1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

تقرير نظام iOS 10 يأتي مع 10 مميزات رئيسية وإعادة للتصميم

الموضوع في 'الأخبار والنقاشات' بواسطة M2, بتاريخ ‏16-06-2016.

  1. [​IMG]
    iOS 10 ، أحدث برنامج نظام تشغيل للايباد و الآيفون، أعلنت عنه أبل في الحدث السنوي WWDC 2016 في سان فرانسيسكو في 13 يونيو 2016. في التقرير سيتم ذكر أفضل 10 مميزات جديدة وكل شيء تحتاج إلى معرفته حول نظام iOS 10 و الاجهزه الداعمه للنظام الجديد، و موعد اطلاقه.

    1. إعادة التصميم وتجربة المستخدم
    تقول أبل انها "تمت إعادة تصميم تجربة قفل الشاشة". هذا يعني اننا سنرى أكثر خاصيه في شاشة القفل.
    قبل التحدث عن شاشه القفل، كشفت ابل عن ميزه 'Raise to Wake الرفع للايقاظ "، والتي ستجعل شاشه الايفون تضيء، والذهاب إلى الشاشة الرئيسية بمجرد رفعه. وهذه الميزه موجوده من قبل في ساعه أبل.

    [​IMG]

    أصبحت الإخطارات Notifications التي تظهر على الشاشة أكثر تفاعلية. هناك الآن الكثير من الاختصارات التي تعمل باللمس الثلاثي 3D Touch للرد عليها بطرق ذكية دون ترك قفل الشاشة، والكثير من المميزات الديناميكية التي يمكن أن يحدث في الاخطارات نفسها.

    يمكنك قبول الدعوات، والرد على الرسائل، والبقاء في موضوع الرسائل، كل شيء على شاشة القفل. تستطيع أن ترى تقدم سياره سائق اوبر مباشره من بعد اللمس إشعار تطبيق اوبر - تماما مثل ساعه أبل - يمكنك ازاله جميع الاختارات بالضغط باللمس الثلاثي.

    [​IMG]

    تم اعاده تصميم مركز التحكم Control Centre. اصبحت تحتوي على العديد من الشاشات و تكبير ايقونات المصباح، المؤقت، الكاميرا و عند الضغط عليها باللمس الثلاثي ستظهر لك خيارات مختلفة.

    2. سيري Siri
    أكبر تغيير حدث في سيري (عدا إطلاقه في الماك!) ان أبل فتحت الباب لمطوري الطرف الثالث. وهذا يعني ستكون قادرا على تفعيل وتوظيف التطبيقات -غير ابل- عن طريق التحكم الصوتي.
    وكمثال على ذلك، أوضح Craig Federighi أنه يمكنك الآن سؤال سيري اي شي مثل "إرسال WeChat لشخص" (أو باستخدام اللغة الطبيعية، تقول "WeChat نانسي أنني ستاخر خمس دقائق "). سوف يكون هناك دعم لسيري في Slack - WhatsApp - Uber- Lyft - Shutterfly - Pinterest - Map My Run - RunKeeper والكثير من التطبيقات.

    [​IMG]

    3. الكتابه السريعه QuickType
    ابل احضرت ذكاء سيري إلى لوحة المفاتيح. حيث تقدم اقتراحات ذكية بناءا على الموقع الحالي الخاص بك، وتوفر التقويم، ومعلومات الاتصال وعناوين الأخيرة، وأكثر من ذلك. على سبيل المثال، لو سالك احد عن مكانك، يمكن لسيري تلقائيا إرسال موقعك الحالي في الرسائل.

    4. الصور Photos
    مثل QuickType، أعطيت الصور حقنة من الذكاء الصطناعي. تقول أبل انه يتم استخدام تقنيات التعلم العميق لتحليل الوجوه والأماكن والأشياء، حيث يتم إجراء 11 مليار عمليه حسابية في الصورة - واستخدام نتائجها لبناء ألبومات ذكية بالنسبة لك.
    يمكن لـ Photos ربط الصور والفيديو معا بحسب المكان، والناس والوقت، وعمل ذكريات للرحلات تلقائيا؛ واسمته أبل "Memories ذكريات". حيث يظهر ألبوم الصور / الفيديو بشكل جميل ويتم انشاؤه من العطلات، حيث يتم قطع الفيديو الفردي ليشمل الاشياء الأكثر صلة من اللقطات.

    5. الخرائط Maps
    حصل الخرائط على تصميم جديد في نظام iOS 10؛ مثل بعض التطبيقات الأخرى التي تم تجديدها لهذا التحديث.
    يقول Eddy Cue ان الخرائط الجديد اصبح أكثر استباقيه، الكثير من الاشياء التنبؤيه جري تقديمها. سوف تقدم الخرائط اقتراحات للاماكن المجاورة، واجهة المستخدم اصبحت أنظف وتتضمن معلومات عن حركة المرور. إذا كان هناك الكثير من الازدحام امامك، سيقدم لك التطبيق طريقا بديلا بشكل سريع. اصبحت الخرائط جزء من نظام أبل CarPlay، اصبح الان معرفه الاتجاهات عن طريق عداد السيارة إذا كنت ترغب في ذلك. الخرائط، مثل سيري، تم فتحها للمطورين، الذين يمكنهم الآن الاستفادة من امتداداتها. سوف تسمح لك بالحجز والدفع عن المطعم، كحجز ودفع لركوب اوبر، ثم تتبع رحلتك، وكل ذلك دون مغادرة تطبيق الخرائط.

