1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

تقرير ما هو القادم من أبل في عام 2016: ايفون 6c، ايفون 7، ساعه أبل 2 و iOS 10

الموضوع في 'الأخبار والنقاشات' بواسطة M2, بتاريخ ‏12-01-2016.

  1. مع إطلاق آبل لساعه أبل، الايفون 6S و6S بلس، تلفزيون ابل و الايباد برو، كان عام 2015 عام رئيسي لشركة آبل.
    قدمت أبل الساعه كفئة جديدة كليا، والايفون 6S و6S بلس شهدا لاول مرة شاشه تعمل باللمس الثلاثي 3D Touch، وجلب الايباد برو كأكبر جهاز iOS من أبل حتى الآن.


    [​IMG]

    جلبت iOS 9 و watchOS 2، تحسينات لأنظمة التشغيل من أبل، وجاء الجيل الرابع من Apple TV مع نظام تشغيل جديد tvOS.
    شهد 2015 عدد كبير من المنتجات الجديدة وتحديثات البرامج، و نتوقع لعام 2016 ان يكون مثيرا مثل العام الماضي.


    ساعة أبل 2 Apple Watch
    (أوائل 2016)


    شائعات ان الجيل الثاني من ساعه أبل سيظهر لأول مرة في شهر مارس من عام 2016، بعد ما يقرب عام واحد من إطلاق أول ساعه من أبل .
    حدث مارس يمكن أن نرى تقديم الجهاز، مع الشحن ابتداء من أبريل 2016.

    وتشير الشائعات إن ساعه أبل ووتش ربما تشمل بعض أجهزة الاستشعار التي لم تكن موجوده في النسخة الأولى، بما في ذلك مستوى الأكسجين في الدم، وضغط الدم. قد يكون الجهاز انحف من الساعه السابقه، وأنها يمكن أن تشمل مميزات مثل كاميرا الفيس تايم للسماح للمستخدمين لإجراء واستقبال المكالمات FaceTime وايضا ترقية رقاقة الواي فاي التي قد تسمح لساعه ابل فعل الكثير من دون الايفون .

    [​IMG]

    وليس من الواضح إذا ساعة أبل الجديدة ستواصل استخدام نفس المقابس و اساور الجيل الأول من ساعه أبل، ولكن نظرا للعدد الكبير من الاساور التي يملكها مستخدمي أبل ساعة، يبدو من غير المرجح أن يتطلب الجهاز الجديد من المستخدمين شراء اساور جديدة. لم تكن هناك شائعات على المواصفات الداخليه للساعه، حيث ان التوقعات الاوليه للمحللين هو الحجم النحيف.


    الايفون iPhone 6c
    (أوائل 2016)


    منذ إطلاق الآيفون 6 و الايفون 6 بلس، ظهرت شائعات تردد أبل للعمل على ترقيه اصدار 4 بوصة من الايفون للعملاء الذين يفضلون شاشات أصغر حجما. ويقال إن "الآيفون 6C" سيشهد إطلاقه خلال الأشهر الأولى من عام 2016، وانه جهاز آخر يمكن ظهوره في حدث مارس المشاع من أبل. إذا تم اطلاق الايفون 4 بوصة في أوائل عام 2016، سيكون اول ايفون يطلق خارج أشهر الخريف منذ عام 2011.

    يوصف ان مواصفات جهاز الايفون 4 بوصة بين الايفون 5s والآيفون 6، مع غلاف من الألومنيوم وشكل منحني الجوانب مثل الايفون 6.
    كانت هناك بعض الشائعات تشير إلى أنه سوف يأتي في ألوان متعددة مثل أجهزة الأي بود تتش، ولكن هذا لم يتم تأكيده بعد. وأشار المحلل Ming-Chi Kuo نحو "اثنين أو ثلاثة" من خيارات الألوان جديده للجهاز، لكنه لم يحدد هذه الألوان.

    [​IMG]

    وقد اختلف الشائعات حول ما إذا كان سيشمل الايفون 6c معالج A8 أو معالج A9، ولكن يعتقد Kuo ان أبل سوف تستخدم نفس معالج A9 الذي يتم استخدامه في الايفون 6S. شائعات أخرى من سلسلة التوريد الآسيوية تشير انه يمكن أن يشمل الرام 2GB في الجهاز، ومع معالج A9 و الرام 2GB ، يمكن أن يكون الايفون 6c على قدم المساواة مع الايفون 6s عندما يتعلق الأمر بالأداء.

    ميزات أخرى يشاع عن الايفون 6c ان يشمل بطارية 1,642 mAh وهي أكبر إلى حد ما من البطارية المستخدمة في الايفون 5s ،و كاميرا
    8 ميغابيكسل مع الفتحة الخلفية ƒ / 2.2 و 1.2 ميجابيكسل للكاميرا الأمامية، واي فاي 802.11ac ، وبلوتوث 4.1. ولا يتوقع ان يشمل الايفون 6c شاشه اللمس 3D الميزة الرئيسية للايفون 6S ، ولكن من المرجح أن تشمل NFC لتمكين وظيفة مدفوعات ابل Apple Pay.


