1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

تقرير ماذا نتوقع في حدث WWDC 2016

الموضوع في 'الأخبار والنقاشات' بواسطة M2, بتاريخ ‏11-06-2016.

  1. ينطلق مؤتمر أبل للمطورين في جميع أنحاء العالم يوم الاثنين 13 يونيو مع الحدث الرئيسي في تمام الساعه 8 مساءا بتوقيت السعوديه، حيث من المتوقع أن تستعرض أحدث إصدارات انظمه التشغيل iOS و OS X و tvOS وwatchOS وربما الكشف عن مميزات جديدة للخدمات مثل Apple Pay و iCloud.

    wwdc16-og2.png

    iOS 10

    لم يشهد نظام تشغيل الايفون والآيباد أي تغييرات كبيرة منذ إصدار iOS 7، لذلك من المعقول أن نفترض ان نظام iOS 10 قد يتميز ببعض التعديلات في التصميم لتحديث المظهر لنظام التشغيل. وضعيه الظلام dark mode هو احتمال متداول على أساس نظرة تطبيق أبل WWDC والموقع الالكتروني، ولكن ليس هناك أدلة تشير لتنفيذ هذه الميزة.
    [​IMG]

    المعلومات عن نظام iOS 10 محدودة، ولكن هناك بعض التفاصيل المحيرة حول التحديث. ومن المتوقع أن تقدم أبل Siri SDK، مما يسمح لـ (سيري) على التفاعل مع تطبيقات الطرف الثالث في طرق جديدة. المطورين سوف يكونوا قادرين على ادماج سيري في التطبيقات، مما يسمح سيري للوصول إلى البيانات وأداء المهام داخل التطبيقات. تطبيقات الطرف الثالث لديها القدرة على توسيع قدرات سيري ويمكن وضع المساعد الشخصي على قدم المساواة مع حلول أكثر قوة مثل Google Now.

    يشاع ان نظام iOS 10 سيشمل اعاده تصميم تطبيق الموسيقى Music حيث سيضم واجهة مستخدم أكثر سهولة لخدمه Apple Music. ويقال سيستخدم تصميم الخلفيات بالاسود والابيض والتركيز على صور الألبوم.
    وتخطط أبل لاستبدال علامه التبويب "New" في Apple Music بـ"Browse" ليتضمن أدوات تنظيمية أفضل لاكتشاف محتوى جديد، وسيضم أيضا قسم "For You" مُبسّط. Connect و Beats 1 سيبقوا بدون تغيير، ولكن أبل قد تزيل علامة التبويب Connect من واجهة
    Apple Music.
    سيتم إضافة اختصارات جديده 3D Touch اللمس الثلاثي، وسيتم التركيز على مميزات المشاركة، وسيكون هناك المزيد من التركيز على كلمات الأغاني، مما يجعلها أسهل للوصول إلى داخل التطبيق.


    مع جهاز الايفون 7 بلس القادم والمتوقع حصوله على كاميرا بعدستين، أبل ستقوم بتحسينات الصور في نظام iOS 10. أبل ستضيف مميزات التحرير مما سيسمح للمستخدمين برسم ووضع علامات على الصور.

    OS X 10.12


    لم يحصل OS X على تحديث رئيسي في عام 2015، ولكن في هذه السنه 2016 قد يتغير. ومن المتوقع في OS X 10.12 أن يقدم Siri سيري للماك للمرة الأولى، والسماح للمساعد شخصي لاستخدامها على أجهزة الماك مثل استخدامها على أجهزة iOS.

    سيتم تمكين سيري من خلال أيقونة في شريط قائمة OS X، في الـ dock، وهو اختصار للوحة المفاتيح المحددة من قبل المستخدم، أو من خلال امر التحدث "يا سيري Hey Siri".

    [​IMG]

    وظيفة سيري على ماك من المرجح أن تعكس الكثير من الوظائف في iOS، مع القادرة على إجراء عمليات البحث، فتح التطبيقات، تغيير إعدادات النظام، والإجابة على الاستفسارات البسيطة، وتشغيل الموسيقى من الاي تيونز، وأكثر من ذلك. قد يكون لـ سيري القدرة على التفاعل مع تطبيقات الطرف الثالث للماك من خلال Siri SDK.

    ميزة أساسية أخرى من OS X 10.12 توسيع ميزه الاستمرارية Continuity. تعمل شركة آبل على وظيفة تسمح للايفون لفتح الماك عندما يكون بالقرب منه، والتخفيف من الحاجة إلى إدخال كلمة مرور على جهاز المحمي بكلمة مرور في OS X 10.12.
    هذه الميزة، والتي تستخدم Bluetooth LE، يفترض أن تعمل على نحو مماثل لميزة الفتح التلقائي على ساعه أبل، والتي تسمح للايفون بتجاوز تقييد رمز المرور على ساعه أبل المتصله به. في هذا السيناريو، زر معرّف اللمس Touch ID في الايفون سوف يستخدم كوسيلة من وسائل التحقق لتسجيل الدخول للماك.

    شائعات ذكرت ان Apple Pay تقترب من متصفحات الويب. ويمكن للمستخدمين إجراء عمليات الشراء عبر الإنترنت باستخدام سفاري، والتأكد من دفع Apple Pay من خلال معرف اللمس في الايفون عندما يرتبط بالماك.

    من المميزات المشاعه عن نظام OS X 10.12، تحسين تطبيق الصور Photos و تعديل Apple Music. نسخة محدثة من برنامج iTunes الذي يتضمن تجربة Apple Music مع تصميم واجهة بسيطه.

    الشائعات الاخرى هناك بعض التكهنات بأن أبل قد تقوم بإعادة تسمية OS X الى MacOS لتتناسب مع مسميات انظمة iOS، watchOS، وtvOS.


    tvOS 2 وwatchOS 3

    قالت أبل انه سيتم عرض إصدارات جديدة من tvOS وwatchOS 3 في حدث WWDC، ولكن لم نسمع بأي تفاصيل بشأن ما يمكن أن تشمل الإصدارات الجديدة من أنظمة التشغيل.

    الأجهزة

    هناك شائعات وتكهنات تشير إلى ان أبل يمكن ان تقدم منتجات مثل ماك بوك برو محدّث أو شاشات عرض Thunderbolt جديده، لكنه على الأرجح ان اياً من هذه المنتجات ستكون جاهزه في يونيو، وسيكون تقديمها لاحقا في هذا العام.

    [​IMG]

    وقال العديد من المطلعين لأبل ان الحدث سيركز على البرامج بدلا من الأجهزة، ولذا فإننا لا نتوقع تحديثات للأجهزة في هذا الحدث.
     
    أعجب بهذه المشاركة moussa

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...