    [​IMG]

    6. الموسيقى Music
    كما توقعنا، تم إعادة تصميم أبل ميوزك Music، واصبح افضل من قبل . وحصل على ميزه الحصول على كلمات الاغاني التي تظهر على الشاشة.

    7. الأخبار News
    تم أعاده تصميمه - مثل التطبيقات الأخرى، اصبح أكثر بساطة. لكن المثير للاهتمام أكثر أضافت أبل اشتراكات في الأخبار.
    وسوف يكون هناك اخطار بالاخبار العاجله.


    8. Apple Home
    تطبيق رئيسي جديد يعتمد على البنية التحتية لـ HomeKit لتمكنك من إدارة ومراقبة الملحقات المتصلة والمتوافقة في جميع أنحاء المنزل. والآن HomeKit موجوده في مركز التحكم، بحيث يمكن الوصول إليها حتى من شاشة القفل. ساعه أبل تشمل أيضا دعم التحكم بالمنزل أيضا.

    [​IMG]

    9. الهاتف Phone
    تطبيق الهاتف من التطبيقات المهمه حصل على تحسين كبير: Voicemail Transcription. في iOS10 سيتم تحويل الكلام إلى نص بحيث يمكنك قراءه لمحة سريعه من خلال البريد الصوتي دون الحاجة إلى الاستماع إليها. سيكون رائعا لو انها دقيقة بما فيه الكفاية.
    و تحديث اخر قالت أبل انها تعمل مع أطراف ثالثة لتوفير مزيد من المعلومات حول البريد الصوتي للمحتالين، حتى تتمكن من الحذر وعدم الرد عليهم.

    [​IMG]

    10. الرسائل Messages
    تطبيق الرسائل من التطبيقات اللتي حصلت على تحديث كبير تحديث، وأشارت أبل انه التطبيق الاكثر استخداما في نظام iOS.

    ستكون قادرا على استخدام الروابط الغنية في الرسائل. مشاركة الرابط سواءا كانت في Slack أو Twitter، و امكانيه مشاهده الفيديو داخل الرسالة. Emoji الرموز التعبيرية اصبحت ثلاث مرات أكبر، وسلطت أبل الضوء على عبارة "emojifiable"، والتي سوف تكون قادرا على تحويل الكلامات تلقائيا إلى رموز تعبيرية. يمكنك ارسال آثار فقاعات في الرسائل، التي ليست سوى رسوم متحركة لطيفه عند عرض الرسائل. تم دمج ابل ميوزك في الرسائل - يمكن أن تقوم به بتشغيل اغنيه داخل الرسائل. وتماما مثل الخرائط وسيري، تم فتح الرسائل للمطورين مع تطبيقات iMessage.
    يمكنك إرسال رسائل مكتوبة بخط اليد. يمكنك استخدام اللمس الرقمي وإرسال دقات قلبك (إيماءة أخرى إلى watchOS). يمكنك استخدام تأثيرات بصرية بملء الشاشة على الرسائل الخاصة بك، بحيث تصبح الشاشة كلها اضواء مع عرض ليزر.


    ميزة اضافيه: حذف التطبيقات المثبتة مسبقا
    أبل لم تذكرها في العرض الرئيسي لأسباب واضحة - لا تريد القاء الضوء على حقيقة أن المستخدمين يطالبون بإستمرار بحذف تطبيقاتها. في iOS 10 سوف تكون قادرا على حذف العديد من التطبيقات المثبتة مسبقا من أبل.

    [​IMG]


    موعد صدور النظام و الاجهزه الداعمه له
    سيتم اطلاق iOS 10 في الخريف المقبل و ستكون الترقيه مجانيه للاجهزه التاليه:
    الايباد
    ● ايباد برو 12.9-بوصه
    ايباد برو 9.7-بوصه
    ايباد اير 2
    ايباد اير
    ● ايباد الجيل الرابع
    ● ايباد ميني 4
    ايباد ميني 3
    ايباد ميني 2

    الايفون
    ايفون6s
    ايفون 6s بلس
    ايفون6
    ايفون6 بلس
    ايفونSE
    ايفون5s
    ايفون5c
    ايفون5

    الايبود
    ● الايبود الجيل السادس

    التحديثات التي حصل عليها نظام التشغيل iOS 10:
    - أبل تطلق تحديث iOS 10.0.2 مع إصلاحات للسماعه والصور
    - ابل تطلق تحديث iOS 10.1 مع وضعيه بورتريه الجديدة للايفون 7 بلس

    - اطلقت ابل تحديث iOS 10.1.1 لمعالجة الأخطاء المتعلقة في عرض البيانات الصحية
    - ابل تطلق تحديث iOS 10.2 مع تطبيق TV الجديد و رموز تعبيرية وأكثر
    - أبل تصدر تحديث iOS 10.2.1 مع إصلاح الأخطاء وتحسين الأداء
    - أبل تقول تحديث iOS 10.2.1 خفض إلى حد كبير الايقاف الغير متوقع للايفون 6 و 6s
    - ما الجديد في التحديث القادم iOS 10.3
     
الوسوم:

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...
جاري تحميل الصفحة...