    الايفون 7 و 7 بلس
    iPhone 7 and 7 Plus
    (أواخر 2016)


    الايفون 7 و 7 بلس يأتيان في ذيل 2016، من المرجح اطلاقهما في سبتمبر تمشيا مع إطلاق الايفونات الماضية. ومن المتوقع من ابل الاستمرار في تقديم الهواتف في احجام 4.7 و 5.5 بوصة، ولكن من المرجح جدا تغيير الهيكل الخارجي بإعادة تصميمه ليمثلترقية رئيسية لعام 2016.

    تفاصيل حول الشكل الخارجي للهاتف والتحديثات الداخلية غير معروفة إلى حد كبير في هذا التاريخ المبكر، ولكن على أساس الترقيات الماضية، يمكننا أن نتوقع شكل أرق، وتحسين في المعالج، وكاميرا أفضل. ومميزات رائدة مثل اللمس الثلاثي 3D Touch و بصمه الاصبع Touch ID ستكون متاحة، و على الأرجح أبل لديها مميزات إضافية خططت لإبراز أحدث ايفون.

    مع الأخذ بعين الاعتبار الشائعات والاستحواذات الماضيه، حيث ان الكاميرا هي أحد المجالات التي يمكن أن نرى تحسنا ملحوظا لها، وربما يتضمن نظام ثنائي العدسة التي توفر جودة DSLR في حجم صغير. كانت بعض هذه الشائعات في الأصل للايفون 6S، ولكن من الممكن تأخيرها للأجهزة القادمه، بالنظر إلى استحواذ شركة الكاميرا LINX.

    [​IMG]

    ومن المتوقع ان تقوم ابل بتقليل سماكة الجهاز، وربما جعلها رقيقة مثل الآيبود تاتش 6.1mm. الايفون 7 من المرجح أن يشمل شاشة TFT-LCD لأنها تكنولوجيا AMOLED التي يشاع ان أبل تعمل عليها ليست جاهزة بعد للاستخدام في أجهزة iOS.

    المحلل Ming-Chi Kuo، الذي غالبا ما يتنبأ بدقة لخطط أبل، يقول ان الرام يمكن أن يكون عاملا للتفريق بين نماذج الايفون 7. الأصغر 4.7 بوصة قد يستمر مع 2GB من الرام، في حين أن الأكبر 5.5 بوصة قد يأتي مع الرام 3GB.

    وأشارت الشائعات الأخرى حول الايفون7 الى إزالة منفذ سماعة الرأس لصالح سماعات تستخدم منفذ الشحن Lightning، وهو التغيير الذي قد يساعد أبل على تقليل سماكه الايفون بـ 1مم.

    الايباد اير iPad Air 3
    (اوائل إلى منتصف 2016)


    منذ إطلاق جهاز الآيباد في عام 2010، تقوم أبل بترقيه الجهاز اللوحي على أساس سنوي، وإنتاج نسخة جديدة كل خريف. في عام 2015، أبل لم ترقي الايباد اير 2، بل ركزت على الإفراج عن الايباد برو والايباد ميني 4. أبل قد تنوي الى تحديث الايباد كل عامين للمضي قدما.

    [​IMG]

    وأشارت الشائعات الأخيرة أن أبل تعمل على تطوير الايباد اير 3 الذي سيطلق خلال النصف الأول من عام 2016. ولا يعرف الكثير عن الجيل الثالث من الآيباد اير في هذا الوقت، لكنه سيشمل ترقيه للمعالج لتحسين الأداء. قد يقدم أيضا ترقيات RAM وتحسينات للكاميرا، لكنها لن تشمل ميزة اللمس الثلاثي 3D Touch الموجود مع الايفون 6S والايفون 6S بلس بسبب صعوبات التصنيع لتوسيع التكنولوجيا على شاشة بحجم أكبر.

    التفاح على الأرجح لديها خططت لتمييز الايباد اير3، ولكن ليس من الواضح حتى الآن ما يمكن أن يكون.



    نظام التشغيل iOS 10 (أواخر 2016)

    [​IMG]

    كل سبتمبر، أبل تطلق نسخة محدثة من نظام التشغيل iOS لمرافقة أحدث ايفون لها. في عام 2016، من المتوقع الكشف عن iOS 10، خلفا
    لـ iOS 9. نظاما التشغيل iOS 8 و 9 iOS ركزا على حد سواء على المميزات اكثر من التصميم، ولذلك فمن الممكن تماما ان يدخل على iOS 10 تغييرات كبيره في التصميم ، على غرار إلى iOS 7.


    نظام التشغيل watchOS 3

    (اوائل 2016)

    [​IMG]

    watchOS هو نظام التشغيل الذي يعمل على ساعة أبل، وفي عام 2016، من المتوقع لأبل اطلاق النسخة الثالثة من النظام.
    سيتم الكشف عن watchOS إلى جانب ساعه أبل في أبريل، في حين جاء watchOS 2 بعد أشهر قليله فقط في سبتمبر مع نظام التشغيل iOS 9.
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...