سكاي ليك ماك بوك، ماك بوك اير، ايماك و10.12 OS X

الموضوع في 'الأخبار والنقاشات' بواسطة M2, بتاريخ ‏10-01-2016.

  1. شهد عام 2015 ظهور جهاز جديد من أبل وهو 12 بوصه MacBook النحيف جدا لينظم الى عائله الماك بوك التي تم تحديث اجهزتها.
    خبر : متّع عينيك للجهاز الرائع ماك بوك ريتينا الجديد

    اضافه ميزه "Force Touch" قوة اللمس لجهاز الماك بوك الجديد و الماك بوك برو 13 بوصه

    تقرير: كل ما تريد معرفته عن "Force Touch" قوة اللمس في التراك باد الجديد


    macbook family.png

    وحصل iMAC على تحديث رائع بإضافه شاشه ريتينا 4K على موديل 21 بوصه لينضم الى الموديل الاخر 27 بوصه iMAC ريتينا 5K .
    خبر: أبل تطلق ايماك 4K و5K ، لوحة المفاتيح، ماجيك ماوس 2 وماجيك تراكباد 2 الجديدة

    تحديث اكسسوارات الايماك الثلاثه: لوحه المفاتيح، ماجيك ماوس و التراك باد


    [​IMG]

    و بالنسبه لنظام التشغيل تم تقديم OS X 10.11 إل كابيتان النسخه المحدثه ليوسيمات

    تقرير: كل ما تريد معرفته عن OS X El Capitan

    [​IMG]

    ومن ضمن الاحدث التي حصلت في السنه، سحبت أبل برنامجي iPhoto و Aperture من متجر تطبيقات الماك بعد إطلاق البرنامج الجديد Photos لـ OS X.

    واليكم ابرز الاحداث للعام 2016:

    ماك بوك اير MacBook Air
    (من اوائل إلى منتصف 2016)


    في أعقاب إطلاق ريتينا 12 بوصه ماك بوك في أبريل من عام 2015، أصبح مستقبل الماك بوك اير غير مؤكد. كانت هناك تكهنات بأن خط ماك بوك سوف يدرج تحتها خط الماك بوك اير حيث ان أسعار المكونات منخفضه، ولكن هناك بعض الشائعات الأخيرة التي تأمل أن يستمر الماك بوك اير في الوجود إلى جانب ريتينا ماك بوك و ريتينا ماك بوك برو، وتقدم حلا وسطا بين الأداء ، و سهوله الحمل، والتكلفة.

    على الرغم من أنه يفتقر إلى قوة ريتينا ماك بوك برو و ريتينا ماك بوك، يواصل الماك بوك اير شعبيتة مع المستهلكين لسعره المنخفض.

    وتشير الشائعات الحالية ستواصل أبل لانتاج الماك بوك اير، مع وجود خطط لإطلاق نماذج 13 و 15 بوصة ماك بوك اير خلال الربع الثالث من عام 2016، وربما يتم كشفه في المؤتمر السنوي للمطورين WWDC.

    تصميم ماك بوك اير لم يتغير منذ عام 2010، و في 2016 سيتم إعادة تصميمه الذي يتركز على هيكل أقل حجما مع شاشات أكبر وتجديد مكوناته الداخلية. ابل قد قامت بزيادة أحجام أجهزتها، وإدخال الحجم الاكبر 5.5 بوصة للايفون و12.9 بوصة للايباد برو، و يبدو ان حجم 15 بوصة للماك بوك اير معقول. لم تذكر الشائعات عن 11 بوصة ماك بوك اير، مما تشير إلى أنه من المحتمل الغاءه لصالح ال12 بوصة ماك بوك ريتينا ليصبح الجهاز الوحيد الصغير في الحجم.


