1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

شرح تطبيق السوق المفتوح

الموضوع في 'التجارة الالكترونية' بواسطة احمد صلاح, بتاريخ ‏13-01-2016.

  1. تطبيق السوق المفتوح عالمك للطلب والعرض إلكترونياً

    لقد بات من المتعارف عليه في وقتنا الحالي استخدام الهواتف المحمولة الذكية، والتي تعد صيحة العصر وتقنيته الأبرز على مستوى عالِ من الأداء والخدمات التي يوفرها للمستخدمين، حيث سهلت هذه التطبيقات بدورها من طرق التواصل بين الأفراد ومنحتهم القدرة على الإطلاع على العديد من الأخبار، عدا عن طرح إمكانية التسويق والتسوّق الإلكترونييّن من خلالها وغيرها الكثير من الخدمات.

    وبسبب توجّه الكثير منّا إلى الاستفادة أكثر ما يمكن من التجارة الإلكترونية (البيع والشراء عبر الإنترنت) ومحاولة تطوير هذا المفهوم وتعميق جذوره في كل تقنية مطوّرة، لوحظ خلال السنوات القليلة الماضية ظهور تطبيقات خاصة تساعد على ذلك كما هي الحال في المواقع الإلكترونية؛ إذ أننا لا نستطيع تجاهل غزو هذه الثورة لهواتفنا المحمولة والتي تمكّن المستخدم من القيام بجميع معاملاته وعرض سلعه وخدماته أو حتى طلب أخرى بشكل سهل أثناء تنقله وفي أيّ وقت، بالإضافة إلى تلبية احتياجاته أيّاً كانت بسرعة فائقة.

    تطبيق السوق المفتوح عالمك للطلب والعرض إلكترونياً

    وكما تمّ سابقاً تفضيل مواقع الإعلانات المبوبة من أجل البيع والشراء عبر الإنترنت، فقد بدت التطبيقات الذكية الخاصة بها هي الوسيلة الأفضل كذلك.

    إن التغيير في هذا المجال جاء من مرونة وقدرة الأجهزة الذكية على الاستجابة السريعة لاحتياجات ورغبات الأفراد أيّاً كانت. وهنا لا بدّ من تسليط الضوء على تطبيق السوق المفتوح الذي يعدّ أحد أبرز تطبيقات الإعلانات المبوبة التي يمكّن لأي مستخدم في أي دولة في منطقة الشرق الأوسط تحميله والاستفادة من خدماته بشكل مجاني.

    وعن مميزات هذا التطبيق فهي بداية ذات سمة عصرية تتيح للمستخدم أينما كان وفي أيّ وقت شاء أن يقوم بتصفّح الإعلانات وتحميل إعلاناته الخاصة من جهة، وتقديم مجموعة كبيرة من الخدمات للبائع والمشتري في عرض وطلب السلع والمنتجات والخدمات من وإلى الفئات المستهدفة بأسرع وقت ممكن ودون بذل أي مجهود يُذكر، لطالما أن طريقة استخدامه سهلة للغاية ولا تتطلّب إلا إنشاء حساب خاص ومن ثمّ الاستفادة على أكبر قدر ممكن من الإعلانات الموجودة والتي يتم تحميلها.

    فيما لوحظ وخلال فترة قصيرة منذ إنطلاق هذا التطبيق انتشاره الواسع في المنطقة وبين المستخدمين، خاصة بعد تخطيه حاجز الـ 5 مليون عملية تحميل من متاجر الهواتف الذكية (الجوجل بلاي والآبل ستور)، ويعود ذلك إلى عدّة أسباب، أهمّها:

    • مجانية تحميل التطبيق من المتاجر الإلكترونية
    • مجانية تصفّح الإعلانات أو إضافة أخرى
    • سلسلة التحسينات العامة على التطبيق وبشكل مستمر
    • سرعة التطبيق في الاستجابة للمستخدمين
    • سلاسة التنقّل بين الأقسام والتبويبات الموجودة
    • ميزات عديدة مثل؛ تعديل المحتوى الإعلاني، تمييز الإعلان، إضافة صور توضيحية ومشاركة الإعلانات على شبكات التواصل الاجتماعي.
    مثل هذه الخصائص وضعت تطبيق السوق المفتوح في مقدمة تطبيقات الهواتف الذكية للإعلانات المبوبة، ليبدو وكأنه عالم صغير متاح للجميع، للعرض والطلب والوصول إلى الفئات المستهدفة بسرعة، وبالتالي البيع والشراء خلال مدة زمنية قياسية.
     
  2. يوجدأيضا تطبيقات لاسواق إلكترونية عربية أخرى :https://www.hagima.com
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...