    [​IMG]

    صوره للماك بوك اير الحالي 11 و 13 بوصة بالمقارنة مع 15 بوصة ماك بوك برو ريتينا

    إذا أبل قدمت في 2016 ماك بوك اير، فإنه من المرجح أن يشمل الجيل المقبل من رقائق إنتل Skylake، والتي سوف تقدم 10% أداء أسرع لوحدة المعالجة المركزية CPU، أسرع 34% لرسومات إنتل HD، و 1.4 ساعه اطول في عمر البطارية الإضافية مقارنة مع رقائق Broadwell الموجوده في نماذج ماك بوك اير الحالية. رقائق Skylake U-Series 15-watt ستكون مناسبة للماك بوك اير للشحن في أوائل عام 2016.

    ريتينا ماك بوك برو Retina MacBook Pro
    (من اوائل إلى منتصف 2016)


    على مدار العامين الماضيين، التأخير الحاصل من رقائق إنتل أثرت بشكل كبير على خطط إطلاق ريتينا ماك بوك برو من شركة أبل، وخاصة لنموذج 15 بوصة. نتج عن التأخيرات رائق البرودويل في الجداول الزمنية تحديث متداخل لنماذج 13 و 15 بوصة، والتي كانت آخرها تحديث في مارس ومايو من عام 2015، على التوالي.

    في حين تم تحديث 13 بوصة ريتينا ماك بوك برو مع رقائق Broadwell، واصل جهاز 15 بوصة لتقديم معالجات Haswell، ومسار الترقية من أبل ل15 بوصة ريتينا ماك بوك برو ليست واضحة تماما.

    أصبحت رقائق برودويل مناسبة ل15 بوصة ريتينا ماك بوك برو، التحديث متوفر في يونيو من عام 2015، لذلك أبل قد تفرج عن 15 بوصة ريتينا ماك بوك برو محدث في أوائل 2016 باستخدام هذه الرقائق. بدلا من ذلك، وهو الأرجح، أن أبل تتجاوز Broadwell تماما لصالح تحديث Skylake لكل من 13 و 15 بوصة ريتينا ماك بوك برو.

    [​IMG]

    رقائق Skylake U-Series 28-watt مناسبة ل13 بوصة ريتينا ماك بوك برو سوف يبدأ الشحن من إنتل في مطلع 2016، وكذلك رقائق
    45watt H-Series مع رسومات Intel Iris Pro المناسبة ل15 بوصة ريتينا ماك بوك برو. الجداول الزمنية لشحن الرقائق ليست معروفة حتى الآن، ولكن مع الاطلاق من مطلع 2016، يمكن للنماذج الجديدة ريتينا ماك بوك برو ان تأتي في غضون الأشهر القليلة الأولى من هذا العام، وربما يتم كشف النقاب عنها في مارس حسب الشائعات المذكوره. الرقائق سوف تشحن في أوقات مختلفة، يمكن أن يحصل حاله ارباك لأبل لتحديثات جهاز الماك بوك برو كما فعلت في عام 2015.


    ماك بوك MacBook
    (من اوائل إلى منتصف 2016)


    رقائق Skylake Core M مناسبة للجيل الثاني من ريتينا ماك بوك وهي متاحة بالفعل، وهذا يعني ان تحديث ريتينا ماك بوك يمكن تقديمه في أي لحظة. رقائق Core M الجديدة توفر 10 ساعات من عمر البطارية و10 الى 20 % اداء أسرع لوحدة المعالجة المركزيةCPU بالمقارنة مع رقائق برودويل المستخدمة في الجهاز من الجيل الأول.

    ابرز مميزات الترقية في الجيل الثاني من ريتينا ماك بوك التي تستخدم رقائق Skylake هو شكل التحسينات في الرسومات، حيث ان رقائق Skylake Core M اسرع ما يصل الى 40 في المئة في أداء الرسومات.

    [​IMG]

    و ليس من المعروف ما التحسينات الأخرى التي قد توفرها أبل في الجيل الثاني من ريتينا ماك بوك. وبالنظر إلى أن تصميم قد قدم للتو في أبريل من عام 2015، فإن الجهاز الجديد مما لا شك فيه استخدام نفس الهيكل، ولكن قد يتم ادخال خيار لون الذهبي الوردي الموجود في الايفون 6S.


    إيماك iMac
    (أواخر 2016)


    جهاز ابل إيماك، مثل الماك بوك برو، وقد يتأثر بسبب تأخر رقائق إنتل. النماذج الحاليه الأعلى تستخدام كرت رسومات Skylake لكن النماذج الادنى لاتزال تستخدام رقائق Broadwell. وبالنظر إلى أن تشكيلة الايماك تم تحديثها فقط في شهر أكتوبر من عام 2015، التحديث الجديد قد لا يأتي حتى وقت متأخر من عام 2016.

    خطط أبل لرقاقة الأيماك من الصعب معرفتها، حيث إنتل لا تخطط تقديم رقائق Skylake لاجهزه سطح المكتب مع كرت رسومات مدمج Iris او
    Iris Pro
    التي ستكون مناسبة لنماذج الأيماك التي تستخدم كرت الرسومات المندمجه بدلا من كرت الرسومات المنفصلة.

    مع عدم وجود رقائق مستقبلية متاحة للنماذج الادنى من ايمك ، فإنه ليس من الواضح ماذا تنوي أبل القيام به من حيث ترقيات المعالج، مما يجعل من المستحيل تقريبا التكهن بموعد التحديث القادم للإيماك. تعتزم شركة إنتل الافراج عن معالجات Kaby Lake في أواخر عام 2016، ولكن التفاصيل حول تناسب رقائق Kaby Lake مع إيماك ليست متاحة، وانه من الممكن ان يحصل تأخير في رقائق Kaby Lake.
    [​IMG]

    ليس هناك أي شائعات حول الميزات الأخرى التي يمكن إدراجها مع تحديث الجيل المقبل من الإيماك، ولكن في المستقبل، قد تتخلى أبل لنماذج التي ليست بها شاشه ريتينا 21.5 بوصة .


    OS X 10.12
    (أواخر 2016)


    يتم تحديث OS X على أساس سنوي، مع التحديث الذي يأتي كل خريف في سبتمبر أو أكتوبر. في عام 2016، فإننا نتوقع أن نرى النظام الجديد
    OS X 10.12، والذي يأتي بعد OS X 10.11 إل كابيتان.

    كان تحديث إل كابيتان يهدف إلى إدخال إصلاحات الشوائب والبناء على مميزات OS X 10.10 يوسمايت، لذلك فمن المرجح ان OS X 10.12 سيكون تحدي أكبر يتضمن تغيير في التصميم ومميزات جديدة.

    [​IMG]



    ماك برو Mac Pro

    ماك برو أطلق في أواخر عام 2013، ومنذ ذلك الحين، لم يشهد أية التحديث. فمن الممكن جدا في 2016 سيكون العام الذي سوف يحصل على تحديث، كمراجع محتملة لتحديث الماك برو تم اكتشافها في OS X إل كابيتان.

    تم تقديم معالجات Grantley Xeon E5 V3 Haswell-EP للترقيه في اعلى نموذج للماك برو في عام 2014، ولكن أبل قد تنتظر لرقائق
    E5 V4 Broadwell-EP لأعلى خط في ماك برو التي تم تعيينها للإطلاق في النصف الأول من عام 2016. ورقائق E3 V4 مناسبة للاجهزه المنخفضة المواصفات وهي متوفرة بالفعل، وكذلك رقائق Skylake E3 V5.
    [​IMG]

    إذا كان هذا هو الحال، فإن اطلاق تحديث الماك برو بعد أن تصبح الرقائق متاحة، ربما في منتصف إلى أواخر عام 2016.

    تم تحديث بطاقات الرسومات AMD FirePro في عام 2015، بطاقات مبنية على منصة AMD's Fury ، وكلاهما يمكن أن تستخدم في الجيل المقبل من الماك برو. ويمكن أن يشمل التحديث أيضا ذاكرة أسرع، وتحسين التخزين، و منفذ Thunderbolt 3 و التحول إلى USB-C.

    في الماضي، قبل إعادة تصميمه في 2013 ، تم تحديث الماك برو في 2006، 2008، 2009، 2010، و 2012.

    ماك ميني Mac mini

    ماك ميني تم اخر تحديث للجهاز في عام 2014، وإدخال معالجات Haswell وميزات مثل واي فاي 802.11ac ومنفذ Thunderbolt 2.
    قد تقوم أبل بإدخال نماذج جديدة للجهاز مع المعالجات Skylake في عام 2016.

    يستخدم الماك ميني رقائق U-Series، وهي نفسها الموجوده في الماك بوك اير و13 بوصة ريتينا ماك بوك برو، ورقائق Skylake مناسبة لتحديث الماك ميني، اذا حصل التحديث فسيتم الشحن في الأشهر الأولى من عام 2016.


    اي من الاجهزه منتظر تحديثها لهذه السنه؟
     
    أعجب بهذه المشاركة corel
  2. تقرير رائع شكرا لك على المجهود :)
    بالنسبة الي ان شاء الله
    mac mini
    macbook air
     
    أعجب بهذه المشاركة أبو بكر
  3. جميل جدا. بس حتى الان ما اعرف ايش الفائدة من الماك بوك و الماك اير !!!! الاثنين قريبين من بعض جدا ليش ما يتم الاستغناء عن احدهما و يضعوا الجهد في انتاج نظام يقارع الويندوز للتابلت !! حتى يكون عندنا Ipad Pro ينافس Surface من حيث النظام..

    انا انتظر الماك بوك برو ريتينا ١٣ انش :)
     
  4. انا ناوي اخر اي ماك 27 بوصة ولكن خايف اشتريه بمبلغ 12 الف ريال وبعد 3 اشهر تصدر ابل نسخة جديد و اتحطم
     
  5. محمد، الايماك الجديد بيكون فيه معالج جديد يعني شي جديد، اذا تقدر تستنى اوكي اذا لا ان شاء الله مافيه شي.

    احتمال كبير الموعد الجاي بيكون في تاريخ اكتوبر او حوله. يعني تقريبا ٥ اشهر من الان.
     
    أعجب بهذه المشاركة أبو بكر
  6. هناك أخي فرق بين الجهازين، الماك بوك الجديد تم تغيير اللوح الأم بشكل جذري، والمتوقع أن تتغير كل اللوحات الأم في أجهزة أبل في القريب العاجل، لذلك لم نر أي تحديث للماك برو حتى الآن. هناك أخبار تسربت من بعض الشركات المصنعة بخصوص البطاريات (على سبيل المثال) مفادها أنه تم تصنيع فئة جديدة منها، يتم شحنها بفترة قصيرة جدا، وتدوم لأيام دون إعادة شحنها. لكن تبقى شركة أپل محافظة على سياسة القطارة..
    بالنسبة للآيباد برو، إذا فعلت أبل ما ذكرته فإنها بذلك تقتل MacBook Air، آمل من أپل أن تفتح بعض المميزات التي تصر على إيقافها في الآيباد.
     
  7. اهلًا اخي ابو بكر، الفرق بينهما لا يحصى و لا اعتقد من الناحية الاقتصادية التركيز على انتاج قطعتين شبيهتين الى حد ٩٥٪‏ من بعضهما. مثلا رقميا الأسعار متقاربة جدا مع العلم انه الناس بدأت بالانتقال الى اجهزة اخرى لأسباب منها عدم التحكم في تغير خصائص الهاردوير للجهاز قبل الطلب ، بمعنى عند الشراء هذا هو لا تستطيع التغير الا في بعض المنتجات بزيادة سعة الهارديسك فقط. كمان لاتنسى المعالج الجديد في البوك افضل من الأير و لكن مازالت ابل متجهة لسياسات غريبة. الان الناس بدأت بالانتقال الفعلي للتابلت و الايباد فالافضل التركيز و مقارعة المنافسين فيها.

    ننتظر المؤتمر و نشوف ماهي نهاية ابل مع التقطير للمستهلكين
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...
جاري تحميل الصفحة...